GoogleAnalitycsScript UA-85227332-1

بيانات التداول في الوقت الفعلي  

EURUSD

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

EURGBP

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

USDJPY

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

GBPUSD

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

APPLE

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

Google

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

مُنشئ المحفظة

اكتشف نوع التداول المناسب لك

العمر
70+ 20
الخبرة (بالأعوام)  
5+ 3-5 1-3 لا
المخاطر  
مرتفعة متوسطة منخفضة
الاستثمار
$10,000 $500

تحديثات الأخبار المالية     

  • محادثات بين فنزويلا وروسيا لاستخدام البترو في التجارة بين الدولتين

    مايو 21, 2019, 09:48

    investing.com - تتفاوض فنزويلا، وهي إحدى دول أمريكا الجنوبية المتورطة في مأزق سياسي مرير، مع روسيا بشأن التخلي عن الدولار الأمريكي في تسويات التجارة بين الدولتين واستبدالها بالروبل الروسي، وفقا لممثل فنزويلا في مكاتب الأمم المتحدة بجنيف، جورج فاليرو.

    وأضاف فاليرو أن بلاده تعتمد على روسيا لإعادة هيكلة ديونها الخارجية المقدرة بنحو 140 مليار دولار.

    وأفادت صحيفة "آر تي نيوز" في تقرير نشرته 17 مايو الجاري أن الطرفين يناقشان أيضا إمكانية استخدام العملة الرقمية الفنزويلية المدعومة من الدولة والمعروفة باسم "بترو".

    كان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قد أعلن عن إصدار عملة رقمية باسم "بترو" في 3 ديسمبر 2017، وأن هذه العملة ستكون مدعومة بموارد نفطية ومعدنية مثل الذهب والماس، وتم إطلاق حوالي 100 مليون رمز مميز من العملة في فبراير 2018.

    وأوضح مادورو أن الهدف من البترو هو أن تكون بديلا عن العملة الرسمية للدولة "البوليفار"، والتي عانت من تراجع حاد بسبب التضخم، والمساعدة على تفادي العقوبات الأمريكية ومنح فنزويلا إمكانية الوصول إلى نظام التمويل العالمي.

    وأضاف مادورو في ديسمبر 2018 أن الدولة تخطط لبيع النفط عن طريق عملة البترو في عام 2019 من أجل تحرير فنزويلا من العملة التي تستخدمها نخبة واشنطن، في إشارة إلى الدولار الأمريكي.

    وعلى الجانب الآخر، قوبلت البترو بالعديد من الانتقادات داخل وخارج فنزويلا، إذ ادعى حزب المعارضة الفنزويلي أن البترو عملة غير قانونية ورفض الاعتراف بها بسبب إصدارها من قبل حكومة في حاجة ماسة إلى المال. كما منع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المواطنين الأمريكيين من الاستثمار في العملة.

    وفي الوقت الحالي، تستخدم فنزويلا اليورو في التجارة الدولية والنفط كوسيلة للدفع مقابل للمنتجات المستوردة، وتعاني الدولة من معدلات تضخم ضخمة في ظل توقعات صندوق النقد الدولي بأن يصل معدل التضخم في العام الجاري إلى 10 مليون في المئة.

    أما بالنسبة إلى روسيا، فهي أيضا تعاني من عقوبات اقتصادية مماثلة، إذ تمت معاقبة بعض المؤسسات المالية الروسية بسبب رغبتها في الاستثمار في البترو، مما جعل مستشار الرئيس يقترح إصدار قانون لمكافحة جرائم العملات الرقمية في محاولة لتجنب هذه العقوبات.

    اقرأ المزيد
  • الرئيس التنفيذي لريبل: العملات الرقمية لن تستبدل الحكومات والبنوك

    مايو 21, 2019, 09:29

    investing.com - اعتادت المصطلحات التقنية الجديدة مثل البيتكوين والعملات الرقمية أن تكون مرتبطة بالمتخصصين في المجال التقني وخاصة الأناركيين الذين أرادوا طريقة لا يمكن تتبعها من أجل بيع المخدرات والأسلحة في شبكة الإنترنت وعبر مواقع الويب المظلم مثل "سيلك رود"، ولكن الآن عامة الناس أصبحوا مهتمين بأخبار الصناعة المالية الجديدة وبدأوا بالفعل في المشاركة فيها والاستثمار في العملات الرقمية.

    وتعليقا على هذا التطور تجاه سمعة صناعة التشفير، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "ريبل"، براد جارلينجهاوس، أن هذا يعد تقدم كبير للصناعة التي انتقلت من نشاط غير مشروع إلى المضاربة، وحاليا هي في طريقها للانتقال من مرحلة المضاربة إلى مرحلة المنفعة.

    وكونه الرئيس التنفيذي للشركة، فإن جزء مهم من دور جارلينجهاوس يكمن في إقناع المؤسسات المالية الشرعية بما في ذلك المؤسسات المصرفية مثل بنك "سيتي بانك" و"دويتشه" أن التشفير جزء هام جدا من مستقبل القطاع المالي. وبالطبع يأتي هذا الدور تماشيا مع أهداف الشركة ومنتجاتها، مثل البرامج المخصصة للمؤسسات المصرفية للسماح لهم بإجراء المعاملات عبر شبكة البلوكتشين، والتي قد تتيح للمصارف إمكانية الوصول لقطاع كبير من الناس الذين لا يمتلكون حسابات مصرفية ويفتقرون إلى وسيلة ملائمة لنقل الأموال عبر الحدود.

    وفي أحدث حلقة من برنامج "Recode Decode"، قال جارلينجهاوس إنه لا يعتقد أن العملات الرقمية ستستبدل دور الحكومات والمصارف في القطاع المالي، بل ستقوم بتغيير الطريقة التي يتم العمل بها بسبب إمكانيات تقنيات التشفير التي يمكن أن تفيد المجتمعات بعدة طرق مثل تقليل احتكاك التجارة العالمية والسماح للناس بالوصول إلى الاقتصادات في جميع أنحاء العالم.

    وعن عمليات طرح العملة "ICO"، أوضح جارلينجهاوس أنه كان من الأوائل الذين حذروا الناس منها ومن كون أغلبها عبارة عن عمليات احتيالية، ونصح الناس بضرورة تجنبها. مضيفا أن انتهاء مرحلة الهوس المتعلقة بعمليات طرح العملة هو أمر صحي للغاية لنمو سوق التشفير وتطور المشاريع.

    اقرأ المزيد
  • ضرب الأسهم - الملاذ الآمن هو......روسيا

    مايو 21, 2019, 09:00

    بواسطة جيفري سميث

    Investing.com - مع تباطؤ النمو العالمي وتأرجح الاقتصاد العالمي على شفا حرب باردة جديدة تقودها التجارة، من الطبيعي أن يفكر المستثمرون في الملاذات الآمنة. قد يفاجأون عندما وجدوا أن الملاذ الأكثر أمانًا في أسواق الأسهم الأوروبية هذا العام كان ... روسيا.

    ارتفع مؤشر بورصة موسكو بنسبة 17.8 ٪ للعام الماضي، وهو المؤشر الرئيسي الأفضل أداء في أوروبا، متقدما على مؤشر داكس الألماني بنسبة 14.7٪ ومؤشر السوق السويسري بنسبة 14.0 ٪ مؤشر بورصة موسكو هو مؤشر مقوم بالدولار، لذلك هو ليس كما لو أن تلك المكاسب قد تحققت عن طريق تخفيض قيمة الروبل). الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أنه الأفضل أيضًا من حيث المنظر على مدى ثلاث سنوات، حيث ارتفع بنسبة 41٪ (ارتفع يورو ستوكس 600 بنسبة 12٪ خلال نفس الفترة).

    تمكن مؤشر بورصة موسكو من البقاء في منطقة خضراء يوم الاثنين، وهو اليوم الذي تراجعت فيه جميع الأسهم من شنغهاي إلى وول ستريت بشكل أو بآخر متزامنًا مع احتمال أن ينمو أكبر اقتصادين في العالم إلى حرب تجارية شاملة.

    نتيجة لذلك، كان أداء يوم الثلاثاء ضعيفًا - كما تفعل في كثير من الأحيان الملاذات في الأيام الصاعدة - حيث ارتفع بنسبة 0.2٪ فقط بحلول منتصف الصباح في أوروبا، مقارنة مع ارتفاع بنسبة 0.3٪ في مؤشر يورو سوكس 600 وارتفاع بنسبة 0.5٪ لمؤشر فوتسي. ارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.6 ٪.

    يوجد تفسير بسيط لذلك، ولسوء الحظ بالنسبة للمستثمرين - إنه اقتراح يوحي بأن الأداء المتفوق قد يكون من الصعب تحمله. إن سوق الأوراق المالية في روسيا، مثل اقتصادها عمومًا، مدفوع بأسعار النفط، على الرغم من الوعود التي لا نهاية لها على مدى 19 عامًا من قبل الرئيس فلاديمير بوتين بتنويع الاقتصاد. تشير التجربة السابقة إلى أنها ستصارع من أجل البقاء مرتفعة إذا أدت الحرب التجارية إلى إبطاء الاقتصاد العالمي وسحق الطلب على النفط.

    تهيمن مجموعات النفط والغاز، مثل غازبروم (MCX:GAZP) و روسنفت (MCX:ROSN) و لوك أويل (MCX:LKOH)، على المؤشر، وطالما أنها يمكن أن تتجنب الأفعال الفظيعة لتدمير القيمة (مثل اختناق إمدادات الغاز في أوكرانيا لجعل نقطة سياسية، أو شراء القلة المفضلة من شركات مثل كما تي إن كي- بي بي)، فإنها بالكاد أن تساعد ولكن يمكن كسب المال. مؤشر لوك أويل، أفضل أداء من الثلاثة، رفع صافي أرباح 48٪ في العام الماضي إلى أكثر من 9 مليارات دولار.

    طالما أن أسعار النفط المرتفعة تدعم الروبل، فإن هذا يرفع أيضًا قيمة الشركات التي تدفقات دخلها بالروبل - وأبرزها سبيربنك(MCX:SBER)، أكبر بنك في أوروبا، وشركة ياندكس للإنترنت(NASDAQ:YNDX).

    ترتفع أسعار النفط في الوقت الحالي لأن روسيا - من الناحية النظرية - تبقي الإنتاج خارج السوق بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية وأوبك للحفاظ على توازن السوق. خطر الصراع بين الولايات المتحدة وإيران يساعد أيضا.

    ومع ذلك، فإن روسيا أقل التزامًا بالصفقة من المملكة العربية السعودية - نأى وزير الطاقة ألكسندر نوفاك في نهاية الأسبوع عن الموقف السعودي بأنه كان هناك إجماع لصالح تمديد الصفقة عندما تنتهي صلاحيتها في يونيو. جادل إيغور سيتشين، الرئيس التنفيذي لشركة روزنفت، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أقوى رجل في روسيا بعد الرئيس فلاديمير بوتين، بأن الاستراتيجية بأكملها تلعب دورها في أيدي الولايات المتحدة من خلال منحها حصة أكبر من سوق النفط العالمية.

    أولئك الذين علقوا الأسهم الروسية طوال السنوات العجاف منذ ضم شبه جزيرة القرم كسبوا هذه اللحظة في الشمس. سيظل توسيعه يتطلب إجراء موازنة عليا من أولئك الذين يسيطرون على صنابير النفط والغاز في البلاد.

    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال الدورة الآسيوية

    مايو 21, 2019, 04:05

    Investing.com - العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال الدورة الآسيوية يوم الثلاثاء.

    حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في يونيو على USD1275.15 للأونصة وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 0.17%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD1274.95 للأونصة. الذهب قد يجد نقاط الدعم على USD1273.35 والمقاومة على USD1299.25.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.07% للمتاجرة به على USD97.830.

    في الوقت نفسه على كومكس, هبط سعر الفضة لشهر يوليو بنسبة 0.26% لتتم المتاجرة به على USD14.408 للأونصة بينما ارتفع سعر النحاس لشهر يوليو بنسبة 0.33% لتتم المتاجرة به على USD2.738 للرطل.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر داو جونز الصناعي تراجع نحو 0.33%

    مايو 20, 2019, 09:25

    Investing.com – الأسهم في الولايات المتحدة تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات التكنولوجيا، المواد الأساسية والسلع الإستهلاكية.

    عند نهاية التداولات في نيويورك، مؤشر داو جونز الصناعي فقد بنسبة 0.33%، بينما مؤشر ستاندرد آند بور 500 ضعُف بنحو 0.67% ومؤشر ناسداك هبط بنحو 1.46%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر داو جونز الصناعي برز سهم مجموعة يونايتد هيلث إنك (NYSE:UNH)، الذي ارتفعت قيمته 1.91% أو 4.61 نقطة وبلغ سعره 245.99 عند الإغلاق. في المقابل، سهم شركة فيريزون كوميونيكاشونس (NYSE:VZ) واصل ارتفاعه عند 1.58% أو 0.92 نقطة وأغلق عند سعر 59.01، في حين سهم وول مارت ستورز (NYSE:WMT) زاد 0.65% أو 0.66 نقطة بسعر 101.52 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم شركة آبل (NASDAQ:AAPL) منخفضا عند 3.13% أو 5.91 نقطة وتداول عند مستويات 183.09 عند الاغلاق. سهم مجموعة اٍنتل (NASDAQ:INTC) تراجع بمقدار 2.96% أو 1.33 نقطة عند سعر 43.56، أما سهم نايك إنك (NYSE:NKE) أغلق على هبوط عند 2.03% أو 1.72 نقطة بسعر 82.85.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ستاندرد آند بور 500 قد سجله سهم بي جي آند إي كورب (NYSE:PCG)، الذي ارتفع بمقدار 3.88% عند سعر 17.68، TechnipFMC PLC (NYSE:FTI)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 2.87% وأغلق عند مستويات 22.97، وكذلك سهم نورثروب غرومان كورب (NYSE:NOC) صعد نحو 2.57% وأنهى تداولاته عند سعر 314.58.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة ويسترن ديجيتال كورب (NASDAQ:WDC)، الذي سقط بنسبة 6.00% وأغلق جلسته عند سعر 41.95، سهم شركة أكتيف فيجن (NASDAQ:ATVI)، الذي فقد 5.99% عند سعر 43.61 وسهم شركة كوالكوم (NASDAQ:QCOM)، الذي ضعُف بنسبة 5.99% واختتم عند سعر 76.62 جلسة اليوم في البورصة.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ناسداك قد سجله سهم Biocept Inc (NASDAQ:BIOC)‎، الذي ارتفع بمقدار 95.12% عند سعر 1.600، OUTLOOK THERAPEUTICS INC (NASDAQ:OTLK)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 42.86% وأغلق عند مستويات 3.00، وكذلك سهم Bison Capital Acquisition Corp (NASDAQ:XYN)‎ صعد نحو 46.81% وأنهى تداولاته عند سعر 3.45.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Silver Run Acquisition Corporation II (NASDAQ:AMR)‎، الذي سقط بنسبة 25.14% وأغلق جلسته عند سعر 0.13، سهم Edison Nation Inc (NASDAQ:EDNT)‎، الذي فقد 18.08% عند سعر 2.85 وسهم OncoSec Medical Inc (NASDAQ:ONCS)‎، الذي ضعُف بنسبة 16.61% واختتم عند سعر 0.375 جلسة اليوم في البورصة.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة نيويورك مع 1916 مقابل 1035، في حين 127 بقي دون تغيير. وأما في بورصة ناسداك، 1647 من بين الأسهم تراجعت و 991 عززت مكانتها، بينما 89 من الأسهم حافظت على قيمتها.

    سهم Silver Run Acquisition Corporation II (NASDAQ:AMR)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، واصل انخفاضه نحو 25.14% أو 0.04 نقطة عند سعر 0.13. سهم Edison Nation Inc (NASDAQ:EDNT)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، واصل انخفاضه نحو 18.08% أو 0.63 نقطة عند سعر 2.85. سهم OncoSec Medical Inc (NASDAQ:ONCS)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له ، وقد هبط 16.61% أو 0.075 نقطة عند سعر 0.375.

    500 مؤشر التقلب، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر ستاندرد آند بور 500 تداول على ارتفاع بنسبة 2.19% وأغلق عند سعر 16.31.

    إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.15% أو 1.85 وأغلقت عند سعر $1277.55 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.57% أو 0.36 ووصل الى سعر $63.28 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.01% أو 0.01 نقطة، وأغلق بسعر $72.09 للبرميل.

    زوج EUR/USD خسر 0.02% وتداول عند مستويات 1.1168، أما زوج USD/JPY فقد واصل ارتفاعه نحو 0.02% ووصل الى مستويات 110.08.

    عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.04% عند مستوى 97.785.

    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للنفط الخام إرتفعت خلال دورة الوليات المتحده

    مايو 20, 2019, 07:25

    العقود الآجلة للنفط الخام إرتفعت خلال دورة الوليات المتحده يوم الإثنين.

    حسب بورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للنفط الخام في يوليو على USD63.31 للبرميل وقت كتابة الخبر, ارتفع بنسبة 0.62%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إرتفاع USD63.96 للبرميل. النفط الخام قد يجد نقاط الدعم على USD60.85 والمقاومة على USD63.96.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، هبط بنسبة 0.06% للمتاجرة به على USD97.768.

    في الوقت نفسه على نايمكس, هبط سعر نفط برنت لشهر يوليو بنسبة 0.22% لتتم المتاجرة به على USD72.05 للبرميل, بينما فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام يقف على USD8.74 للبرميل.
    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده

    مايو 20, 2019, 06:45

    العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده يوم الإثنين.

    حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في يونيو على USD1277.15 للأونصة وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 0.11%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD1273.35 للأونصة. الذهب قد يجد نقاط الدعم على USD1273.35 والمقاومة على USD1301.65.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، هبط بنسبة 0.06% للمتاجرة به على USD97.762.

    في الوقت نفسه على كومكس, ارتفع سعر الفضة لشهر يوليو بنسبة 0.41% لتتم المتاجرة به على USD14.447 للأونصة بينما هبط سعر النحاس لشهر يوليو بنسبة 0.42% لتتم المتاجرة به على USD2.727 للرطل.
    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للغاز الطبيعي إرتفعت خلال دورة الوليات المتحده

    مايو 20, 2019, 06:10

    العقود الآجلة للغاز الطبيعي إرتفعت خلال دورة الوليات المتحده يوم الإثنين.

    حسب بورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للغاز الطبيعي في يونيو على USD2.681 لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وقت كتابة الخبر, ارتفع بنسبة 1.90%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إرتفاع USD2.700 لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. الغاز الطبيعي قد يجد نقاط الدعم على USD2.586 والمقاومة على USD2.700.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، هبط بنسبة 0.05% للمتاجرة به على USD97.773.

    في الوقت نفسه على نايمكس, هبط سعر النفط الخام لشهر يوليو بنسبة 0.06% لتتم المتاجرة به على USD62.88 للبرميل بينما هبط سعر زيت التدفئة لشهر يونيو بنسبة 1.15% لتتم المتاجرة به على USD2.0715 للغالون الواحد.
    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في المملكة المتحدة هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ Investing.com بريطانيا 100 تراجع نحو 0.54%

    مايو 20, 2019, 05:15

    Investing.com – الأسهم في المملكة المتحدة تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الأخشاب والورق، الهندسة الصناعية والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية.

    عند نهاية التداولات في لندن، Investing.com بريطانيا 100 أغلق على انخفاض عند 0.54%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في Investing.com بريطانيا 100 برز سهم مجموعة فودافون (LON:VOD)، الذي ارتفعت قيمته 1.71% أو 2.12 نقطة وبلغ سعره 126.40 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Imperial Brands PLC (LON:IMB)‎ واصل ارتفاعه عند 1.18% أو 25.50 نقطة وأغلق عند سعر 2187.50، في حين سهم Fresnillo PLC (LON:FRES)‎ زاد 0.85% أو 6.20 نقطة بسعر 737.20 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Coca Cola HBC AG (LON:CCH)‎ منخفضا عند 6.70% أو 192.0 نقطة وتداول عند مستويات 2672.0 عند الاغلاق. سهم Merlin Entertainments PLC (LON:MERL)‎ تراجع بمقدار 6.69% أو 25.10 نقطة عند سعر 350.00، أما سهم Tui AG (LON:TUIT)‎ أغلق على هبوط عند 6.42% أو 53.20 نقطة بسعر 775.00.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة لندن مع 1431 مقابل 730، في حين 199 بقي دون تغيير.

    إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.07% أو 0.95 وأغلقت عند سعر $1276.65 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.32% أو 0.20 ووصل الى سعر $63.12 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 0.14% أو 0.10 نقطة، وأغلق بسعر $72.11 للبرميل.

    زوج GBP/USD أضاف 0.04% وتداول عند مستويات 1.2723، أما زوج EUR/GBP فقد واصل ارتفاعه نحو 0.09% ووصل الى مستويات 0.8777.

    عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.05% عند مستوى 97.778.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في المغرب ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر مازي عائم المغربي صعد نحو 0.35%

    مايو 20, 2019, 05:05

    Investing.com – الأسهم في المغرب تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات المواد الكيماوية، صناعة الأدوية والمؤسسات العامة.

    عند نهاية التداولات في الدار البيضاء، مؤشر مازي عائم المغربي أغلق على ارتفاع عند 0.35%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر مازي عائم المغربي برز سهم بي إم سي آي (CS:BMCI)، الذي ارتفعت قيمته 9.85% أو 65 نقطة وبلغ سعره 725 عند الإغلاق. في المقابل، سهم سنيب (CS:SNP) واصل ارتفاعه عند 6.03% أو 22.75 نقطة وأغلق عند سعر 399.95، في حين سهم سوطيما (CS:SOT) زاد 5.96% أو 98 نقطة بسعر 1742 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم ستوكفيس نورد (CS:SNA) منخفضا عند 9.71% أو 1.26 نقطة وتداول عند مستويات 11.72 عند الاغلاق. سهم ديلاتغ ليف (CS:DLM) تراجع بمقدار 6.00% أو 6.08 نقطة عند سعر 95.32، أما سهم ستروك للصناعة (CS:STR) أغلق على هبوط عند 5.96% أو 1.49 نقطة بسعر 23.50.

    عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة الدار البيضاء مع 23 مقابل 14، في حين 9 بقي دون تغيير.

    سهم ديلاتغ ليف (CS:DLM) هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، واصل انخفاضه نحو 6.00% أو 6.08 نقطة عند سعر 95.32.

    إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.19% أو 0.12 وأغلقت عند سعر $63.04 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.22% أو 0.16 ووصل الى سعر $72.05 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.04% أو 0.45 نقطة، وأغلق بسعر $1276.15 للأونصة.

    زوج EUR/MAD أضاف 0.19% وتداول عند مستويات 10.8082، أما زوج USD/MAD فقد واصل ارتفاعه نحو 0.08% ووصل الى مستويات 9.6774.

    عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.06% عند مستوى 97.768.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في إسرائيل هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ TA 35 تراجع نحو 0.70%

    مايو 20, 2019, 04:30

    Investing.com – الأسهم في إسرائيل تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات التأمين، البيومد والتكنولوجيا.

    عند نهاية التداولات في تل ابيب، TA 35 فقد بنسبة 0.70%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في TA 35 برز سهم Melisron (TASE:MLSR)‎، الذي ارتفعت قيمته 3.42% أو 580 نقطة وبلغ سعره 17560 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Strauss Group (TASE:STRS)‎ واصل ارتفاعه عند 2.02% أو 189 نقطة وأغلق عند سعر 9540، في حين سهم Azrieli Group Ltd (TASE:AZRG)‎ زاد 1.19% أو 240 نقطة بسعر 20480 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Liveperson TA (TASE:LPSN)‎ منخفضا عند 3.97% أو 420 نقطة وتداول عند مستويات 10160 عند الاغلاق. سهم Israel Corp (TASE:ILCO)‎ تراجع بمقدار 2.93% أو 2520 نقطة عند سعر 83480، أما سهم Tower Semiconductor Ltd (TASE:TSEM)‎ أغلق على هبوط عند 2.55% أو 152 نقطة بسعر 5799.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة تل ابيب مع 250 مقابل 130، في حين 39 بقي دون تغيير.

    سهم Strauss Group (TASE:STRS)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد ارتفع 2.02% أو 189 نقطة عند سعر 9540.

    إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.43% أو 0.27 وأغلقت عند سعر $63.19 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.04% أو 0.03 ووصل الى سعر $72.24 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.02% أو 0.25 نقطة، وأغلق بسعر $1275.95 للأونصة.

    زوج USD/ILS أضاف 0.33% وتداول عند مستويات 3.5825، أما زوج EUR/ILS فقد واصل ارتفاعه نحو 0.37% ووصل الى مستويات 4.0009.

    عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.06% عند مستوى 97.768.

    اقرأ المزيد
  • ما بين الحقيقة والخيال...هل الولايات المتحدة مهددة بالإفلاس؟

    مايو 20, 2019, 04:05

    الحكومة الأمريكية مفلسة وعاجزة عن سداد ديونها التي تزيد عن أكثر من 20 تريليون دولار، واحدة من أكثر الخرافات الاقتصادية المنتشرة، وعلى الرغم من أن جزءا من المنطلقات المبنية عليها تلك الخرافة صحيح، إلا أنها في نفس الوقت مضللة.

    تكمن المشكلة في أن الكثير يتعامل مع الميزانية العمومية للحكومة الأمريكية بنفس الطريقة التي يعاملون بها الميزانية العمومية للشركات والمؤسسات التجارية، متجاهلين فارق مهم جدًا وهو أن سلطة الحكومة كمصدر حصري ووحيد للعملة المحلية.

    الحكومة الأمريكية تتمتع بسلطة فرض الضرائب على اقتصاد يبلغ حجمه حوالي 22% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهو ما يمكنها من الوصول إلى كمية من الإيرادات لا يحصل عليها أي دولة أخرى في العالم.

    من الناحية الأخرى، يمتلك الكونجرس الأمريكي السلطة للسماح للبنك المركزي بشراء كافة السندات التي تصدرها وزارة الخزانة الأمريكية، وهذا يعني أن الحكومة الأمريكية قادرة على أن تمول عجزها المالي من خلال كيان تابع لها، وهو ما يلغي خطر تخلفها عن السداد.

    وفي ذات الوقت، تمتلك الولايات المتحدة محفظة هائلة من الأصول نادرًا ما تذكرها وسائل الإعلام الأساسية، حيث تشير تقديرات معهد أبحاث الطاقة إلى أن موارد الوقود الأحفوري التابعة للحكومة الأمريكية تقترب قيمتها من نحو155 تريليون دولار، أي ما يعادل 10 أضعاف الدين الوطني الأمريكي.

    هذا بخلاف قيمة الأراضي والمناطق البحرية والموارد المعدنية المملوكة للحكومة الفيدرالية والديون التابعة لكل من الاحتياطي الفيدرالي وصندوق الضمان الاجتماعي، فقيمة هذه الأصو تتجاوز قيمة التزامات الحكومة بهامش كبير جدًا.

    ولكن كل هذا لا يعني أن الحكومة الأمريكية لديها القدرة على أن تنفق كيفما تشاء دون أي عواقب سلبية، فالحكومة الأمريكية والحكومات بشكل عام لديها قيود مختلفة عن تلك الخاصة بالشركات، فمثلًا لا تستطيع الشركات فرض الضرائب أو طباعة الدولار أو اقتراض أموال بمعدل فائدة باستطاعة البنك المركزي تحديده، وهذا هو السبب وراء قدرة الولايات المتحدة على تحمل العجز المستمر في ميزانيتها العمومية خلال معظم تاريخها.

    مشكلة الحكومة الأمريكية ليست عدم قدرتها على سداد التزاماتها، حيث إن ذلك غير ممكن عمليًا، وإنما هي حجم السيولة المتوفر لدى القطاع الخاص، والتي تتحكم بشكل أساسي في معدل التضخم، وبالتالي فإن المشكلة الحقيقية التي تعاني منها أمريكا هي التضخم وليس الملاءة المالية.

    في كل الأحوال، ما دامت القاعدة الإنتاجية الأمريكية ثابتة ومستمرة، وما دام الدولار الأمريكي هو عملة الاحتياط الأولى على مستوى العالم، فمن الصعب أن تواجه الولايات المتحدة أي مشكلة في سداد التزاماتها.

    اقرأ المزيد
  • تعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019

    مايو 20, 2019, 04:02

    تزداد المنافسة يومًا بعد يوم بين شركات الجوالات الذكية، التي تتسابق على إصدار نسخ جديدة من الهواتف تتمتع بأفضل المواصفات، لضمان حصد أكبر شريحة من الحصة السوقية العالمية، وقد قام موقع "تك رادار" الأمريكي بإصدار تصنيفه السنوي لأفضل الجوالات الذكية خلال عام 2019، الذي شهد إطلاق عدد كبير من الهواتف المحمولة.

    وتصدر هاتف سامسونج "جالاكسي إس 10 بلس" القائمة، ليكون بذلك أفضل هاتف محمول خلال 2019 حتى الآن، في جاء هاتف "آيفون إكس إس ماكس" في المركز العاشر في القائمة.

    - آيفون إكس إس ماكس

    تم إطلاق هذا الهاتف في سبتمبر 2018، يحتوي على شاشة كبيرة بحجم 6.5 بوصة، وذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 4 جيجا بايت، ويتوافر بثلاثة خيارات للذاكرة العشوائية 64 و256 و512 جيجا بايت، وبطارية 3174 أمبير/ ساعة، وكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجا بيكسل لكل منهما، وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل.

    - سامسونج جالاكسي إس 10 إي

    تم إطلاقه في مارس الماضي، يجمع بين مميزات جالاكسي إس 10 وجالاكسي إس 10 بلس ولكن بسعر أقل، حيث يتمتع بشاشة كبيرة يبلغ حجمها 5.8 بوصة، ويتوافر بخيارين للذاكرة العشوائية 6 و 8 جيجا بايت، كما يتوافر بخيارين للذاكرة الداخلية 128 و256 جيجا بايت، ويحتوي على بطارية 3100 أمبير/ ساعة.

    - جوجل بيكسل 3 إكس إل

    تم إطلاق هذا الجوال في نوفمبر 2018، يحتوي على شاشة كبيرة بحجم 6.3 بوصة، ويبلغ وزنه 184 جرامًا، وتبلغ ذاكرته العشوائية 4 جيجا بايت، ويتوافر بخيارين من الذاكرة الداخلية هما 64 و128 جيجا بايت، ويعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد 9، ويحتوي على بطارية 3430 أمبير/ساعة.

    ةيحتوي أيضًا على كاميرا خلفية واحدة بدقة 12.2 ميجا بيكسل، وبالرغم من ذلك صنفه الموقع باعتباره أفضل جوال في القائمة من حيث الكاميرا، كما يحتوي على كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 8 ميجا بيكسل.

    - هواوي بي 30

    تم إطلاق هذا الجوال في مارس 2019، ويتميز بشاشة أصغر من جوال هواوي بي 30 برو، حيث يبلغ حجمها 6.1 بوصة، ويتوافر بثلاثة خيارات من الذاكرة الداخلية وهي 64، 128، 512 جيجا بايت، كما يتوافر بذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجا بايت.

    ويتميز هذا الجوال بوجود ثلاث كاميرات خلفية بدقة 40 و16 و8 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بيكسل.

    - آيفون إكس إس

    تم إطلاقه في سبتمبر 2018، ويتميز بشاشة يبلغ حجمها 5.8 بوصة، وبذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 8 جيجا بايت، ويبلغ وزنه 177 جرامًا، ويتوافر بثلاثة خيارات للذاكرة الداخلية هي 64 و256 و512 ميجا بايت.

    يحتوي هذا الجوال على بطارية 2658 أمبير/ساعة، ويحتوي على كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجا بيكسل لكل منهما، وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل.

    - سامسونج جالاكسي نوت 9

    تم إطلاقه في أغسطس 2018، يأتي بشاشة كبيرة يبلغ حجمها 6.4 بوصة، ويبلغ وزنه 205 جرامات، ويتوافر بخيارين للذاكرة العشوائية 6 و8 جيجا بايت، كما يتوافر بخيارين للذاكرة الداخلية 128 و512 جيجا بايت.

    يتميز الهاتف بوجود بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجا بيكسل لكل منهما، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل، ويحتوي على بطارية 4000 أمبير/ساعة، كما يأتي الجوال بقلم S Pen مدعم بتقنية البلوتوث لتحكم أفضل في الكاميرا والتطبيقات دون الحاجة إلى الإمساك بالجوال.

    - هواوي ميت 20 برو

    تم إطلاق هذا الجوال في نوفمبر 2018، ويحتوي على شاشة كبيرة يبلغ حجمها 6.39 بوصة، ويبلغ وزنه 189 جرامًا، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 9، وثلاث كاميرات خلفية الأولى بدقة 40 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة واسعة، والثانية بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة واسعة أيضًا، والثالثة بدقة 8 ميجا بيكسل للتقريب، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بيكسل.

    ويتوافر بذاكرة داخلية يبلغ حجمها 256 ميجا بايت، بينما يبلغ حجم الذاكرة العشوائية 8 جيجا بايت، ويحتوي على بطارية 4200 أمبير/ساعة.

    - سامسونج جالاكسي إس 10

    يتمتع جوال جالاكسي إس 10 بنفس مواصفات جوال جالكسي إس 10 بلس تقريبًا ولكن بسعر أقل، حيث يحتوي على شاشة أصغر قليلاً يبلغ حجمها 6.1 بوصة مزودة بمستشعر لبصمات الأصابع، ويبلغ وزنه 157 جرامًا.

    ويحتوي على ثلاث كاميرات خلفية، اثنتان منهم بدقة 12 ميجا بيكسل والثالثة بدقة 16 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 10 ميجا بيكسل، ويتوافر بخيارين للذاكرة الداخلية هما 128 و512 ميجا بايت، بينما تبلغ سعة ذاكرته العشوائية 8 جيجا بايت، ويحتوي على بطارية 3400 أمبير/الساعة، ويدعم الجوال الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

    - هواوي بي 30 برو

    جاء هذا الجوال في المركز الثاني بالقائمة، يحتوي على أربع كاميرات خلفية الأولى بدقة 40 ميجا بيكسل والثانية بدقة 20 ميجا بيكسل والثالثة بدقة 8 ميجا بيكسل والرابعة كاميرا ToF، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجا بيكسل. ويأتي بشاشة كبيرة يبلغ حجمها 6.47 بوصة، ويبلغ وزنه 192 جرامًا، ويتوافر بثلاثة خيارات من الذاكرة الداخلية هي 128، 256، و 512 جيجا بايت، وتبلغ سعة الذاكرة العشوائية 8 جيجا بايت، يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد 9، ويحتوي على بطارية 4200 أمبير/ساعة.

