GoogleAnalitycsScript UA-85227332-1

بيانات التداول في الوقت الفعلي  

EURUSD

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

EURGBP

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

USDJPY

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

GBPUSD

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

APPLE

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

Google

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

مُنشئ المحفظة

اكتشف نوع التداول المناسب لك

العمر
70+ 20
الخبرة (بالأعوام)  
5+ 3-5 1-3 لا
المخاطر  
مرتفعة متوسطة منخفضة
الاستثمار
$10,000 $500

تحديثات الأخبار المالية     

  • فوركس - التوقعات الأسبوعية: 27 مايو -31 مايو

    مايو 26, 2019, 11:49

    Investing.com - سوف يراقب المستثمرون عن كثب التطورات الأخيرة في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين في هذا الأسبوع خلال العطلة، وكذلك نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي، ومجموعة جديدة من البيانات الاقتصادية العالمية وأزمة القيادة في المملكة المتحدة، والتي زادت من احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    انخفض الدولار الأمريكي مقابل سلة عملات يوم الجمعة، حيث تراجع أكثر من أعلى مستوياته في عامين، بعد أن أضافت بيانات اقتصادية أمريكية أضعف من المتوقع إلى أن الاقتصاد يفقد زخمه.

    في تقرير يظهر انخفاضًا في طلبيات السلع المعمرة الأمريكية، بعد يوم واحد من البيانات التي أظهرت أن نشاط الصناعات التحويلية وصل إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من عقد في مايو، مما زاد من المخاوف من أن النزاع التجاري مع الصين قد ضرب النمو.

    انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.26٪ ليسجل 97.465 في أواخر التعاملات. وانخفض أيضا بنسبة 0.8٪ من أعلى مستوى له في عامين بلغ 98.260 في الجلسة السابقة.

    اعتقد بعض المحللين في البداية أن الحرب التجارية ستكون بمثابة نعمة بالنسبة للدولار الأمريكي - وذلك لأن العملة تعتبر ملاذًا آمنًا في أوقات عدم اليقين ولأنه من المحتمل أن تتعرض الولايات المتحدة للأذى على الأقل، لكن هذا لم يثبت صحته .

    "يقترح صندوق النقد الدولي أن الرسوم الجمركية على الواردات الأمريكية يتم دفعها بشكل أساسي من قبل الشركات الأمريكية، مما يقلل من هوامش ربحها. كتب هانز ريديكر، الرئيس العالمي لاستراتيجية تداول العملات الأجنبية في مورجان ستانلي: "لذلك، من المفروض ألا يكون من المفاجئ أن يتم تخفيض خطط النفقات الرأسمالية الأمريكية بشكل جذري، والتي يجب أن تترجم قريبًا إلى ظروف معتدلة في سوق العمل".

    عززت التوترات التجارية والبيانات الضعيفة توقعات خفض سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. تتوقع أسواق المال الآن على نطاق واسع خفض سعر الفائدة بحلول أكتوبر تليها أخرى بحلول يناير 2020.

    وكتب مايكل هانسون، رئيس استراتيجية الاقتصاد الكلي شركة تي دي سكيورتيز: "في ظل الظروف الحالية، نشك بقوة في أن المزيد من تصاعد النزعة الحمائية سيقود مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى التفكير في سياسة التخفيف". "يجب أن تكون الزيادة في التضخم قصيرة الأجل نسبياً، في حين أن ضربة النمو قد تكون أكثر ثباتًا".

    كان الدولار أضعف مقابل الين، بنسبة 0.26٪ ليسجل 109.29.

    ولقد ساعد ضعف الدولار أيضًا على دعم الجنيه الاسترليني من أدنى مستوى خلال 4 أشهر ونصف الشهر، على الرغم من أن ارتفاع الاسعار يعود في المقام الأول إلى إعلان رئيسة الوزراء الأمريكية تيريزا ماي يوم الجمعة أنها ستستقيل بعد فشلها في إبرام صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    وتنشئ هذه الخطوة منافسة من شأنها أن تجلب رئيس وزراء جديد إلى السلطة يمكنه متابعة انفصال أنظف عن الاتحاد الأوروبي. ارتفع الجنيه 0.5٪ عند 1.2713 دولار.

    كان اليورو أيضًا أقوى يوم الجمعة، مرتفعًا بنسبة 0.28٪ ليصل إلى 1.1209 دولار، مدفوعًا جزئيًا بضعف الدولار.

    قبل الأسبوع المقبل، قام موقع Investing.com بتجميع قائمة بالأحداث المهمة التي من المحتمل أن تؤثر على الأسواق.

    الاثنين 27 مايو

    سيتم إغلاق الأسواق المالية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة لقضاء العطلات.

    الثلاثاء 28 مايو

    مؤشر أسعار المنازل في الولايات المتحدة (سنوي) (مارس)
    مجلس المؤتمر لثقة المستهلك

    الأربعاء 29 مايو

    مراجعة الاستقرار المالي للبنك المركزي الأوروبي
    قرار سعر الفائدة من بنك كندا
    الخميس 30 مايو
    الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي الأولي (الربع الأول)
    الميزان التجاري الأمريكي (أبريل)
    مطالبات البطالة الأولية في الولايات المتحدة
    مخزونات الجملة الأمريكية (أبريل)
    مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة (أبريل)
    كليدا عضوة اللجنة الفيدرالية تتحدث

    الجمعة 31 مايو

    مؤشر مديري المشتريات التصنيعي وغير الصناعي في الصين (مايو)
    الناتج المحلي الإجمالي لكندا (مارس)
    مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي (أبريل)
    الدخل والإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة (أبريل)

    --ساهم رويترز في إعداد هذا التقرير

    اقرأ المزيد
  • التقويم الأسبوعي - أهم خمسة أشياء عليك معرفتها هذا الأسبوع

    مايو 26, 2019, 10:15

    Investing.com - يبدو أن التوترات التجارية مازالت تسيطر على معنويات السوق هذا الأسبوع، لكن المستثمرين سيراقبون عن كثب نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وسباق القيادة السياسية في بريطانيا ومجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية العالمية والمزيد من أرباح التجزئة الأمريكية.

    سيكون أسبوعًا قصيرًا، مع إغلاق الأسواق المالية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة يوم الاثنين لقضاء العطلات.

    سنعرض إليك ما تحتاج إلى معرفته لبدء أسبوعك.

    1. ما زالت التوترات التجارية تسيطر على الوضع

    سيواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي في وقت مبكر من هذا الأسبوع وسط توترات بشأن الخلافات حول التجارة. ترامب غير راض عن الفائض التجاري الكبير لليابان ويفكر في فرض تعريفات جمركية على صادراتها من السيارات إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق تجاري ثنائي.

    يوم الجمعة، ستزيد الصين التعريفات الجمركية على 60 مليار دولار من واردات الولايات المتحدة رداً على قرار الولايات المتحدة برفع الرسوم المفروضة على الواردات الصينية، مما يؤدي إلى تصعيد الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم يهددان بإلحاق الضرر بالاقتصاد العالمي.

    اتسعت الحرب التجارية إلى معركة حول من يسيطر على التكنولوجيا العالمية بعد أن منعت إدارة ترامب الشركات الأمريكية من القيام بأعمال تجارية مع شركة الاتصالات العملاقة الصينية هواوي.

    يوم الجمعة، يبشر ترامب ببعض الأمل في أن تكون هواوي جزءًا من صفقة تجارية، لكن ما لم يتم الإعلان عن المزيد من المحادثات، سيبقى المستثمرون غير مقتنعين.

    2. نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي

    ينتهي التصويت في انتخابات الاتحاد الأوروبي يوم الأحد، ومن المتوقع أن تحقق أحزاب المشككين في أوروبا أداءً جيدًا، بما في ذلك في أكبر ثلاث دول في منطقة اليورو، ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

    وقال بنك أي إن جي في مذكرة "هناك مخاوف كبيرة من أن مركز الأرض يستمر في التفتت (عبر الاتحاد الأوروبي) ونجاح الشعبويين بأعداد كافية لعرقلة المزيد من التكامل الأوروبي".

    "بالنسبة للأسواق، سيكون الأمران اللذان يجب مراقبتهما هما: أ) إذا كانت الحصة الجماعية الأوروبية للتصويت تتجاوز بشكل كبير نسبة 25٪ و ب) ما إذا كان يمكن لهذه الأحزاب أن تعمل معًا كمجموعة موحدة خلال الأشهر القادمة".

    من المقرر أن يعقد زعماء الاتحاد الأوروبي محادثات في بروكسل يوم الثلاثاء لبدء عملية تعيين القادة المقبلين لمؤسسات الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك رؤساء الهيئات والبرلمانات والمجلس.

