GoogleAnalitycsScript UA-85227332-1
 
 
هل تمتلك حساب تداول؟ تسجيل الدخول

مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي يرتفع إلى أعلى مستوى له في 18 عام في سبتمبر

Investing.com - ارتفعت الثقة بين المستهلكين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها منذ 18 عامًا في سبتمبر، مما يمهد الطريق لموسم عطلة قوي.

ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن مجلس المؤتمر إلى 138.4، مقارنة بقراءة 132.2 من قبل الاقتصاديين، وفقا للبيانات الصادرة يوم الثلاثاء. وقد ارتفع هذا المعدل إلى 134.7 منقحة في الشهر السابق.

ينظر المؤشر إلى آراء المستهلك الأمريكي عن الظروف الاقتصادية الحالية وتوقعاته للأشهر الستة المقبلة. يتم مراقبة المؤشر عن كثب من قبل الاقتصاديين لأن الإنفاق الاستهلاكي يمثل حوالي 70٪ من النشاط الاقتصادي الأمريكي.

وقال لين فرانكو مدير المؤشرات الاقتصادية في مجلس المؤتمر "قراءة سبتمبر ليست بعيدة عن أعلى مستوياتها على الاطلاق عند 144.7 التي بلغتها عام 2000. ويظل تقييم المستهلكين للظروف الحالية مواتيا للغاية ويعززه اقتصاد قوي ونمو قوي في الوظائف."

وأضافت "هذه المستويات العالية من الثقة تاريخيًا يجب أن تستمر في دعم الإنفاق الاستهلاكي الصحي، وينبغي أن تكون أخبارًا سارة بالنسبة لتجار التجزئة عندما يبدأون في الاستعداد لموسم العطلات".

اقرأ المزيد

البورصات - نايكي، تيلراي وأمازون يرتفعون في تداول ما قبل السوق، فيسبوك ينخفض

Investing.com - الأسهم محط التركيز في تداول ما قبل السوق يوم الثلاثاء:

انخفض سهم فيس بوك بنسبة 2.10 ٪ اعتبارًا من الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:20 بتوقيت جرينتش) بعد أنباء عن استقالة مؤسسي إنستغرام كيفين سيستروم ومايك كريجر.

ارتفع سهم نايكي بنسبة 0.87 ٪ قبيل إعلان الشركات نتائج الأرباح، والمتوقع بعد جرس الإغلاق. وسيكون هذا أول تقرير مالي للشركة منذ الحملة الإعلانية المثيرة للجدل التي ظهر فيها اللاعب السابق في دوري كرة القدم الأمريكي كولين كابيرنيك.

· ارتفع سهم أسينا ريتيل بنسبة 18.45٪ بعد أن أعلن مالك متاجر التجزئة أن تايلور عن ارتفاع نتائج الربع الأول في المبيعات المقارنة منذ عام 2015.

ارتفع سهم تيلراي بنسبة 18.87 ٪ بعد أن أعلنت الشركة أنها ستوزع مستخلص الحشيش 100 CBD إلى ثلاثة مستشفيات في ولاية فيكتوريا، أستراليا للأطفال الذين يعانون من الصرع المستعصي.

ارتفع سهم الشركة الأم لجوجل ألفابيت بنسبة 0.37 ٪ بعد أنباء عن أن الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي يخطط لحضور اجتماع خاص مع كبار المشرعين الجمهوريين يوم الجمعة ردا على عمل غوغل مع الصين.

· ارتفع سهم Amazon.com بنسبة 0.67 ٪ بعد أن ذكرت صحيفة الديلي تلغراف أن الشركة قدمت نهجين أوليين لشراء شركة توصيل الأغذية Deliveroo.

اقرأ المزيد

أسعار الذهب ترتفع قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

Investing.com - ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، حيث انخفض الدولار قبيل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين والذي يبدأ في وقت لاحق من اليوم، حيث كان من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع سعر الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب لشهر ديسمبر بنسبة 0.12٪ لتصل إلى 1،205.70 دولار بحلول الساعة 08:05 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:05 بتوقيت غرينتش) على مؤشر كومكس في بورصة نيويورك التجارية.

ارتفع الذهب مع انخفاض الدولار، مع انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.21٪ ليصل إلى 93.66.

من المحتمل أن تظل أسعار المعدن الأصفر مقيدة حتى بعد إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي عن سعر الفائدة يوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة، ويقدم بعض الدلائل على مسار السياسة النقدية في المستقبل.

ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من عوائد السندات، مما يجعل الذهب الذي لا يحمل فوائد أقل جاذبية للمستثمرين. كما أنها تميل إلى تعزيز الدولار، وجعل الذهب المسعر بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ظلت المخاوف التجارية في الصدارة بعد أن فرضت الولايات المتحدة والصين تعريفات جديدة على واردات كل منهما يوم الاثنين، مما أدى إلى تصاعد الخلاف التجاري الذي تخشى الأسواق أن يؤثر على النمو العالمي.

على الجانب الآخر في تجارة المعادن، ارتفع سعر الفضة بنسبة 0.13٪ ليصل إلى 14.35 دولار للأوقية، في حين كان تداول البلاتين في يناير عند 835.40 دولار، بارتفاع بنسبة 0.29٪ خلال اليوم.

من بين المعادن الأساسية ، انخفض سعر النحاس في ديسمبر بنسبة 0.18٪ ليصل إلى 2.80 دولار.

اقرأ المزيد

الإمارات تدرس مقترحاً لزيادة الحد الأقصى للاقتراض إلى 85 % من قيمة العقار

Investing.com - أشارت بعض المصادر الحكومة الإماراتية أن اتحاد مصارف الإمارات يعتزم تقديم طلباً إلى البنك المركزي الإماراتي لتقليل القواعد والشروط التي وضعها البنك في عملية الإقراض العقاري، وذلك حتى يتم تنشيط وتحريك السوق العقاري بصورة أكبر من ذلك.

ومن ناحية أخرى فإن القواعد التي وضعها البنك لإخراج القرض العقاري لن تسمح لراغبي تملك المنازل والعقارات التي تبلغ قيمتها 5 مليون درهم باقتراض من البنك مبلغاً يعادل أكثر من 80 % من قيمة العقار، وذلك في حالة كونهم مواطنين إمارتين.

وفي الوقت نفسه أيضاً لا يسمح البنك إجراء عملية الاقتراض للوافدين والأجانب بأكثر من 75 % من قيمة العقار أو المنزل المراد شراؤه.

وأوضحت المصادر أن لجنة الأنشطة المصرفية في اتحاد مصارف الإمارات قامت بتقديم مقترحاً لرفع الحد الأقصى لعملية الاقتراض لنسبة تصل إلى 85 % للمواطنين الإمارتين، وإلى نسبة 80 % للوافدين الأجانب، يأتي هذا بحسب ما نقلته وكالة رويترز الإخبارية عن مصادر مطلعة في دولة الإمارات.

وبينت هذه المصادر أن في حالة موافقة المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين باتحاد مصارف الإمارات، والذي يتضمن الرؤساء التنفيذيين للبنوك على هذا المقترح، سيتم عرضه فوراً على البنك المركزي الإماراتي.

يذكر أنه خلال وقت سابق من الشهر الحالي قام المواطنون الإماراتيون بالاحتجاج بسبب رفض بعض البنوك الإماراتية تمويلهم بالقروض الخاصة بالمشاريع الاستثمارية المتفق عليها، حيث رفضت البنوك متخوفة من تراجع الطلب على هذه المنشآت السكنية بعد تنفيذها وعدم سداد المواطنين لهذه القروض.

اقرأ المزيد

الألواح الشمسية المنزلية.. صناعة المستقبل

- Investing.com أكدت الشركة السعودية للكهرباء، أنها تسعى إلى التوسع في استخدام تقنيات الطاقة المتجددة، تماشيًا مع "رؤية المملكة 2030"، التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني وتقليل الاعتماد على النفط، والاعتماد بشكل أكبر على الطاقة النظيفة.

وخلال العقد الماضي، بدأ عصر الألواح الشمسية المناسبة للاستخدام المنزلي، واتجهت الشركات والمنازل في جميع دول العالم إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة التي تقتضيها أهداف خفض الانبعاثات في وقت يتغير فيه المناخ العالمي.

وخلال هذه الفترة الخاصة بإصلاحات الطاقة، انخفضت أسعار أنظمة الألواح الشمسية المناسبة للمنازل بشكل ملحوظ، حيث تراجعت تكلفة التركيبات الشمسية الأمريكية بنسبة 70% على مدى العشر سنوات الماضية، وخلال العام الماضي تراجعت تكلفة السوق السكنية بنسبة 5%.

ومن جانبه، يرى الدكتور هيثم باحيدرة الخبير الاقتصادي، أن الطاقة الشمسية تطورت من مجرد سلعة تقنية نظيفة إلى تحديث منزلي معقول، يفكر ملايين الأشخاص في تطبيقه في المستقبل، مشيرًا إلى أن تزويد المنازل بالألواح الشمسية يعد من أذكى وأهم القرارات التي يمكن اتخاذها اليوم.

