GoogleAnalitycsScript UA-85227332-1

بيانات التداول في الوقت الفعلي  

EURUSD

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

EURGBP

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

USDJPY

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

GBPUSD

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

APPLE

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

Google

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

مُنشئ المحفظة

اكتشف نوع التداول المناسب لك

العمر
70+ 20
الخبرة (بالأعوام)  
5+ 3-5 1-3 لا
المخاطر  
مرتفعة متوسطة منخفضة
الاستثمار
$10,000 $500

تحديثات الأخبار المالية     

  • أسعار الذهب / الفضة / النحاس - التوقعات الأسبوعية: 17 - 21 ديسمبر

    ديسمبر 16, 2018, 11:12

    Investing.com - سيركز تجار المعادن الثمينة هذا الأسبوع على اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء لتأثيره على الدولار الأمريكي، والذي يؤثر بشكل كبير على أداء الذهب.

    من المتوقع على نطاق واسع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة في اجتماعه يوم الأربعاء وسيقوم أيضًا بتحديث توقعاته الاقتصادية وتوقعات نقطة المؤامرة لأسعار الفائدة.

    سيُراقب عن كثب المؤتمر الصحفي ما بعد اجتماع السياسة الذي سيعقده رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول. وقد حثت المخاوف بشأن توقعات النمو العالمي إلى جانب التوترات التجارية وتقلبات السوق المتداولين إلى صد توقعاتهم بشأن الوتيرة المتوقعة لرفع أسعار الفائدة الفيدرالية في عام 2019.

    انخفض الذهب إلى أدنى مستوى له في أسبوعين تقريبًا يوم الجمعة حيث عززت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية من العملة الأمريكية.

    استقرت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.41 ٪ عند 1،242.30 دولار على مؤشر كومكس في بورصة نيويورك التجارية في وقت متأخر من يوم الجمعة ، بعد انخفاضها إلى 1236.50 دولار في وقت سابق. للأسبوع، انخفض الذهب بنسبة 0.89 ٪.

    ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى خلال 19 شهر بعد أن أظهرت البيانات أن الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي يبدو أنه يكتسب زخما بينما انتعش الإنتاج الصناعي في نوفمبر.

    غالبًا ما يكون الذهب حساسًا لحركات الدولار. ويُنظر إلى الدولار القوي على أنه اتجاه معاكس للسلع المسعرة بالدولار، حيث يجعلها أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

    وقال سوكي كوبر محلل المعادن الثمينة في بنك ستاندرد تشارترد "المحرك الرئيسي (للأسعار) في الجلسات القليلة القادمة سيكون توقعات الأسواق بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي."

    وقال رونان مانلي محلل المعادن النفيسة في بوليون ستار الذي يتخذ من سنغافورة مقرا له "مع رفع سعر الفائدة الفيدرالي الأسبوع المقبل، فإن أي ارتفاع في سعر الذهب سوف يعوقه قوة الدولار المتوقعة".

    ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في خمسة أشهر عند 1250.55 دولار للأونصة يوم الاثنين، لكنها تخلت عن جميع المكاسب حيث تعزز الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية.

    كتب والتر بيويتش، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات الاستثمارية في ديلون غيج ميتالز في مذكرة: "مع تباطؤ الاقتصاد الصيني، إلى جانب ألمانيا وأجزاء من الاتحاد الأوروبي، يتوقع المرء الاهتمام بسوق الذهب".

    "لكن مع كون الدولار قوي للغاية ... فإنه سيحصل على الاهتمام الرئيسي لإعادة سعر الذهب لصالح المستثمرين."

    على الجانب الآخر في تجارة المعادن، انخفض سعر الفضة بنسبة 1.43٪ ليصل إلى 14.643 دولار للأونصة، لينهي الأسبوع بانخفاض 0.4٪، بينما أنهى النحاس عند 2.753 دولار، متراجعا بنسبة 0.51٪ لهذا اليوم.

    قبل الأسبوع القادم، جمع Investing.com قائمة من الأحداث الهامة التي من المحتمل أن تؤثر على الأسواق.

    الاثنين 17 ديسمبر

    تنشر منطقة اليورو بيانات التضخم المعدلة والأرقام الخاصة بالتجارة.

    تقدم الولايات المتحدة تقريرًا عن نشاط التصنيع في منطقة نيويورك.

    الثلاثاء 18 ديسمبر

    ينشر بنك الاحتياطي الأسترالي محضر اجتماعه الأخير للسياسة النقدية.

    ينشر معهد ايفو تقريرًا عن مناخ الأعمال الألماني.

    تنشر الولايات المتحدة بيانات حول تصاريح البناء والمساكن الجديدة.

    الأربعاء 19 ديسمبر

    ستقوم المملكة المتحدة بنشر بيانات التضخم.

    تنشر كندا أيضًا أحدث أرقام التضخم.

    تقدم الولايات المتحدة تقريرًا عن مبيعات المنازل القائمة.

    يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية وينشر التوقعات الاقتصادية المحدثة في آخر اجتماع للسياسة لهذا العام.

    الخميس 20 ديسمبر

    تنشر نيوزيلندا بيانات حول الناتج المحلي الإجمالي والتجارة.

    تنشر أستراليا تقرير التوظيف الخاص بها.

    يعلن بنك اليابان عن سعر الفائدة القياسي وينشر بيان سعر يحدد الأوضاع الاقتصادية والعوامل المؤثرة على قرار السياسة النقدية.

    تنشر المملكة المتحدة بيانات حول مبيعات التجزئة.

    يعلن بنك إنجلترا عن قراره الأخير بشأن السياسة النقدية.

    تنشر الولايات المتحدة التقرير الأسبوعي حول مطالبات البطالة الأولية وبيانات عن نشاط التصنيع في منطقة فيلادلفيا.

    الجمعة 21 ديسمبر

    تقوم المملكة المتحدة بنشر بيانات منقحة حول الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب تقارير عن صافي الاقتراض والحساب الجاري.

    تقوم كندا بالإبلاغ عن الناتج المحلي الإجمالي ومبيعات التجزئة، في حين ينشر بنك كندا مسح توقعات الأعمال الخاص به.

    تجمع الولايات المتحدة الأسبوع ببيانات منقحة حول الناتج المحلي الإجمالي، وتقارير عن طلبيات السلع المعمرة والإنفاق الشخصي والأرقام المعدلة حول معنويات المستهلكين.

    -- ساهمت رويترز بهذا التقرير

    اقرأ المزيد
  • التقويم الاقتصادي - أهم 5 أشياء عليك متابعتها هذا الأسبوع

    ديسمبر 16, 2018, 10:43

    Investing.com - بعد أسبوع متقلب آخر من التداول في جميع أنحاء العالم، هناك الكثير ما يبقي المستثمرين على الحافة الأسبوع المقبل.

    من المتوقع على نطاق واسع أن يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن رفع سعر الفائدة الرابع لعام 2018 يوم الأربعاء، ولكن الأهم من ذلك، أن المستثمرين سيراقبون إشارات من البنك المركزي الأمريكي حول خططه للسنة المقبلة.

    أثارت موجة حديثة من البيانات الاقتصادية الأمريكية المحبطة، إلى جانب المخاوف بشأن الصراع التجاري الأمريكي - الصيني الجاري، تكهنات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يوقف دورة رفع سعر الفائدة في عام 2019.

    على صعيد البيانات، من المقرر صدور القراءة النهائية لبيانات النمو في الولايات المتحدة للربع الثالث هذا الأسبوع. هناك أيضًا بيانات الإسكان الأمريكية لشهر نوفمبر.

    في هذه الأثناء، على صعيد البنك المركزي، ستكون إعلانات السياسة النقدية من بنك إنجلترا وبنك اليابان على جدول الأعمال أيضًا، على الرغم من أنه من غير المحتمل جدًا أن يزعزع قارب السياسة الحالية.

    كما سيظل المستثمرون على علم بالمشاحنة التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين لمعرفة ما إذا كان هناك المزيد من الأنباء تتحقق وسط الإشارات الأخيرة بأن أكبر اقتصادين في العالم يعملان على حل خلافاتهما.

    انخرطت واشنطن وبكين في نزاع تجاري خلال الجزء الأكبر من العام، حيث قام كلا البلدين بفرض رسوم جمركية على العديد من منتجات كل منهما.

    أثارت المواجهة مخاوف في السوق بشأن تباطؤ محتمل في النمو الاقتصادي العالمي.

    قبل الأسبوع القادم، قام Investing.com بتجميع قائمة من أكبر خمسة أحداث على الأجندة الاقتصادية التي من المرجح أن تؤثر على الأسواق.

    1. قرار سعر فائدة بنك الاحتياطي الفيدرالي

    يكاد يكون من المؤكد أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة للمرة الرابعة هذا العام في ختام اجتماع السياسة النقدية الذي استمر يومين في الساعة 2:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (19:00 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء. وهذا من شأنه أن يضع نطاق الأموال المستهدفة الفيدرالية في نطاق يتراوح بين 2.25٪ إلى 2.5٪.

    سيعقد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ما سيكون مؤتمرًا صحافيًا مراقبًا عن كثب بعد 30 دقيقة من صدور بيان بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث يبحث المستثمرون عن أدلة جديدة حول كيفية رؤيته لاتجاهات التضخم والاقتصاد وكيف سيؤثر ذلك على وتيرة تشديد السياسة النقدية العام المقبل.

    من القضايا الأخرى التي يجب مراقبتها تقييم باول للمخاطر الخارجية المتنامية من قائمة طويلة من المصادر، بما في ذلك حرب التجارة العالمية، والعلامات الأخيرة على الاضطراب في سوق الأسهم.

    كما سيصدر البنك المركزي الأمريكي توقعات جديدة للنمو الاقتصادي ومعدلات الفائدة ، المعروفة باسم "نقطة المؤامرة"، حيث يبحث المستثمرون عن إشارات أكبر لمسار رفع سعر الفائدة المحتمل لبنك الاحتياطي الفيدرالي خلال عام 2019 وما بعده.

    في حين أشار صانعو السياسة إلى ثلاث زيادات في عام 2019، فإن السوق بدأت في المراهنة على أن البنك المركزي الأمريكي قد يوقف رفع أسعار الفائدة في العام المقبل مع تزايد المخاطر على الاقتصاد الأمريكي.