    وستكون عملية البحث عن رئيس جديد للبنك المركزي الأوروبي في بؤرة اهتمام رؤساء الاتحاد الأوروبي، حيث يحرص المستثمرون على معرفة من سيخلف ماريو دراجي وما إذا كانوا سيحاكون منهجه في السياسة النقدية.

    3. سباق لاستبدال تيريزا ماي

    تزداد المنافسة على استبدال تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانية، حيث يوجد الآن ثمانية مرشحين في السباق، بزعم أنهم يستطيعون النجاح حيث فشلت في إخراج بريطانيا منقسمة بشدة من الاتحاد الأوروبي.

    في يوم الجمعة، أعلنت ماي أنها تتنحى بسبب فشلها في تسليم خروج بريطانيا. فلقد حاولت ثلاث مرات الحصول على اتفاق انسحاب واتفقت عليه مع الاتحاد الأوروبي من خلال البرلمان، لكنها لم تتمكن من بناء توافق في الآراء.

    تم تمديد الموعد النهائي الأصلي لخروج بريطانيا في 29 مارس حتى 31 أكتوبر لمعرفة ما إذا كان يمكن التوصل إلى أي حل وسط. أثارت استقالة ماي آمال رئيس وزراء جديد يمكن أن يسعى للحصول على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أو صفقة عامة ممكنة.

    4. تحديثات البيانات الاقتصادية

    ستصدر الصين بيانات مؤشر مديري المشتريات الرسمية لشهر مايو يوم الجمعة وسط مخاوف متزايدة بشأن تأثير تعريفة الواردات الأمريكية على أكبر اقتصاد في العالم.

    ستنشر الولايات المتحدة تحديثات حول إنفاق المستهلكين وقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة، مما سيعطي نظرة ثاقبة جديدة على قوة الاقتصاد. سيحصل المستثمرون على أرقام محدثة عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة يوم الخميس. تتضمن البيانات الأمريكية الأخرى هذا الأسبوع أرقامًا عن التجارة ومبيعات المنازل المعلقة.

    من المتوقع أن يبقي بنك كندا السياسة النقدية معلقة حتى اجتماعه المقبل يوم الأربعاء، وقبل بيانات الناتج المحلي الإجمالي لشهر مارس يوم الجمعة.

    5. أرباح البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة على الحساب

    من المقرر أن يعلن عدد من كبار تجار التجزئة في الولايات المتحدة عن أرباحهم، بما في ذلك أعضاء تاجر الجملة فقط كاستكو (NASDAQ:COST) وذلك يوم الخميس. من المقرر أيضا أن تقدم كل من دولار تري (NASDAQ:DLTR) و جاب (NYSE:GPS) و ألتا بيوتي (NASDAQ:ULTA) تقريرًا يوم الخميس.

    ومن بين الشركات الأخرى التي حققت أرباحًا هذا الأسبوع بائعي الأزياء بالتجزئة أبيركرومبي آند فيتش (NYSE:ANF) و كندا غوس (NYSE:GOOS) يوم الأربعاء.

    --ساهم رويترز في إعداد هذا التقرير

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر داو جونز الصناعي صعد نحو 0.37%

    مايو 24, 2019, 09:25

    Investing.com – الأسهم في الولايات المتحدة تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات المالية، الإتصالات والمواد الأساسية.

    عند نهاية التداولات في نيويورك، مؤشر داو جونز الصناعي أغلق على ارتفاع عند 0.37%، بينما مؤشر ستاندرد آند بور 500 تسلق بنحو 0.14% ومؤشر ناسداك ارتفع بنحو 0.11%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر داو جونز الصناعي برز سهم Boeing Co (NYSE:BA)‎، الذي ارتفعت قيمته 1.24% أو 4.35 نقطة وبلغ سعره 354.90 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Dow Inc (NYSE:DOW)‎ واصل ارتفاعه عند 1.01% أو 0.49 نقطة وأغلق عند سعر 49.20، في حين سهم جي بي مورغان تشيس وشركاه (NYSE:JPM) زاد 0.98% أو 1.07 نقطة بسعر 109.71 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم شركة ماكدونالدز (NYSE:MCD) منخفضا عند 0.60% أو 1.20 نقطة وتداول عند مستويات 197.77 عند الاغلاق. سهم نايك إنك (NYSE:NKE) تراجع بمقدار 0.58% أو 0.48 نقطة عند سعر 82.16، أما سهم شركة كوكا كولا (NYSE:KO) أغلق على هبوط عند 0.48% أو 0.24 نقطة بسعر 49.61.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ستاندرد آند بور 500 قد سجله سهم توتال سيستم سيرفيسز إنك (NYSE:TSS)، الذي ارتفع بمقدار 13.88% عند سعر 113.45، شركة اٍنتيويت (NASDAQ:INTU) هو الآخر واصل ارتفاعه عند 6.70% وأغلق عند مستويات 257.48، وكذلك سهم سينتوري لينك (NYSE:CTL) صعد نحو 4.66% وأنهى تداولاته عند سعر 10.11.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Foot Locker (NYSE:FL)‎، الذي سقط بنسبة 15.96% وأغلق جلسته عند سعر 44.40، سهم شركة أوتوديسك (NASDAQ:ADSK)، الذي فقد 4.91% عند سعر 161.22 وسهم Baker Hughes A Ge Company LLC (NYSE:BHGE)‎، الذي ضعُف بنسبة 3.69% واختتم عند سعر 22.21 جلسة اليوم في البورصة.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ناسداك قد سجله سهم Revolution Lighting Technologies (NASDAQ:RVLT)‎، الذي ارتفع بمقدار 53.26% عند سعر 0.2800، OUTLOOK THERAPEUTICS INC (NASDAQ:OTLK)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 42.35% وأغلق عند مستويات 2.79، وكذلك سهم ESSA Pharma Inc (NASDAQ:EPIX)‎ صعد نحو 26.83% وأنهى تداولاته عند سعر 2.600.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Urban Tea Inc (NASDAQ:MYT)‎، الذي سقط بنسبة 52.52% وأغلق جلسته عند سعر 1.1300، سهم Legacy Reserves Inc (NASDAQ:LGCY)‎، الذي فقد 35.58% عند سعر 0.15 وسهم Immuron Ltd ADR (NASDAQ:IMRN)‎، الذي ضعُف بنسبة 27.24% واختتم عند سعر 3.66 جلسة اليوم في البورصة.

    عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة نيويورك مع 1985 مقابل 972، في حين 122 بقي دون تغيير. وأما في بورصة ناسداك، 1690 من بين الأسهم عززت مكانتها و 941 تراجعت، بينما 97 من الأسهم حافظت على قيمتها.

    سهم توتال سيستم سيرفيسز إنك (NYSE:TSS) تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد أضاف لقيمته 13.88% أو 13.83 نقطة عند سعر 113.45. سهم Foot Locker (NYSE:FL)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد هبط 15.96% أو 8.43 نقطة عند سعر 44.40. سهم Legacy Reserves Inc (NASDAQ:LGCY)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، واصل انخفاضه نحو 35.58% أو 0.08 نقطة عند سعر 0.15. سهم Immuron Ltd ADR (NASDAQ:IMRN)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، واصل انخفاضه نحو 27.24% أو 1.37 نقطة عند سعر 3.66.

    500 مؤشر التقلب، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر ستاندرد آند بور 500 تداول على انخفاض بنسبة 6.32% وأغلق عند سعر 15.85.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.09% أو 1.10 وأغلقت عند سعر $1284.30 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 1.88% أو 1.09 ووصل الى سعر $59.00 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 2.15% أو 1.46 نقطة، وأغلق بسعر $69.22 للبرميل.

    زوج EUR/USD أضاف 0.27% وتداول عند مستويات 1.1211، أما زوج USD/JPY فقد واصل انخفاضه نحو 0.26% ووصل الى مستويات 109.31.

    عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.26% عند مستوى 97.465.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في المملكة المتحدة ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ Investing.com بريطانيا 100 صعد نحو 0.68%

    مايو 24, 2019, 05:15

    Investing.com – الأسهم في المملكة المتحدة تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات المعادن والصناعات التعدينية، النقل الصناعي والأجهزة الكهربائية.