    - سامسونج جالاكسي إس 10 بلس

    تم إطلاق هذا الهاتف في مارس 2019، ويتسم بشاشة كبيرة يبلغ حجمها 6.4 بوصة مزودة بمستشعر لبصمات الأصابع وهي ميزة تتوافر للمرة الأولى في جوال ذكي، وتوفر أمانًا أفضل.

    يبلغ وزنه 175 جرامًا، ويحتوي على ثلاث كاميرات خلفية، اثنتان منهم بدقة 12 ميجا بيكسل والثالثة بدقة 16 ميجا بيكسل، كما يحتوي على كاميرتين أماميتين بدقة 10 و8 ميجا بيكسل.

    اقرأ المزيد
  • شركات تاور تنخفض منتصف اليوم حيث تقتب تي موبايل وسبرنت من الإندماج

    مايو 20, 2019, 02:52

    Investing.com - تراجعت أسهم برج الاتصالات في تداول منتصف الظهيرة يوم الاثنين، حيث بدا أن عدد عملاءها سيكون أقل قريبًا.

    من المرجح أن توافق لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية على دمج تي موبايل (NASDAQ:TMUS) وسبرنت (NYSE:S) بعد أن قال رئيس مجلس إدارة لجنة الاتصالات الفيدرالية أجيت باي إنه سيوصي بالموافقة على الصفقة. تأييده يجعل الموافقة الرسمية على مدى الأيام القليلة المقبلة مرجحة للغاية.

    قال باي إنه وافق على عملية الدمج البالغة 26.5 مليار دولار بعد أن قدمت الشركات عددًا من الوعود، بما في ذلك بيع العلامة التجارية "سبرينتز بوست" المدفوعة مسبقًا، وهي مجموعة مدتها ثلاث سنوات لشبكة الجيل الخامس والتزام بعدم رفع الأسعار أثناء إنشاء الشبكة.

    لا يزال يتعين التصويت على الصفقة ويجب أن تتلقى ثلاثة موافقات على الأقل من الوكالة المكونة من خمسة أعضاء.

    تراجع تاور الأمريكي (NYSE:AMT) بنسبة 2.2٪، في حين انخفض كراون كاسل الدولي (NYSE:CCI) بنسبة 3.3 ٪ وتراجعت اس بي ايه للاتصالات (NASDAQ:SBAC) بنسبة 5٪.

    في حين ارتفع سهم تي موبايل بنسبة 6.4 ٪، في حين قفز سهم سبرنت بنسبة 25.4 ٪.

    اقرأ المزيد
  • فوركس - الدولار الأمريكي ثابت وسط التوترات التجارية

    مايو 20, 2019, 02:24

    Investing.com - استقر الدولار الأمريكي يوم الاثنين بعد التوترات التجارية المتزايدة بعد أن أدرج البيت الأبيض شركة هواوي العملاقة الصينية ضمن القائمة السوداء.

    انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 97.748 اعتبارًا من الساعة 10:23 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:23 بتوقيت جرينتش).

    أعلنت جوجل (NASDAQ:GOOGL) وشركات أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع أنها توقفت عن التعامل مع شركة هواوي، مما أدى إلى ضرب الأسهم في وول ستريت وإثارة المزيد من عدم اليقين بشأن الكيفية التي ستتوقف بها المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

    وفي الوقت نفسه، يستمر الخطاب المتوتر بين الولايات المتحدة وإيران بعد أن قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتغريد حول "النهاية الرسمية لإيران".

    واتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ترامب بتوزيع "السخرية من الإبادة الجماعية" رداً على ذلك ، مضيفاً أن الرئيس يجب أن "يحاول إظهار الاحترام".

    انخفض الدولار مقابل الين كملاذ آمن، مع تراجع تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 109.93. سجل الاقتصاد الياباني توسعًا مفاجئًا في الربع الأخير، لكن القلق بشأن انخفاض الإنفاق طغى على التقرير.

    على الجانب الآخر، ارتفع اليورو، مع ارتفاع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 1.1167 بينما انخفض الدولار الامريكي مقابل الكندي بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 1.3420. ارتفع الجنيه الاسترليني بشكل طفيف، مع ارتفاع تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 1.2733.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في السعوديه هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ المؤشر العام السعودي تراجع نحو 0.66%

    مايو 20, 2019, 02:15

    Investing.com – الأسهم في السعوديه تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات التطوير العقاري، البناء والتشييد والأسمنت.

    عند نهاية التداولات في الرياض، المؤشر العام السعودي سجل انخفاض عند 0.66%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في المؤشر العام السعودي برز سهم شركة جازان للتنمية (SE:6090)، الذي ارتفعت قيمته 6.04% أو 0.74 نقطة وبلغ سعره 13.00 عند الإغلاق. في المقابل، سهم السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (SE:2070) واصل ارتفاعه عند 5.40% أو 1.28 نقطة وأغلق عند سعر 24.98، في حين سهم شركة الخزف السعودي (SE:2040) زاد 4.07% أو 0.72 نقطة بسعر 18.40 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم السعودية الفرنسية للتأمين التعاوني (SE:8040) منخفضا عند 4.97% أو 1.24 نقطة وتداول عند مستويات 23.72 عند الاغلاق. سهم مجموعة السريع التجارية الصناعية (SE:1213) تراجع بمقدار 4.90% أو 0.50 نقطة عند سعر 9.70، أما سهم شركة جبل عمر للتطوير (SE:4250) أغلق على هبوط عند 3.97% أو 1.05 نقطة بسعر 25.40.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في السوق المالية السعودية مع 141 مقابل 36، في حين 11 بقي دون تغيير.

    سهم شركة جبل عمر للتطوير (SE:4250) هبط لأدنى مستوى قياسي له ، وقد هبط 3.97% أو 1.05 نقطة عند سعر 25.40.

    إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.48% أو 0.30 وأغلقت عند سعر $63.22 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.47% أو 0.34 ووصل الى سعر $72.55 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.08% أو 1.05 نقطة، وأغلق بسعر $1276.75 للأونصة.

    زوج EUR/SAR أضاف 0.10% وتداول عند مستويات 4.1872، أما زوج USD/SAR فقد واصل ارتفاعه نحو 0.01% ووصل الى مستويات 3.7501.

    عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.07% عند مستوى 97.760.

    اقرأ المزيد
  • البوصات - ناسداك يسحب وول ستريت لأسفل على خلفية حظر هواوي والمخاوف التجارية

    مايو 20, 2019, 01:44

    Investing.com - تراجعت وول ستريت بحدة عند الافتتاح يوم الاثنين وسط تزايد المخاوف من قطاع التكنولوجيا بسبب إدراج البيت الأبيض لشركة هواوي العملاقة للاتصالات الصينية في القائمة السوداء.

    انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 23 نقطة أو 0.8٪ بحلول الساعة 9:41 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:41 بتوقيت جرينتش)، في حين خسر مؤشر داو 175 نقطة أو 0.7٪. كان مؤشر ناسداك المركب للتكنولوجيا الثقيلة هو الأكثر معاناة، بانخفاض 130 نقطة أو 1.7٪.

    أوقفت جوجل (NASDAQ:GOOGL) ترخيص برامج أندرويد للهواتف الذكية من هواوي بسبب حظر البيت الأبيض، بينما أوقفت شركة كوالكوم (NASDAQ:QCOM) وغيرها من شركات أشباه الموصلات شحنات الأجهزة.

    تراجعت شركات أشباه الموصلات بعد الفتح، مع انخفاض ميكرون (NASDAQ:MU) بنسبة 3.5 ٪، وإنتل (NASDAQ:INTC) بنسبة 2.1٪ وتراجع ايه إم دي (NASDAQ:AMD) بنسبة 1.8٪.

    انخفضت أبل (NASDAQ:AAPL) بنسبة 4٪ بعد أن حذر HSBC من أن ارتفاع أسعار منتجات مُصنّعي iPhone بسبب زيادة التعريفات الصينية قد يكون له "عواقب وخيمة" على الطلب. أشارت التقارير غير المؤكدة الصادرة من الصين إلى أن بكين قد تستهدف أبل عندما تكشف عن تدابيرها الانتقامية.

    انخفضت تيسلا (NASDAQ:TSLA) بنسبة 6.5٪ وسط مخاوف بشأن الطلب على طرازها 3 ، إلى جانب الاستدامة المالية وتعرضها للأسواق الصينية في ضوء معارك التعريفة التجارية الأخيرة مع الولايات المتحدة.

    على الجانب الآخر، ارتفعت سبرنت كورب (NYSE:S) بنسبة 26٪ بعد أن قال رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية Ajit Pai إنه سيوصي بالموافقة على اندماجها مع تي موبايل (NASDAQ:TMUS). من المحتمل الآن الموافقة على الاندماج. قفزت تي موبايل بنسبة 7٪ ، في حين ارتفعت شركتها الأم الألماني دويتشه تليكوم (OTC:DTEGY) بنسبة 0.6٪. وارتفعت أسعار الفائدة المضافة لشركة سوفت بنك جروب كورب (OTC:SFTBF) الأم لسبرنت بنسبة 3.5٪

    في أخبار أخرى، تراجعت شركة فورد موتور (NYSE:F) بنسبة 0.2٪ وسط أنباء عن التخلص من 7000 وظيفة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 2300 في أمريكا الشمالية.

    في السلع، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.1٪ لتصل إلى 1،276.95 دولار للأوقية، في حين ارتفع النفط الخام إلى 62.94 دولار. انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 97.752.

    اقرأ المزيد
  • بيتكوين تتراجع مجددًا تحت مستوى 8000 دولار

    مايو 20, 2019, 11:04

    Investing.com - تراجعت بتكوين يوم الاثنين، لتتراجع إلى ما دون مستوى 8000 دولار بعد ارتفاع في وقت متأخر يوم الأحد والذي شهد ارتدادًا بأكثر من 12٪ إلى أعلى مستوياته خلال العام.

    في الساعة 07:04 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:04 بتوقيت جرينتش) انخفضت بيتكوين بنسبة 1.8٪ لتصل إلى 7،882.5 دولار على مؤشر Investing.com بعد ارتفاعها بنحو 12٪ من مستوى منخفض بلغ 7،252.3 دولار وصلت إليه يوم الأحد.

    في وقت مبكر من الأسبوع الماضي، وصلت أسعار العملة الرقمية إلى أعلى مستوياتها في 2019 عند مستوى 8323.9 دولارًا بعد الارتفاع الذي شهد تقريبًا مضاعفة الأسعار منذ بداية شهر أبريل.

    بعد تراجعها من أعلى مستوياتها على الإطلاق والتي كانت تقارب 19،900 دولارًا في ديسمبر 2017، أمضت بيتكوين معظم الربع الأول من عام 2019 في التحليق دون مستوى 4000 دولار قبل استعادة الزخم مطلع الشهر الماضي.

    كما انخفضت العملات المشفرة الرئيسية الأخرى، مع انخفاض إيثيريوم بنسبة 2.7٪ عند 249.87 دولار، وانخفض إكس أر بي بنسبة 2.5٪ ليصل إلى 0.39673 وعملة لايتكوين عند 91.548 دولار، بانخفاض قدره 2.8 ٪.