وأضاف، أن هذه المشاريع تختلف بشكل كبير من حيث التكلفة والحجم، حيث تميل الأنظمة الشمسية المنزلية إلى الاحتفاظ بحجم ثابت "خمسة كيلو واط في المتوسط"، وبسبب حجمها الصغير نسبيًا فإن الألواح الشمسية على أسطح المنازل تعد تحديثا للطاقة يمكن تطبيقه، ومن الممكن أن يؤدي إلى توفير كبير في فاتورة الكهرباء لأصحاب المنازل على أي مستوى من مستويات الدخل، أما الطاقة الشمسية التجارية فهي تحتاج إلى استثمار ضخم ومجموعة كبيرة من المستثمرين.

وأوضح أن أسهل طريقة لحساب تكلفة الكهرباء الشمسية ذات النظم مختلفة الحجم هي بالدولار لكل واط، ما يشير إلى عدد الدولارات التي تتكلفها الطاقة الشمسية لكل واط من إنتاج الكهرباء، فأغلب الألواح الشمسية المنزلية ستكون متصلة بالشبكة.

ومن خلال الطاقة الشمسية المتصلة بالشبكة يعمل القياس الصافي كحل لمسألة "تزويد المنزل بالطاقة الشمسية ليلًا"، حيث إن القياس الصافي يعد حافزًا للطاقة الشمسية، لأنك تحصل على أرصدة ائتمانية عندما يفوق إنتاج نظامك الشمسي استهلاكك من الكهرباء، وفي الليل يمكنك استخدام هذه الأرصدة الائتمانية لتغطية تكلفة استخدامك للشبكة الكهربائية.

وأشار باحيدرة إلى أن هناك العديد من الخيارات المتاحة لأصحاب المنازلين، الذين يرغبون في التحول إلى الطاقة الشمسية ولكن ليس لديهم الأسقف المناسبة، ومن بين هذه الخيارات التركيبات الشمسية المثبتة على الأرض والحدائق الشمسية المجتمعية.

فالحدائق الشمسية المجتمعية تنطوي على التواصل مع أعضاء مجموعة للمشاركة في النظام الشمسي، أما التركيبات الشمسية المثبتة على الأرض، فهي طريقة سهلة لامتلاك وتثبيت النظام الخاص مع تجاوز أي عوائق خاصة بتوافر الأسقف.

اقرأ المزيد

البورصات - العقود الآجلة الأمريكية مستقرة مع بدأ اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق

Investing.com - أشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى جرس افتتاح أعلى قليلاً يوم الثلاثاء حيث ينتظر المستثمرون التطورات التجارية ويبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه السياسي الذي يستمر يومين.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 7 نقاط أو 0.25٪ لتصل إلى 2،932.75 اعتبارًا من الساعة 6:50 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (10:50 بتوقيت جرينتش) بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو 76 نقطة أو 0.29٪ لتصل إلى 26686.0. وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا الثقيلة 10 نقاط، أو بنسبة 0.14 ٪، لتصل إلى 7،596.25.

يجتمع ممثلو التجارة الأمريكية ووزير الاقتصاد الياباني في جولة ثانية من المحادثات التجارية التي تم تأجيلها من يوم الاثنين. وتأتي المحادثات قبل اجتماع بين ترامب ورئيس الوزراء شينزو آبي يوم الأربعاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تريد اليابان وقف تعريفة الاستيراد على سياراتها وصد مطالب الولايات المتحدة باتفاقية تجارة حرة. تفكر البلد في خفض التعريفات على الزراعة في الولايات المتحدة مقابل تجنب التعريفات الأعلى على السيارات.

في أخبار أخرى، يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة النقدية، ومن المتوقع أن يزيد أسعار الفائدة في مؤتمره الصحفي يوم الأربعاء.

تراجع فيس بوك بنسبة 2.85٪ في تعاملات ما قبل السوق بعد الأخبار التي استقالة مؤسسو انستاغرام كيفن سيستروم ومايك كريجر.

على الجانب الآخر، ارتفع سهم موقع التواصل الاجتماعي سناب بنسبة 3.35٪ بعد أنباء عن شراكته مع Amazon.com بينما ارتفع موقع التجارة الإلكترونية الصيني Jd.Com بنسبة 1.59٪ وقفز سهم باريك جولد كوربوريشن بنسبة 3.99٪.

في الأخبار الاقتصادية، يتم الإعلان عن مؤشر ثقة المستهلك لشهر سبتمبر في الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش).

في أوروبا ارتفعت الأسهم. ارتفع مؤشر داكس الألماني 40 نقطة أو 0.32٪ بينما في فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 بمقدار 18 نقطة أو 0.34٪ وفي لندن ارتفع مؤشر فوتسي 100 بمقدار 35 نقطة أو 0.48٪. وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 للدول الأوروبية بمقدار 13 نقطة أو 0.39٪، في حين ارتفع مؤشر إيبكس 35 في إسبانيا بمقدار 23 نقطة أو 0.25٪.

في أسواق السلع، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.02 ٪ لتصل إلى 1،204.70 دولار للأونصة، في حين ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بنسبة 0.65 ٪ لتصل إلى 72.55 دولار للبرميل. انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.09 ٪ ليسجل 93.77.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في الهند ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر نيفتي 50 صعد نحو 0.91%

Investing.com – الأسهم في الهند تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات S&P BSE Healthcare، S&P BSE Bankex والمواد الإستهلاكية غير المعمرة.

عند نهاية التداولات في نيو دلهي، مؤشر نيفتي 50 أغلق على ارتفاع عند 0.91%، بينما سينسيكس عزز مكانته عند 0.96%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر نيفتي 50 برز سهم Housing Development Finance Corporation Ltd (NS:HDFC)‎، الذي ارتفعت قيمته 3.18% أو 54.65 نقطة وبلغ سعره 1773.35 عند الإغلاق. في المقابل، سهم كوتاك ماهندرا بانك (NS:KTKM) واصل ارتفاعه عند 3.02% أو 34.65 نقطة وأغلق عند سعر 1183.35، في حين سهم AXIS Bank Ltd (NS:AXBK)‎ زاد 2.85% أو 17.00 نقطة بسعر 614.35 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Indiabulls Housing Finance Ltd (NS:INBF)‎ منخفضا عند 5.60% أو 54.95 نقطة وتداول عند مستويات 929.65 عند الاغلاق. سهم Bharti Infratel Ltd (NS:BHRI)‎ تراجع بمقدار 3.06% أو 8.50 نقطة عند سعر 269.35، أما سهم Yes Bank Ltd (NS:YESB)‎ أغلق على هبوط عند 2.61% أو 5.90 نقطة بسعر 219.70.

ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في سينسيكس قد سجله سهم Hindustan Unilever (BO:HLL)‎، الذي ارتفع بمقدار 2.97% عند سعر 1638.20، Axis Bank (BO:AXBK)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 2.96% وأغلق عند مستويات 615.25، وكذلك سهم Housing Development Finance Corporation Ltd (BO:HDFC)‎ صعد نحو 2.95% وأنهى تداولاته عند سعر 1771.75.

من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Power Grid Corporation of India Ltd (BO:PGRD)‎، الذي سقط بنسبة 3.07% وأغلق جلسته عند سعر 192.35، سهم Yes Bank Ltd (BO:YESB)‎، الذي فقد 2.83% عند سعر 219.85 وسهم Coal India Ltd (BO:COAL)‎، الذي ضعُف بنسبة 1.94% واختتم عند سعر 276.00 جلسة اليوم في البورصة.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة دلهي للاوراق المالية مع 1021 مقابل 600، في حين 45 بقي دون تغيير. وأما في بورصة بومباي، 1539 من بين الأسهم تراجعت و 1032 عززت مكانتها، بينما 151 من الأسهم حافظت على قيمتها.

سهم Indiabulls Housing Finance Ltd (NS:INBF)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل انخفاضه نحو 5.60% أو 54.95 نقطة عند سعر 929.65. سهم Yes Bank Ltd (NS:YESB)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد فقد قيمته 2.61% أو 5.90 نقطة عند سعر 219.70. سهم Yes Bank Ltd (BO:YESB)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد فقد قيمته 2.83% أو 6.40 نقطة عند سعر 219.85.

India VIX، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر نيفتي 50 تداول على انخفاض بنسبة 4.27% وأغلق عند سعر 16.6825.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 0.05% أو 0.60 وأغلقت عند سعر $1205.00 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 0.69% أو 0.50 ووصل الى سعر $72.58 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 1.02% أو 0.82 نقطة، وأغلق بسعر $81.35 للبرميل.

زوج USD/INR خسر 0.37% وتداول عند مستويات 72.645، أما زوج EUR/INR فقد واصل ارتفاعه نحو 0.12% ووصل الى مستويات 85.4695.

عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.11% عند مستوى 93.75.

اقرأ المزيد

8 طرق للتعرف على عمليات طرح العملة الاحتيالية

investing.com - فتحت التقنيات الحديثة الباب أمام ظهور الأصول الرقمية، وتمكن النظام المالي من ترقية نفسه، مع حصول معظم منصات التداول على نسختها الرقمية، وبالإضافة إلى العملات الرقمية، ظهرت عمليات طرح العملة "ICO" وهو ما يعادل العروض العامة الأولية.

وتعتبر عملية طرح العملة أداة حديثة لجمع التبرعات، وهي تتيح للجمهور العام شراء ودعم شركة أو منتج ما، مما يسمح للمستثمرين بالاستفادة من القيمة التي أنشأتها هذه العملية. وهناك حاليا أكثر من 10 عمليات يتم إطلاقهم يوميا، ودخلت الآلاف منهم السوق على مدار العامين الماضيين.