    عند نهاية التداولات في لندن، Investing.com بريطانيا 100 زاد بنسبة 0.68%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في Investing.com بريطانيا 100 برز سهم Babcock International Group PLC (LON:BAB)‎، الذي ارتفعت قيمته 10.39% أو 43.30 نقطة وبلغ سعره 460.00 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Royal Mail PLC (LON:RMG)‎ واصل ارتفاعه عند 6.42% أو 12.70 نقطة وأغلق عند سعر 210.60، في حين سهم Merlin Entertainments PLC (LON:MERL)‎ زاد 5.45% أو 19.50 نقطة بسعر 377.10 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Old Mutual Ltd (LON:OMU)‎ منخفضا عند 3.53% أو 4.20 نقطة وتداول عند مستويات 114.66 عند الاغلاق. سهم International Consolidated Airlines Group S.A. (LON:ICAG)‎ تراجع بمقدار 2.17% أو 10.40 نقطة عند سعر 468.40، أما سهم Paddy Power Betfair PLC (LON:PPB)‎ أغلق على هبوط عند 1.83% أو 106.00 نقطة بسعر 5676.00.

    عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة لندن مع 1306 مقابل 843، في حين 209 بقي دون تغيير.

    سهم International Consolidated Airlines Group S.A. (LON:ICAG)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد هبط 2.17% أو 10.40 نقطة عند سعر 468.40.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.10% أو 1.25 وأغلقت عند سعر $1284.15 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.98% أو 0.57 ووصل الى سعر $58.48 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.97% أو 0.66 نقطة، وأغلق بسعر $68.42 للبرميل.

    زوج GBP/USD أضاف 0.56% وتداول عند مستويات 1.2725، أما زوج EUR/GBP فقد واصل انخفاضه نحو 0.26% ووصل الى مستويات 0.8809.

    عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.29% عند مستوى 97.442.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في المغرب هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر مازي عائم المغربي تراجع نحو 1.51%

    مايو 24, 2019, 05:05

    Investing.com – الأسهم في المغرب تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الأخشاب والورق، الإتصالات والمؤسسات العامة.

    عند نهاية التداولات في الدار البيضاء، مؤشر مازي عائم المغربي فقد بنسبة 1.51%، ووصل الى خلال شهر أدنى مستوى قياسي له.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر مازي عائم المغربي برز سهم Ennakl Automobiles (CS:NKL)‎، الذي ارتفعت قيمته 5.51% أو 1.67 نقطة وبلغ سعره 32.00 عند الإغلاق. في المقابل، سهم جيت كونتراكترز (CS:JET) واصل ارتفاعه عند 5.17% أو 15.00 نقطة وأغلق عند سعر 305.00، في حين سهم دلتا القابضة (CS:DHO) زاد 3.83% أو 1.19 نقطة بسعر 32.24 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم ميد بايبر (CS:PAP) منخفضا عند 7.12% أو 1.65 نقطة وتداول عند مستويات 21.52 عند الاغلاق. سهم هايتيك بيمنت (CS:HPS) تراجع بمقدار 6.88% أو 220.00 نقطة عند سعر 2980.00، أما سهم ستوكفيس نورد (CS:SNA) أغلق على هبوط عند 6.58% أو 0.79 نقطة بسعر 11.21.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة الدار البيضاء مع 20 مقابل 12، في حين 8 بقي دون تغيير.

    إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.62% أو 0.36 وأغلقت عند سعر $58.27 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.69% أو 0.47 ووصل الى سعر $68.23 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.11% أو 1.45 نقطة، وأغلق بسعر $1283.95 للأونصة.

    زوج EUR/MAD أضاف 0.22% وتداول عند مستويات 10.8550، أما زوج USD/MAD فقد واصل انخفاضه نحو 0.01% ووصل الى مستويات 9.6866.

    عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.27% عند مستوى 97.458.

    اقرأ المزيد
  • فوركس - الدولار الأمريكي ينخفض على خلفية الشكوك اتجارية مع ارتفاع اليورو

    مايو 24, 2019, 02:14

    Investing.com - تراجع الدولار الأمريكي يوم الجمعة بعد المخاوف من أن صراع الحرب التجارية مع الصين قد يؤثر على قوة الدولار.

    انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 97.593 بحلول الساعة 10:14 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:14 بتوقيت جرينتش).

    سجل النشاط الصناعي الأمريكي يوم الخميس أدنى مستوى له منذ ما يقرب من عقد في شهر مايو، مما قد يعني أن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ.

    تراجعت التوترات التجارية يوم الجمعة بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الصفقة مع الصين قد تشمل هواوي في شكل ما. وضعت الإدارة الأميكية عملاق التكنولوجيا الصيني في قائمة سوداء، مما تسبب في تأثير ممتد بين شركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم.

    كان الدولار ثابتًا أمام الين الياباني كملاذ آمن، مع تداول الدولار مقابل الين عند 109.56. وانخفض تداول الدولار الامريكي مقابل الكندي بنسبة 0.2 ٪ ليصل إلى 1.3444.

    ارتفع اليورو بعد فوز حزب العمل الهولندي فرانس تيمرمان في الانتخابات الأوروبية بفوز مفاجئ. ارتفع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 1.1197.

    في هذه الأثناء، بدا أن الجنيه الاسترليني غير متأثر بإعلان رئيسة الوزراء تيريزا ماي عن استقالتها، اعتبارًا من 7 يونيو. ارتفع تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 1.2667، بينما ارتفع تداول اليورو مقابل الجنيه الاسترليني بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 0.8838.

    اقرأ المزيد
  • البورصات - فوت لوكر تنخفض في تداول مبكر، أمازون وبوينغ ترتفعان

    مايو 24, 2019, 12:21

    Investing.com - الأسهم محط التركيز في تداول ما قبل السوق يوم الجمعة:

    • تراجعت أسهم فوت لوكر (NYSE:FL) بنسبة 8.7٪ بحلول الساعة 8:15 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:15 بتوقيت جرينتش) بعد فشل المبيعات المماثلة في النمو بقدر ما توقع المحللون في الربع الأول.

    • ارتفع سهم أمازون دوت كوم (NASDAQ:AMZN) بنسبة 0.7٪ بعد أن قالت شركة المحللين Piper Jaffray إن عملاق التجارة الإلكترونية قد يصل إلى 3000 دولار للسهم في غضون عامين بسبب النمو القوي في الخدمات السحابية والإعلانات.

    • ارتفع سهم فيسبوك (NASDAQ:FB) بنسبة 0.4٪ بعد أن قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أنه أزال 3.4 مليار حساب مزيف في الأشهر الستة الماضية قبل أن تصبح قادرة على أن تصبح مستخدمًا نشطًا. تقدر الشركة أن 5٪ من مستخدميها النشطين البالغ عددهم 2.4 مليار شخص هم حسابات مزيفة، مرتفعة من 3٪ إلى 4٪ في تقرير الستة أشهر السابقة.

    ارتفع سهم توتال سيستم سيرفيسيس (NYSE:TSS) بنسبة 6.4٪ بعد أن ذكرت بلومبرج أن الشركة تجري محادثات دمج مع جلوبال بايمنتس (NYSE:GPN).

    • اﻧﺧﻔض سهم سبلانك (NASDAQ:SPLK) ﻓوق 1.3٪ ﻋﻟﯽ اﻟرﻏم ﻣن أن ﺷرﮐﺔ ﺧدﻣﺎت اﻟﺑراﻣﺞ ﻗد ﺗﺟﺎوزت ﺗﻘدﯾرات اﻟرﺑﻊ اﻷول. الشركة لا تزال تعمل بخسارة.

    • ارﺗﻔﻊ ﺳﮭم ﺑوﯾﻧﻎ (NYSE:BA) ﺑﻧﺳﺑﺔ 1 ٪ ﻋﻟﯽ خلفية ﺗﻘرﯾر رويترز الذي ﯾﻘول إن إدارة اﻟطﯾران اﻟﻔدراﻟﯾﺔ ﺗﺗوﻗﻊ أن ﯾﺗم اﻟﻣواﻓﻘﺔ ﻋﻟﯽ عمل طائرة 737 ماكس ﻓﻲ أﻗرب ﻣن ﯾوﻧﯾو.

    • هبط سهم كونستيلاشن براندز (NYSE:STZ) بنسبة 0.8٪ بعد تخفيضه إلى "الوزن المتساوي" من "زيادة الوزن" في مورجان ستانلي (NYSE:MS) بعد فترة طويلة من الارتفاع، بسبب التباطؤ المحتمل في النمو والركود في الهوامش

    اقرأ المزيد
  • ما بين المستثمرين وسوق الأسهم - تعرف على ما يجري مؤخراً

    مايو 24, 2019, 11:19

    Investing.com - خلال الفترة الأخيرة، ظهر نمط غريب من التعليقات على موقع "تويتر"، وهو مطاردة البعض لمشاهير المستثمرين والمحليين في سوق الأسهم السعودي وطرح أسئلة من نوعية "ما رأيك في السهم "س"؟ هل تنصح بالاستثمار في شركة "ص"؟.