    ارتفع إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية، والذي يبلغ حوالي 247 مليار دولار وغالبًا ما يستخدم لقياس الطلب، بأكثر من ثلاثة أضعاف منذ بداية شهر ديسمبر.

    ذكرت بلومبرج يوم الاثنين أن بيتكوين ربما تكون قد تقدمت بنفسها مع صعودها الأخير، متجاوزًا "القيمة الجوهرية"، مما يعكس حركة مماثلة في عام 2017 سبقت انخفاضًا، مستشهدة بمذكرة كتبها الاستراتيجيون في جيه بي مورغان يوم الجمعة.

    "على مدى الأيام القليلة الماضية، تحرك السعر الفعلي بحدة مقارنة بالتكلفة الحدية"، وفقًا لما ذكرته بلومبرج. "هذا الاختلاف بين القيم الفعلية والقيم الجوهرية يحمل بعض أصداء الارتفاع في أواخر عام 2017، وفي الوقت الذي تم فيه حل هذا الاختلاف في الغالب عن طريق خفض الأسعار الفعلية."

    "إن تحديد قيمة جوهرية أو عادلة لأي عملة مشفرة يمثل تحديًا صعبًا"، أضافت المذكرة وفقًا لـ Bloomberg. "في الواقع ، تتراوح وجهات النظر بين بعض الباحثين الذين يزعمون أنه لا يوجد لديها قيمة أساسية، والبعض الآخر يقدر القيم العادلة بشكل جيد أكثر من الأسعار الحالية."

    اقرأ المزيد
  • البورصات - العقود الآجلة لناسداك تنخفض مع مقطاعة شركات التكنولوجيا لهواوي

    مايو 20, 2019, 10:41

    Investing.com - تراجعت العقود الآجلة الأمريكية يوم الاثنين بعد أن توقفت جوجل (NASDAQ:GOOGL) وشركات التكنولوجيا الأخرى عن البيع لشركة هواوي العملاقة للاتصالات الصينية بسبب أمر تنفيذي صدر في الأسبوع الماضي حظر الشركة فعليًا من الأسواق الأمريكية وأجبر جميع الشركات الأمريكية على طلب تراخيص للتعامل معها .

    أوقفت جوجل ترخيص برامج أندرويد للهواتف الذكية من هواوي، في حين أوقفت شركة كوالكوم (NASDAQ:QCOM) وغيرها من شركات أشباه الموصلات شحنات الأجهزة في تأثير متقطع عبر الصناعة.

    تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا الثقيلة 76 نقطة أو 1٪ بحلول الساعة 6:40 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (10:40 بتوقيت جرينتش)، في حين تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز 30 82 نقطة أو 0.3٪ وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 12 نقطة أو 0.4٪.

    تراجعت شركة أبل (NASDAQ:AAPL) بنسبة 2٪ على خلفية الأخبار، في حين انخفض صانعو الرقاقات ايه إم دي وميكرون (NASDAQ:MU) بنسبة 2.4 ٪ و 3 ٪ على التوالي. خسر سهم إنتل (NASDAQ:INTC) بنسبة 1.9 ٪، وانخفضت مايكروسوفت (NASDAQ:MSFT) بنسبة 0.8٪.

    انخفض سهم بوينغ (NYSE:BA) بنسبة 0.7٪ بعد إقرارها بوجود عيوب في جهاز محاكاة 737 ماكس 8 الذي كان يستخدم لتدريب الطيارين. وجدت بوينج أنها لا تستطيع تكرار الظروف التي تسببت في حادثتين قاتلتين في طراز الطائرة بدقة.

    استمرت تسلا (NASDAQ:TSLA) في الانخفاض، حيث هبطت بنسبة 4.5٪ بعد تقرير يوم الجمعة بأن الشركة ستخفض التكاليف أكثر حتى لا تمزق رأس المال الذي جمعته في وقت سابق من هذا الشهر. لقد وضع التقرير علامات استفهام جديدة حول قدرة تسلا على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الناحية المالية.

    على الجانب الآخر، ارتفعت شركة التكنولوجيا المالية كواديان (NYSE:QD) بنسبة 6٪ بعد أرباح قوية، في حين ارتفعت تارجت (NYSE:TGT) بنسبة 1.3 ٪ بعد بيع مجموعة Vineyard Vines المحدودة في غضون ساعة من إطلاقها.

    في السلع، ارتفع النفط الخام بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 63.05 دولار للبرميل وسط إشارات على انقسام السعودية وروسيا حول ما إذا كان ينبغي إبقاء برميل النفط خارج السوق عندما تنتهي الصفقة الحالية بشأن ضبط الإنتاج في نهاية يونيو. تراجعت العقود الآجلة لأسعار الذهب بنسبة 0.05 ٪ لتصل إلى 1.275.05 دولار للأوقية، في حين أن مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، كان ثابتًا عند 97.817.

    اقرأ المزيد
  • أهم 5 أشياء عليك معرفتها بشأن السوق - يوم الاثنين

    مايو 20, 2019, 09:54

    Investing.com - هذه هي أهم 5 أشياء تحتاج إلى معرفتها في الأسواق المالية يوم الاثنين، 20 مايو.

    1. انخفاض الأسهم مع بدء الشركات الأمريكية مقاطعة هواوي

    من المقرر أن تفتح أسهم التكنولوجيا منخفضة بشكل حاد بعد تقارير نهاية الأسبوع بأن كوالكوم (NASDAQ:QCOM) وبرودكوم (NASDAQ:AVGO) وغيرها قد أوقفت مكونات الشحن إلى هواوي في أعقاب الأمر التنفيذي الصادر في الأسبوع الماضي. وبحسب ما ورد قامت شركة ألفابيت بتعليق ترخيص برنامج أندرويد للهواتف الذكية من هواوي، مما يمثل ضربة قوية للشركة الصينية.

    اعتبارًا من الساعة 5:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0930 بتوقيت جرينتش)، انخفض عقد مؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا الثقيلة 36 نقطة أو 0.5٪، في حين انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقًا 3.9 نقطة وانخفض سعر العقود الآجلة لمؤشر داو جونز 30 31 نقطة، وكلاهما يمثل انخفاضًا بنسبة 0.1 ٪.

    ليلة أمس، انخفض مؤشر SI 300 الصيني بنسبة 0.9٪، في حين تراجعت البورصات الأوروبية بعد بداية مختلطة. كانت شركات صناعة الرقائق انفينيون (OTC:IFNNY) و اس تي ميكروإلكترونيكس (NYSE:STM) من بين أكبر الخاسرين.

    2. وظيفة رد الفعل من باول

    سيتحدث ما لا يقل عن أربعة من كبار المسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي أمام الجمهور اليوم، وهو ما من شأنه أن يعطي الأسواق فكرة جيدة عن الكيفية التي يعتزم البنك المركزي من خلالها الرد على تأثير النزاع التجاري المتصاعد على الاقتصاد.

    يحصل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر، على الكرة في تمام الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، يليه نائب الرئيس ريتشارد كلاردا ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز في الساعة 1.05 مساءً. رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يختتم اليوم بكلمة في الساعة 7 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

    لا تزال عوائد سندات الخزانة لمدة عامين، عند 2.22٪، أقل بنحو 20 نقطة أساس من سندات الخزانة لمدة ثلاثة أشهر، مما يعني اعتقادًا واسع النطاق بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في وقت ما خلال العام المقبل أو نحو ذلك لمواجهة الضعف المحتمل في الاقتصاد .

    3. أسعار النفط متقلبة بفعل الانقسام السعودي الروسي

    تراجعت أسعار النفط في وقت مبكر من يوم الاثنين، حيث ظهرت علامات على الانقسام بين أكبر المصدرين في العالم حول ما إذا كان ينبغي إبقاء برميل النفط بعيدًا عن السوق بعد يونيو، عندما تنتهي الصفقة الحالية المسماة "أوبك +" بشأن ضبط الإنتاج.

    نقلت الصحيفة عن وزير النفط السعودي خالد الفالح في مطلع الأسبوع قوله إن هناك دعمًا لتمديد الصفقة، في حين حذر وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك من أن الطرفين لا يزالان يبحثان "خيارات مختلفة".

    لا تزال الأسعار مدعومة بالتوترات الجيوسياسية حيث تتصارع الولايات المتحدة ضد إيران، بينما لا تزال روسيا تكافح من أجل إزالة النفط الملوث من نظام أنابيب التصدير.

    في الساعة 5:45 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.5٪ لتصل إلى 63.22 دولارًا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخليط برنت الدولي بنسبة 0.6٪ لتصل إلى 72.61 دولار.

    4. انتصارات مودي، وموريسون تدفع الأسواق الأسترالية الهندية

    أعادت أكبر ديمقراطية في العالم تحالف ناريندرا مودي بقيادة حزب بهاراتيا جاناتا إلى السلطة، وفقًا للتقديرات الأولية. أدى ذلك إلى ارتفاع الروبية بأكثر من 1٪ مقابل الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوعين، وارتفع مؤشر نيفتي 50 القياسي بنسبة 3.7٪ ليصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

    في الوقت نفسه، ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.8٪ مقابل العملة الأمريكية وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز / ASX 200 الأسترالي بنسبة 1.8 ٪ بعد فوز محافظي رئيس الوزراء سكوت موريسون المؤيدين للأعمال التجارية في الانتخابات العامة في أستراليا على نحو مفاجئ ، بعد أن تنبأت استطلاعات الرأي بخسارة أغلبيتهم.

    5. الشعبوية في مارس

    ظل اليورو تحت الضغط في بداية الأسبوع الذي سيشهد انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي، وسط مؤشرات على أن الأحزاب السياسية السائدة في القارة مهيأة لمزيد من الخسائر على أيدي الأحزاب الشعبية اليمينية.

    بصرف النظر عن النتيجة، من المرجح أن تظل رئاسة المفوضية الأوروبية القوية في أيدي حزب الشعب الأوروبي الذي ينتمي إلى يمين الوسط (والذي يضم حزب الديمقراطيين المسيحيين بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل) أو أحد منافسيها الوسطيين أو يسار الوسط. ومع ذلك، فإن المكسب الكبير في مقاعد الأحزاب الهامشية قد يجعل من الصعب على الاتحاد الأوروبي اعتماد أي تشريع رئيسي للسنوات الخمس المقبلة، بالنظر إلى الصلاحيات الواسعة الآن لبرلمان الاتحاد الأوروبي.

    من المقرر أن يبدأ الاقتراع يوم الخميس وسيستمر خلال الأيام التالية.

    اقرأ المزيد
  • نبض الأسهم - انفينيون وإس تي ميكرو تنخفضان حيث يعكر حظر هواوي سوق الرقائق

    مايو 20, 2019, 08:16

    كتب جيفري سميث

    Investing.com - عندما تقاتل الأفيال، فإن النمل هو الذي يداس.

    بدأت أضخم شركات صناعة الرقائق في أوروبا، انفينيون (DE:IFXGn) تكنولوجيز وإس تي ميكرو إلكترونيكس (PA:STM) - الفيلة في الفناء الخلفي الخاص بهما - تذوق الحياة كنمل صباح هذا اليوم حيث يهدد النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة بالخروج عن السيطرة.

    تم وضع الشركتين في موقف حرج من خلال الأمر التنفيذي الصادر الأسبوع الماضي من الولايات المتحدة والذي يحظر فعليا الشركات الأمريكية التي تتعامل مباشرة مع شركة الاتصالات العملاقة هواوي بدون ترخيص حكومي. تشير التقارير خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى أن الشركات من (NASDAQ:GOOGL) إلى (NASDAQ:QCOM) و برودكوم قد توقفت بالفعل عن البيع للعملاق الصيني.