وكعادة أي اختراع حديث، ليس كل عمليات طرح العملة مشروعة، فهناك العديد من المحتالين الذين يستغلونها من أجل سرقة الجمهور، وزاد عدد هذه العمليات الاحتيالية لدرجة جعل الناس يعتقدون أن كل عمليات طرح العملة هي مجرد خداع.

ومفتاح تجنب الوقوع ضحية هذا النوع من الاحتيال والسرقة هو إجراء الأبحاث اللازمة، وملاحظة العلامات الحمراء، وربط النقاط ببعضها البعض، والتفكير في المخاطر المحتملة ثم تحديد ما إذا كانت عملية طرح العملة تستحق الاستثمار أم لا.

وبالنسبة للعلامات الحمراء التي يجب على المستثمر ملاحظتهم والابتعاد عنهم، نرصد أهم ثمانية بحسب ما ذكره موقع Cointelligence.com:

1-موقع إلكتروني مقلد أو ضعيف:

إن الموقع الإلكتروني هو في الواقع كتيب الشركة التي تدير عملية طرح العملة، وبعض المحتالين لا يهتمون بجودة موقعهم الإلكتروني وعادة ما يقلدون أي موقع آخر، مثل "ETHBAY" و"Referpay"، وعلى الرغم من أن موقع الويب ليس مؤشرا موثوقا به بنسبة 100٪ على عملية احتيال، إلا أن معظم المحتالين غير مستعدين لدفع الأموال لمطور أو مصمم لتحسين موقعهم.

2-فريق عمل مزيف:

من المهم على المستثمر معرفة فريق العمل وراء المشروع والتأكد من أنهم أشخاص حقيقيين، إذ قامت إحدي العمليات الاحتيالية "Veio" باستخدام صور مزيفة لاعتبارها أعضاء فريقهم. وبعض العمليات الاحتيالية الأخرى تستعين بأشخاص حقيقيين ولكن تكذب حول خبراتهم، أو تدعي وجود أفراد ضمن فريق العمل في حين أنهم غير منضمين للشركة فعليا.

3-تفاصيل المشروع غير واضحة أو مشكوك فيها:

يعتبر الملف الخاص بالمشروع ملخص لجميع المعلومات التي يحتاجها الفرد من أجل تحديد هل سيستثمر في هذا المشروع أم لا، وتكون العلامة الحمراء هنا هي المادة المسروقية أو نقص التفاصيل اللازمة.

4- عدم وضوح أهداف الشركة:

لكل مشروع أو عملية طرح عملة هدف، ويجب أن تكون الأهداف واقعية ومحددة زمنيا ومجدية، لذا فإذا كانت للشركة أهداف خيالية، فيجب على الفرد التحقق من الشركة للتأكد من أنها قادرة على تحقيق أهدافها.

5-أكواد ورموز غير محمية:

بما إن تقنية البلوكتشين هي مفتاح عمليات طرح العملة، فإن المفتاح لمعرفة شرعيتها هو التحقق من الأكواد والرموز والتأكد من أنها محدثة على الأقل مرة كل أسبوعين ومحمية من القرصنة.

6-عدم وجود مرحلة بيع مسبق:

لا تمر جميع عمليات طرح العملة بمرحلة البيع المسبق، ولكن هذه نقطة من المهم على الفرد ملاحظتها، وأيضا من الضروري مقارنة عدد الرموز التي تخطط الشركة لبيعها خلال عملية طرح العملة.

7-استخدام غير واقعي للعوائد:

يجب أن تكون الشركة واضحة حول كيفية استخدام الأموال، وأن توضح أنه لا يسمح لصاحب المشروع بيع عملاته لفترة زمنية معقولة للمحافظة على سلامة عملية طرح العملة. ويجب أن يكون توزيع الأموال واضحا، فلا ينبغي أن تذهب غالبية إيرادات المشروع مباشرة إلى جيوب المؤسسين، بل يجب استثمارها في المشروع ونجاحه من خلال دفع تكاليف التطوير والتسويق ونفقات الأعمال الأخرى.

8-الكيان القانوني وتسجيل الشركة:

وراء كل عملة طرح عملة هناك شركة، ويجب على الفرد التأكد من أن اسم الشركة ورقم تسجيلها متاح، ومن المفضل أن يتم تسجيل الشركة في نطاق سلطة قضائية مناسبة لمجال التشفير مثل جبل طارق، مالطا، أو سويسرا.

اقرأ المزيد

خبير اقتصادي: استحواذ "أرامكو" على "سابك" سيقلل من المنافسة في السوق السعودي

Investing.com - علق الخبير الاقتصادي فواز حمد الفواز، على التقرير الذي أصدرته شركة "ود مكنزي" بشأن استحواذ شركة "أرامكو السعودية" على "سابك (SE:2010)"، قائلًا: إن هناك درجة من التداخل في تحليل المحفزات والتصور الكلي، حيث ذكر التقرير أن هناك تكامل راسي نظرًا لقاعدة "سابك" في الصناعات البلاستيكية الرابحة بالمملكة، وأن عملية الاستحواذ ستمكن "أرامكو" من التوسع بسرعه.

وأضاف الفواز، أن "سابك" نجحت في تكوين قاعدة تصنيعية ناجحة وبحجم مؤثر على المستوى العالمي، وخاصة بعد عدم استحواذات بعضها ربما لا يكون مثالي ولكن ربحيتها وتجربتها وكفاءة مؤسسيها ساعدتها بشكل كبير على مواصلة النجاح.

وأشار إلى أن "أرامكو" بدأت متأخرة نسبيا، إلا أن سيطرة "ارامكو" على "اللقيم" وقوتها المالية والفنية، جعلتها قادرة على تأسيس عدة شراكات في نفس المجال، وإن اختلفت المنتجات عن "سابك" في بعض الأحيان، وكان اخر هذه شركة صداره العملاقة مع داو.

تلك الشراكات جاءت بالحجم المناسب والقادر عضويا على التوسع أفقيا ورأسيا، خاصة أن مجال المنتجات متنوع ومعقد، وبالتالي فإن شركتي "سابك" و"ارامكو" سوف يجدا ما يشغلهما لسنوات، هذا بالإضافة إلى أنه لا يوجد في الصناعة عالميًا ما يشير إلى الحاجة للتكامل رأسيا كشرط للنجاح، بل إن خط النجاح في المملكة يقود للتعمق في المنتجات الأكثر قرب للمنتجات النهائية وليس للربط مع منتج اللقيم.

وأوضح، أن شركتي "ارامكو" وسابك" كليهما يمتلكان حضور كبير من خلال مكاتب ووكلاء وشراكات واستثمارات خاصة في أسواق آسيا وخاصة في الصين، وبالتالي فالتوسع الجغرافي ليس محفز كما ذكر التقرير، ولكنه مجرد عامل مساعد.

وذكر التقرير أن التعاون والتشارك في التقنية يعد من العوامل المحفزة، ولكن هذا غير صحيح، فمع اختلاف المنتجات وتجانسها من ناحية يصبح من الصعب السيطرة على القيمة المضافة من خلال عملية الدمج، خاصة وأن التقرير لم يذكر تصور واضح في آليات وقنوات نقل التقنية، كما أن كليهما بالحجم القادر على تمويل أبحاث مستقلة وفرصة أخرى للتنافس.

وتابع الفواز:"يبدو لي ان كل هذه المحفزات ذات علاقه ولكنها ليست حاسمه ولم يستطيع التقرير الدفاع عنها بدرجه مقبوله من الدقة والوضوح، مشيرًا إلى أن أهم حافز ضد الاستحواذ مدى حاجة الاقتصاد السعودي إلى المنافسة، خاصة أن الميزة النسبية في الاقتصاد الوطني في الصناعات الهيدروكربونيه.

وأكد، أن حجم الشركتين كبير وفقًا للمعايير العالمية، وبالتالي يمكنهما المنافسة في السوق العالمي، كما أن هناك مخاطر معتبره في دمج ثقافتين مختلفتين، حيث إن الثقافة العامة سريعة التكيف مع أحادية التفكير، هذا بالإضافة إلى وجود محاذير إدارية قانونية، فهناك جزء معتبر من "سابك" يتداول في السوق المالية، بينما "ارمكو" شركة عامة، وهذا يعد تحدي فريد حيث هناك توجه عام للتخصيص، وكذلك سياسة وتجربة التسويق مختلفة في الشركتين.

وقال الفواز، إن من الأفضل التوجه لدمج الشركات البتروكيماوية الأخرى في شركة ثالثة، لتأسيس عمود ثالث في الصناعة.

اقرأ المزيد

ما الذي يريده ترامب من منظمة أوبك؟

Investing.com - بالرغم من مطالبة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لمنظمة "أوبك" بزيادة الإنتاج، من أجل تعويض نقص الإمدادات النفطية، إلا أن المنظمة أعلنت في اجتماعها الأخير أنه لن يكون هناك تغيير يذكر في السياسة الإنتاجية قريبًا.

وقالت مجموعة الدول المنتجة للنفط التي اجتمعت في الجزائر أول أمس الأحد، إنها لن تُقرر زيادة إنتاج الخام، إلا إذا طلب العملاء ذلك، مُتجاهلين الدعوات المتواصلة من "ترامب" لزيادة الإنتاج بهدف الحفاظ على استقرار السوق العالمي وتخفيض الأسعار.