    بعضهم قد يحصل على إجابة ولكن أكثرهم يتم تجاهله، مما يجعلهم يصابوا بالإحباط ويتهموا الآخرين بالأنانية، تلك المفارقة المثيرة للفضول تبدو أكبر وضوحًا في سوق الأسهم الأمريكي، وهو سوق أكثر انفتاحًا.

    في السوق الأمريكي، يتبادل عشرات الآلاف من كبار المستثمرين والمحللين أساليبهم وخططهم الاستثمارية ويطرحونها علانية بشكل يومي دون أي خوف من وقوع أي ضرر عقب مطابقتها من قبل جمهور المستثمرين، فعلى سبيل المثال، الملياردير "وارن بافيت" لم يكف عن شرح فلسفته وأسلوبه الاستثماري، بل يمكن لأي شخص أن يعرف كل الأسهم التي يستثمر فيها "بافيت" وذلك بسبب القواعد التنظيمية للبورصة الأمريكية. وعلى الرغم من ذلك، فشل أغلب المستثمرين في مضاهاة أداء "بافيت" أو التفوق عليه، بل سجلوا خسائر بمحفظة طبق الأصل من محفظته، فهناك أشياء غير قابلة للتقليد يتميز بها "بافيت" كمستثمر هي التي تساهم في نجاحه بهذا الشكل، فالاستثمار بالأسهم ليس له وصفة سرية من يعرفها يحقق المكاسب.

    مع ظهور الذكاء الاصطناعي ودخول تطبيقاته إلى مجال الاستثمار بقوة في بداية العقد الجاري ارتفعت الأصوات التي تشير إلى أسلوب "بافيت" الاستثماري التي يقوم على التقدير الإنساني للأمور قد عفى عليه الزمن، وأن الذكاء الاصطناعي بإمكانه التفوق على السوق، لأنه قادر على معالجة كم أكبر من المعلومات بطريقة أسرع وأكثر فاعلية.

    لكن ما يحدث على أرض الواقع، يؤكد أن "بافيت" استطاع التفوق على أغلب الصناديق القائمة على الذكاء الاصطناعي والتي تحرص على التكتم على أساليبها وإبقائها سرية بقدر الإمكان.

    في أبريل 2017، أوضح "ميلز جوناسون" الكاتب بـ"فاينانشيال تايمز" السبب الذي جعل "بافيت" قادر على تحقيق كل هذه الأرباح، بالرغم من أنه يشارك مع الجميع كل ما يفعله ويفكر فيه، وهو قدرته على استغلال الأخطاء الغبية التي تقع فيها الأغلبية العظمى من البشر، فهو يتمتع بميزة مستدامة على باقي السوق.

    لا يوجد شيء باستطاعته زعزعة استقرار سوق الأسهم أكثر من غباء المستثمرين المشاركين فيه، وبالرغم من أن الغباء قد يكون نقمة على الأغبياء إلا أنه فرصة عظيمة للآخرين، وخاصة إذا كان لديهم القدرة على ملاحظته واكتشاف تورط الآخرين فيه.

    ومن الأمثلة الواضحة على ذلك، حادثة شركة "نيست لابز" في عام 2014، ففي مطلع هذا العام، أعلنت شركة "جوجل" استحواذها على شركة "Nest Labs" التي تعمل في مجال كاشفات الدخان ذاتية التعلم في صفقة بقيمة 3.2 مليار دولار.

    بمجرد الكشف عن هذا الإعلان، تسابق المستثمرون على شراء سهم الشركة ليرتفع بنسبة 1900% خلال فترة قصيرة، بسبب ارتفاع الطلب عليه، لكن كانت هناك مشكلة بسيطة، وهي أن الشركة المستحوذ عليها لم تكن لديها أسهم متداولة لأنها شركة خاصة أي غير مدرجة بالبورصة في الأساس.

    مرة عدة أيام، قبل أن يكتشف المستثمرون أنهم قاموا بشراء سهم شركة تدعى "Nestor Inc" يشار إليها اختصارًا بـ "NEST" وهي شركة صغيرة تقع في ولاية رود آيلاند الأمريكية تقوم ببيع أنظمة مراقبة المرور إلى الحكومات المحلية.

    اقرأ المزيد
  • تراجعت عملة لايتكوين بنسبة 10% ضمن تداول هبوطي وسط عمليات بيع قوية

    مايو 24, 2019, 10:55

    Investing.com - تداولت عملة لايتكوين ضمن زوج $ بسعر 96.339 عند 13:55 (10:55 GMT) على منصة Investing.com Index خلال الجمعة، لتتراجع 10.01% على الصعيد اليومي. ولتسجل أعلى نسبة تراجع منذ منذ.

    كما وأن التحرك نحو الأسفل دفع قيمة لايتكوين السوقية لتنخفض الى $5.947B، أو 2.39% من مجمل القيمة السوقية لسوق العملات الافتراضية. حيث كانت أعلى القيم السوقية لعملة لايتكوين، تصل الى $14.099B.

    وتداولت عملة لايتكوين في نطاق بين $88.352 وبين $96.339 خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.

    على مدار الأيام السبعة الماضية تم مشاهدة لايتكوين عند صعود من حيث القيم، وبنسبة تغير إرتفعت. وأما حجم عملة لايتكوين تداول في الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة حتى كتابة هذا التقرير ضمن زوج $ عند 3.781B أو 5.01% من مجمل حجم جميع العملات الرقمية. وتم التداول في نطاق ما بين $85.1689 وحتى $96.3386 خلال الأيام السبعة الأخيرة.

    على الجانب الآخر من تداولات العملات الرقمية

    كانت بتكوين تتحرك عند $7,941.2 ضمن زوج Investing.com Index، و أعلى بنسبة تغير 4.01% على الصعيد اليومي.

    وكانت إيثيريم تتحرك عند $249.72 ضمن زوج Investing.com Index، و ربح بنسبة 4.54%.

    وأما قيم بتكوين السوقية كانت تصل الى $141.275B أو 56.76% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقيمة، بينما قيم إيثيريم السوقية كانت $26.627B أو 10.70% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقمية.

    اقرأ المزيد
  • أعلى إرتفاع للجنيه المصري مقابل الدولار منذ عامين، تعرف على الأسباب

    مايو 24, 2019, 09:31

    Investing.com - سجل الجنيه المصري ارتفاعاً أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات يوم أمس الخميس، وذلك للمرة الأولى منذ عامين تقريباً، ليحقق أفضل أداءً بالنسبة لجميع عملات الأسواق الناشئة أمام الدولار الأمريكي، ليأتي هذا الارتفاع بدعم التدفقات الكبيرة في قطاعي السياحة والطاقة.

    وخلال الأمس كان يتم تداول العملة المحلية المصرية عند مستوى 16.8725 دولار لتغلق البورصة تعاملاتها عند 16.995 جنيه أمام الدولار الأمريكي، وذلك بحسب متوسط أسعار طلبات البيع والشراء في البنك المركزي المصري.

    وكان الجنيه المصري قد ارتفع منذ بداية العام الجاري 2019 أمام الدولار الأمريكي بنسبة 5%، وذلك على الرغم من تصاعد التوترات التجارية بين واشنطن وبكين والتي تؤثر وبشكل كبير على عملات الأسواق الناشئة.

    وأشار البنك المركزي المصري أن مشتريات الأجانب لأذون الخزانة المصرين قد ارتفعت للمرة الأولى من أواخر عام 2016 في الفترة التي حرر فيها البنك سعر صرف الجنيه والذي كان يتداول حينها عند 8.8 جنيه مقابل الدولار.

    وأوضح البنك أن من بين العوامل الرئيسية التي ساعدت على انتعاش الجنيه أمام الدولار الأمريكي هي ارتفاع إيرادات قطاع السياحة وتحويلات المصريين من الخارج، وأيضاً اكتشافات الغاز الطبيعي بالقرب من سواحل البحر المتوسط والتي ساعدت مصر على أن تكون دولة مصدرة للغاز الطبيعي بدلاً من مستوردة.

    وعلى الجانب الأخر فقد أظهرت مذكرة تابعة لبنك الاستثمار "بلتون" أن هناك توقعات باستمرار تحسن سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي وحتى منتصف عام 2020 المقبل، حيث توقع البنك أن يسجل الجنيه نحو 17.10 جنيه أمام الدولار خلال العام المالي الحالي.

    وأكد البنك أن السبب الرئيسي الذي سيقوم بدعم الجنيه المصري هو تحول صافي الميزان التجاري البترولي ليسجل فائضاً قبل الفترة الزمنية المتوقعة، بالإضافة إلى نمو صافي الأصول الأجنبية في البنوك، وأيضاً نمو الواردات بنسب معقولة، وتحسن الأوضاع في قطاع السياحة وأخيراً تراجع عجز الحساب الجاري إلى 1.5% من إجمالي الناتج المحلي.