    وفقًا لتقرير صادر عن Nikkei Asian Review الياباني ، فقد أوقفت Infineon الألمانية مبيعاتها إلى هواوي خشية التسبب في مشكلة قانونية في الولايات المتحدة ، في حين قررت إس تي ميكرو ومقرها فرنسا عقد اجتماعات مع الشركة الصينية في وقت لاحق من هذا الأسبوع لتوضيح موقفها.

    اعتبارًا من الساعة 4 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (08:00 بتوقيت جرينتش) ، انخفض سهم انفينيون بنسبة 3.1٪ ، في حين انخفض سهم إس تي ميكرو بنسبة 3.8٪ ، وكلاهما في أسفل مؤشراتهما. انخفض مؤشر داكس الألماني ومؤشر كاك 40 بنسبة تقل قليلاً عن 0.1٪ ، في حين افتتح مؤشر يورو ستوكس 600 القياسي الأسبوع مستقراً فعليًا عند 381.60.

    وفقًا لنيكي، فإن مبيعات انفينيون المباشرة لشركة هواوي قليلة للغاية - أقل من 100 مليون دولار سنويًا (مقارنةً بالإيرادات السنوية البالغة 0.74 مليار يورو. وبالنسبة لشركة إس تي ميكرو، فإن التأثير المباشر سيكون أكبر نظرًا لأن هواوي هي واحدة من أكبر 10 عملاء، وفقًا للطلبات التنظيمية التي استشهدت بها رويترز.

    ومع ذلك، فهي ليست مجرد التأثيرات المباشرة التي يجب على الشركتين القلق بشأنها. ستؤدي القيود المفروضة على المبيعات إلى الصين، أكبر سوق في العالم لأشباه الموصلات، إلى حدوث المزيد من الصدمات المفرطة للصناعة خارج الصين، مما يزيد من الضغط على الأسعار والهوامش.

    لقد مر أقل من شهرين منذ أن اضطرت انفينيون إلى خفض توقعاتها لكل من الإيرادات والأرباح هذا العام بسبب "التباطؤ المستمر في الأسواق النهائية"، بينما حافظت إس تي ميكرو على إرشاداتها، لكنها قلصت نفقاتها الرأسمالية المخططة.

    حتى إذا زاد الطلب، قالت الشركة الألمانية إنها ستتقدم ببطء إلى الحد الأدنى لأن المخزونات العالمية وصلت بالفعل إلى مستويات مرتفعة. تعمل هواوي على تخزينها لعدة أشهر لحماية نفسها من الانقطاع عن الموردين الغربيين، وفقًا لتقارير مختلفة.

    اقرأ المزيد
  • فوركس - الدولار يعود نحو أعلى مستوياته في عامين، الدولار النيوزيلندي يرتفع

    مايو 20, 2019, 07:09

    Investing.com - يتجه الدولار نحو أعلى مستوى له في عامين الذي سجله في أبريل في التعاملات المبكرة في أوروبا يوم الاثنين ، بعد أن أدت الانتصارات الانتخابية لمحتلي المناصب المؤيدين للأعمال التجارية في أستراليا والهند إلى تعويض المخاوف المستمرة بشأن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين .

    كان الدولار الأسترالي هو الرابح الأكبر خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث ارتفع أكثر من 1٪ مقابل الدولار بعد أن تحدى المحافظون في سكوت موريسون استطلاعات الرأي للفوز في الانتخابات البرلمانية. أشار موريسون على الفور إلى أنه سيخفض الضرائب لتحفيز الاقتصاد ، والتي قال محللون في Nordea Markets إنها قد تؤجل تاريخ خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي.

    كتب مارتن إنلوند وأندرياس ستينو لارسن "مفاجأة موريسون (أو حتى معجزة) في الانتخابات هي سبب آخر لانتظار بنك الاحتياطي الأسترالي ورؤيته، حيث أن تخفيضاته الضريبية المزعومة يمكن أن تكون مفيدة للزخم الاقتصادي الأسترالي". قد يلمح فيليب لوي إلى أي تبعات للسياسة النقدية في خطاب يوم الثلاثاء.

    قبل ذلك، سيكون أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي متسع من الوقت للإشارة إلى أفكاره بشأن تداعيات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين على توقعات السياسة. قام محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز ورئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي استر جورج بالرد على فكرة أنها ستخفض أسعار الفائدة على الفور إذا تباطأ الاقتصاد بسبب التطورات الأخيرة. من المقرر أن يتحدث ويليامز مرة أخرى اليوم ، وكذلك نائب الرئيس ريتشارد كلاردا ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر. إنهم مجرد عمل تحضيري لخطاب رئيسي للرئيس جيروم باول، الساعة 7 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (23:00 بتوقيت جرينتش).

    خلال عطلة نهاية الأسبوع، قال عدد من شركات التكنولوجيا الأمريكية إنها توقفت عن توفير مكونات هواوي العملاقة للاتصالات لمعدات الاتصالات الخاصة بها ، نتيجة لحكم الأسبوع الماضي الصادر عن الإدارة الأمريكية.

    استقر سعر صرف اليوان الصيني بعد انخفاضه الأسبوع الماضي ولكنه قد يواجه ضغوطًا متجددة في الأيام المقبلة حيث تراكم الشركات الصينية مليارات الدولارات مقابل مدفوعات الأرباح على الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة. قدرت بلومبرج أنها ستحتاج إلى دفع 18.8 مليار دولار من الأرباح بحلول نهاية أغسطس.

    على الجانب الآخر، ارتفع الدولار قليلاً مقابل الين وهو للمفارقة يأتي بعد أن أدت أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي اليابانية التي جاءت أفضل من المتوقع في الربع الأول إلى تشجيع الرغبة في المخاطرة.

    في أوروبا، يكافح الجنيه الاسترليني من أجل التعافي من الركود على خلفية إحياء المخاوف بشأن "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي" إذا تخلى حزب المحافظين عن رئيس الوزراء تيريزا ماي لصالح مؤيد للبريكست رفيع المستوى. لقد ارتفع قليلاً استجابة لتعليقات زعيم المعارضة جيريمي كوربين التي يبدو أنها تقترب أكثر من تأييد الاستفتاء الثاني، والذي قد يعكس قرار مغادرة الاتحاد الأوروبي.

    على نفس المنوال، فإن اليورو يخطو نحو 1.1150 دولارًا، ولا يزال ينتظر تحسنًا صعبًا في البيانات الاقتصادية لمنطقة اليورو، وقد طغت عليه الانتخابات التي تلوح في الأفق في برلمان الاتحاد الأوروبي، والتي قد تؤدي إلى مزيد من العقاب للأحزاب السياسية السائدة في أوروبا.

    اقرأ المزيد
  • صعدت عملة Cardano بنسبة 10% ضمن تداولات مرتفعة قوية

    مايو 19, 2019, 11:24

    Investing.com - كانت Cardano تتداول ضمن زوج $ بسعر 0.087637 وعند 02:23 (23:23 GMT) على منصة Investing.com Index خلال الأحد، حيث إرتفعت بنسبة 10.06% على الصعيد اليومي. لتسجل أعلى نسبة إرتفاع يومية منذ منذ.

    هذا التحرك نحو الأعلى دفع Cardano لتسجل قيمة سوقية أعلى من $2.27166B، أو 0.88% من مجمل القيمة السوقية للعملات الرقيمة، وعند المستوى القياسي، حيث كانت قيمة Cardano السوقية تصل $23.91700B.

    تداولت Cardano في نطاق بين $0.078433 وبين $0.087780 خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.

    على مدار الأيام السبعة الأخيرة، تم مشاهدة Cardano عند صعود من حيث القيمة، وبنسبة تغير إرتفعت. وأما حجم Cardano ضمن تداول زوج $ خلال الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة لحتى كتابة المقال عند 144.52191M أو 0.17% من مجمل أحجام العملات الرقمية. كما وكان التداول عند نطاق بين $0.0696 وبين $0.1006 خلال الأيام السبعة الأخيرة.

    على الجانب الآخر من تداولات العملات الرقمية

    كانت بتكوين تتحرك عند $8,204.1 ضمن زوج Investing.com Index، و أعلى بنسبة تغير 11.48% على الصعيد اليومي.

    وكانت إيثيريم تتحرك عند $262.12 ضمن زوج Investing.com Index، و ربح بنسبة 10.77%.

    وأما قيم بتكوين السوقية كانت تصل الى $145.98846B أو 56.83% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقيمة، بينما قيم إيثيريم السوقية كانت $27.95041B أو 10.88% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقمية.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في السعوديه هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ المؤشر العام السعودي تراجع نحو 1.12%

    مايو 19, 2019, 02:15

    Investing.com – الأسهم في السعوديه تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الأحد، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات التطوير العقاري، الفنادق والسياحة والزراعة والصناعات الغذائية.

    عند نهاية التداولات في الرياض، المؤشر العام السعودي سجل انخفاض عند 1.12%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في المؤشر العام السعودي برز سهم شركة اميانتيت العربية السعودية (SE:2160)، الذي ارتفعت قيمته 9.94% أو 0.53 نقطة وبلغ سعره 5.86 عند الإغلاق. في المقابل، سهم مجموعة السريع التجارية الصناعية (SE:1213) واصل ارتفاعه عند 6.92% أو 0.66 نقطة وأغلق عند سعر 10.20، في حين سهم مجموعة أنعام الدولية القابضة (SE:4061) زاد 3.00% أو 0.30 نقطة بسعر 10.30 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم شركة جازان للتنمية (SE:6090) منخفضا عند 7.54% أو 1.00 نقطة وتداول عند مستويات 12.26 عند الاغلاق. سهم الشركة الشرقية للتنمية (SE:6060) تراجع بمقدار 7.44% أو 3.40 نقطة عند سعر 42.30، أما سهم السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (SE:2070) أغلق على هبوط عند 6.51% أو 1.65 نقطة بسعر 23.70.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في السوق المالية السعودية مع 156 مقابل 25، في حين 9 بقي دون تغيير.

    سهم شركة جازان للتنمية (SE:6090) هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد هبط 7.54% أو 1.00 نقطة عند سعر 12.26. سهم السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (SE:2070) هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 3 سنوات، واصل انخفاضه نحو 6.51% أو 1.65 نقطة عند سعر 23.70.

    بقيت دون تغيير العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.00% أو 0.00 وأغلقت عند سعر $62.92 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.70% أو 0.51 ووصل الى سعر $72.11 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.69% أو 8.85 نقطة، وأغلق بسعر $1277.35 للأونصة.

    زوج EUR/SAR خسر 0.10% وتداول عند مستويات 4.1849، أما زوج USD/SAR فقد واصل ارتفاعه نحو 0.01% ووصل الى مستويات 3.7500.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.18% عند مستوى 97.852.

    اقرأ المزيد
  • فوركس - التوقعات الأسبوعية: 20 مايو - 24 مايو

    مايو 19, 2019, 10:32

    Investing.com - سيتطلع المستثمرون هذا الأسبوع إلى الانتخابات الأوروبية المقبلة وسط مخاطر محتملة على العملة الموحدة، في حين أن المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سوف تستمر في السيطرة على معنويات الجنيه الاسترليني.

    سيحصل المشاركون في السوق أيضًا على فرصة لتحليل محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر مايو، بالإضافة إلى بيانات عن طلبيات السلع المعمرة الأمريكية، وسط مخاوف بشأن التأثير الاقتصادي للنزاع التجاري المتفاقم بين الولايات المتحدة والصين.