    2. إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة في الربع الثالث - التقدير النهائي

    ستصدر وزارة التجارة الأرقام النهائية للنمو الاقتصادي في الربع الثالث في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:30 بتوقيت جرينتش).

    من المتوقع أن تؤكد البيانات أن الاقتصاد نما بمعدل سنوي 3.5٪ في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر، دون تغيير عن التقديرات الأولية. توسعت بنسبة 4.2 ٪ في الربع السابق.

    أكد التضخم الفاتر والهبوط الحاد في أسعار النفط وتراجع تأثير التخفيضات الضريبية التي فرضها الرئيس دونالد ترامب على أن النمو الاقتصادي القوي في الولايات المتحدة خلال العام الماضي قد يقترب من نهايته.

    3. بيانات الإسكان الأمريكية

    ستنشر وزارة التجارة تقريرًا حول تصاريح البناء والمساكن الجديدة لشهر نوفمبر في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:30 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء.

    من المتوقع أن يظهر أن تصاريح البناء ارتفعت بنسبة 0.5٪ لتصل إلى 1.270 مليون الشهر الماضي، في حين من المتوقع أن تظهر المساكن الجديدة ارتفاعًا بنسبة 0.3٪ لتصل إلى 1.230 مليون.

    وقد رسمت البيانات الأخيرة صورة مقلقة لسوق الإسكان في الولايات المتحدة، والتي تعاني من ارتفاع معدلات الرهن العقاري والمخزون الضيق.

    كما يتضمن تقويم هذا الأسبوع بيانات حول الدخل الشخصي والإنفاق في الولايات المتحدة، والذي يتضمن أرقام التضخم في الاستهلاك الشخصي، وهو المقياس المفضل لبنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم.

    سيجذب التقرير الأخير عن طلبيات السلع المعمرة انتباه السوق.

    4. إعلان سياسة بنك انجلترا

    من المتوقع على نطاق واسع أن يُبقي بنك انجلترا على أسعار الفائدة دون تغيير ويقول إنه يوافق على خطته لرفعها تدريجيا عندما يجتمع هذا الأسبوع. من المقرر صدور القرار الساعة 7:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:00 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.

    رفع بنك انجلترا أسعار الفائدة مرتين منذ نوفمبر 2017، ويتوقع أن يستمر في دفعها صعودًا تدريجيًا، بافتراض أن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يسير بسلاسة.

    بالإضافة إلى بنك انجلترا، سيتمكن التجار أيضًا من الحصول على أحدث صور للتضخم البريطاني ومبيعات التجزئة للحصول على مزيد من المؤشرات حول التأثير المستمر لقرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    كما سيتم التركيز على العناوين السياسية الرئيسية حيث يراقب المستثمرون التطورات المحيطة بمفاوضات بريكست الجارية.

    مع تبقي أقل من أربعة أشهر حتى تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي، لم توافق الحكومة بعد على صفقة طلاق مع بروكسل، حيث لا يزال حزب المحافظين بزعامة رئيسة الوزراء تيريزا ماي منقسمًا حول مدى القرب الذي يجب أن تبقيه البلاد مع الكتلة.

    5. اجتماع بنك اليابان للسياسات

    من المتوقع أن يعلق بنك اليابان السياسة عند اختتام مراجعة سعر الفائدة الذي يستمر يومين يوم الخميس، بما في ذلك التعهد بالحفاظ على أسعار الفائدة قصيرة الأجل عند سالب 0.1٪ واستهداف العائد على السندات الحكومية لمدة 10 سنوات عند مستوى الصفر تقريبًا .

    سيعقد حاكم بنك اليابان هاروهيكو كورودا مؤتمرًا صحفيًا بعد ذلك لمناقشة القرار.

    انكمش الاقتصاد أكثر من أي وقت مضى في أكثر من أربع سنوات في الربع الثالث، حيث أدت سلسلة من الكوارث الطبيعية إلى تعطيل إنتاج المصنع وشبكة التوزيع.

    ويتوقع المحللون حدوث انتعاش في النمو في الربع الحالي، لكن المخاوف التجارية العالمية وتباطؤ الطلب الخارجي أثارت مخاطر على ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

    -- ساهمت رويترز بهذا التقرير

    اقرأ المزيد
  • تراجعت عملة لايتكوين بنسبة 11% ضمن تداول هبوطي وسط عمليات بيع قوية

    ديسمبر 16, 2018, 02:14

    Investing.com - تداولت عملة لايتكوين ضمن زوج $ بسعر 26.406 عند 05:14 (02:14 GMT) على منصة Investing.com Index خلال الأحد، لتتراجع 10.65% على الصعيد اليومي. ولتسجل أعلى نسبة تراجع منذ منذ.

    كما وأن التحرك نحو الأسفل دفع قيمة لايتكوين السوقية لتنخفض الى $1.441B، أو 1.41% من مجمل القيمة السوقية لسوق العملات الافتراضية. حيث كانت أعلى القيم السوقية لعملة لايتكوين، تصل الى $14.099B.

    وتداولت عملة لايتكوين في نطاق بين $23.635 وبين $26.406 خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.

    على مدار الأيام السبعة الماضية تم مشاهدة لايتكوين عند هبوط من حيث القيم، وبنسبة تغير خسرت بنسبة. وأما حجم عملة لايتكوين تداول في الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة حتى كتابة هذا التقرير ضمن زوج $ عند 289.176M أو 3.00% من مجمل حجم جميع العملات الرقمية. وتم التداول في نطاق ما بين $22.6101 وحتى $26.4061 خلال الأيام السبعة الأخيرة.

    على الجانب الآخر من تداولات العملات الرقمية

    كانت بتكوين تتحرك عند $3,254.9 ضمن زوج Investing.com Index، و أسفل بنسبة تغير 0.10% على الصعيد اليومي.

    وكانت ريبيل تتحرك عند $0.29048 ضمن زوج Investing.com Index، و خسارة بنسبة 0.11%.

    وأما قيم بتكوين السوقية كانت تصل الى $56.371B أو 55.01% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقيمة، بينما قيم ريبيل السوقية كانت $11.775B أو 11.49% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقمية.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في كندا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ ستاندرد آند بورز تي إس إكس تراجع نحو 1.08%

    ديسمبر 14, 2018, 09:25

    Investing.com – الأسهم في كندا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات تقنية المعلومات، الطاقة والصناعات.

    عند نهاية التداولات في تورونتو، ستاندرد آند بورز تي إس إكس سجل انخفاض عند 1.08%، ووصل الى خلال 52 أسبوع أدنى مستوى قياسي له.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في ستاندرد آند بورز تي إس إكس برز سهم Wheaton Precious Metals Corp (TO:WPM)‎، الذي ارتفعت قيمته 14.35% أو 3.18 نقطة وبلغ سعره 25.34 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Aphria Inc (TO:APHA)‎ واصل ارتفاعه عند 7.25% أو 0.505 نقطة وأغلق عند سعر 7.470، في حين سهم Cominar Real Estate Investment Trust (TO:CUF_u)‎ زاد 4.10% أو 0.48 نقطة بسعر 12.20 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Shopify Inc (TO:SHOP)‎ منخفضا عند 12.76% أو 27.460 نقطة وتداول عند مستويات 187.660 عند الاغلاق. سهم ديتور غولد كورب (TO:DGC) تراجع بمقدار 9.57% أو 1.06 نقطة عند سعر 10.02، أما سهم Tamarack Valley Energy Ltd (TO:TVE)‎ أغلق على هبوط عند 7.14% أو 0.170 نقطة بسعر 2.210.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة تورونتو للاوراق المالية مع 813 مقابل 309، في حين 126 بقي دون تغيير.

    S&P/TSX 60 VIX، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر ستاندرد آند بورز تي إس إكس تداول على ارتفاع بنسبة 5.39% وأغلق عند سعر 21.31من خلال تسجيله أدنى مستوى قياسي خلال له خلال 6 شهور.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر فبراير 0.43% أو 5.40 وأغلقت عند سعر $1242.00 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 2.62% أو 1.38 ووصل الى سعر $51.20 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 1.92% أو 1.18 نقطة، وأغلق بسعر $60.27 للبرميل.

    زوج CAD/USD خسر 0.28% وتداول عند مستويات 0.7466، أما زوج CAD/EUR فقد واصل ارتفاعه نحو 0.18% ووصل الى مستويات 0.6604.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.41% عند مستوى 97.455.

    اقرأ المزيد
  • فوركس - GBP/USD انخفض في نهاية دورة الولايات المتحدة

    ديسمبر 14, 2018, 09:00

    الجنيه البريطاني كان ادنى من الدولار الامريكى يوم الجمعة.

    GBP/USD كان يُتداول على 1.2581, انخفض بنسبة 0.44% في وقت كتابة المقال.

    الزوج على الأرجح سيجد دعم عند 1.2477, اخفض مستوى الأربعاء, ومقاومه عند 1.2760, اعلى مستوى الاثنين.

    في الوقت نفسه, الجنيه البريطاني انخفض مقابل اليورو و الين الياباني, وكان EUR/GBP يزداد بنسبة 0.11% ليصل 0.8983 و GBP/JPY يسقط بنسبة 0.74% ليصل 142.66.
    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في البرازيل هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر بوفيسبا تراجع نحو 0.44%

    ديسمبر 14, 2018, 08:35

    Investing.com – الأسهم في البرازيل تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات المواد الأساسية، المالية والصناعات.

    عند نهاية التداولات في ساو باولو، مؤشر بوفيسبا سجل انخفاض عند 0.44%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر بوفيسبا برز سهم Gol Linhas Aereas Inteligentes SA Pref (SA:GOLL4)‎، الذي ارتفعت قيمته 7.50% أو 1.65 نقطة وبلغ سعره 23.65 عند الإغلاق. في المقابل، سهم ESTACIO PART ON NM (SA:ESTC3)‎ واصل ارتفاعه عند 2.18% أو 0.53 نقطة وأغلق عند سعر 24.85، في حين سهم سييلو أو إن إن إم (SA:CIEL3) زاد 1.94% أو 0.18 نقطة بسعر 9.44 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Via Varejo SA (SA:VVAR3)‎ منخفضا عند 7.45% أو 0.35 نقطة وتداول عند مستويات 4.35 عند الاغلاق. سهم يوسيميناس بي إن إيه إن1 (SA:USIM5) تراجع بمقدار 2.80% أو 0.27 نقطة عند سعر 9.38، أما سهم إلكتروبراس بي بي إن بي إن 1 (SA:ELET6) أغلق على هبوط عند 2.50% أو 0.73 نقطة بسعر 28.50.

    عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة ساو باولو للاوراق المالية مع 227 مقابل 206، في حين 38 بقي دون تغيير.

    CBOE Brazil Etf Volatility، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر بوفيسبا تداول على ارتفاع بنسبة 1.66% وأغلق عند سعر 33.08.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر فبراير 0.46% أو 5.80 وأغلقت عند سعر $1241.60 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 2.83% أو 1.49 ووصل الى سعر $51.09 للبرميل، وأما عقد شهر مارس فيما يخص عقود البن الأمريكي قد سجل انخفاضا بنسبة 1.78% أو 1.85 نقطة، وأغلق بسعر $102.25 .

    زوج USD/BRL أضاف 0.63% وتداول عند مستويات 3.9159، أما زوج EUR/BRL فقد واصل ارتفاعه نحو 0.18% ووصل الى مستويات 4.4275.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.40% عند مستوى 97.440.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في البرتغال هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر البرتغال 20 تراجع نحو 0.41%

    ديسمبر 14, 2018, 05:45

    Investing.com – الأسهم في البرتغال تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات السلع الإستهلاكية، الصناعات والمواد الأساسية.

    عند نهاية التداولات في ليسبون، مؤشر البرتغال 20 سجل انخفاض عند 0.41%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر البرتغال 20 برز سهم Ibersol Reg (LS:IBS)‎، الذي ارتفعت قيمته 0.74% أو 0.060 نقطة وبلغ سعره 8.180 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Sonae Capital (LS:SONAC)‎ واصل ارتفاعه عند 0.67% أو 0.0060 نقطة وأغلق عند سعر 0.8960، في حين سهم CTT Correios de Portugal SA (LS:CTT)‎ زاد 0.50% أو 0.0160 نقطة بسعر 3.1980 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Pharol SGPS SA (LS:PHRA)‎ منخفضا عند 2.63% أو 0.0050 نقطة وتداول عند مستويات 0.1848 عند الاغلاق. سهم Semapa (LS:SEM)‎ تراجع بمقدار 2.10% أو 0.2800 نقطة عند سعر 13.0400، أما سهم Sonae SGPS SA (LS:YSO)‎ أغلق على هبوط عند 1.98% أو 0.0165 نقطة بسعر 0.8160.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة ليسبون مع 15 مقابل 14، في حين 5 بقي دون تغيير.

    هبطت العقود الآجلة على عقود نفط برنت تسليم شهر فبراير 1.94% أو 1.19 وأغلقت عند سعر $60.26 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 2.68% أو 1.41 ووصل الى سعر $51.17 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.28% أو 3.45 نقطة، وأغلق بسعر $1243.95 للأونصة.

    زوج EUR/USD خسر 0.51% وتداول عند مستويات 1.1303، أما زوج EUR/GBP فقد واصل ارتفاعه نحو 0.20% ووصل الى مستويات 0.8991.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.41% عند مستوى 97.453.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في الدنمارك ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ OMX Copenhagen 20 صعد نحو 0.17%

    ديسمبر 14, 2018, 05:35

    Investing.com – الأسهم في الدنمارك تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات الخدمات الصحية، المالية والخدمات الإستهلاكية.

    عند نهاية التداولات في كوبنهاغن، OMX Copenhagen 20 سجل ارتفاع عند 0.17%، ووصل الى خلال شهر أعلى مستوى قياسي له.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في OMX Copenhagen 20 برز سهم Ambu B (CO:AMBUb)‎، الذي ارتفعت قيمته 2.53% أو 3.9 نقطة وبلغ سعره 158.2 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Novo Nordisk A/S Class B (CO:NOVOb)‎ واصل ارتفاعه عند 1.66% أو 5.0 نقطة وأغلق عند سعر 310.0، في حين سهم H Lundbeck (CO:LUN)‎ زاد 1.02% أو 2.9 نقطة بسعر 286.5 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Novozymes A/S B (CO:NZYMb)‎ منخفضا عند 1.97% أو 5.9 نقطة وتداول عند مستويات 294.0 عند الاغلاق. سهم Pandora (CO:PNDORA)‎ تراجع بمقدار 1.89% أو 5.7 نقطة عند سعر 295.7، أما سهم Oersted A/S (CO:ORSTED)‎ أغلق على هبوط عند 1.85% أو 8.50 نقطة بسعر 450.10.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة كوبنهاغن مع 80 مقابل 39، في حين 19 بقي دون تغيير.

    سهم Pandora (CO:PNDORA)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 3 سنوات، واصل انخفاضه نحو 1.89% أو 5.7 نقطة عند سعر 295.7.

    هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 2.70% أو 1.42 وأغلقت عند سعر $51.16 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر فبراير 1.99% أو 1.22 ووصل الى سعر $60.23 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.30% أو 3.80 نقطة، وأغلق بسعر $1243.60 للأونصة.

    زوج USD/DKK أضاف 0.52% وتداول عند مستويات 6.6044، أما زوج EUR/DKK فقد واصل ارتفاعه نحو 0.02% ووصل الى مستويات 7.4657.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.41% عند مستوى 97.453.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في فرنسا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ كاك 40 تراجع نحو 0.88%

    ديسمبر 14, 2018, 05:35

    Investing.com – الأسهم في فرنسا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الخدمات الصحية، التكنولوجيا والصناعات.

    عند نهاية التداولات في باريس، كاك 40 أغلق على انخفاض عند 0.88%، بينما SBF 120 ضعُف بنحو 0.89%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في كاك 40 برز سهم Engie SA (PA:ENGIE)‎، الذي ارتفعت قيمته 1.02% أو 0.13 نقطة وبلغ سعره 12.90 عند الإغلاق. في المقابل، سهم ببليسيز جروب (PA:PUBP) واصل ارتفاعه عند 0.64% أو 0.32 نقطة وأغلق عند سعر 49.98، في حين سهم توتال (PA:TOTF) زاد 0.33% أو 0.16 نقطة بسعر 49.10 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Valeo SA (PA:VLOF)‎ منخفضا عند 4.15% أو 1.04 نقطة وتداول عند مستويات 24.02 عند الاغلاق. سهم Dassault Systemes (PA:DAST)‎ تراجع بمقدار 4.11% أو 4.50 نقطة عند سعر 105.10، أما سهم Schneider Electric SE (PA:SCHN)‎ أغلق على هبوط عند 2.93% أو 1.84 نقطة بسعر 61.00.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في SBF 120 قد سجله سهم Elior Group (PA:ELIOR)‎، الذي ارتفع بمقدار 5.30% عند سعر 12.71، GTT (PA:GTT)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 3.77% وأغلق عند مستويات 70.15، وكذلك سهم Electricite de France SA (PA:EDF)‎ صعد نحو 2.01% وأنهى تداولاته عند سعر 14.24.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Plastic Omnium (PA:PLOF)‎، الذي سقط بنسبة 7.04% وأغلق جلسته عند سعر 19.16، سهم Eurofins Scientific SE (PA:EUFI)‎، الذي فقد 4.73% عند سعر 330.00 وسهم Elis Services SA (PA:ELIS)‎، الذي ضعُف بنسبة 4.45% واختتم عند سعر 13.95 جلسة اليوم في البورصة.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة باريس مع 413 مقابل 166، في حين 91 بقي دون تغيير.

    سهم GTT (PA:GTT)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد أضاف لقيمته 3.77% أو 2.55 نقطة عند سعر 70.15. سهم Elis Services SA (PA:ELIS)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد هبط 4.45% أو 0.65 نقطة عند سعر 13.95.

    CAC 40 VIX، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر كاك 40 تداول على انخفاض بنسبة 0.90% وأغلق عند سعر 18.87.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر فبراير 0.30% أو 3.80 وأغلقت عند سعر $1243.60 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 2.74% أو 1.44 ووصل الى سعر $51.14 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 1.99% أو 1.22 نقطة، وأغلق بسعر $60.23 للبرميل.

    زوج EUR/USD خسر 0.50% وتداول عند مستويات 1.1304، أما زوج EUR/GBP فقد واصل ارتفاعه نحو 0.21% ووصل الى مستويات 0.8992.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.41% عند مستوى 97.453.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في إيطاليا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ Investing.com إيطاليا 40 تراجع نحو 0.68%

    ديسمبر 14, 2018, 05:35

    Investing.com – الأسهم في إيطاليا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الصناعات، السياحة والترفيه والمالية.

    عند نهاية التداولات في ميلانو، Investing.com إيطاليا 40 فقد بنسبة 0.68%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في Investing.com إيطاليا 40 برز سهم تيرنا (MI:TRN)، الذي ارتفعت قيمته 0.98% أو 0.050 نقطة وبلغ سعره 5.152 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Poste Italiane SpA (MI:PST)‎ واصل ارتفاعه عند 0.93% أو 0.064 نقطة وأغلق عند سعر 6.930، في حين سهم Mediobanca Banca di Credito Finanziario SpA (MI:MDBI)‎ زاد 0.90% أو 0.068 نقطة بسعر 7.622 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Pirelli&C SPA (MI:PIRC)‎ منخفضا عند 2.63% أو 0.16 نقطة وتداول عند مستويات 5.85 عند الاغلاق. سهم تيناريس (MI:TENR) تراجع بمقدار 2.25% أو 0.23 نقطة عند سعر 10.00، أما سهم Ferrari NV (MI:RACE)‎ أغلق على هبوط عند 2.23% أو 2.06 نقطة بسعر 90.34.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة ميلانو مع 240 مقابل 116، في حين 23 بقي دون تغيير.

    سهم تيرنا (MI:TRN) تسلق لأعلى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل ارتفاعه نحو 0.98% أو 0.050 نقطة عند سعر 5.152. سهم Pirelli&C SPA (MI:PIRC)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له ، وقد هبط 2.63% أو 0.16 نقطة عند سعر 5.85. سهم تيناريس (MI:TENR) هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل انخفاضه نحو 2.25% أو 0.23 نقطة عند سعر 10.00.

    هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 2.78% أو 1.46 وأغلقت عند سعر $51.12 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر فبراير 2.03% أو 1.25 ووصل الى سعر $60.20 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.30% أو 3.80 نقطة، وأغلق بسعر $1243.60 للأونصة.