وخلال الاجتماع، تحدث المنتجين عن سياسة الإنتاج، وإمكانية التخفيف من آثار تراجع الإمدادات الإيرانية، خاصة بعد إعلان بعض الدول وقف استيراد النفط الإيراني بسبب الضغوط الأمريكية، وذلك قبيل فرض العقوبات الأمريكية التي تستهدف قطاع الطاقة الإيراني في أوائل نوفمبر المقبل، إلا أن روسيا والسعودية وأغلب المنتجين رأوا أنه لا توجد حاجة مُلحة لإمداد السوق بمزيد من الخام.

وصرح المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة السعودي، بأن خطة المنظمة هي تلبية الطلب، وقرار المملكة بعدم رفع إنتاجها يرجع إلى حصول جميع عملائها على احتياجاتهم النفطية كافة، ومع ذلك من المتوقع ضخ المزيد من النفط في الشهر الجاري وأكتوبر المقبل.

ويرى بعض المحللين أن المنتجين معرضون لضغوط قوية بسبب تراجع الإمدادات العالمية، وأن الطاقة الاحتياطية المتوفرة لتعويض تراجع الشحنات الإيرانية محدودة، بينما يؤكد وزير الطاقة السعودي قدرة المملكة على تلبية الطلب المتوقع.

ووفقًا للتوقعات، فمن المحتمل ارتفاع الطلب على الخام السعودي إلى 10.5 مليون برميل، و 10.6 مليون برميل في أكتوبر، وستتمكن المملكة من تلبية هذه الزيادة من خلال استغلال الطاقة الاحتياطية، وحتى إذا وصل الطلب إلى 10.9 مليون برميل يوميًا، ستكون المملكة قادرة على الوفاء بهذا الالتزام، وفقًا لتصريحات "الفالح".

وأوضح الفالج، أن هناك مسودة لخطة عمل منظمة "أوبك" وحلفائها من أجل استئناف التعاون في العام المقبل، ومن المتوقع التصديق على هذه المسودة في ديسمبر المقبل.

وأشار، إلى أن النمو السريع لإنتاج الولايات المتحدة يعني أن مخزونات النفط من الممكن أن تزداد مرة أخرى خلال العام المقبل، ولكن من السابق لأوانه تحديد ما إذا كانت اتفاقية "خفض الإنتاج" المتفق عليها في عام 2016 يجب أن تبقى كما هي أم لا.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في اليابان ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ نيكاي 225 صعد نحو 0.15%

Investing.com – الأسهم في اليابان تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات بناء السفن، البنوك والمصرفية والخدمات المالية والإستثمارات.

عند نهاية التداولات في طوكيو، نيكاي 225 سجل ارتفاع عند 0.15%، ووصل الى خلال 6 شهور أعلى مستوى قياسي له.

من بين الأسهم القيادية اليوم في نيكاي 225 برز سهم Nisshin Seifun Group Inc. (T:2002)‎، الذي ارتفعت قيمته 4.91% أو 115.0 نقطة وبلغ سعره 2459.0 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Yamato Holdings Co., Ltd. (T:9064)‎ واصل ارتفاعه عند 4.39% أو 144.0 نقطة وأغلق عند سعر 3424.0، في حين سهم Shiseido Co., Ltd. (T:4911)‎ زاد 4.13% أو 331.0 نقطة بسعر 8336.0 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Yaskawa Electric Corp. (T:6506)‎ منخفضا عند 6.28% أو 235.0 نقطة وتداول عند مستويات 3505.0 عند الاغلاق. سهم Nissan Chemical Industries, Ltd. (T:4021)‎ تراجع بمقدار 3.23% أو 200.0 نقطة عند سعر 5990.0، أما سهم Suzuki Motor Corp. (T:7269)‎ أغلق على هبوط عند 3.11% أو 221.0 نقطة بسعر 6885.0.

عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة طوكيو مع 2628 مقابل 843، في حين 174 بقي دون تغيير.

Nikkei Volatility، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر نيكاي 225 تداول على ارتفاع بنسبة 0.43% وأغلق عند سعر 16.17.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 0.65% أو 0.47 وأغلقت عند سعر $72.55 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر ديسمبر 0.91% أو 0.73 ووصل الى سعر $81.26 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.10% أو 1.20 نقطة، وأغلق بسعر $1203.20 للأونصة.

زوج USD/JPY أضاف 0.09% وتداول عند مستويات 112.91، أما زوج EUR/JPY فقد واصل ارتفاعه نحو 0.07% ووصل الى مستويات 132.63.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.02% عند مستوى 93.87.

اقرأ المزيد

ارتفاع عدد المتقاعدين بالسعودية لـ 835.7 ألف متقاعد بنهاية عام 2017

- Investing.com أصدرت المؤسسة العامة للتقاعد تقريرها السنوي لعام 2017، والذي كشف وصول عدد المتقاعدين بالمملكة العربية السعودية إلى حوالي 835.7 ألف متقاعد بنهاية العام الماضي، بزيادة تقدر بـ 53.9 ألف متقاعد، مقارنة بنهاية عام 2016، والذي بلغ عدد المتقاعدين فيه 781.8 ألف متقاعد.

وكشف التقرير، أن عدد المتقاعدين الأحياء قد وصل إلى 614.9 ألف متقاعد بنهاية العام الماضي، بزيادة قدرها 8% بنهاية العام الذي سبقه، أما عدد المتقاعدين المتوفين فبلغ عددهم نحو 220.9 ألف متقاعد متوفي، بزيادة قدرها 4% مقارنة بعام 2016.

وأشارت المؤسسة في تقريرها، إلى أن إجمالي المبالغ التي تم صرفها على المتقاعدين وأصحاب الدفعة الواحدة حتى نهاية العام الماضي بلغ 694.9 مليار ريال، وصرف منها 67.8 مليار ريال خلال عام 2017، مقارنة بـ 65.9 مليار ريال خلال عام 2016، بنسبة ارتفاع تصل إلى 3%.

وأوضح التقرير، أن عدد المتقاعدين الذكور شكل الغالبية العظمى من إجمالي عدد المتقاعدين، أي يمثلوا نحو 89%، حيث وصل عددهم إلى 746.6 ألف خلال العام الماضي، مرتفعًا بنسبة قدرها 6% مقارنة بعام 2016.

أما نسبة المتقاعدين الإناث، فقد وصلت إلى 11% من إجمالي المتقاعدين ما يعادل حوالي 89.1 ألف متقاعدة في نهاية العام الماضي، بزيادة تبلغ نسبتها 16% مقارنة بالعام الذي يسبقه.

وسيطرت الرياض على أكبر عدد من المتقاعدين لعام 2017، حيث وصل عددهم إلى 215.3 ألف متقاعد، أي حوالي 26% من إجمالي المتقاعدين في المملكة العربية، جاء بعدها مدينة مكة المكرمة بعدد متقاعدين يبلغ 197 ألف متقاعد، أي 24% من إجمالي المتقاعدين.

وبالنسبة للفئة العمرية، سيطرت الفئة من 50 إلى 54 عام على أكبر نسبة من إجمالي المتقاعدين لمختلف الفئات العمرية، حيث وصلت نسبتها إلى 25% من إجمالي المتقاعدين، جاء بعدها الفئة العمرية من 45 إلى 49 عام بنسبة قدرها 20%، ثم الفئة العمرية من 60 إلى 64 عام، والذين بلغت نسبتهم 19%.

وتعد الزيادة السنوية في عدد المتقاعدين في الفئتين العمريتين من 50 إلى 54 ومن 54 إلى 59 خلال عام 2017 مقارنة بالعام الذي سبقه، أعلى نسبة زيادة حيث بلغت 10%، جاء بعدها الفئة العمرية من 60 إلى 64 عام بنسبة 7%.

اقرأ المزيد

فوركس - الدولار ينخفض قبيل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

Investing.com - تراجع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى يوم الثلاثاء، حيث يتطلع المستثمرون إلى اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي كان من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع فيه سعر الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.11٪ إلى 9.75 بحلول الساعة 03:50 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (03:50 صباحًا بتوقيت جرينتش).

كان من المقرر أن يبدأ بنك الاحتياطي الفدرالي اجتماع السياسة النقدية لمدة يومين في وقت لاحق من اليوم، مع ارتفاع سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة متوقع على نطاق واسع من قبل الأسواق.

يوجد أيضًا على الأجندة الاقتصادية، سيصدر مجلس المؤتمر مؤشر ثقة المستهلك لشهر سبتمبر في الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:00 بتوقيت جرينتش).

ظلت المخاوف التجارية في الصدارة بعد أن فرضت الولايات المتحدة والصين تعريفات جديدة على واردات كل منهما الأخرى يوم الاثنين، مما أدى إلى تصاعد الخلاف التجاري الذي تخشى الأسواق أن يكون بمثابة تأثير على النمو العالمي.

ارتفع الدولار مقابل الين، مع ارتفاع تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.08 ٪ ليصل إلى 112.90.

كان اليورو أعلى، مع ارتفاع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.17 ٪ ليصل إلى 1.1770، بعد أن سجل أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر ونصف عند 1.1814 يوم الاثنين.

بقيت العملة الموحدة مدعومة بعد أن قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أن ارتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو كان "قويًا نسبيًا" وبدا واثقًا من أن التسارع في نمو الأجور سيستمر.