    وفي المقابل قال البنك أن هناك خطراً واحداً يهدد مستقبل نمو الجنيه المصري خلال الفترة القادمة والمتمثل في خروج الاستثمارات الأجنبية في سندات الخزانة، ولكن هناك توقعات بتراجع هذا الخطر وذلك بسبب أن مصر تعتبر من أهم الفرص الاستثمارية في المنطقة.

    وبين أن برامج الإصلاح الاقتصادي التي طرحتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية هي من ساعدت على استقرار الوضع الاقتصادي المصري، ودعمت التصنيف الائتماني لمصر ليدل على تماسك واستقرار الاقتصاد المصري.

    وعلاوة على ذلك، فقد أظهرت بعض البيانات إلى أن صافي استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومي بلغ خلال شهر إبريل الماضي نحو 16.8 مليار دولار، كما أن السيولة الدولارية التي جاءت إلى الحكومة المصرية منذ بداية 2019 هي من ساعدت على توفير سيولة كبيرة في السوق.

    وفي المقابل فإن الحكومة المصرية تتوقع أن ترتفع نسبة الاقتراض في مشروع موازنة العام المالي 2020/2019 بنحو 45% لتصل إلى 725.156 مليار جنيه أي بنحو 42.32 مليار دولار.

    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال الدورة الآسيوية

    مايو 24, 2019, 05:25

    العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال الدورة الآسيوية يوم الجمعة.

    حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في يونيو على USD1282.95 للأونصة وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 0.19%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD1281.95 للأونصة. الذهب قد يجد نقاط الدعم على USD1269.05 والمقاومة على USD1287.05.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.01% للمتاجرة به على USD97.735.

    في الوقت نفسه على كومكس, هبط سعر الفضة لشهر يوليو بنسبة 0.38% لتتم المتاجرة به على USD14.557 للأونصة بينما ارتفع سعر النحاس لشهر يوليو بنسبة 0.26% لتتم المتاجرة به على USD2.690 للرطل.
    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للنفط الخام إرتفعت خلال الدورة الآسيوية

    مايو 24, 2019, 03:00

    العقود الآجلة للنفط الخام إرتفعت خلال الدورة الآسيوية يوم الجمعة.

    حسب بورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للنفط الخام في يوليو على USD58.50 للبرميل وقت كتابة الخبر, ارتفع بنسبة 1.02%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إرتفاع USD58.67 للبرميل. النفط الخام قد يجد نقاط الدعم على USD57.34 والمقاومة على USD63.81.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.02% للمتاجرة به على USD97.743.

    في الوقت نفسه على نايمكس, ارتفع سعر نفط برنت لشهر يوليو بنسبة 1.08% لتتم المتاجرة به على USD68.49 للبرميل, بينما فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام يقف على USD9.99 للبرميل.
    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 1.78%

    مايو 23, 2019, 05:15

    Investing.com – الأسهم في ألمانيا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الخميس، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الموارد الاساسية، التكنولوجيا والصناعات.

    عند نهاية التداولات في فرانكفورت، داكس 30 فقد بنسبة 1.78%، بينما مؤشر MDAX ضعُف بنحو 1.81% ومؤشر TecDAX التكنولوجي هبط بنحو 2.46%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في داكس 30 برز سهم Vonovia SE (DE:VNAn)‎، الذي ارتفعت قيمته 0.91% أو 0.43 نقطة وبلغ سعره 47.59 عند الإغلاق. في المقابل، سهم بيرسيدورف اكسيمجزيلشفت (DE:BEIG) واصل ارتفاعه عند 0.84% أو 0.850 نقطة وأغلق عند سعر 102.050، في حين سهم دويتش تيليكوم اي جي (DE:DTEGn) خسر 0.29% أو 0.044 نقطة بسعر 15.046 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم دايملر اي جي (DE:DAIGn) منخفضا عند 6.75% أو 3.430 نقطة وتداول عند مستويات 47.400 عند الاغلاق. سهم Covestro AG (DE:1COV)‎ تراجع بمقدار 5.13% أو 2.220 نقطة عند سعر 41.080، أما سهم ثيسينكروب اي جي (DE:TKAG) أغلق على هبوط عند 4.80% أو 0.615 نقطة بسعر 12.185.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر MDAX قد سجله سهم CTS Eventim AG (DE:EVDG)‎، الذي ارتفع بمقدار 1.24% عند سعر 45.560، Deutsche Wohnen AG (DE:DWNG)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 0.40% وأغلق عند مستويات 42.760، وكذلك سهم TAG Immobilien AG (DE:TEGG)‎ صعد نحو 0.10% وأنهى تداولاته عند سعر 20.740.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Aareal Bank (DE:ARLG)‎، الذي سقط بنسبة 9.14% وأغلق جلسته عند سعر 26.440، سهم Uniper SE (DE:UN01)‎، الذي فقد 6.23% عند سعر 24.700 وسهم Kion Group AG (DE:KGX)‎، الذي ضعُف بنسبة 5.03% واختتم عند سعر 52.08 جلسة اليوم في البورصة.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر TecDAX التكنولوجي قد سجله سهم SMA Solar Technology AG (DE:S92G)‎، الذي ارتفع بمقدار 0.42% عند سعر 19.050، دويتش تيليكوم اي جي (DE:DTEGn) هو الآخر واصل انخفاضه عند 0.29% وأغلق عند مستويات 15.046، وكذلك سهم Qiagen NV (DE:QIA)‎ هبط نحو 0.29% وأنهى تداولاته عند سعر 34.540.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة RIB Software AG (DE:RIB)‎، الذي سقط بنسبة 5.36% وأغلق جلسته عند سعر 15.540، سهم Pfeiffer Vacuum Technology O.N. (DE:PV)‎، الذي فقد 4.89% عند سعر 132.30 وسهم S&T AG (DE:SANT1)‎، الذي ضعُف بنسبة 4.88% واختتم عند سعر 19.67 جلسة اليوم في البورصة.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة فرانكفورت مع 566 مقابل 136، في حين 71 بقي دون تغيير.

    سهم Covestro AG (DE:1COV)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل انخفاضه نحو 5.13% أو 2.220 نقطة عند سعر 41.080.

    DAX New Volatility، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر داكس 30 تداول على ارتفاع بنسبة 13.78% وأغلق عند سعر 18.16.

    إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.94% أو 12.00 وأغلقت عند سعر $1286.20 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 6.51% أو 4.00 ووصل الى سعر $57.42 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 5.51% أو 3.91 نقطة، وأغلق بسعر $67.08 للبرميل.

    زوج EUR/USD أضاف 0.31% وتداول عند مستويات 1.1187، أما زوج EUR/GBP فقد واصل ارتفاعه نحو 0.20% ووصل الى مستويات 0.8824.

    عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.21% عند مستوى 97.672.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في المغرب هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر مازي عائم المغربي تراجع نحو 0.60%

    مايو 23, 2019, 05:05

    Investing.com – الأسهم في المغرب تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الخميس، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات التأمين، منتجي ومعالجي الأغذية والبرمجيات وخدمات الكمبيوتر.

    عند نهاية التداولات في الدار البيضاء، مؤشر مازي عائم المغربي فقد بنسبة 0.60%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر مازي عائم المغربي برز سهم سنيب (CS:SNP)، الذي ارتفعت قيمته 9.17% أو 33.00 نقطة وبلغ سعره 393.00 عند الإغلاق. في المقابل، سهم ليدك (CS:LYD) واصل ارتفاعه عند 4.88% أو 22.00 نقطة وأغلق عند سعر 473.00، في حين سهم ستوكفيس نورد (CS:SNA) زاد 3.45% أو 0.40 نقطة بسعر 12.00 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم فينيي بروسيت (CS:FBR) منخفضا عند 7.78% أو 5.99 نقطة وتداول عند مستويات 71.00 عند الاغلاق. سهم سهام للتأمين (CS:SAH) تراجع بمقدار 7.13% أو 89 نقطة عند سعر 1160، أما سهم لوسيور (CS:LESU) أغلق على هبوط عند 5.15% أو 8.75 نقطة بسعر 161.25.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة الدار البيضاء مع 19 مقابل 10، في حين 7 بقي دون تغيير.

    هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 5.94% أو 3.65 وأغلقت عند سعر $57.77 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 5.27% أو 3.74 ووصل الى سعر $67.25 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.91% أو 11.55 نقطة، وأغلق بسعر $1285.75 للأونصة.

    زوج EUR/MAD أضاف 0.38% وتداول عند مستويات 10.8383، أما زوج USD/MAD فقد واصل ارتفاعه نحو 0.10% ووصل الى مستويات 9.6917.

    عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.19% عند مستوى 97.692.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في إسرائيل هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ TA 35 تراجع نحو 1.13%

    مايو 23, 2019, 04:30

    Investing.com – الأسهم في إسرائيل تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الخميس، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات التأمين، البيومد والنفط والغاز الطبيعي.

    عند نهاية التداولات في تل ابيب، TA 35 سجل انخفاض عند 1.13%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في TA 35 برز سهم Israel Corp (TASE:ILCO)‎، الذي ارتفعت قيمته 1.07% أو 890 نقطة وبلغ سعره 84100 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Bank Hapoalim (TASE:POLI)‎ واصل ارتفاعه عند 0.42% أو 11 نقطة وأغلق عند سعر 2632، في حين سهم ICL Israel Chemicals Ltd (TASE:ICL)‎ زاد 0.11% أو 2 نقطة بسعر 1904 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم OPKO Health Inc (TASE:OPK)‎ منخفضا عند 5.49% أو 41 نقطة وتداول عند مستويات 708 عند الاغلاق. سهم Tower Semiconductor Ltd (TASE:TSEM)‎ تراجع بمقدار 3.06% أو 176 نقطة عند سعر 5574، أما سهم Teva Pharmaceutical Industries Ltd (TASE:TEVA)‎ أغلق على هبوط عند 3.04% أو 128 نقطة بسعر 4076.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة تل ابيب مع 261 مقابل 123، في حين 39 بقي دون تغيير.

    هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 5.31% أو 3.26 وأغلقت عند سعر $58.16 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 4.79% أو 3.40 ووصل الى سعر $67.59 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.87% أو 11.10 نقطة، وأغلق بسعر $1285.30 للأونصة.

    زوج USD/ILS خسر 0.02% وتداول عند مستويات 3.6096، أما زوج EUR/ILS فقد واصل ارتفاعه نحو 0.22% ووصل الى مستويات 4.0350.

    عقود مؤشر الدولار تداول على هبوط بنسبة 0.16% عند مستوى 97.725.

    اقرأ المزيد
  • البورصات - وول ستريت تنخفض مع تصاعد مخاوف الحرب التجارية

    مايو 23, 2019, 01:43

    Investing.com - تراجعت وول ستريت يوم الخميس وسط مخاوف من أن يكون للحرب التجارية الأمريكية الصينية عواقب وخيمة وطويلة الأجل على النمو.

    انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 35 نقطة أو 1.2٪ بحلول الساعة 9:44 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:44 بتوقيت جرينتش)، في حين خسر مؤشر داو 346 نقطة أو 1.3٪، وانخفض مؤشر ناسداك المركب للتكنولوجيا الثقيلة 114 نقطة أو 1.5٪. كان مؤشر ناسداك منخفض الأداء طوال الأسبوع وسط مخاوف من أن قطاع التكنولوجيا سيتضرر أكثر من أي قطاع آخر حيث تحاول الولايات المتحدة منع الصين من تحقيق الريادة العالمية في تقنيات مثل الجيل الخامس.

    طلبت الصين من واشنطن ليلة أمس تصحيح "أفعالها الخاطئة" حتى تستمر المحادثات التجارية. وجاءت هذه التعليقات ردًا على وضع شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا في القائمة السوداء الأسبوع الماضي، وهو التطور الذي دفع الشركات إلى إسقاط هواتفها الذكية من عروض الجيل الخامس. يأتي هذا على رأس العديد من الحكومات التي تشير إلى أنها ستقيد مشاركة هواوي في إطلاق شبكات طيف الجيل الخامس. يبحث البيت الأبيض في إمكانية حظر المزيد من الشركات الصينية من السوق الأمريكية، الأمر الذي قد يؤدي إلى المزيد من عمليات بيع الأسهم.

    قال سكوت براون كبير الاقتصاديين في ريموند جيمس في سانت بطرسبرغ، فلوريدا "لقد تحولت إلى حرب تجارية أوسع نطاقا. في البداية كان الأمر يتعلق بالتعريفات الجمركية والانتقام ، والآن أنت تتحدث عن حظر الشركات ولا تبدو جيدة على المدى القريب".

    "إذا نظرت إلى الاقتصاد الأمريكي، فإن الكثير من النمو في الأرباح يأتي من ما يحدث في الخارج. والآن نرى أن هذا لم يكن مفيدًا ومع تباطؤ الاقتصاد المحلي أكثر مما كان متوقعًا، فقد يكون لذلك تأثير سلبي أيضًا."

    وكانت أسهم التكنولوجيا مرة أخرى من بين أكثر القطاعات تضررا، حيث انخفض سهم كوالكوم (NASDAQ:QCOM) بنسبة 2.9 ٪، وانخفض سهم ميكرون (NASDAQ:MU) بنسبة 3.7 ٪ وأبل (NASDAQ:AAPL) بنسبة 1.6 ٪.

    انخفض سهم تيسلا (NASDAQ:TSLA) بنسبة 1.4٪ بعد أن حذر محللون من أن شركة السيارات الكهربائية من المرجح أن تفوت هدف التسليم لعان 2019، ويرجع ذلك جزئيًا إلى المخاطر التي سوف تتأثر بها التدابير المضادة الصينية على التجارة.

    تراجعت شركة بوينغ (NYSE:BA) بنسبة 2.5٪ قبل اجتماع هيئة الطيران الفيدرالية مع الهيئات التنظيمية الدولية لمناقشة التوقيف المستمر لصناع طائرات 737 ماكس. حذرت الوكالة من أن النموذج يمكن أن يتوقف إلى ما بعد أكتوبر.

    في السلع، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.5٪ لتصل إلى 1،280.35 دولار للأوقية، في حين انخفض النفط الخام بنسبة 4٪ ليصل إلى 58.91 دولا ، وهو أدنى مستوى له في شهرين. ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.4 ٪ ليصل إلى 98.222.

    -ساهمت رويترز بهذا التقرير.

    اقرأ المزيد
  • أسعار النفط تصل لأدنى مستوياتها في شهرين حيث لعبت المخزونات على مخاوف الحرب التجار

    مايو 23, 2019, 01:07

    Investing.com - انخفضت أسعار النفط الخام بحدة إلى أدنى مستوياتها منذ مارس يوم الخميس، حيث أدت زيادة قوية أخرى مفاجئة في المخزونات الأمريكية الأسبوع الماضي إلى تخفيف مخاوف السوق بشأن مخاطر الإمداد على المدى القصير، وتركت المخاوف بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتأثيرها على الطلب على المدى الطويل لإعادة تأكيد أنفسهم.

    في الساعة 9:45 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1345 بتوقيت جرينتش)، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بأكثر من دولارين للبرميل، أو 4.2٪، عند 58.84 دولار، منتهكة مستوى 60 دولارًا للمرة الأولى منذ 28 مارس عند 68.52 دولار للبرميل.

    بدأت الشريحة بالفعل في وقت متأخر من يوم الأربعاء بعد أن كشفت الحكومة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام قد ارتفعت بمقدار 4.74 مليون برميل ، بدلاً من الانخفاض الذي كان متوقعًا بمقدار 600000 برميل. كما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأخرى، مما يتعارض مع التوقعات.

    استمر هذا التراجع حيث أن الخطاب الأكثر قسوة من الصين بشأن التجارة، إلى جانب استطلاعات العمل الأضعف من المتوقع في ألمانيا أعادت المخاوف بشأن صحة الاقتصاد العالمي. ثم صدم صندوق النقد الدولي هذه النقطة من خلال مدونة تقول إن "التصعيد الأخير (للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين) يمكن أن يحد بشكل كبير من معنويات الأعمال التجارية والأسواق المالية، ويعطل سلاسل التوريد العالمية، ويعرض للخطر الانتعاش المتوقع في النمو العالمي في 2019. "

    وأضاف الصندوق أن "المستهلكين في الولايات المتحدة والصين هم الخاسرون بشكل لا لبس فيه"، حيث يواجهون ارتفاعًا في الأسعار للبضائع المستوردة.

    كانت رويترز قد ذكرت في وقت سابق أن شركات التكرير الآسيوية قد تخفض الإنتاج استجابة لهوامش التكرير التي انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ 16 عامًا. يأتي ذلك على خلفية التقارير القصصية عن زيادة صادرات البنزين الصينية في الأسابيع الأخيرة، وهو ما يتحدث عن نقص في الطلب في الداخل.

    في الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 3.0٪ لتصل إلى 1.9303 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ أوائل أبريل.