    زوج EUR/USD خسر 0.51% وتداول عند مستويات 1.1303، أما زوج EUR/GBP فقد واصل ارتفاعه نحو 0.21% ووصل الى مستويات 0.8992.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.41% عند مستوى 97.458.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في فنلندا ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ OMX Helsinki 25 صعد نحو 0.10%

    ديسمبر 14, 2018, 05:30

    Investing.com – الأسهم في فنلندا تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات المؤسسات العامة، المالية والنفط والغاز الطبيعي.

    عند نهاية التداولات في هلسينكي، OMX Helsinki 25 أغلق على ارتفاع عند 0.10%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في OMX Helsinki 25 برز سهم Fortum Oyj (HE:FORTUM)‎، الذي ارتفعت قيمته 3.04% أو 0.60 نقطة وبلغ سعره 20.31 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Metsa Board Oyj (HE:METSB)‎ واصل ارتفاعه عند 2.45% أو 0.130 نقطة وأغلق عند سعر 5.430، في حين سهم Telia Company AB (HE:TELIA1)‎ زاد 1.76% أو 0.073 نقطة بسعر 4.226 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Cargotec Corp (HE:CGCBV)‎ منخفضا عند 8.31% أو 2.58 نقطة وتداول عند مستويات 28.48 عند الاغلاق. سهم Konecranes ABP (HE:KCRA)‎ تراجع بمقدار 3.91% أو 1.11 نقطة عند سعر 27.31، أما سهم Outotec (HE:OTE1V)‎ أغلق على هبوط عند 3.25% أو 0.104 نقطة بسعر 3.097.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة هلسينكي مع 86 مقابل 72، في حين 13 بقي دون تغيير.

    سهم Cargotec Corp (HE:CGCBV)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد هبط 8.31% أو 2.58 نقطة عند سعر 28.48.

    هبطت العقود الآجلة على عقود نفط برنت تسليم شهر فبراير 2.13% أو 1.31 وأغلقت عند سعر $60.14 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 2.85% أو 1.50 ووصل الى سعر $51.08 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.32% أو 4.00 نقطة، وأغلق بسعر $1243.40 للأونصة.

    زوج EUR/USD خسر 0.51% وتداول عند مستويات 1.1303، أما زوج EUR/GBP فقد واصل ارتفاعه نحو 0.19% ووصل الى مستويات 0.8990.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.41% عند مستوى 97.458.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في المملكة المتحدة هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ Investing.com بريطانيا 100 تراجع نحو 0.50%

    ديسمبر 14, 2018, 05:15

    Investing.com – الأسهم في المملكة المتحدة تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات المعادن والصناعات التعدينية، الهندسة الصناعية والخدمات والتوزيع للمعدات النفطية.

    عند نهاية التداولات في لندن، Investing.com بريطانيا 100 فقد بنسبة 0.50%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في Investing.com بريطانيا 100 برز سهم Hikma Pharmaceuticals PLC (LON:HIK)‎، الذي ارتفعت قيمته 3.19% أو 57.00 نقطة وبلغ سعره 1843.50 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Paddy Power Betfair PLC (LON:PPB)‎ واصل ارتفاعه عند 2.80% أو 180.00 نقطة وأغلق عند سعر 6605.00، في حين سهم International Consolidated Airlines Group S.A. (LON:ICAG)‎ زاد 1.34% أو 8.20 نقطة بسعر 618.60 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Capita PLC (LON:CPI)‎ منخفضا عند 6.68% أو 7.80 نقطة وتداول عند مستويات 109.00 عند الاغلاق. سهم Dixons Carphone PLC (LON:DC)‎ تراجع بمقدار 5.55% أو 8.05 نقطة عند سعر 137.00، أما سهم Tesco PLC (LON:TSCO)‎ أغلق على هبوط عند 2.87% أو 5.70 نقطة بسعر 192.90.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة لندن مع 1349 مقابل 650، في حين 332 بقي دون تغيير.

    سهم Dixons Carphone PLC (LON:DC)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له ، واصل انخفاضه نحو 5.55% أو 8.05 نقطة عند سعر 137.00. سهم Tesco PLC (LON:TSCO)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد هبط 2.87% أو 5.70 نقطة عند سعر 192.90.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر فبراير 0.29% أو 3.60 وأغلقت عند سعر $1243.80 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 2.70% أو 1.42 ووصل الى سعر $51.16 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 1.97% أو 1.21 نقطة، وأغلق بسعر $60.24 للبرميل.

    زوج GBP/USD خسر 0.51% وتداول عند مستويات 1.2572، أما زوج EUR/GBP فقد واصل ارتفاعه نحو 0.19% ووصل الى مستويات 0.8990.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.43% عند مستوى 97.470.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في بولندا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ WIG30 تراجع نحو 0.27%

    ديسمبر 14, 2018, 05:10

    Investing.com – الأسهم في بولندا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الغذاء، وسائل الإعلام والتطوير.

    عند نهاية التداولات في وارسو، WIG30 أغلق على انخفاض عند 0.27%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في WIG30 برز سهم Kruk (WA:KRU)‎، الذي ارتفعت قيمته 10.53% أو 17.40 نقطة وبلغ سعره 182.60 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Eurocash SA (WA:EUR)‎ واصل ارتفاعه عند 4.65% أو 0.80 نقطة وأغلق عند سعر 18.00، في حين سهم mBank (WA:MBK)‎ زاد 2.69% أو 11.20 نقطة بسعر 427.60 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Bank Millenium SA (WA:MILP)‎ منخفضا عند 4.60% أو 0.44 نقطة وتداول عند مستويات 9.12 عند الاغلاق. سهم Lpp (WA:LPPP)‎ تراجع بمقدار 2.42% أو 190.00 نقطة عند سعر 7655.00، أما سهم CCC (WA:CCCP)‎ أغلق على هبوط عند 2.07% أو 4.20 نقطة بسعر 198.60.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة وارسو مع 249 مقابل 222، في حين 177 بقي دون تغيير.

    هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 2.80% أو 1.47 وأغلقت عند سعر $51.11 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر فبراير 2.07% أو 1.27 ووصل الى سعر $60.18 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.30% أو 3.80 نقطة، وأغلق بسعر $1243.60 للأونصة.

    زوج EUR/PLN خسر 0.14% وتداول عند مستويات 4.2914، أما زوج USD/PLN فقد واصل ارتفاعه نحو 0.39% ووصل الى مستويات 3.7973.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.43% عند مستوى 97.470.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في المغرب هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر مازي عائم المغربي تراجع نحو 0.83%

    ديسمبر 14, 2018, 05:05

    Investing.com – الأسهم في المغرب تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات المؤسسات العامة، الأخشاب والورق والعقارات.

    عند نهاية التداولات في الدار البيضاء، مؤشر مازي عائم المغربي سجل انخفاض عند 0.83%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر مازي عائم المغربي برز سهم ستوكفيس نورد (CS:SNA)، الذي ارتفعت قيمته 8.93% أو 1.25 نقطة وبلغ سعره 15.25 عند الإغلاق. في المقابل، سهم سهام للتأمين (CS:SAH) واصل ارتفاعه عند 3.70% أو 50 نقطة وأغلق عند سعر 1400، في حين سهم جيت كونتراكترز (CS:JET) زاد 3.14% أو 10.05 نقطة بسعر 330.05 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم إقامات دار السعادة (CS:RDS) منخفضا عند 8.90% أو 9.09 نقطة وتداول عند مستويات 93.01 عند الاغلاق. سهم ستروك للصناعة (CS:STR) تراجع بمقدار 8.65% أو 2.30 نقطة عند سعر 24.30، أما سهم أوتو هول (CS:AUTO) أغلق على هبوط عند 6.88% أو 5.50 نقطة بسعر 74.50.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة الدار البيضاء مع 26 مقابل 16، في حين 6 بقي دون تغيير.

    هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 2.83% أو 1.49 وأغلقت عند سعر $51.09 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر فبراير 2.13% أو 1.31 ووصل الى سعر $60.14 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.31% أو 3.90 نقطة، وأغلق بسعر $1243.50 للأونصة.

    زوج EUR/MAD أضاف 0.06% وتداول عند مستويات 10.8570، أما زوج USD/MAD فقد واصل ارتفاعه نحو 0.66% ووصل الى مستويات 9.6127.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.42% عند مستوى 97.465.

    اقرأ المزيد
  • تراجعت عملة EOS بنسبة 10% ضمن تداول هبوطي وسط عمليات بيع قوية

    ديسمبر 14, 2018, 04:38

    Investing.com - تداولت عملة EOS ضمن زوج $ بسعر 1.7860 عند 19:38 (16:38 GMT) على منصة Investing.com Index خلال الجمعة، لتتراجع 10.48% على الصعيد اليومي. ولتسجل أعلى نسبة تراجع منذ منذ.

    كما وأن التحرك نحو الأسفل دفع قيمة EOS السوقية لتنخفض الى $1.6418B، أو 1.60% من مجمل القيمة السوقية لسوق العملات الافتراضية. حيث كانت أعلى القيم السوقية لعملة EOS، تصل الى $17.5290B.

    وتداولت عملة EOS في نطاق بين $1.7808 وبين $1.8981 خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.

    على مدار الأيام السبعة الماضية تم مشاهدة EOS عند صعود من حيث القيم، وبنسبة تغير إرتفعت. وأما حجم عملة EOS تداول في الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة حتى كتابة هذا التقرير ضمن زوج $ عند 608.1287M أو 5.06% من مجمل حجم جميع العملات الرقمية. وتم التداول في نطاق ما بين $1.6393 وحتى $2.1268 خلال الأيام السبعة الأخيرة.

    على الجانب الآخر من تداولات العملات الرقمية

    كانت بتكوين تتحرك عند $3,228.9 ضمن زوج Investing.com Index، و أسفل بنسبة تغير 6.07% على الصعيد اليومي.

    وكانت ريبيل تتحرك عند $0.28675 ضمن زوج Investing.com Index، و خسارة بنسبة 6.53%.