ومع ذلك، أكد دراجي أيضًا تعهده بالاحتفاظ بأسعار الفائدة في منطقة اليورو عند مستوياتها القياسية الحالية "حتى صيف" العام المقبل.

كان الجنيه الاسترليني مرتفعًا قليلاً، مع ارتفاع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.11 ٪ ليسجل 1.3130 حيث استمر عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في تشويش التوقعات.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في الصين هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ شنغهاي المركب تراجع نحو 0.58%

Investing.com – الأسهم في الصين تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الخدمات والإستثمارات العقارية، السياحة والترفيه والمالية.

عند نهاية التداولات في شنغهاي، شنغهاي المركب فقد بنسبة 0.58%، بينما SZSE Component ضعُف بنحو 0.66%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في شنغهاي المركب برز سهم Dazhou Xingye Holding Co Ltd (SS:600603)‎، الذي ارتفعت قيمته 10.10% أو 0.410 نقطة وبلغ سعره 4.470 عند الإغلاق. في المقابل، سهم China Grand Automotive Services Co Ltd (SS:600297)‎ واصل ارتفاعه عند 10.02% أو 0.590 نقطة وأغلق عند سعر 6.480، في حين سهم Jiangsu SOPO Chemical Co Ltd (SS:600746)‎ زاد 9.98% أو 0.500 نقطة بسعر 5.510 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Tianjin Tianhai Investment Co Ltd B (SS:900938)‎ منخفضا عند 10.04% أو 0.057 نقطة وتداول عند مستويات 0.511 عند الاغلاق. سهم Tianjin Tianhai Investment Co Ltd A (SS:600751)‎ تراجع بمقدار 10.02% أو 0.650 نقطة عند سعر 5.840، أما سهم A-Zenith Home Furnishings Co Ltd (SS:603389)‎ أغلق على هبوط عند 10.01% أو 1.540 نقطة بسعر 13.850.

ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في SZSE Component قد سجله سهم Chuying Agro-Pastoral Group Co Ltd (SZ:002477)‎، الذي ارتفع بمقدار 9.90% عند سعر 2.11، Shenzhen Hepalink Pharmaceutical Co Ltd (SZ:002399)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 8.11% وأغلق عند مستويات 19.33، وكذلك سهم Lianhe Chemical Technology Co Ltd (SZ:002250)‎ صعد نحو 7.19% وأنهى تداولاته عند سعر 8.05.

من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة China Camc Engineering Co Ltd (SZ:002051)‎، الذي سقط بنسبة 10.02% وأغلق جلسته عند سعر 13.74، سهم Jiangsu Zhongnan Construction Group Co Ltd (SZ:000961)‎، الذي فقد 6.14% عند سعر 6.27 وسهم China Merchants Shekou Industrial Zone Holdings (SZ:001979)‎، الذي ضعُف بنسبة 5.89% واختتم عند سعر 18.71 جلسة اليوم في البورصة.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة شنغهاي للاوراق المالية مع 923 مقابل 460، في حين 74 بقي دون تغيير.

سهم Tianjin Tianhai Investment Co Ltd B (SS:900938)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد فقد قيمته 10.04% أو 0.057 نقطة عند سعر 0.511. سهم Tianjin Tianhai Investment Co Ltd A (SS:600751)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل انخفاضه نحو 10.02% أو 0.650 نقطة عند سعر 5.840. سهم China Camc Engineering Co Ltd (SZ:002051)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل انخفاضه نحو 10.02% أو 1.53 نقطة عند سعر 13.74.

CBOE China Etf Volatility، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر شنغهاي المركب تداول دون تغيير بنسبة 0.00% وأغلق عند سعر 22.83.

هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 0.06% أو 0.70 وأغلقت عند سعر $1203.70 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 0.32% أو 0.23 ووصل الى سعر $72.31 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.48% أو 0.39 نقطة، وأغلق بسعر $80.92 للبرميل.

زوج USD/CNY خسر 0.25% وتداول عند مستويات 6.8619، أما زوج EUR/CNY فقد واصل ارتفاعه نحو 0.16% ووصل الى مستويات 8.0686.

عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.04% عند مستوى 93.81.

اقرأ المزيد

العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال الدورة الآسيوية

العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال الدورة الآسيوية يوم الثلاثاء.

حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في ديسمبر على USD1202.70 للأونصة وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 0.14%.

لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD1201.30 للأونصة. الذهب قد يجد نقاط الدعم على USD1196.10 والمقاومة على USD1215.80.

عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.06% للمتاجرة به على USD93.91.

في الوقت نفسه على كومكس, هبط سعر الفضة لشهر ديسمبر بنسبة 0.53% لتتم المتاجرة به على USD14.265 للأونصة بينما هبط سعر النحاس لشهر ديسمبر بنسبة 0.88% لتتم المتاجرة به على USD2.800 للرطل.
اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في بيرو هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ S&P Lima General تراجع نحو 0.18%

Investing.com – الأسهم في بيرو تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات البنوك والخدمات المالية، الصناعات والكهرباء.

عند نهاية التداولات في ليما، S&P Lima General فقد بنسبة 0.18%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في S&P Lima General برز سهم Aceros Arequip (LM:AREi)‎، الذي ارتفعت قيمته 2.98% أو 0.020 نقطة وبلغ سعره 0.690 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Backus Johnsto (LM:BKJi)‎ واصل ارتفاعه عند 2.98% أو 0.650 نقطة وأغلق عند سعر 22.450، في حين سهم Atacocha (LM:ATB)‎ زاد 2.19% أو 0.009 نقطة بسعر 0.419 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Andino Investment Holding SAA (LM:AIH)‎ منخفضا عند 6.93% أو 0.067 نقطة وتداول عند مستويات 0.900 عند الاغلاق. سهم Sociedad Minera el Brocal SAA (LM:BRO)‎ تراجع بمقدار 6.91% أو 0.450 نقطة عند سعر 6.060، أما سهم Candente Copper (LM:DNT)‎ أغلق على هبوط عند 5.26% أو 0.0030 نقطة بسعر 0.0540.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة ليما للاوراق المالية مع 14 مقابل 8، في حين 12 بقي دون تغيير.

سهم Sociedad Minera el Brocal SAA (LM:BRO)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل انخفاضه نحو 6.91% أو 0.450 نقطة عند سعر 6.060.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 2.08% أو 1.47 وأغلقت عند سعر $72.25 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر ديسمبر 0.01% أو 0.01 ووصل الى سعر $80.72 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.17% أو 2.10 نقطة، وأغلق بسعر $1203.40 للأونصة.

زوج USD/PEN أضاف 0.04% وتداول عند مستويات 3.2967، أما زوج EUR/PEN فقد واصل انخفاضه نحو 0.11% ووصل الى مستويات 3.8732.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.06% عند مستوى 93.85.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في كندا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ ستاندرد آند بورز تي إس إكس تراجع نحو 0.32%

Investing.com – الأسهم في كندا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الإتصالات، السلع الكمالية والصناعات.

عند نهاية التداولات في تورونتو، ستاندرد آند بورز تي إس إكس أغلق على انخفاض عند 0.32%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في ستاندرد آند بورز تي إس إكس برز سهم Baytex Energy Corp (TO:BTE)‎، الذي ارتفعت قيمته 10.84% أو 0.38 نقطة وبلغ سعره 3.83 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Gran Tierra Energy Inc (TO:GTE)‎ واصل ارتفاعه عند 8.31% أو 0.370 نقطة وأغلق عند سعر 4.820، في حين سهم باراماونت ريسورسز ليمتد (TO:POU) زاد 6.84% أو 0.91 نقطة بسعر 14.22 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم New Gold Inc (TO:NGD)‎ منخفضا عند 16.28% أو 0.210 نقطة وتداول عند مستويات 1.080 عند الاغلاق. سهم فيرست كوانتوم مينيرالز ليمتد (TO:FM) تراجع بمقدار 7.10% أو 1.22 نقطة عند سعر 15.96، أما سهم MacDonald Dettwiler and Associates Ltd (TO:MAXR)‎ أغلق على هبوط عند 5.46% أو 2.60 نقطة بسعر 45.06.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة تورونتو للاوراق المالية مع 571 مقابل 506، في حين 151 بقي دون تغيير.

سهم Gran Tierra Energy Inc (TO:GTE)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له خلال 3 سنوات، وقد ارتفع 8.31% أو 0.370 نقطة عند سعر 4.820.

S&P/TSX 60 VIX، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر ستاندرد آند بورز تي إس إكس تداول على ارتفاع بنسبة 3.05% وأغلق عند سعر 13.17.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 0.16% أو 1.90 وأغلقت عند سعر $1203.20 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 2.08% أو 1.47 ووصل الى سعر $72.25 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 3.20% أو 2.50 نقطة، وأغلق بسعر $80.74 للبرميل.

زوج CAD/USD خسر 0.22% وتداول عند مستويات 0.7725، أما زوج CAD/EUR فقد واصل انخفاضه نحو 0.26% ووصل الى مستويات 0.6572.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.04% عند مستوى 93.83.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة تباينت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر داو جونز الصناعي تراجع نحو 0.68%

Investing.com – الأسهم في الولايات المتحدة تغلق متباينة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات النفط والغاز الطبيعي، التكنولوجيا والخدمات الصحية. في المقابل، سُجلت خسائر في قطاعات السلع الإستهلاكية، المواد الأساسية والمالية، حيث قادت المؤشرات للأسفل.