    في المقابل، ارتفعت العقود الآجلة لناتجاس بنسبة 0.6٪ لتصل إلى 2.56 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

    اقرأ المزيد
  • السعودية: البحث عن استثمارات لتمويل مشروعات البحر الأحمر

    مايو 23, 2019, 11:24

    investing.com - تسعى المملكة العربية السعودية إلى الحصول على استثمارات من القطاع الخاص من أجل تحويل منطقة البحر الأحمر المكونة من الصحراء والجبال، بحجم مساحة بلجيكا، إلى وجهة سياحية عالمية.

    كان صندوق الثروة السيادية للمملكة الغنية بالنفط قد التزم بتمويل المرحلة الأولى للمشروع، بينما تجري شركة البحر الأحمر للتطوير محادثات مع البنوك لرفع الديون وفقا لرئيس الشركة الذي يدير العملية. وذكر الموقع الإلكتروني للشركة أن المشروع سيشمل 90 جزيرة و28.000 كيلومتر مربع.

    وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، جون باجانو، في مقابلة له في الرياض أن صندوق الاستثمار العام يدعم تمويل المشروع، وأن الصندوق يمول الأسهم وستقوم الشركة بإصدار ديون كبيرة. وأضاف باجانو أنه ليست هناك حاجة مطلقة لرأس المال الاستثماري، ولكن جذب المستثمرين يعتبر أمرا جيدا، مؤكدا على أنه يشارك بنشاط في مناقشات مع العديد من المستثمرين المحتملين.

    وقال باجانو إن الشركة ستسعى إلى هيكلة الاستثمارات كمشاريع مشتركة وتتوقع مزيدا من الاهتمام من جانب كل من المستثمرين المحليين والإقليميين. وإن هناك الكثير لبناءه على مدار الأعوام المقبلة، لذلك ستكون هناك فرصة في نهاية كل مرحلة للتحويل إلى صندوق استثمار عقاري، مما سيتيح تسييل الأصول وإعادة تدوير رأس المال.

    أما عن دور المشروع في التأثير على معدلات البطالة، قال باجانو إن هذا المشروع سيخلق نحو 70.000 وظيفة ويساهم بنحو 22 مليار ريال (5.9 مليار دولار) في إجمالي الناتج المحلي للمملكة.

    ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر في عام 2020، وأن تشمل 14 فندق ومطار تجاري، على أن يتم الانتهاء من المشروع بشكل كلي بحلول عام 2030.

    يذكر أن السعودية تعمل على تغيير خط ساحل البحر الأحمر كجزء من خططها لتحويل الاقتصاد وخفض اعتماد المملكة على النفط. ومن الممكن أن يؤدي جلب مزيدا من السياح الباحثين عن الشمس إلى شواطيء المملكة إلى تغيير قطاع السياحة المعتمد بشكل شبه كامل على الحجاج المسلمين. ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، إذ عانت العديد من المشاريع الضخمة المخصصة لتنويع الاقتصاد سابقا من أجل استكمال عملياتها.

    اقرأ المزيد
  • تدابير تركيا لحماية الليرة تأتي بنتائج عكسية في أسواقها

    مايو 23, 2019, 11:07

    investing.com - تدفع تركيا ثمن الجهود التي بذلتها قبل الانتخابات المحلية من أجل تحسين وضع عملتها الرسمية "الليرة". فمع اقتراب موعد إعادة الانتخابات المثيرة للجدل، أدت سلسلة من سياسات التدخل من قبل حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى نتائح عكسية أثرت بالسلب على الاقتصاد المعتمد على الاستثمار ورفعت الطلب على العملات الأجنبية بين الأسر والأعمال التجارية المحلية في تركيا وتقويض الليرة.

    وعلى الرغم من التأكيدات المتكررة بأن ضوابط رأس المال ليست خيارا، فقد سعت تركيا إلى استقرار وضع الليرة من خلال إعادة فرض ضريبة على بائعي العملات الأجنبية، وفرض غرامة على التأخر في تسوية المشتريات التي تصل إلى أكثر من 100.000 دولار.

    وتعليقا على هذه السياسات، قال المدير العالمي لاستراتيجية العملات في شركة "Brown Brothers Harriman & Co"، وين ثين، إن التدفقات الكبيرة لن تعود مرة أخرى لتركيا قبل أن تصبح السياسات التركية أكثر ملائمة للسوق، خاصة بعد أن أظهرت تركيا أنها لا تبالي بعدم قدرة الأموال على التحوط بشكل صحيح.

    وكانت السلطات قد جعلت من الصعب على المستثمرين الأجانب الوصول إلى تمويل الليرة وضغطت على سوق السندات المحلية وعلى بنوك الدولة من أجل الحفاظ على تكاليف الاقتراض منخفضة، في محاولة من الحكومة لمنع حدوث ركود في الليرة قبل إعادة الانتخابات.

    وفي حين أن هذه التدابير نجحت في الحفاظ على استقرار سعر الليرة لفترة وجيزة بعد انخفاض غير متوقع في احتياطيات البنك المركزي، إلا أنها تركت المستثمرين في مأزق وجعلتهم غير قادرين على الوصول إلى الليرة للحفاظ على مواقعهم، مما جعل بعضهم يتركون الأسهم والسندات جانبا وآخرين أحجموا عن احتمال التضخم الجامح.

    ومنذ تطبيق هذه السياسات الصارمة، سحب المستثمرين الأجانب ما يقرب من 2.5 مليار دولار من الأسواق التركية، ليصل حجم الهجرة الجماعية من الأسواق التركية لهذا العام إل صافي 1.8 مليار دولار، وهو أكبر رقم منذ عام 2015.

    كما هرعت الأسر والشركات المحلية إلى تحويل المدخرات من الليرة إلى الدولار أو اليورو للتحوط ضد التضخم والأزمات السياسىية، وتم شراء نحو 20 مليار دولار من العملات الأجنبية في الثلاثة شهور الأولي من العام الجاري قبيل الانتخابات التي أجريت في 31 مارس، لترتفع المدخرات والحيازات إلى مستويات قياسية.

    اقرأ المزيد
  • أربعة قطاعات تقبل البيتكوين كوسيلة للدفع

    مايو 23, 2019, 10:17

    investing.com - مع ازدياد شعبية العملات الرقمية وعالم التشفير بأكمله، أصبح الناس يرغبون في معرفة ما يمكنهم فعله وشراؤه بعملة البيتكوين، وهي أول وأكبر عملة رقمية في السوق. وتعتبر البيتكوين ببساطة بروتوكول رقمي لامركزي يسمح للمشاركين بنقل القيمة مباشرة من طرف إلى آخر من دون الحاجة إلى وسيط.

    ولا تقتصر مزايا البيتكوين على إرسال المعاملات من طرف لآخر في أي مكان في العالم بسرعة وأمان، فهي الآن من أكثر العملات الرقمية انتشارا بفضل تجار التجزئة الذين يسمحون للعملاء باستخدام العملة كوسيلة للدفع مقابل السلع والخدمات. ويتيح هذا الخيار إمكانية استخدام البيتكوين في المعاملات اليومية، بعدما اقتصر استخدامها على أن تكون أداة للمضاربة أو لشراء عملة رقمية أخرى.

    ويوجد الآن المئات من التجار والصناعات التي تقبل البيتكوين كبديل شرعة للدفع عن العملات الورقية التقليدية، إذ يرى التجار أن هناك العديد من المزايا في استخدام العملاء للبيتكوين كوسيلة للدفع مثل رسوم المعاملات المنخفضة والوصول واسع النطاق إلى الأسواق العالمية. كما يوجد العديد من القطاعات التي تقوم بالاستفادة من العملات الرقمية وتقنية البلوكتشين مثل:

    أولا العقارات:

    أصبح الآن من الممكن شراء العقارات بواسطة البيتكوين خاصة العقارات الفاخرة، إذ تتيح شركة "Bitcoin Real Estate" لعملائها إمكانية بيع أو شراء منزل أو شقة او عقار تجاري. وتقوم الشركة بعرض سعر العقار بالعملات الورقية وتسمح للعملاء بالدفع في شكل عملات ورقية أو بيتكوين.

    وقد ازدادت شعبية شراء العقارات بالعملات الرقمية خاصة بين الشباب عندما قام رجل الأعمال بروك بيرس باستخدام البيتكوين كوسيلة للدفع مقابل قصور بلغت قيمتها ملايين الدولارات.

    ثانيا السفر:

    هناك العديد من منصات السفر التي تسمح للعملاء باستخدام البيتكوين كوسيلة للدفع مقابل الرحلات السياحية والفنادق والطيران، كما تستعين المنصات الشهيرة مثل "اكسبيديا" و"شيب اير" بموفري خدمة مثل "BTCPay Server" لعرض خدمة الدفع بالبيتكوين.

    ثالثا القهوة:

    أعلن عملاق القهوة "ستاربكس" في العام الماضي عن شراكته مع "مايكروسوفت" من أجل إصدار تطبيق جديد يسمح باستلام مدفوعات البيتكوين في المتاجر، مما يسمح للعملاء بشراء القهوة وغيرها من منتجات "ستاربكس" بالبيتكوين.