    وأما قيم بتكوين السوقية كانت تصل الى $56.5710B أو 55.06% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقيمة، بينما قيم ريبيل السوقية كانت $11.8354B أو 11.52% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقمية.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في روسيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر بورصة موسكو تراجع نحو 0.54%

    ديسمبر 14, 2018, 04:35

    Investing.com – الأسهم في روسيا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات إنتاج الكهرباء، التعدين والنفط والغاز الطبيعي.

    عند نهاية التداولات في موسكو، مؤشر بورصة موسكو أغلق على انخفاض عند 0.54%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر بورصة موسكو برز سهم NPK OVK PAO (MCX:UWGN)‎، الذي ارتفعت قيمته 3.47% أو 12.6 نقطة وبلغ سعره 375.6 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Safmar Finansovye Investitsii PAO (MCX:SFIN)‎ واصل ارتفاعه عند 2.03% أو 11.8 نقطة وأغلق عند سعر 592.8، في حين سهم MegaFon OAO (MCX:MFON)‎ زاد 1.59% أو 9.80 نقطة بسعر 626.80 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Sberbank Rossii PAO (MCX:SBER)‎ منخفضا عند 2.24% أو 4.24 نقطة وتداول عند مستويات 184.93 عند الاغلاق. سهم NK RussNeft PAO (MCX:RNFT)‎ تراجع بمقدار 2.22% أو 11.6 نقطة عند سعر 512.0، أما سهم RusHydro (MCX:HYDR)‎ أغلق على هبوط عند 1.76% أو 0.0088 نقطة بسعر 0.4910.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة موسكو مع 145 مقابل 78، في حين 10 بقي دون تغيير.

    سهم RusHydro (MCX:HYDR)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 3 سنوات، وقد فقد قيمته 1.76% أو 0.0088 نقطة عند سعر 0.4910.

    Russian VIX، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر بورصة موسكو تداول على ارتفاع بنسبة 3.36% وأغلق عند سعر 26.790.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر فبراير 0.35% أو 4.40 وأغلقت عند سعر $1243.00 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 2.45% أو 1.29 ووصل الى سعر $51.29 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 1.92% أو 1.18 نقطة، وأغلق بسعر $60.27 للبرميل.

    زوج USD/RUB أضاف 0.77% وتداول عند مستويات 66.7418، أما زوج EUR/RUB فقد واصل ارتفاعه نحو 0.17% ووصل الى مستويات 75.3669.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.48% عند مستوى 97.523.

    اقرأ المزيد
  • كبار المحللين يؤكدون أن سوق النفط العالمي سيشهد توازناً خلال عام 2019 المقبل

    ديسمبر 14, 2018, 01:31

    Investing.com - قال بنك "جولدمان ساكس" الأمريكي بعد قرار منظمة أوبك العالمية وبعض المنتجين المستقلين بخفض الإمدادات النفطية بنحو 1.2 مليون برميل يومياً مع بداية العام القادم، أن هذا القرار يعمل على زيادة الطمأنينة في سوق النفط العالمي، لافتاً إلى أن ذلك الأمر قد ظهر من خلال ارتفاع أسعار خام برميل برنت بنحو 3 دولارات.

    وبحسب قرار الخفض فإن الدول الأعضاء في المنظمة ستخفض إمداداتها بنحو 800 ألف برميل يومياً، وبالنسبة للمنتجين المستقلين وعلى رأسهم روسيا فإنهم سيقللون الإنتاج بنحو 400 ألف برميل يومياً، وبالتالي فمنذ بداية شهر يناير الماضي سيكون إنتاج المنظمة من النفط نحو 31.7 مليون برميل يومياً، وذلك مقارنة بالمستويات التي كانت تنتجها المنظمة العالمية في شهر فبراير الماضي، أي أن الإنتاج سينخفض بنحو 1.2 مليون برميل يومياً.

    وعلى الجانب الأخر أوضح بعض المحللين لدى مصرف "ستاندرد تشارترد" أن أوبك ستخفض الإنتاج بصورة تزيد عن المستوى المعلن " 800 ألف برميل يومياً "، موضحين أن انخفاض الإنتاج النفطي إلى أقل من 32 مليون برميل يومياً يعمل على زيادة الأسعار بشكل كبير، ولكن من المؤكد أن انخفاض الإمدادات سيعمل على استقرار وتوازن السوق في عام 2019 القادم.

    وأشار "بنك أوف أمريكا ميريل لينش" إلى أن قرار خفض الإنتاج الذي أقره اجتماع منظمة أوبك سيعمل على توازن السوق بشكل متوسط، ولكن من المعتقد خلال عام 2019 القادم أن يشهد خام "برنت" زيادة ليصل سعره إلى 70 دولار للبرميل الواحد، لافتين إلى أن سعر خام "نايمكس" سيصعد إلى 59 دولار للبرميل الواحد.

    وبالنسبة للدول التي تمر بحالة من التعثر في إمداداتها مثل ليبيا وإيران ونيجيريا فإن احتمالات الانخفاض بسببها قد تصل إلى 500 ألف برميل يومياً من الإمدادات العالمية، وذلك بحسب توقعات "جولدمان ساكس"، الأمر الذي يترتب عليه لجوء الأسواق إلى المنقذ الوحيد وهي المملكة العربية السعودية لتعديل الأوضاع في السوق، وفي حالة أن إمدادات ليبيا ونيجيريا وإيران زادت عن التوقعات، فالبتالي ستقوم السعودية بزيادة إمداداتها لتعويض هذا النقص وإستقرار السوق وتوازنه.

    وفي نفس السياق يقول بعض المهتمين بسوق النفط العالمي أن السوق سيشهد حالة من التوازن والاستقرار خلال النصف الأول من العام القادم، وفي حالة زيادة العقوبات الأمريكية على إيران وخفض الإمدادات ستتراجع الإمدادات العالمية من النفط بشكل كبير.

    اقرأ المزيد
  • البورصات - ستاربكس، وكوستكو ينخفضان في تداول ما قبل السوق، أبل وميرك وأدوبي ينخفضو

    ديسمبر 14, 2018, 01:10

    Investing.com - الأسهم محط التركيز في تداول ما قبل السوق يوم الجمعة:

    • اﻧﺧﻔض سهم ستاربكس (NASDAQ:SBUX) ﺑﻧﺳﺑﺔ 3.75٪ ﺑﺣﻟول اﻟﺳﺎﻋﺔ 8:14 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:04 GMT) ﺣﯾث ﺗوﻗﻌت اﻟﺷرﮐﺔ أن ﻣﺑﯾﻌﺎت اﻟﻣﺗﺎﺟر ﻧﻔﺳﮭﺎ ﺳﺗظل ﺛﺎﺑﺗﺔ ﻋﻟﯽ اﻟرﻏم ﻣن ﺷراﮐﺗﮭﺎ ﻣﻊ أوبر إيتس ﻓﻲ اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة مضاعفة متاجرها تقريبًا ﻓﻲ اﻟﺻﯾن.

    • اﻧﺧﻔض ﺳﮭم كوستكو (NASDAQ:COST) ﺑﻧﺳﺑﺔ 3.75٪ ﺑﻌد أن أﻋﻟﻧت اﻟﺷرﮐﺔ ﻋن اﻧﺧﻔﺎض ﻓﻲ اﻟﮭواﻣش اﻹﺟﻣﺎﻟﯾﺔ لربعها اﻟﻣﺎﻟﻲ اﻷول.

    • اﻧﺧﻔض سهم أدوبي (NASDAQ:ADBE) ﺑﻧﺳﺑﺔ 1.96٪ ﺑﻌد اﻹﺑﻼغ ﻋن اﻷرﺑﺎح اﻟﻔﺻﻟﯾﺔ اﻟﻣﺧﺗﻟطﺔ وﺗﻘدﯾم إرﺷﺎدات ﻟﻟرﺑﺢ ﻓﻲ اﻟرﺑﻊ اﻟﺣﺎﻟﻲ خالفت ﺗﻘدﯾرات اﻟﻣﺣﻟﻟﯾن.

    • هبط سهم أبل (NASDAQ:AAPL) بنسبة 1.23 ٪ حيث أعلنت الشركة أنها ستدفع تحديثات البرامج في الصين في محاولة لتجنب التعدي المزعوم على براءات اختراع كوالكوم.

    • اﻧﺧﻔض ﺳﮭم ﺷرﮐﺔ ميرك آند كومباني (NYSE:MRK) ﺑﻧﺳﺑﺔ 1.66 ٪ ﺣﯾث ﻗﺎﻟت اﻟﺷرﮐﺔ إﻧﮭﺎ ﺳﺗﺳﺗﺣوذ ﻋﻟﯽ ﻣﺟﻣوﻋﺔ أنتيلك ﻟﻣﺑﻟﻎ 2.1 مليار ﯾورو (2.37 ﺑﻟﯾون دوﻻر).

    • اﻧﺧﻔض ﺳﮭم تيسلا (NASDAQ:TSLA) ﺑﻧﺳﺑﺔ 0.74٪ حيث اﺳﺗﻘال ﻣﺳؤول اﻟﻣﻧﺗﺞ اﻟرﻗﻣﻲ، ﺑﺎراﺟﮫ ﻓﯾﯾش، لشغل وظﯾﻔﺔ أﺧرى.

    • لم يتغير سهم فورد موتور (NYSE:F) رغم حقيقة أن الشركة ذكرت أن المبيعات في الصين انخفضت بنسبة 55٪ في نوفمبر.

    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للنفط الخام إنخفضت خلال الدورة الأوروبيه

    ديسمبر 14, 2018, 12:25

    العقود الآجلة للنفط الخام إنخفضت خلال الدورة الأوروبيه يوم الجمعة.

    حسب بورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للنفط الخام في يناير على USD52.22 للبرميل وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 0.68%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD52.13 للبرميل. النفط الخام قد يجد نقاط الدعم على USD50.35 والمقاومة على USD53.27.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.52% للمتاجرة به على USD97.560.

    في الوقت نفسه على نايمكس, هبط سعر نفط برنت لشهر فبراير بنسبة 0.91% لتتم المتاجرة به على USD60.89 للبرميل, بينما فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام يقف على USD8.67 للبرميل.
    اقرأ المزيد
  • البورصات - العقود الآجلة الأمريكية تنخفض وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي

    ديسمبر 14, 2018, 11:41

    Investing.com - تراجعت العقود الآجلة الأمريكية يوم الجمعة، مع قلق المستثمرين بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وأماكن أخرى.

    تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 22 نقطة أو 0.86٪ لتصل إلى 2،622.62 اعتبارًا من الساعة 6:40 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:40 بتوقيت جرينتش) بينما تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو بمقدار 210 نقطة أو 0.85٪ لتصل إلى 24،361. وفي الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا الثقيلة 70 نقطة، أو بنسبة 1٪، إلى 6،682.

    سجلت مبيعات التجزئة في الصين أدنى مستوى نمو لها خلال 15 عامًا، مما زاد من القلق بشأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم حيث تأثرت البلاد بسبب النزاعات التجارية مع الولايات المتحدة. في اليابان، أظهر مسح تانكان الذي صدر ليلة أمس أن الشركات تتوقع أن تزداد الأوضاع سوءًا في الأشهر الثلاثة القادمة.

    في غضون ذلك، كشفت البيانات الصادرة عن منطقة اليورو عن أضعف نشاط تجاري في القطاع الخاص خلال ما يزيد قليلاً عن أربع سنوات، مما يسلط الضوء على تباطؤ النمو في المنطقة.

    كانت شركة جنرال إلكتريك (NYSE:GE) من بين أكبر الرابحين في تداول ما قبل السوق، حيث ارتفعت بنسبة 1.5٪.

    على الجانب الآخر، هبط سهم كوستكو (NASDAQ:COST) بنسبة 3 ٪ بعد الإعلان عن الأرباح والإيرادات الفصلية المخيبة للآمال. انخفض سهم ستاربكس (NASDAQ:SBUX) بنسبة 3.4٪ بعد أن أعلنت عن شراكة مع شركة Uber Eats في 2000 من متاجرها في الولايات المتحدة.

    انخفض سهم تيسلا (NASDAQ:TSLA) بنسبة 0.7 ٪، في حين انخفض سهم شركة ميكرون لأشباه الموصلات (NASDAQ:MU) بنسبة 2.9 ٪ وانخفض سهم فيسبوك (NASDAQ:FB) بنسبة 1.7٪. تراجعت بوينغ (NYSE:BA) بنسبة 2 ٪ وتراجعت سيسكو (NASDAQ:CSCO) بنسبة 1.8 ٪.

    في الأخبار الاقتصادية، تصدر مبيعات التجزئة في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:30 بتوقيت غرينتش)، مع صدور بيانات الإنتاج الصناعي في الساعة 9:15 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:15 بتوقيت غرينتش) وبيانات مؤشر مديري المشتريات من أي إتش إس ماركيت في الساعة 9:45 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:45 جرينتش).

    في السلع الأخرى، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3٪ إلى 1،242.70 لتصل دولار للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام بنسبة 0.3٪ لتصل إلى 52.41 دولار للبرميل. ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.4٪ ليصل إلى 97.52.

    اقرأ المزيد
  • هل فعلاً تستخدم السعودية والإمارات عملة رقمية للتسويات التجارية؟

    ديسمبر 14, 2018, 11:02

    Investing.com - أصدر مصرف الإمارات المركزي أمس الخميس، بيان رسمي نفى فيه ما تم تداوله بشأن البدء في استخدام عملة رقمية في التسويات بين الحدود بين الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية.

    وأضاف المصرف، أن بعض وسائل الإعلام قامت بنشر أخبار غير دقيقة وصحيحة تفيد بأن دولة الإمارات والسعودية بدأتا في استخدام عملة رقمية في التسويات بين الحدود، مدعومة بالعملات القانونية للبلدين، وهذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة.

    وأوضح البيان، أن المصرف يعمل في الوقت الحالي مع مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" على مشروع مشترك، لإثبات مفهوم دراسة "Proof-of-concept"، لتجربة استخدام تقنية "بلوكشين" في تسهيل عمليات الدفع عبر الحدود بين البلدين، مشيرًا إلى أن إثبات مفهوم الدراسة مازال في مرحلة مبكرة.

    وأشار إلى أن دراسة "Proof-of-concept" ستساعد مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في فهم جدوى تقنية البيانات الرقمية الموزعة "بلوكشين" بشكل أعمق، كما ستمكنه من استكشاف الفرص الحقيقية والفوائد التي يمكن تحقيقها من عملة رقمية.

    وبحسب ما جاء في البيان، فإن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ومؤسسة "ساما" السعودية" قد اختارا شركة تكنولوجية لتتولى دعم تطبيق إثبات مفهوم الدراسة المذكورة أعلاه، والذي من المتوقع أن يتم إكماله في نهاية الربع الرابع من العام المقبل.

    ومن المقرر أن يبدأ المشروع بجلسات ابتدائية لنقل الخبرة والمعرفة، يتبعها مرحلة جمع متطلبات المشروع والاستراتيجية والفنية، وبعد استكماله والتوصل إلى نتائج حقيقة دقيقة، سوف نحدد ما إذا كان من الممكن إدخال العملة الرقمية في عمليات التبادل بين البلدين.

    وطالب المصرف، كافة المصادر الإعلامية التي أساءت فهم أو استخدمت المعلومة التي أشار إليها المحافظ، بتصحيح ما نشرته من معلومات غير دقيقة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتصحيح المعلومة للعموم.

    يشار إلى أن مبارك راشد المنصوري، محافظ البنك المركزي الإماراتي، قد أدلى في تصريحات لوسائل الإعلام، بأن دولة الإمارات العربية والمملكة العربية يبدأن في استخدام عملة رقمية قامتا بالاشتراك في تطويرها خلال الفترة الأخيرة.

    وأضاف، أن هذه العملة سيتم استخدامها في التسويات بين الحدود، وأن دولة الإمارات تعمل حاليًا على خطة استراتيجية للتكنولوجيا المالية، وستكون معززة بإطار عمل تنظيمي وتشريعي.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في الهند ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر نيفتي 50 صعد نحو 0.13%

    ديسمبر 14, 2018, 10:45

    Investing.com – الأسهم في الهند تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات S&P BSE Oil&Gas، S&P BSE Public Sector Undertakings وS&P BSE Power.

    عند نهاية التداولات في نيو دلهي، مؤشر نيفتي 50 أغلق على ارتفاع عند 0.13%، بينما سينسيكس ارتفع بنحو 0.09%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر نيفتي 50 برز سهم بهارتي إيرتل (NS:BRTI)، الذي ارتفعت قيمته 5.33% أو 16.15 نقطة وبلغ سعره 319.25 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Yes Bank Ltd (NS:YESB)‎ واصل ارتفاعه عند 3.23% أو 5.65 نقطة وأغلق عند سعر 180.35، في حين سهم بهارات بتروليوم (NS:BPCL) زاد 3.00% أو 10.05 نقطة بسعر 345.30 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Housing Development Finance Corporation Ltd (NS:HDFC)‎ منخفضا عند 1.95% أو 37.95 نقطة وتداول عند مستويات 1904.10 عند الاغلاق. سهم إتش سي إل تكنولوجيز (NS:HCLT) تراجع بمقدار 1.72% أو 16.85 نقطة عند سعر 961.20، أما سهم Wipro Ltd (NS:WIPR)‎ أغلق على هبوط عند 1.08% أو 3.65 نقطة بسعر 333.10.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في سينسيكس قد سجله سهم Bharti Airtel Ltd (BO:BRTI)‎، الذي ارتفع بمقدار 5.32% عند سعر 318.80، Yes Bank Ltd (BO:YESB)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 3.23% وأغلق عند مستويات 180.35، وكذلك سهم Oil&Natural Gas Corporation (BO:ONGC)‎ صعد نحو 2.58% وأنهى تداولاته عند سعر 146.95.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Housing Development Finance Corporation Ltd (BO:HDFC)‎، الذي سقط بنسبة 1.95% وأغلق جلسته عند سعر 1904.15، سهم Wipro Ltd (BO:WIPR)‎، الذي فقد 1.67% عند سعر 333.10 وسهم Larsen&Toubro Ltd (BO:LART)‎، الذي ضعُف بنسبة 0.79% واختتم عند سعر 1413.85 جلسة اليوم في البورصة.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة دلهي للاوراق المالية مع 840 مقابل 733، في حين 57 بقي دون تغيير. وأما في بورصة بومباي، 1250 من بين الأسهم تراجعت و 1224 عززت مكانتها، بينما 134 من الأسهم حافظت على قيمتها.

    India VIX، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر نيفتي 50 تداول على انخفاض بنسبة 2.52% وأغلق عند سعر 15.1575من خلال تسجيله أعلى مستوى قياسي خلال له خلال شهر.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر فبراير 0.37% أو 4.65 وأغلقت عند سعر $1242.75 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 0.44% أو 0.23 ووصل الى سعر $52.35 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 0.55% أو 0.34 نقطة، وأغلق بسعر $61.11 للبرميل.

    زوج USD/INR أضاف 0.34% وتداول عند مستويات 71.785، أما زوج EUR/INR فقد واصل انخفاضه نحو 0.10% ووصل الى مستويات 81.1480.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.46% عند مستوى 97.505.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في إندونيسيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ آي دي إكس المركب تراجع نحو 0.13%

    ديسمبر 14, 2018, 10:15

    Investing.com – الأسهم في إندونيسيا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات التعدين، الصناعات الأساسية والبنى التحتية.

    عند نهاية التداولات في جاكرتا، آي دي إكس المركب أغلق على انخفاض عند 0.13%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في آي دي إكس المركب برز سهم Mega Perintis Tbk PT (JK:ZONE)‎، الذي تداول دون تغيير 0.00% أو 0 نقطة وبلغ سعره 690 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Global Teleshop Tbk (JK:GLOB)‎ واصل ارتفاعه عند 24.18% أو 44 نقطة وأغلق عند سعر 226، في حين سهم Minna Padi Investama Tbk (JK:PADI)‎ زاد 23.66% أو 155 نقطة بسعر 810 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Perdana Bangun Pusaka Tbk PT (JK:KONI)‎ منخفضا عند 24.44% أو 110 نقطة وتداول عند مستويات 340 عند الاغلاق. سهم Renuka Coalindo Tbk (JK:SQMI)‎ تراجع بمقدار 24.40% أو 102 نقطة عند سعر 316، أما سهم Sunson Textile Manufacturer (JK:SSTM)‎ أغلق على هبوط عند 22.35% أو 114 نقطة بسعر 396.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة جاكرتا مع 220 مقابل 156، في حين 152 بقي دون تغيير.