    ارتفع الدولار يوم الجمعة حيث تسببت المخاوف بشأن انتخابات الاتحاد الأوروبي المقبلة في الضغط على اليورو، بينما سجل الجنيه البريطاني أدنى مستوياته في أربعة أشهر وسط مخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات متنافسة، بنسبة 0.18٪ ليصل إلى 97.852، لتحقيق مكسب أسبوعي بنسبة 0.7٪.

    تم تفضيل الدولار كعملة ملاذ آمن حتى مع تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

    وقال وين ثين، رئيس الاستراتيجية العالمية للعملات لدى براون براذرز هاريمان في نيويورك في تقرير "الخطاب من كلا الجانبين يزداد سخونة، مما يجعل التوصل إلى صفقة بين الولايات المتحدة والصين بعيد المنال".

    "في هذه المرحلة، يعني هذا أنه لن تكون هناك مفاوضات رفيعة المستوى بين الاثنين إلى أن يعقد اجتماع محتمل لترامب-شي (جين بينغ) في اجتماع مجموعة العشرين في أواخر يونيو.

    وهذا يعني أن الجولة القادمة من التعريفات ستدخل على الأرجح، مما يشير إلى مزيد من التصعيد وإبرام صفقة أكثر صعوبة ".

    قلص اليورو خسائره لفترة وجيزة بعد أن قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب يؤجل اتخاذ قرار لمدة ستة أشهر حول فرض رسوم جمركية على السيارات وقطع الغيار المستوردة لإتاحة مزيد من الوقت للمحادثات التجارية مع الاتحاد الأوروبي واليابان.

    انخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له منذ 15 يناير بعد انهيار محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتزايد القلق بشأن التأثير المحتمل لاستقالة رئيسة الوزراء تيريزا ماي على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    انخفض الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى له منذ 3 يناير بسبب التوترات التجارية المتصاعدة.

    أظهرت بيانات يوم الجمعة أن ثقة المستهلك الأمريكي قفزت إلى أعلى مستوى لها منذ 15 عامًا في أوائل مايو بسبب الثقة المتزايدة بشأن مستقبل الاقتصاد، على الرغم من أن الكثير من الارتفاع سجل قبل تصاعد الحرب التجارية.

    قبل الأسبوع المقبل، قام موقع Investing.com بتجميع قائمة بالأحداث المهمة التي من المحتمل أن تؤثر على الأسواق.

    الاثنين 20 مايو

    مؤشر أسعار المنتجين الألماني (أبريل)
    يتحدث برايت من البنك المركزي الأوروبي
    يتحدث برودبنت عن بنك إنجلترا
    تتحدث كليدا عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
    يتحدث ويليامز عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
    عطلة السوق - كندا

    الثلاثاء 21 مايو

    يتحدث باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي
    يتحدث كارني، حاكم بنك إنجلترا
    مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة (أبريل)
    ثقة المستهلك في منطقة اليورو (مايو)
    يتحدث إيفانز، عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
    يتحدث روسينغرن، عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

    الأربعاء 22 مايو

    مؤشر أسعار المستهلك / مؤشر أسعار المنتجين البريطاني (أبريل)
    يتحدث برايت من البنك المركزي الأوروبي
    مبيعات التجزئة الكندية (مارس)
    يتحدث ويليامز، عضو اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة
    يتحدث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
    اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة

    الخميس 23 مايو

    الناتج المحلي الإجمالي الألماني (الربع الأول)
    فلاش الفرنسية التصنيع / الخدمات / مؤشر مديري المشتريات المركب
    صناعة فلاش الألمانية / خدمات / مؤشر مديري المشتريات المركب
    صناعة فلاش في منطقة اليورو / خدمات / مؤشر مديري المشتريات المركب
    مؤشر ايفو الألماني لمناخ العمل (مايو)
    محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي
    الانتخابات البرلمانية للاتحاد الأوروبي
    مطالبات البطالة الأولية في الولايات المتحدة
    مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة (أبريل)
    مؤشر مديري المشتريات التصنيعي / الخدمي الأمريكي (مايو)
    يتحدث باركين، عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
    يتحدث بوستيك، عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
    يتحدث دالي، عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
    يتحدث كابلان، عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

    الجمعة 24 مايو

    مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة (أبريل)
    يتحدث السيد نوفوتني من البنك المركزي الأوروبي
    طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة (أبريل)
    الانتخابات البرلمانية للاتحاد الأوروبي

    --ساهم رويترز في إعداد هذا التقرير

    اقرأ المزيد
  • التقويم الأسبوعي - أهم خمسة أشياء عليك معرفتها هذا الأسبوع

    مايو 19, 2019, 09:21

    Investing.com - بعد أسبوع من الهيمنة على التوترات التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين، من المرجح أن تظل الحرب التجارية في طليعة أذهان المستثمرين، ولكن هذا الأسبوع سيشمل أيضًا محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي وأرباح التجزئة الأمريكية والبيانات الاقتصادية أيضًا كما انتخابات الاتحاد الأوروبي.

    إليك ما تحتاج إلى معرفته لبدء أسبوعك.

    1. التوتر التجاري يبقى المحرك الرئيسي

    ستبقى التوترات التجارية موضوعًا رئيسيًا في الأسواق هذا الأسبوع وسط تجدد المخاوف بشأن آفاق النمو الاقتصادي العالمي حيث أصبحت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أكثر حدة.

    "ستبقى قصة التجارة هي المحرك الرئيسي لتحركات السوق الأسبوع المقبل، مع تصاعد التوترات مما يزيد من مخاوف السوق بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي. لا نرى سببًا يدعو إلى التفاؤل على المدى القريب، حيث من المرجح أن تتطلع السوق نحو قمة مجموعة العشرين في يونيو، حيث من المتوقع أن يجلس الرئيس ترامب مع الرئيس شي لمناقشة الوضع ".

    لقد تراجعت الولايات المتحدة عن تصعيد الحرب التجارية على الجبهتين اليابانية والأوروبية عن طريق تأخير التعريفات الجمركية على واردات السيارات، ولكن لا يزال خطر التعريفة الجمركية مطروحًا على الطاولة.

    2. محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، المتحدثين على القمة

    ستعرض محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 30 أبريل إلى 1 مايو، والمقرر عقده يوم الأربعاء، نظرة ثاقبة للمناقشة من قبل المسؤولين قبل أن يصوتوا للإبقاء على أسعار الفائدة معلقة.

    وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع إنه لا يرى حجة قوية لتحريك أسعار الفائدة في أي من الاتجاهين.

    لكن على خلفية تباطؤ التضخم وعدم اليقين الاقتصادي، أشار بعض صانعي السياسة الفيدرالية إلى أنهم قد يخفضون أسعار الفائدة إذا لم يرتفع التضخم.

    وفي الوقت نفسه، أعرب رؤساء بنك الاحتياطي الفيدرالي من ريتشموند وبوسطن ومينيابوليس عن قلقهم بشأن ما إذا كان الصراع التجاري الطويل الذي يضر بالاقتصاد قد يتطلب استجابة سياسية.

    رئيس مجلس الإدارة باول ونائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاردا ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد هم من بين بعض مسؤولي البنك المركزي الذين من المقرر أن يتحدثوا هذا الأسبوع.

    3. البيانات الاقتصادية قيد المشاهدة

    ستتم مراقبة جولة جديدة من البيانات الاقتصادية عن كثب في وقت تحاول فيه الأسواق قياس تأثير الصراع التجاري على آفاق النمو، في كل من الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي الأوسع.

    ستقوم الولايات المتحدة بنشر تقارير عن طلبيات السلع المعمرة وبيانات عن مبيعات المنازل الحالية والجديدة.

    ستقوم منطقة اليورو بنشر بيانات أولية عن نشاط القطاع الخاص، وسيكون مسح إيفو الألماني في بؤرة الاهتمام أيضًا حيث يبحث المستثمرون عن علامات نمو أقوى في الربع الثاني. ستصدر بيانات التضخم في المملكة المتحدة وتقرير عن مبيعات التجزئة الكندية.

    4. أرباح التجزئة

    بعد انخفاض غير متوقع في مبيعات التجزئة الأمريكية الشهر الماضي أثارت الشكوك حول مرونة الإنفاق الاستهلاكي، سيقوم المستثمرون بتحليل تقارير الأرباح من تجار التجزئة الكبار مثل هوم ديبوت (NYSE:HD) ولويز (NYSE:LOW) وكولس (NYSE:KSS) ونوردستروم (NYSE:JWN) وتارجيت (NYSE:TGT) لما يقولون عن التوقعات الاقتصادية. ستنشر جي سي بيني (NYSE:JCP) و تي جي اكس (NYSE:TJX) أيضًا تحديثات الأرباح.

    تقارير الأرباح من وول مارت (NYSE:WMT) و مايسيز (NYSE:M) أدت بالفعل إلى تراجع السوق الأسبوع الماضي؛ في حين فاقت الأرباح التوقعات، حذر تجار التجزئة من الأضرار التي لحقت بالمبيعات وارتفاع الأسعار بسبب الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

    كما قوضت هذه التحذيرات تأكيد الرئيس دونالد ترامب بأن الصين ستختار علامة التبويب لحملة التعريفات، وليس المستهلكين الأمريكيين.

    5. انتخابات الاتحاد الأوروبي

    يتوجه مواطنو الاتحاد الأوروبي إلى صناديق الاقتراع التي تبدأ في 23 مايو لانتخاب المشرعين لعضوية برلمان الاتحاد الأوروبي، فيما قد يتحول إلى لحظة حاسمة بالنسبة لـ "مشروع أوروبا".

    من المتوقع على نطاق واسع أن تقدم الأحزاب المتشككة في أوروبا عرضًا قويًا، مما قد يعيق موافقة رئيس وميزانية المفوضية الأوروبية المقبلة.

    إن هزيمة المحافظين الحاكمين في بريطانيا قد تسرع خروج رئيسة الوزراء تيريزا ماي وتزيد من فرص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على أي صفقة. قد يشجع الأداء القوي لدوري إيطاليا سالفيني على حل الحكومة الائتلافية والدعوة إلى انتخابات جديدة.

    ستكون النتيجة الأفضل من المتوقع لليمين المتطرف هي الأخبار السيئة لليورو والجنيه الاسترليني.

    --ساهم رويترز في إعداد هذا التقرير

    اقرأ المزيد
  • صعدت عملة FOIN بنسبة 46% ضمن تداولات مرتفعة قوية

    مايو 19, 2019, 08:32

    Investing.com - كانت FOIN تتداول ضمن زوج $ بسعر 1,545.23 وعند 11:31 (08:31 GMT) على منصة Synthetic تبادل خلال الأحد، حيث إرتفعت بنسبة 45.94% على الصعيد اليومي. لتسجل أعلى نسبة إرتفاع يومية منذ منذ.

    هذا التحرك نحو الأعلى دفع FOIN لتسجل قيمة سوقية أعلى من $0.00، أو 0.00% من مجمل القيمة السوقية للعملات الرقيمة، وعند المستوى القياسي، حيث كانت قيمة FOIN السوقية تصل $0.00.

    تداولت FOIN في نطاق بين $1,048.14 وبين $1,737.77 خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.

    على مدار الأيام السبعة الأخيرة، تم مشاهدة FOIN عند صعود من حيث القيمة، وبنسبة تغير إرتفعت. وأما حجم FOIN ضمن تداول زوج $ خلال الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة لحتى كتابة المقال عند 1.12M أو 0.00% من مجمل أحجام العملات الرقمية. كما وكان التداول عند نطاق بين $860.6653 وبين $1,781.4327 خلال الأيام السبعة الأخيرة.