عند نهاية التداولات في نيويورك، مؤشر داو جونز الصناعي أغلق على انخفاض عند 0.68%، بينما مؤشر ستاندرد آند بور 500 انخفض بنحو 0.35% ومؤشر ناسداك عزز مكانته عند 0.08%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر داو جونز الصناعي برز سهم شركة والت ديزني (NYSE:DIS)، الذي ارتفعت قيمته 2.15% أو 2.37 نقطة وبلغ سعره 112.77 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Exxon Mobil Corp (NYSE:XOM)‎ واصل ارتفاعه عند 1.68% أو 1.43 نقطة وأغلق عند سعر 86.60، في حين سهم شركة آبل (NASDAQ:AAPL) زاد 1.44% أو 3.13 نقطة بسعر 220.79 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم DowDuPont Inc (NYSE:DWDP)‎ منخفضا عند 2.14% أو 1.49 نقطة وتداول عند مستويات 68.20 عند الاغلاق. سهم شركة هوم ديبوت (NYSE:HD) تراجع بمقدار 2.07% أو 4.40 نقطة عند سعر 207.99، أما سهم شركة بروكتر أند جامبل (NYSE:PG) أغلق على هبوط عند 1.81% أو 1.55 نقطة بسعر 84.27.

ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ستاندرد آند بور 500 قد سجله سهم إدوارد لايفساينس (NYSE:EW)، الذي ارتفع بمقدار 7.67% عند سعر 165.47، شركة أليكسون فارماكيوتيكالز (NASDAQ:ALXN) هو الآخر واصل ارتفاعه عند 5.34% وأغلق عند مستويات 128.51، وكذلك سهم تشيسابيك إنرجي كورب (NYSE:CHK) صعد نحو 5.18% وأنهى تداولاته عند سعر 4.670.

من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Michael Kors Holdings (NYSE:KORS)‎، الذي سقط بنسبة 8.23% وأغلق جلسته عند سعر 66.71، سهم Newell Brands Inc (NYSE:NWL)‎، الذي فقد 6.36% عند سعر 20.45 وسهم Comcast Corp (NASDAQ:CMCSA)‎، الذي ضعُف بنسبة 5.99% واختتم عند سعر 35.63 جلسة اليوم في البورصة.

ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ناسداك قد سجله سهم Amarin (NASDAQ:AMRN)‎، الذي ارتفع بمقدار 314.72% عند سعر 12.400، SAExploration Holdings Inc (NASDAQ:SAEX)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 284.34% وأغلق عند مستويات 28.710، وكذلك سهم TMSR Holding Company Ltd (NASDAQ:TMSR)‎ صعد نحو 65.00% وأنهى تداولاته عند سعر 3.30.

من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Altimmune Inc (NASDAQ:ALT)‎، الذي سقط بنسبة 46.93% وأغلق جلسته عند سعر 13.900، سهم Astrotech Corp (NASDAQ:ASTC)‎، الذي فقد 40.43% عند سعر 3.330 وسهم Cool Holdings Inc (NASDAQ:AWSM)‎، الذي ضعُف بنسبة 36.37% واختتم عند سعر 12.090 جلسة اليوم في البورصة.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة نيويورك مع 2078 مقابل 989، في حين 101 بقي دون تغيير. وأما في بورصة ناسداك، 1539 من بين الأسهم تراجعت و 1073 عززت مكانتها، بينما 102 من الأسهم حافظت على قيمتها.

سهم إدوارد لايفساينس (NYSE:EW) تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد ارتفع 7.67% أو 11.79 نقطة عند سعر 165.47. سهم Newell Brands Inc (NYSE:NWL)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له ، وقد هبط 6.36% أو 1.39 نقطة عند سعر 20.45. سهم Amarin (NASDAQ:AMRN)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له ، وقد ارتفع 314.72% أو 9.410 نقطة عند سعر 12.400.

500 مؤشر التقلب، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر ستاندرد آند بور 500 تداول على ارتفاع بنسبة 4.62% وأغلق عند سعر 12.22.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 0.16% أو 1.90 وأغلقت عند سعر $1203.20 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 2.08% أو 1.47 ووصل الى سعر $72.25 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 3.17% أو 2.48 نقطة، وأغلق بسعر $80.72 للبرميل.

زوج EUR/USD أضاف 0.02% وتداول عند مستويات 1.1751، أما زوج USD/JPY فقد واصل ارتفاعه نحو 0.16% ووصل الى مستويات 112.78.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.04% عند مستوى 93.83.

اقرأ المزيد

العقود الآجلة للنفط الخام إرتفعت خلال دورة الوليات المتحده

العقود الآجلة للنفط الخام إرتفعت خلال دورة الوليات المتحده يوم الإثنين.

حسب بورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للنفط الخام في نوفمبر على USD72.16 للبرميل وقت كتابة الخبر, ارتفع بنسبة 1.95%.

لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إرتفاع USD72.73 للبرميل. النفط الخام قد يجد نقاط الدعم على USD69.65 والمقاومة على USD72.73.

عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، هبط بنسبة 0.00% للمتاجرة به على USD93.79.

في الوقت نفسه على نايمكس, ارتفع سعر نفط برنت لشهر ديسمبر بنسبة 3.07% لتتم المتاجرة به على USD80.64 للبرميل, بينما فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام يقف على USD8.48 للبرميل.
اقرأ المزيد

العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده

العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده يوم الإثنين.

حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في ديسمبر على USD1203.40 للأونصة وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 0.17%.

لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD1198.60 للأونصة. الذهب قد يجد نقاط الدعم على USD1196.10 والمقاومة على USD1215.80.

عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، هبط بنسبة 0.00% للمتاجرة به على USD93.79.

في الوقت نفسه على كومكس, هبط سعر الفضة لشهر ديسمبر بنسبة 0.38% لتتم المتاجرة به على USD14.305 للأونصة بينما هبط سعر النحاس لشهر ديسمبر بنسبة 0.96% لتتم المتاجرة به على USD2.830 للرطل.
اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في نيجيريا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ NSE 30 تراجع نحو 0.39%

Investing.com – الأسهم في نيجيريا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات النفط والغاز الطبيعي، الغذاء، المشروبات والتبغ والتأمين.

عند نهاية التداولات في لاغوس، NSE 30 فقد بنسبة 0.39%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في NSE 30 برز سهم Unilever Nig (LAGOS:UNILEVE)‎، الذي ارتفعت قيمته 4.65% أو 2.00 نقطة وبلغ سعره 45.50 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Dangsugar (LAGOS:DANGSUG)‎ واصل ارتفاعه عند 1.70% أو 0.25 نقطة وأغلق عند سعر 14.95، في حين سهم Guaranty Bnk (LAGOS:GUARANT)‎ زاد 1.59% أو 0.55 نقطة بسعر 35.30 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Union Bank LG (LAGOS:UBN)‎ منخفضا عند 9.48% أو 0.55 نقطة وتداول عند مستويات 5.25 عند الاغلاق. سهم Guiness Nig (LAGOS:GUINNES)‎ تراجع بمقدار 5.74% أو 5.05 نقطة عند سعر 82.95، أما سهم Dangote Flour Mills PLC (LAGOS:DANGFLOUR)‎ أغلق على هبوط عند 3.38% أو 0.25 نقطة بسعر 7.15.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في لاغوس مع 50 مقابل 27، في حين 18 بقي دون تغيير.

سهم Guiness Nig (LAGOS:GUINNES)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد هبط 5.74% أو 5.05 نقطة عند سعر 82.95.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 1.68% أو 1.19 وأغلقت عند سعر $71.97 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر ديسمبر 2.49% أو 1.95 ووصل الى سعر $80.19 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.29% أو 3.50 نقطة، وأغلق بسعر $1204.80 للأونصة.

زوج EUR/NGN أضاف 0.15% وتداول عند مستويات 427.620، أما زوج USD/NGN فقد واصل ارتفاعه نحو 0.28% ووصل الى مستويات 363.500.

عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.04% عند مستوى 93.75.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في المغرب هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر مازي عائم المغربي تراجع نحو 0.50%

Investing.com – الأسهم في المغرب تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات المواصلات والنقل، البناء ومواد التشييد والتأمين.

عند نهاية التداولات في الدار البيضاء، مؤشر مازي عائم المغربي سجل انخفاض عند 0.50%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر مازي عائم المغربي برز سهم دلتا القابضة (CS:DHO)، الذي ارتفعت قيمته 4.80% أو 1.58 نقطة وبلغ سعره 34.48 عند الإغلاق. في المقابل، سهم سلافين (CS:SLF) واصل ارتفاعه عند 4.17% أو 40 نقطة وأغلق عند سعر 1000، في حين سهم Disway SA (CS:DWY)‎ زاد 2.80% أو 10.95 نقطة بسعر 402.00 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم أسمنت المغرب (CS:SCM) منخفضا عند 4.83% أو 71 نقطة وتداول عند مستويات 1400 عند الاغلاق. سهم كولورادو (CS:COL) تراجع بمقدار 4.10% أو 2.99 نقطة عند سعر 70.00، أما سهم ستوكفيس نورد (CS:SNA) أغلق على هبوط عند 2.83% أو 0.35 نقطة بسعر 12.00.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة الدار البيضاء مع 18 مقابل 12، في حين 9 بقي دون تغيير.