    سهم Mega Perintis Tbk PT (JK:ZONE)‎ لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق 0.00% أو 0 نقطة عند سعر 690.

    هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 0.06% أو 0.03 وأغلقت عند سعر $52.55 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر فبراير 0.18% أو 0.11 ووصل الى سعر $61.34 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.33% أو 4.15 نقطة، وأغلق بسعر $1243.25 للأونصة.

    زوج USD/IDR أضاف 0.64% وتداول عند مستويات 14603.3، أما زوج AUD/IDR فقد واصل انخفاضه نحو 0.80% ووصل الى مستويات 10467.40.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.50% عند مستوى 97.540.

    اقرأ المزيد
  • في ظل كساد السوق.. ارتفاع عدد مستخدمي العملات الرقمية إلى 35 مليون مستخدم

    ديسمبر 14, 2018, 09:58

    investing.com - شهد سوق العملات الرقمية عاما حافلا بالتراجعات، وفقد السوق نحو 85% من قيمته، إلا أن هذا لم يمنع الناس من الإقبال على هذه الصناعة الناشئة.

    في أواخر العام الماضي، تمكنت البيتكوين من أن تصل إلى أعلى مستوياتها بقيمة تقارب من 20.000 دولار، واختبرت عملات أخرى مثل الإيثريوم والريبل أعلى مستوياتهم في بداية يناير من العام الجاري، ومنذ ذلك الوقت دخل السوق في دوامة مستمرة من هبوط الأسعار، إذ فقدت البيتكوين 83% من قيمتها، وفقدت الريبل والإيثريوم أكثر من 90% من قيمتهما.

    إن النظر إلى هذه الإحصائيات يعطى نظرة سلبية ومحبطة تجاه سوق التشفير، ولكن على الصعيد الآخر هناك دلالات إيجابية على نمو الصناعة مثل الدارسة التي نشرها مركز كامبريدج للتمويل البديل حول المستخدمين الجدد في السوق.

    كشفت الدراسة عن أن هناك ارتفاع في أعداد المستخدمين الجدد وتبني واسع النطاق للعملات الرقمية في ظل الهبوط الحاد لهذا العام، وأن هناك تضاعف في أعداد المستخدمين الجدد مما كانوا عليه في العام الماضي.

    وأشارت الإحصائيات أن عدد المستخدمين في نهاية عام 2017 بلغوا نحو 18 مليون مستخدم، وازداد العدد ليصل إلى 35 مليون مستخدم في العام الجاري، في ارتفاع بلغت نسبته 94% في العام الجاري.

    وكان الدراسة قد استعانت بمجموعة متنوعة من بيانات المسح من أجل التوصل إلى أرقامها، وذكرت أن بياناتها تمثل المستخدمين الأفراد بعيدا عن مجال الأعمال التجارية، وشملت العينة الهواة، المستثمرين الأفراد، المستهلكين أو المستخدمين الباحثين عن فرص بديلة لإجراء المدفوعات أو فرص أفضل للاستثمار.

    وأشارت الدراسة إلى أن عدد المستخدمين المتحققين من الهوية بلغ 20 مليون مستخدم في 2017، وتضاعف العدد في العام الجاري ليصل إلى 40 مليون مستخدم.

    أما بالنسبة لمستخدمي منصات تداول العملات الرقمية، أشارت الدراسة إلى أن عدد المستخدمين بلغ 80 مليون مستخدم في 2017، وتضاعف العدد في العام الجاري ليصل إلى نحو 150 مليون مستخدم،

    وتعد نتائج هذه الدراسة علامة إيجابية لأداء السوق وانتعاشه على المدى الطويل، ومع استمرار ظهور وتطوير منتجات خاصة بالتشفير، فإن من المتوقع أن ترتفع نسبة مستخدمي العملات الرقمية وبالتالي ارتفاع نسبة اعتماد هذه الأصول.

    اقرأ المزيد
  • الذهب ينخفض حيث تحول التركيز إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي

    ديسمبر 14, 2018, 09:52

    Investing.com - تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة، حيث ارتفع الدولار الأمريكي تحسبًا لرفع سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

    انخفضت العقود الآجلة للذهب على مؤشر كومكس لشهر فبراير بنسبة 0.3٪ لتصل إلى 1،242.95 دولار للأونصة وذلك اعتبارًا من 4:51 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (9:51 بتوقيت جرينتش).

    دُفعت سعر السبائك للأسفل بفعل قوة الدولار. من المتوقع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه القادم يوم الأربعاء، رابع سعر له هذا العام.

    تبلغ تكلفة رفع أسعار الفائدة 79.2٪، وفقًا لأداة مراقبة معدل سعر الفائدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي في Investing.com.

    من المحتمل أن تكون مكاسب الدولار قصيرة الأجل، حيث من المتوقع أن يبطئ البنك المركزي من وتيرة رفع سعر الفائدة في عام 2019.

    إن مزيجًا من بيانات التضخم والتعليقات الحذرة من صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي قد جعل المستثمرين غير متأكدين من عدد مرات رفع أسعار الفائدة في العام المقبل.

    ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.5٪ ليصل إلى 97.55.

    عادةً ما يقع المعدن الثمين مع ارتفاع الدولار ، كما هو مقوم بالعملة الأمريكية وحساسية التحركات. يصبح الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى عندما يرتفع الدولار ويقل عند سقوطه.

    كانت المعادن الأخرى أقل علىمؤشر كومكس، حيث انخفضت العقود الآجلة لأسعار الفضة بنسبة 1٪ لتصل إلى 14.697 دولار للأونصة. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت العقود الآجلة لأسعار البلاتين بنسبة 0.5٪ لتصل إلى مستوى 793.05 دولار، في حين انخفضت العقود الآجلة لأسعار البلاديوم بنسبة 1.5٪ لتصل إلى مستوى 1،172.70 دولار للأونصة. انخفضت العقود الآجلة لأسعار النحاس بنسبة 1.3 ٪ لتصل إلى 2.731 دولار للرطل.

    اقرأ المزيد
  • الراجحي المالية: قرار "أوبك" بخفض الإنتاج سيعطي سعر النفط يستقر خلال 2019

    ديسمبر 14, 2018, 08:53

    Investing.com - أصدرت شركة "الراجحي المالية" تقرير بشأن أداء سوق النفط خلال الفترة المقبلة، قالت فيه، إن اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وحلفائها على خفض إنتاج النفط، سوف يؤدي إلى توازن العرض والطلب، اعتبارًا من يناير القادم، بشرط أن يقل المعروض بعد ذلك تدريجيًا اعتبارًا من شهر أبريل المقبل، مع انتهاء فترة الإعفاءات من العقوبات الإيرانية التي منحتها الولايات المتحدة لثماني دول.

    وأضاف التقرير أن حجم تراجع الإمدادات الإيرانية يقدر بنحو نصف مليون برميل يوميًا، على أن يرتفع إلى مليون برميل يوميًا بعد إنتهاء مهملة الإعفاءات من العقوبات الأمريكية المفروضة على قطاع النفط الإيراني.

    وأوضح،أن شركات النفط الصخري الأمريكية بحاجة إلى بقاء النفط عند 67 دولار لتمويل برامج إنفاقها الرأسمالي، وللحفاظ على استقرار الأسعار، خاصة بعد موجة التقلبات القوية التي شهدها سوق النفط العالمي خلال الفترة الماضية.

    يشار إلى أن منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاؤها قد قرروا خلال اجتماعهم الأخير، خفض الإنتاج على الرغم من الضغوط القوية من قبل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لمواصلة ضخ المزيد، أو تثبيت الإنتاج على الأقل، بعد دخول الجولة الثانية من العقوبات الأمريكية على طهران حيز التنفيذ خلال الشهر الماضي.

    وأعلنت دول "أوبك" خفض إنتاجهم بمقدار 800 ألف برميل يوميا لمدة ستة أشهر تبدأ في يناير، كما وعدت روسيا وغيرها من المنتجين خارج المنظمة بتخفيض 400 ألف برميل إضافي يوميًا، وهذا يعني أن التخفيضات ستزيل حوالي مليون برميل يوميا من الأسواق العالمية.

    ومن جانبه، قال مازن السديري، رئيس الأبحاث في شركة "الراجحي المالية"، خلال حديثه مع فضائية "العربية"، إن صناعة النفط تحتاج إلى سعر يزيد عن 60 دولارًا، لمواصلة عمليات البحث والاستكشاف والنمو، مشيرًا إلى أن الحديث عن سعر النفط الخام فوق الـ 60 دولارًا ليس له علاقة بميزانيات الدول المنتجة للنفط، ولكنه يرتبط بنمو وتطور الصناعة نفسها.

    وكان السديري قد توقع أن يسجل القطاع النفطي إيرادات تقدر بنحو 610 مليارات ريال، أي ما يعادل 162.7 مليار دولار، بناء على متوسط سعر نفط البالغ 70 دولارا للبرميل خلال الربع الرابع من العام الجاري.

    اقرأ المزيد
  • نمو الأعمال في منطقة اليورو يصل لأدنى مستوى في 4 سنوات في ديسمبر: وفقًا لمؤشر مدير

    ديسمبر 14, 2018, 09:01

    Investing.com - تباطأ نشاط القطاع الخاص في منطقة اليورو في ديسمبر إلى أضعف مستوى له في أكثر من أربع سنوات، وفقًا لبيانات المسح الصادرة يوم الجمعة.

    جاءت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات لقطاع اخدمات من أي إتش إس ماركيت عند 51.4 هذا الشهر من 53.4 في نوفمبر.

    كان الاقتصاديون يتوقعون قراءة 53.5.

    انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى 51.4 مقارنة بالتوقعات عند 51.9 ومن 51.8 في الشهر السابق.

    انخفض مؤشر الناتج المركب، الذي يقيس الناتج المشترك لكل من قطاعي التصنيع والخدمات، إلى 51.3 من 52.7، مقابل التوقعات عند 52.8. كان هذا أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2014.

    أبرز التقرير أن تدفقات الأعمال الجديدة توقفت تقريبًا، وانخفضت فرص العمل إلى أدنى مستوياتها منذ عامين وتفاقم التفاؤل بالأعمال.

    أوضح أي إتش إس ماركيت أن "الاتجاه الخفي لتباطؤ النمو الاقتصادي تفاقم بسبب الاحتجاجات في فرنسا والطلب الضعيف المستمر على السيارات".