    على الجانب الآخر من تداولات العملات الرقمية

    كانت بتكوين تتحرك عند $7,920.0 ضمن زوج Investing.com Index، و أعلى بنسبة تغير 7.45% على الصعيد اليومي.

    وكانت إيثيريم تتحرك عند $253.62 ضمن زوج Investing.com Index، و ربح بنسبة 6.84%.

    وأما قيم بتكوين السوقية كانت تصل الى $140.71B أو 56.75% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقيمة، بينما قيم إيثيريم السوقية كانت $26.97B أو 10.88% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقمية.

    اقرأ المزيد
  • صعدت عملة FOIN بنسبة 18% ضمن تداولات مرتفعة قوية

    مايو 18, 2019, 07:29

    Investing.com - كانت FOIN تتداول ضمن زوج $ بسعر 1,623.86 وعند 10:28 (07:28 GMT) على منصة Synthetic تبادل خلال السبت، حيث إرتفعت بنسبة 17.68% على الصعيد اليومي. لتسجل أعلى نسبة إرتفاع يومية منذ منذ.

    هذا التحرك نحو الأعلى دفع FOIN لتسجل قيمة سوقية أعلى من $0.00، أو 0.00% من مجمل القيمة السوقية للعملات الرقيمة، وعند المستوى القياسي، حيث كانت قيمة FOIN السوقية تصل $0.00.

    تداولت FOIN في نطاق بين $953.01 وبين $1,623.86 خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.

    على مدار الأيام السبعة الأخيرة، تم مشاهدة FOIN عند صعود من حيث القيمة، وبنسبة تغير إرتفعت. وأما حجم FOIN ضمن تداول زوج $ خلال الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة لحتى كتابة المقال عند 1.12M أو 0.00% من مجمل أحجام العملات الرقمية. كما وكان التداول عند نطاق بين $860.6653 وبين $1,781.4327 خلال الأيام السبعة الأخيرة.

    على الجانب الآخر من تداولات العملات الرقمية

    كانت بتكوين تتحرك عند $7,341.4 ضمن زوج Investing.com Index، و أعلى بنسبة تغير 0.44% على الصعيد اليومي.

    وكانت إيثيريم تتحرك عند $239.23 ضمن زوج Investing.com Index، و خسارة بنسبة 0.39%.

    وأما قيم بتكوين السوقية كانت تصل الى $130.29B أو 56.33% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقيمة، بينما قيم إيثيريم السوقية كانت $25.45B أو 11.00% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقمية.

    اقرأ المزيد
  • إتجاه العائد على السهم

    مايو 18, 2019, 04:23

    أشار تقرير أسهم مجموعة صافولا (SE:2050) لأرباح الربع الأول أنها جاءت فاقت توقعات المحللين خلال الإثنين وإيرادات تفوق التكهنات.

    وكانت قد أبلغت الشركة عن ربحية السهم الواحد ﷼0.00 وإيرادات بنحو ﷼5.39B. كما وأن إستطلاعات رأي المحللين من Investing.com أشارت الى متوقعة وأن العائد على سهم قد يصل الى ﷼-0.01 وأن أرباح قد تسجل ﷼5,223M. كذلك مقارنة مع العائد على السهم على الصعيد السنوي حقق -0.17﷼ وسجل أرباحاً بنحو 5.15B خلال نفس الفترة من العام الماضي ومن حيث الربع الماضي أشارت تقارير الشركة أن العائد على السهم سجل ﷼ 0.48 وحقق أرباحاً بنحو ﷼ 5.3B خلال الربع السابق.

    خلال العام، تداولت أسهم مجموعة صافولا على أعلى بنسبة 19.4%، تفوق على ضمن المؤشر العام الذي أعلى بنسبة 10.16% خلال العام الحالي.

    يتابع سهم مجموعة صافولا أرباح قطاع الاستهلاكي/غير دوري الأخرى هذا الشهر

    في يوم 14، أعلنت جرير خلال الربع الرابع مع ربحية ربع سنوية على السهم وبقيمة ﷼2.42 على عائدات قدرها ﷼2.14B، مقارنةً بتوقعات أرباح على السهم تصل الى ﷼2.42 مع عائد بنحو ﷼2.13B.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر داو جونز الصناعي تراجع نحو 0.38%

    مايو 17, 2019, 09:25

    Investing.com – الأسهم في الولايات المتحدة تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات النفط والغاز الطبيعي، الصناعات والتكنولوجيا.

    عند نهاية التداولات في نيويورك، مؤشر داو جونز الصناعي فقد بنسبة 0.38%، بينما مؤشر ستاندرد آند بور 500 انخفض بنحو 0.58% ومؤشر ناسداك ضعُف بنحو 1.04%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر داو جونز الصناعي برز سهم مجموعة يونايتد هيلث إنك (NYSE:UNH)، الذي ارتفعت قيمته 1.94% أو 4.59 نقطة وبلغ سعره 241.38 عند الإغلاق. في المقابل، سهم شركة فيريزون كوميونيكاشونس (NYSE:VZ) واصل ارتفاعه عند 1.24% أو 0.71 نقطة وأغلق عند سعر 58.09، في حين سهم شركة سيسكو سيستمز (NASDAQ:CSCO) زاد 0.75% أو 0.42 نقطة بسعر 56.35 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Dow Inc (NYSE:DOW)‎ منخفضا عند 4.11% أو 2.18 نقطة وتداول عند مستويات 50.80 عند الاغلاق. سهم شركة كاتربيلر (NYSE:CAT) تراجع بمقدار 3.04% أو 3.85 نقطة عند سعر 122.76، أما سهم مجموعة 3 ام (NYSE:MMM) أغلق على هبوط عند 1.58% أو 2.72 نقطة بسعر 169.09.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ستاندرد آند بور 500 قد سجله سهم Under Armour Inc A (NYSE:UAA)‎، الذي ارتفع بمقدار 7.77% عند سعر 23.58، Under Armour Inc C (NYSE:UA)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 6.92% وأغلق عند مستويات 20.700، وكذلك سهم شركة ابليد ماتيريالس (NASDAQ:AMAT) صعد نحو 2.50% وأنهى تداولاته عند سعر 42.70.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة دير آند كو (NYSE:DE)، الذي سقط بنسبة 7.65% وأغلق جلسته عند سعر 134.82، سهم بي جي آند إي كورب (NYSE:PCG)، الذي فقد 6.33% عند سعر 17.02 وسهم Qorvo Inc (NASDAQ:QRVO)‎، الذي ضعُف بنسبة 6.14% واختتم عند سعر 63.93 جلسة اليوم في البورصة.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ناسداك قد سجله سهم OUTLOOK THERAPEUTICS INC (NASDAQ:OTLK)‎، الذي ارتفع بمقدار 37.25% عند سعر 2.10، Golden Bull Ltd (NASDAQ:DNJR)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 26.00% وأغلق عند مستويات 4.70، وكذلك سهم Precision Therapeutics Inc (NASDAQ:AIPT)‎ صعد نحو 25.97% وأنهى تداولاته عند سعر 0.6300.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Jiayin Group Inc (NASDAQ:JFIN)‎، الذي سقط بنسبة 37.74% وأغلق جلسته عند سعر 13.51، سهم TDH Holdings Inc (NASDAQ:PETZ)‎، الذي فقد 24.40% عند سعر 0.48 وسهم Electrocore LLC (NASDAQ:ECOR)‎، الذي ضعُف بنسبة 20.84% واختتم عند سعر 3.00 جلسة اليوم في البورصة.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة نيويورك مع 2186 مقابل 765، في حين 128 بقي دون تغيير. وأما في بورصة ناسداك، 1878 من بين الأسهم تراجعت و 770 عززت مكانتها، بينما 82 من الأسهم حافظت على قيمتها.

    سهم مجموعة 3 ام (NYSE:MMM) هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل انخفاضه نحو 1.58% أو 2.72 نقطة عند سعر 169.09. سهم Jiayin Group Inc (NASDAQ:JFIN)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، واصل انخفاضه نحو 37.74% أو 8.19 نقطة عند سعر 13.51. سهم TDH Holdings Inc (NASDAQ:PETZ)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، واصل انخفاضه نحو 24.40% أو 0.15 نقطة عند سعر 0.48. سهم Electrocore LLC (NASDAQ:ECOR)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد هبط 20.84% أو 0.79 نقطة عند سعر 3.00.

    500 مؤشر التقلب، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر ستاندرد آند بور 500 تداول على ارتفاع بنسبة 4.38% وأغلق عند سعر 15.96.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.69% أو 8.85 وأغلقت عند سعر $1277.35 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يونيو 0.22% أو 0.14 ووصل الى سعر $62.73 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 0.70% أو 0.51 نقطة، وأغلق بسعر $72.11 للبرميل.

    زوج EUR/USD خسر 0.11% وتداول عند مستويات 1.1159، أما زوج USD/JPY فقد واصل ارتفاعه نحو 0.21% ووصل الى مستويات 110.08.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.18% عند مستوى 97.852.

    اقرأ المزيد

mobile profit

التحميل الان

iphone.png

اختر خطتك و انضم لنا

★★

مقدمة

تحقيق أقصى قدر من قوة التداول عبر الإنترنت

entry-level.png
ابدأ الآن
★★

متقدم

أدوات متقدمة للمتداولين الخبراء

advanced-level.png
ابدأ الآن
★★★

المحترفون

عروض خاصة للمتداولين المحترفين

pro-level-(1).png
ابدأ الآن

عملية تداول لمتداولينا

  • - Melissa Sekibo, 35

    location_on Cape Town, South Africa
    format_quote لقد بدأتُ التداول ولم يكن لدي ما يكفي من الخبرة ولم أكن قد خضت أي تجربة. كانت البداية صعبة، ولكن من خلال مساعدة مدير الحساب في 70trades تمكنت من جني أرباح كبيرة خلال وقت قصير. لقد كان تداول العملات أسهل من أي وقت مضى.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Jessica Williams , 43

    location_on Perth, Australia
    format_quote وقد نصحني مدرب الاستثمار الخاص بي بأن لا أثبط من همتي عندما تداولت لأول مرة، فلم أربح أموالا كثيرة حتى اكتسبت بعضًا من الخبرة. ولكنني أشعر بالسرور كوني لا زلت أتداول.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Rajeev Ganesh, 35

    location_on Bangalore, India
    format_quote إنه لشيء رائع أن ترى أرباحك تزيد في كل شهر. فكلما اكتسبت الثقة والمعرفة، ازداد ربحي. ولا شيء أفضل من أن ترى حسابك البنكي يزيد يومًا بعد يوم. أنت لا تحتاج سوى القليل من الوقت.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Carlos Santos, 36

    location_on Rio de Janeiro, Brazil
    format_quote مع تطبيق الجوال 70trades، يمكنني أن أتداول وأجني الأرباح في كل مكان أذهب إليه. وفي إحدى المرات، ربحت 608 دولارًا أمريكيًا خلال 5 دقائق عن طريق تداول النفط. هذه هي الطريقة السهلة للتداول التي يجب أن تكون.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Gan Chaiprasit, 46

    location_on Hat Yai, Thailand
    format_quote وتفاجأت كم كنت قادرا على جني الأرباح على الفور مع التداول عبر الإنترنت. واحتفظت بمعظم أرباحي داخل حساب التداول الخاص بي، مما ساعدني على زيادة أرباحي بمرور الوقت. وبعد 70 عملية تداول، كانت النتائج مثيرة للإعجاب بدرجة كبيرة.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
3DSVISA VISA ELECTRON MasterCard MasterCardSecureCode Maestro Skrill Neteller Eco Payz Yuupay