سهم أسمنت المغرب (CS:SCM) هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد هبط 4.83% أو 71 نقطة عند سعر 1400. سهم ستوكفيس نورد (CS:SNA) هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد هبط 2.83% أو 0.35 نقطة عند سعر 12.00.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 1.84% أو 1.30 وأغلقت عند سعر $72.08 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر ديسمبر 2.49% أو 1.95 ووصل الى سعر $80.19 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.29% أو 3.50 نقطة، وأغلق بسعر $1204.80 للأونصة.

زوج EUR/MAD أضاف 0.02% وتداول عند مستويات 11.0020، أما زوج USD/MAD فقد واصل انخفاضه نحو 0.12% ووصل الى مستويات 9.3485.

عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.05% عند مستوى 93.74.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في إسبانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ إيبكس 35 تراجع نحو 0.81%

Investing.com – الأسهم في إسبانيا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات السلع الإستهلاكية، الخدمات المالية والبناء والتشييد.

عند نهاية التداولات في مدريد، إيبكس 35 أغلق على انخفاض عند 0.81%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في إيبكس 35 برز سهم ريبسول واي بي لف (MC:REP)، الذي ارتفعت قيمته 1.82% أو 0.300 نقطة وبلغ سعره 16.780 عند الإغلاق. في المقابل، سهم أماديوس (MC:AMA) واصل ارتفاعه عند 1.41% أو 1.100 نقطة وأغلق عند سعر 79.360، في حين سهم Distribuidora Intl de Aliment (MC:DIDA)‎ زاد 0.58% أو 0.011 نقطة بسعر 2.002 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Grifols SA (MC:GRLS)‎ منخفضا عند 2.09% أو 0.510 نقطة وتداول عند مستويات 23.890 عند الاغلاق. سهم بانكو سانتاندير (MC:SAN) تراجع بمقدار 2.05% أو 0.093 نقطة عند سعر 4.479، أما سهم انديتكس (MC:ITX) أغلق على هبوط عند 1.87% أو 0.510 نقطة بسعر 26.740.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة مدريد مع 107 مقابل 61، في حين 26 بقي دون تغيير.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 0.32% أو 3.90 وأغلقت عند سعر $1205.20 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 2.16% أو 1.53 ووصل الى سعر $72.31 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 2.75% أو 2.15 نقطة، وأغلق بسعر $80.39 للبرميل.

زوج EUR/USD أضاف 0.18% وتداول عند مستويات 1.1770، أما زوج EUR/GBP بقي دون تغيير نحو 0.00% ووصل الى مستويات 0.8969.

عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.11% عند مستوى 93.69.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في هولندا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ أية اي إكس 25 تراجع نحو 0.25%

Investing.com – الأسهم في هولندا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الإتصالات، المواد الأساسية والسلع الإستهلاكية.

عند نهاية التداولات في امستردام، أية اي إكس 25 فقد بنسبة 0.25%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في أية اي إكس 25 برز سهم Relx PLC (AS:REL)‎، الذي ارتفعت قيمته 1.25% أو 0.215 نقطة وبلغ سعره 17.470 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Royal Dutch Shell PLC Class A (AS:RDSa)‎ واصل ارتفاعه عند 1.17% أو 0.335 نقطة وأغلق عند سعر 28.950، في حين سهم Koninklijke Ahold Delhaize NV (AS:AD)‎ زاد 0.68% أو 0.132 نقطة بسعر 19.450 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Philips Lighting NV (AS:LIGHT)‎ منخفضا عند 3.92% أو 1.00 نقطة وتداول عند مستويات 24.49 عند الاغلاق. سهم Randstad NV (AS:RAND)‎ تراجع بمقدار 2.85% أو 1.37 نقطة عند سعر 46.65، أما سهم Aalberts Industries NV (AS:AALB)‎ أغلق على هبوط عند 2.18% أو 0.82 نقطة بسعر 36.88.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة امستردام مع 71 مقابل 56، في حين 12 بقي دون تغيير.

سهم Randstad NV (AS:RAND)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد هبط 2.85% أو 1.37 نقطة عند سعر 46.65.

AEX Volatility، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر أية اي إكس 25 تداول على ارتفاع بنسبة 7.66% وأغلق عند سعر 12.28.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 2.16% أو 1.53 وأغلقت عند سعر $72.31 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر ديسمبر 2.75% أو 2.15 ووصل الى سعر $80.39 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.32% أو 3.80 نقطة، وأغلق بسعر $1205.10 للأونصة.

زوج EUR/USD أضاف 0.18% وتداول عند مستويات 1.1770، أما زوج EUR/GBP بقي دون تغيير نحو 0.00% ووصل الى مستويات 0.8969.

عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.11% عند مستوى 93.69.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في روسيا ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر بورصة موسكو صعد نحو 0.13%

Investing.com – الأسهم في روسيا تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات إنتاج الكهرباء، التصنيع والنفط والغاز الطبيعي.

عند نهاية التداولات في موسكو، مؤشر بورصة موسكو سجل ارتفاع عند 0.13%، ووصل الى على الاطلاق أعلى مستوى قياسي له.

من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر بورصة موسكو برز سهم Mechel (MCX:MTLR)‎، الذي ارتفعت قيمته 3.30% أو 3.45 نقطة وبلغ سعره 108.05 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Sberbank Rossii PAO (MCX:SBER)‎ واصل ارتفاعه عند 2.75% أو 5.31 نقطة وأغلق عند سعر 198.75، في حين سهم Sberbank Rossii OAO Pref (MCX:SBER_p)‎ زاد 2.63% أو 4.35 نقطة بسعر 169.85 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم NPK OVK PAO (MCX:UWGN)‎ منخفضا عند 4.83% أو 25.4 نقطة وتداول عند مستويات 500.0 عند الاغلاق. سهم X5 Retail Group NV (MCX:FIVEDR)‎ تراجع بمقدار 4.07% أو 68.5 نقطة عند سعر 1616.5، أما سهم Severstal (MCX:CHMF)‎ أغلق على هبوط عند 3.86% أو 43.00 نقطة بسعر 1072.00.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة موسكو مع 118 مقابل 90، في حين 22 بقي دون تغيير.

Russian VIX، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر بورصة موسكو تداول على ارتفاع بنسبة 1.54% وأغلق عند سعر 26.320.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 0.32% أو 3.90 وأغلقت عند سعر $1205.20 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 2.16% أو 1.53 ووصل الى سعر $72.31 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 2.75% أو 2.15 نقطة، وأغلق بسعر $80.39 للبرميل.

زوج USD/RUB خسر 0.99% وتداول عند مستويات 65.7583، أما زوج EUR/RUB فقد واصل انخفاضه نحو 0.83% ووصل الى مستويات 77.4140.

عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.12% عند مستوى 93.68.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في بلجيكا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر بلجيكا 20 تراجع نحو 0.91%

Investing.com – الأسهم في بلجيكا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات السلع الإستهلاكية، الصناعات والمؤسسات العامة.

عند نهاية التداولات في بروكسل، مؤشر بلجيكا 20 فقد بنسبة 0.91%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر بلجيكا 20 برز سهم Proximus NV (BR:PROX)‎، الذي ارتفعت قيمته 1.21% أو 0.25 نقطة وبلغ سعره 20.85 عند الإغلاق. في المقابل، سهم bpost NV (BR:BPOST)‎ واصل ارتفاعه عند 0.56% أو 0.08 نقطة وأغلق عند سعر 14.40، في حين سهم Solvay SA (BR:SOLB)‎ زاد 0.47% أو 0.55 نقطة بسعر 117.05 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Ontex Group (BR:ONTEX)‎ منخفضا عند 4.92% أو 0.98 نقطة وتداول عند مستويات 18.95 عند الاغلاق. سهم Argen-X (BR:ARGX)‎ تراجع بمقدار 1.94% أو 1.30 نقطة عند سعر 65.60، أما سهم Engie SA (PA:ENGIE)‎ أغلق على هبوط عند 1.27% أو 0.16 نقطة بسعر 12.46.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة بروكسل مع 58 مقابل 50، في حين 24 بقي دون تغيير.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 0.37% أو 4.40 وأغلقت عند سعر $1205.70 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 2.23% أو 1.58 ووصل الى سعر $72.36 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 2.79% أو 2.18 نقطة، وأغلق بسعر $80.42 للبرميل.

زوج EUR/USD أضاف 0.20% وتداول عند مستويات 1.1772، أما زوج EUR/GBP بقي دون تغيير نحو 0.00% ووصل الى مستويات 0.8969.

عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.12% عند مستوى 93.68.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.64%

Investing.com – الأسهم في ألمانيا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الغذاء والمشروبات، البناء والمواد الكيماوية.

عند نهاية التداولات في فرانكفورت، داكس 30 سجل انخفاض عند 0.64%، بينما مؤشر MDAX ضعُف بنحو 0.90% ومؤشر TecDAX التكنولوجي انخفض بنحو 0.33%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في داكس 30 برز سهم Deutsche Boerse AG (DE:DB1Gn)‎، الذي ارتفعت قيمته 1.39% أو 1.600 نقطة وبلغ سعره 116.950 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Siemens AG Class N (DE:SIEGn)‎ واصل ارتفاعه عند 0.73% أو 0.80 نقطة وأغلق عند سعر 111.04، في حين سهم فريسينيوس ميد اند كجاا اس تي (DE:FMEG) زاد 0.32% أو 0.280 نقطة بسعر 87.200 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Bayerische Motoren Werke AG (DE:BMWG)‎ منخفضا عند 2.65% أو 2.270 نقطة وتداول عند مستويات 83.500 عند الاغلاق. سهم دايملر اي جي (DE:DAIGn) تراجع بمقدار 2.57% أو 1.480 نقطة عند سعر 56.130، أما سهم Linde AG 1 (DE:LIN1)‎ أغلق على هبوط عند 2.03% أو 4.3000 نقطة بسعر 207.9000.

ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر MDAX قد سجله سهم Rocket Internet (DE:RKET)‎، الذي ارتفع بمقدار 1.78% عند سعر 27.38، Uniper SE (DE:UN01)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 1.29% وأغلق عند مستويات 26.700، وكذلك سهم Scout24 AG (DE:G24n)‎ صعد نحو 0.78% وأنهى تداولاته عند سعر 41.600.

من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Fielmann AG (DE:FIEG)‎، الذي سقط بنسبة 5.93% وأغلق جلسته عند سعر 50.750، سهم Osram Licht AG (DE:OSRn)‎، الذي فقد 3.44% عند سعر 37.00 وسهم Schaeffler AG Pref (DE:SHA_p)‎، الذي ضعُف بنسبة 3.40% واختتم عند سعر 11.21 جلسة اليوم في البورصة.

ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر TecDAX التكنولوجي قد سجله سهم Wirecard AG (DE:WDIG)‎، الذي ارتفع بمقدار 2.33% عند سعر 182.450، Aixtron SE (DE:AIXGn)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 1.35% وأغلق عند مستويات 9.880، وكذلك سهم Carl Zeiss Medi (DE:AFXG)‎ صعد نحو 1.21% وأنهى تداولاته عند سعر 75.500.

من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة SMA Solar Technology AG (DE:S92G)‎، الذي سقط بنسبة 6.60% وأغلق جلسته عند سعر 28.320، سهم S&T AG (DE:SANT1)‎، الذي فقد 3.40% عند سعر 24.40 وسهم Drillisch AG (DE:DRIG)‎، الذي ضعُف بنسبة 3.22% واختتم عند سعر 41.460 جلسة اليوم في البورصة.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة فرانكفورت مع 469 مقابل 231، في حين 75 بقي دون تغيير.

سهم Fielmann AG (DE:FIEG)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 3 سنوات، واصل انخفاضه نحو 5.93% أو 3.200 نقطة عند سعر 50.750.

DAX New Volatility، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر داكس 30 تداول على ارتفاع بنسبة 6.88% وأغلق عند سعر 14.37.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 0.36% أو 4.30 وأغلقت عند سعر $1205.60 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 2.26% أو 1.60 ووصل الى سعر $72.38 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 2.81% أو 2.20 نقطة، وأغلق بسعر $80.44 للبرميل.

زوج EUR/USD أضاف 0.20% وتداول عند مستويات 1.1772، أما زوج EUR/GBP فقد واصل ارتفاعه نحو 0.01% ووصل الى مستويات 0.8970.

عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.12% عند مستوى 93.68.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في السويد هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ أو إم إكس ستوكهولم 30 تراجع نحو 0.44%

Investing.com – الأسهم في السويد تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات السلع الإستهلاكية، الصناعات والمالية.

عند نهاية التداولات في ستوكهولم، أو إم إكس ستوكهولم 30 فقد بنسبة 0.44%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في أو إم إكس ستوكهولم 30 برز سهم H&M Hennes&Mauritz AB B (ST:HMb)‎، الذي ارتفعت قيمته 2.40% أو 3.5 نقطة وبلغ سعره 148.5 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Telefonaktiebolaget LM Ericsson Class B (ST:ERICb)‎ واصل ارتفاعه عند 1.43% أو 1.11 نقطة وأغلق عند سعر 78.73، في حين سهم Svenska Cellulosa SCA AB B (ST:SCAb)‎ زاد 0.89% أو 0.9 نقطة بسعر 101.9 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Essity AB B (ST:ESSITYb)‎ منخفضا عند 2.38% أو 5.60 نقطة وتداول عند مستويات 230.10 عند الاغلاق. سهم Investor B (ST:INVEb)‎ تراجع بمقدار 2.19% أو 9.2 نقطة عند سعر 410.7، أما سهم Autoliv Inc (ST:ALIVsdb)‎ أغلق على هبوط عند 2.19% أو 18.0 نقطة بسعر 804.2.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة ستوكهولم مع 371 مقابل 261، في حين 48 بقي دون تغيير.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 2.40% أو 1.70 وأغلقت عند سعر $72.48 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر ديسمبر 2.97% أو 2.32 ووصل الى سعر $80.56 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.40% أو 4.80 نقطة، وأغلق بسعر $1206.10 للأونصة.

زوج EUR/SEK أضاف 0.25% وتداول عند مستويات 10.3531، أما زوج USD/SEK فقد واصل ارتفاعه نحو 0.02% ووصل الى مستويات 8.7938.

عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.12% عند مستوى 93.68.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في النرويج ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ Oslo OBX صعد نحو 1.16%

Investing.com – الأسهم في النرويج تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات الطاقة، المشتقات المالية والغذاء، المشروبات والتبغ.

عند نهاية التداولات في أوسلو، Oslo OBX زاد بنسبة 1.16%، ووصل الى على الاطلاق أعلى مستوى قياسي له.

من بين الأسهم القيادية اليوم في Oslo OBX برز سهم DNO International (OL:DNO)‎، الذي ارتفعت قيمته 4.72% أو 0.73 نقطة وبلغ سعره 16.20 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Equinor ASA (OL:EQNR)‎ واصل ارتفاعه عند 3.92% أو 8.5 نقطة وأغلق عند سعر 225.2، في حين سهم Subsea 7 (OL:SUBC)‎ زاد 3.73% أو 4.3 نقطة بسعر 120.8 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم REC Silicon ASA (OL:REC)‎ منخفضا عند 7.00% أو 0.05 نقطة وتداول عند مستويات 0.65 عند الاغلاق. سهم Schibsted ASA A (OL:SBSTA)‎ تراجع بمقدار 2.42% أو 7.6 نقطة عند سعر 306.4، أما سهم Norwegian Finans Holding ASA (OL:NOFI)‎ أغلق على هبوط عند 1.67% أو 1.70 نقطة بسعر 100.20.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة أوسلو مع 98 مقابل 90، في حين 21 بقي دون تغيير.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 2.40% أو 1.70 وأغلقت عند سعر $72.48 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر ديسمبر 2.97% أو 2.32 ووصل الى سعر $80.56 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.38% أو 4.60 نقطة، وأغلق بسعر $1205.90 للأونصة.

زوج EUR/NOK أضاف 0.00% وتداول عند مستويات 9.5751، أما زوج USD/NOK فقد واصل انخفاضه نحو 0.19% ووصل الى مستويات 8.1318.

عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.13% عند مستوى 93.67.

اقرأ المزيد

مؤشرات الأسهم في اليونان هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ Athens General Composite تراجع نحو 1.26%

Investing.com – الأسهم في اليونان تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات البنوك والمصرفية، التدبير المنزلي والبناء.

عند نهاية التداولات في أثينا، Athens General Composite أغلق على انخفاض عند 1.26%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في Athens General Composite برز سهم Iaso (AT:IASr)‎، الذي ارتفعت قيمته 5.19% أو 0.040 نقطة وبلغ سعره 0.810 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Cenergy Holdings SA (AT:CENEr)‎ واصل ارتفاعه عند 5.09% أو 0.0580 نقطة وأغلق عند سعر 1.1980، في حين سهم Elvalhalcor Hellenic Copper and Aluminium Industry SA (AT:ELHA)‎ زاد 3.82% أو 0.050 نقطة بسعر 1.360 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Folli Follie (AT:HDFr)‎ منخفضا عند 58.33% أو 2.80 نقطة وتداول عند مستويات 2.00 عند الاغلاق. سهم Piraeus Bank SA (AT:BOPr)‎ تراجع بمقدار 6.70% أو 0.140 نقطة عند سعر 1.950، أما سهم Techn Olympic (AT:OLYr)‎ أغلق على هبوط عند 5.03% أو 0.090 نقطة بسعر 1.700.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة أثينا للاوراق المالية مع 70 مقابل 36، في حين 13 بقي دون تغيير.

سهم Folli Follie (AT:HDFr)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد فقد قيمته 58.33% أو 2.80 نقطة عند سعر 2.00.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 0.44% أو 5.30 وأغلقت عند سعر $1206.60 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر نوفمبر 2.12% أو 1.50 ووصل الى سعر $72.28 للبرميل، وأما عقد شهر ديسمبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 2.49% أو 1.95 نقطة، وأغلق بسعر $80.19 للبرميل.

زوج EUR/USD أضاف 0.25% وتداول عند مستويات 1.1778، أما زوج EUR/GBP فقد واصل انخفاضه نحو 0.04% ووصل الى مستويات 0.8965.

عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.17% عند مستوى 93.63.

اقرأ المزيد
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
  6. 6
  7. 7
  8. 8
  9. 9
  10. 10
3DSVISA VISA ELECTRON MasterCard MasterCardSecureCode Maestro Skrill Neteller Eco Payz Yuupay