    "تشعر الشركات بالقلق إزاء المناخ الاقتصادي والسياسي العالمي، حيث تضيف الحروب التجارية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى التوترات السياسية المتزايدة داخل منطقة اليورو. ويشير المسح أيضًا إلى مزيد من الإشارات بأن قطاع السيارات المتعثر استمر في التأثير السلبي على اقتصاد المنطقة »، كما قال كبير الاقتصاديين في أي إتش إس ماركيت كريس ويليامسون.

    أضاف أن الاستطلاعات تشير إلى نمو بنسبة 0.1٪ فقط للمنطقة في الربع الرابع.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في اليابان هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ نيكاي 225 تراجع نحو 2.02%

    ديسمبر 14, 2018, 08:35

    Investing.com – الأسهم في اليابان تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الآلات، الآلات الدقيقة والإتصالات.

    عند نهاية التداولات في طوكيو، نيكاي 225 فقد بنسبة 2.02%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في نيكاي 225 برز سهم Showa Denko K.K. (T:4004)‎، الذي ارتفعت قيمته 1.61% أو 60.0 نقطة وبلغ سعره 3790.0 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Mitsubishi Estate Co Ltd (T:8802)‎ واصل ارتفاعه عند 1.51% أو 27.5 نقطة وأغلق عند سعر 1846.5، في حين سهم Isetan Mitsukoshi Holdings Ltd. (T:3099)‎ زاد 1.37% أو 18.0 نقطة بسعر 1333.0 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Tokyo Dome Corp. (T:9681)‎ منخفضا عند 7.65% أو 75.0 نقطة وتداول عند مستويات 905.0 عند الاغلاق. سهم Yahoo Japan Corp. (T:4689)‎ تراجع بمقدار 5.73% أو 18.0 نقطة عند سعر 296.0، أما سهم Tokyo Electron Ltd. (T:8035)‎ أغلق على هبوط عند 5.46% أو 770.0 نقطة بسعر 13345.0.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة طوكيو مع 2871 مقابل 703، في حين 144 بقي دون تغيير.

    سهم Yahoo Japan Corp. (T:4689)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له ، وقد فقد قيمته 5.73% أو 18.0 نقطة عند سعر 296.0. سهم Tokyo Electron Ltd. (T:8035)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل انخفاضه نحو 5.46% أو 770.0 نقطة عند سعر 13345.0.

    Nikkei Volatility، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر نيكاي 225 تداول على انخفاض بنسبة 7.72% وأغلق عند سعر 19.59.

    هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 0.55% أو 0.29 وأغلقت عند سعر $52.29 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر فبراير 0.88% أو 0.54 ووصل الى سعر $60.91 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.36% أو 4.50 نقطة، وأغلق بسعر $1242.90 للأونصة.

    زوج USD/JPY خسر 0.04% وتداول عند مستويات 113.57، أما زوج EUR/JPY فقد واصل انخفاضه نحو 0.36% ووصل الى مستويات 128.62.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.32% عند مستوى 97.368.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في تايوان هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر بورصة تايوان تراجع نحو 0.86%

    ديسمبر 14, 2018, 06:45

    Investing.com – الأسهم في تايوان تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات ، الآلات والنفط، الغاز الطبيعي والكهرباء.

    عند نهاية التداولات في تايوان، مؤشر بورصة تايوان فقد بنسبة 0.86%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر بورصة تايوان برز سهم Bonny Worldwide Ltd (TW:8467)‎، الذي ارتفعت قيمته 10.00% أو 2.75 نقطة وبلغ سعره 30.25 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Giantplus Technology Co Ltd (TW:8105)‎ واصل ارتفاعه عند 9.76% أو 1.00 نقطة وأغلق عند سعر 11.25، في حين سهم FocalTech Systems Co Ltd (TW:3545)‎ زاد 9.02% أو 2.40 نقطة بسعر 29.00 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Green Energy Technology Inc (TW:3519)‎ منخفضا عند 9.95% أو 0.61 نقطة وتداول عند مستويات 5.52 عند الاغلاق. سهم San Chih Semiconductor Inc Ltd (TW:3579)‎ تراجع بمقدار 9.90% أو 0.86 نقطة عند سعر 7.83، أما سهم Tatung Co (TW:2371)‎ أغلق على هبوط عند 9.87% أو 3.55 نقطة بسعر 32.40.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة تايوان للاوراق المالية مع 549 مقابل 247، في حين 114 بقي دون تغيير.

    سهم Green Energy Technology Inc (TW:3519)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، واصل انخفاضه نحو 9.95% أو 0.61 نقطة عند سعر 5.52. سهم San Chih Semiconductor Inc Ltd (TW:3579)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له ، وقد فقد قيمته 9.90% أو 0.86 نقطة عند سعر 7.83.

    هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 0.55% أو 0.29 وأغلقت عند سعر $52.29 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر فبراير 0.80% أو 0.49 ووصل الى سعر $60.96 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.31% أو 3.90 نقطة، وأغلق بسعر $1243.50 للأونصة.

    زوج USD/TWD أضاف 0.13% وتداول عند مستويات 30.876، أما زوج TWD/CNY فقد واصل ارتفاعه نحو 0.09% ووصل الى مستويات 0.2229.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.16% عند مستوى 97.208.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في أستراليا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ إيه إس إكس 200 تراجع نحو 1.05%

    ديسمبر 14, 2018, 06:00

    Investing.com – الأسهم في أستراليا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات خدمة الإتصالات، تقنية المعلومات والمالية.

    عند نهاية التداولات في سيدني، إيه إس إكس 200 فقد بنسبة 1.05%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في إيه إس إكس 200 برز سهم سيغما فارماسوتيكالز ليمتد (AX:SIG)، الذي ارتفعت قيمته 43.21% أو 0.175 نقطة وبلغ سعره 0.580 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Infigen Energy Ltd (AX:IFN)‎ واصل ارتفاعه عند 11.76% أو 0.050 نقطة وأغلق عند سعر 0.475، في حين سهم Australian Pharma Industries (AX:API)‎ زاد 8.50% أو 0.125 نقطة بسعر 1.595 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Nine Entertainment Co Holdings Ltd (AX:NEC)‎ منخفضا عند 8.90% أو 0.14 نقطة وتداول عند مستويات 1.49 عند الاغلاق. سهم Domain Holdings Australia Ltd (AX:DHG)‎ تراجع بمقدار 8.66% أو 0.220 نقطة عند سعر 2.320، أما سهم Speedcast International Ltd (AX:SDA)‎ أغلق على هبوط عند 6.22% أو 0.230 نقطة بسعر 3.470.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة سيدني مع 643 مقابل 418، في حين 349 بقي دون تغيير.

    سهم Nine Entertainment Co Holdings Ltd (AX:NEC)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد هبط 8.90% أو 0.14 نقطة عند سعر 1.49. سهم Domain Holdings Australia Ltd (AX:DHG)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد هبط 8.66% أو 0.220 نقطة عند سعر 2.320.

    S&P/ASX 200 VIX، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر إيه إس إكس 200 تداول على ارتفاع بنسبة 3.37% وأغلق عند سعر 16.908.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر فبراير 0.17% أو 2.10 وأغلقت عند سعر $1245.30 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يناير 0.42% أو 0.22 ووصل الى سعر $52.36 للبرميل، وأما عقد شهر فبراير فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 0.72% أو 0.44 نقطة، وأغلق بسعر $61.01 للبرميل.

    زوج AUD/USD خسر 0.50% وتداول عند مستويات 0.7191، أما زوج AUD/JPY فقد واصل انخفاضه نحو 0.62% ووصل الى مستويات 81.60.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.06% عند مستوى 97.113.

    اقرأ المزيد

mobile profit

قريبا

iphone.png

اختر خطتك و انضم لنا

★★

مقدمة

تحقيق أقصى قدر من قوة التداول عبر الإنترنت

entry-level.png
ابدأ الآن
★★

متقدم

أدوات متقدمة للمتداولين الخبراء

advanced-level.png
ابدأ الآن
★★★

المحترفون

عروض خاصة للمتداولين المحترفين

pro-level-(1).png
ابدأ الآن

عملية تداول لمتداولينا

  • - Melissa Sekibo, 35

    location_on Cape Town, South Africa
    format_quote لقد بدأتُ التداول ولم يكن لدي ما يكفي من الخبرة ولم أكن قد خضت أي تجربة. كانت البداية صعبة، ولكن من خلال مساعدة مدير الحساب في 70trades تمكنت من جني أرباح كبيرة خلال وقت قصير. لقد كان تداول العملات أسهل من أي وقت مضى.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Jessica Williams , 43

    location_on Perth, Australia
    format_quote وقد نصحني مدرب الاستثمار الخاص بي بأن لا أثبط من همتي عندما تداولت لأول مرة، فلم أربح أموالا كثيرة حتى اكتسبت بعضًا من الخبرة. ولكنني أشعر بالسرور كوني لا زلت أتداول.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Rajeev Ganesh, 35

    location_on Bangalore, India
    format_quote إنه لشيء رائع أن ترى أرباحك تزيد في كل شهر. فكلما اكتسبت الثقة والمعرفة، ازداد ربحي. ولا شيء أفضل من أن ترى حسابك البنكي يزيد يومًا بعد يوم. أنت لا تحتاج سوى القليل من الوقت.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Carlos Santos, 36

    location_on Rio de Janeiro, Brazil
    format_quote مع تطبيق الجوال 70trades، يمكنني أن أتداول وأجني الأرباح في كل مكان أذهب إليه. وفي إحدى المرات، ربحت 608 دولارًا أمريكيًا خلال 5 دقائق عن طريق تداول النفط. هذه هي الطريقة السهلة للتداول التي يجب أن تكون.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Gan Chaiprasit, 46

    location_on Hat Yai, Thailand
    format_quote وتفاجأت كم كنت قادرا على جني الأرباح على الفور مع التداول عبر الإنترنت. واحتفظت بمعظم أرباحي داخل حساب التداول الخاص بي، مما ساعدني على زيادة أرباحي بمرور الوقت. وبعد 70 عملية تداول، كانت النتائج مثيرة للإعجاب بدرجة كبيرة.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
3DSVISA VISA ELECTRON MasterCard MasterCardSecureCode Maestro Skrill Neteller Eco Payz Yuupay