    رابعا التعليم:

    أعلنت كلية إدارة الأعمال المالية بباريس عن قبول مدفوعات البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية لسداد تكاليف التعليم والدورات التدريبية. ويساعد هذا الخيار للدفع بشكل خاص الطلاب الأجانب الذين يعانون من الفوارق ما بين العملات الورقية والتكاليف العالية لتحويل الأموال بالطرق التقليدية.

    اقرأ المزيد
  • أهم 5 أشياء يجب عليك معرفتها بشأن الأسواق - اليوم الخميس

    مايو 23, 2019, 09:58

    إليك أهم 5 أشياء تحتاج إلى معرفتها في الأسواق المالية يوم الخميس، 23 مايو.

    1. مؤشرات مديري المشتريات تعمق قتامة الحرب التجارية

    عززت جولة أخرى من استطلاعات العمل القاتمة في أوروبا المخاوف من أن آثار الصراع التجاري الأمريكي الصيني تنتشر في جميع أنحاء الاقتصاد العالمي. انخفض مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو للتصنيع إلى 47.7 في مايو، مخيبًا للآمال بأن يكون أسوأ التباطؤ قد انتهى. كما تدهور مناخ إيفو في ألمانيا.

    على الجانب الآخر، أوضحت شركة الإلكترونيات اليابانية العملاقة باناسونيك أنها أيضًا ستقلص جزئيًا من نشاطها التجاري مع شركة هواوي، رغم أنها تحكي قصة مختلفة على موقعها الإلكتروني الصيني. وتأتي الأخبار في أعقاب قرار شركات الاتصالات المختلفة بسحب أحدث هواتف هواوي الذكية من عروض الجيل الخامس الخاصة بهم.

    في الوقت نفسه، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن CNEX Labs، وهي شركة ناشئة تدعمها مايكروسوفت (NASDAQ:MSFT) وديل، قد اتهمت مسؤول تنفيذي كبير في هواوي بالتآمر لسرقة أسرارها التجارية.

    2. وول ستريت تستعد لافتتاح منخفض

    تم تعيين سوق الأسهم لجلسة صاخبة أخرى يوم الخميس، بعد أن تسببت خيبة أمل مؤشر مديري المشتريات في اليابان وأوروبا في انخفاض البورصات مرة أخرى.

    في الساعة 05:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 29.4 نقطة، وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز 30 251 نقطة، وانخفض كلاهما بنسبة 1.0٪، في حين كانت عقود مؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا الثقيلة تؤدي بشكل سيء مجددًا، حيث انخفض بمقدار 104 نقاط أو 1.4 ٪.

    تقود بيست باي (NYSE:BBY) وميدترونيك (NYSE:MDT) واتش بي (NYSE:HPQ) قائمة صغيرة من الشركات التي تقدم تقارير يوم الخميس مع اقتراب موسم أرباح الربع الأول من نهايته.

    3. محاضر بنك الاحتياطي الفيدرالي تشير إلى عدم تغيير سعر الفائدة قريبا

    أشار محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي في بداية الشهر إلى أن الاحتياطي الفيدرالي لا يزال بعيدًا عن التحول نحو خفض أسعار الفائدة، على الرغم من الارتفاع في السندات قصيرة الأجل لهذا الشهر والتي يبدو أنها تفترض أنه سيفعل ذلك.

    في الاجتماع، الذي سبق التصعيد الحاد للنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين في وقت لاحق من شهر مايو، أشار صناع السياسة إلى أنهم مرتاحون للمستوى الحالي للأسعار وتوقعوا سلسلة من قراءات التضخم الضعيفة في بداية العام لتكون مؤقت.

    استأنفت سوق السندات رهاناتها على التيسير النقدي هذا الصباح ، حيث انخفضت عوائد سندات الخزانة لمدة سنتين 4 نقاط أساس لتصل إلى 2.19٪، وهي أدنى مستوياتها في أسبوع.

    4. هيئة الطيران الفيدرالية تشير إلى توقيف طويل لطائرات 737 ماكس

    قد تتعطل طائرة بوينج 737 ماكس لفترة أطول بكثير مما ظن العديد من شركات الطيران التي تستخدمها.

    صرح دانييل إلويل، القائم بأعمال رئيس هيئة الطيران الفيدرالية ، للصحفيين أن بوينج (NYSE:BA) لم تقدم بعد إصلاحًا لمشكلة البرنامج المشتبه في أنها تسببت في حادثين قاتلين، وأضاف أن هيئة الطيران الفيدرالية لم تقرر بعد ما إذا كانت ستطلب تدريبًا جديدًا للطيارين عندما يكون الإصلاح جاهزًا، وهو تمرين قد يستغرق وقتًا طويلاً.

    من المقرر أن تجتمع هيئة الطيران الفيدرالية مع 30 منظم هواء دولي آخر يوم الخميس. أشارت وكالة سلامة الطيران الأوروبية بالفعل إلى أنها لن تسمح للطائرة 737 ماكس بالطيران مرة أخرى قبل أن تتحقق بشكل مستقل من الإجراءات العلاجية.

    5. الرياح العنيفة تهز رفاق النزاع لماي

    انتهت أكبر انتخابات في العالم، وثاني أكبر انتخابات على وشك البدء.

    الأول أدى إلى فوز ساحق لرئيس الوزراء الهندي الحالي ناريندرا مودي، مما دفع الأسهم الهندية إلى مستويات قياسية جديدة.

    والثاني، إلى البرلمان الأوروبي، يبدأ اليوم ومن غير المرجح أن يشجع الثقة في أي أصل مالي يتجاوز الملاذات الآمنة. من المقرر أن تشهد الانتخابات ارتفاعًا آخر في الأصوات للأحزاب الشعبوية، متلونًا إلى حد كبير باللون القومي واليميني.

    في المملكة المتحدة، يجب أن يعطي الاستطلاع الانقلاب على رئيسة الوزراء تيريزا ماي، التي يحتفظ المحافظون بها في المرتبة الخامسة وفقًا لبعض استطلاعات الرأي. استقال أندريا ليدسوم، الحليف الأكبر لحزب ماي في مجلس العموم، يوم الأربعاء بدلاً من إعادة تقديم مشروع اتفاقية سحب الاتحاد الأوروبي إلى مجلس النواب للتصويت الرابع. تحرك ليدسوم يعزز يدها في المعركة التي تلوح في الأفق من أجل قيادة حزب المحافظين. انخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر مقابل الدولار في التعاملات المبكرة في أوروبا.

    اقرأ المزيد
  • شركة عملات رقمية يجنى مساهموها عوائد نسبتها 6567%.. تعرف عليها

    مايو 23, 2019, 08:55

    - Investing.com أعلنت شركة "بلوك دوت وات" التي تعمل في مجال العملات الرقمية، عزمها عمل توزيعات نقدية تبلغ نسبتها 6567% للمستثمرين المبكرين في الشركة، عن فترة لا تتجاوز الثلاث سنوات، ويترجم ذلك إلى حوالي 6.6 مليون دولار للحصة التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار.

    وبالطبع، تلك المكاسب مذهلة جدًا، ليس فقط لنسبتها المرتفعة، ولكن لأنها جاءت في الوقت الذي كان سوق العملات الرقمية ينهار فيه خلال العام الماضي، ويقول "توم شو غنيسي" المؤسس المشارك لـ "دلفي ديجيتال" لأبحاث الأصول الافتراضية إن "بلوك دوت وان" كانت الغريب في سوق التشفير.

    حققت "بلوك" المسجلة رسميًا في جزر كايمان وتعمل في هونغ كونغ بشكل رئيسي، نجاح كبير بفضل نطاق طموحها الواسع وحجم ميزانيتها العمومية، فقد حصدت حوالي 4 مليارات دولار في أكبر عملية بيع للرموز الرقمية، ووعدت بتطور تقنيات رئيسية لإصدار جديد أمن من الإنترنت، كما تعتزم الكشف عن منتج للتواصل الاجتماعي في يونيو المقبل.

    أرسلت الشركة رسالة إلى المساهمين في التاسع عشر من مارس الماضي، كشفت فيها عن بعض الإجابات مثل بلوغ حجم الأصول بما في ذلك النقد والاستثمارات إلى 3 مليارات دولار بنهاية فبراير 2019، حيث قالت إن أغلب حيازات الشركة البالغة 2.2 مليار دولار تركزت في "أصول الأموال السائلة" والأغلبية العظمى منها في صورة سندات خزانة أمريكية، فيما أدت التقلبات إلى انخفاض محفظة العملات المشفرة بحوالي النصف إلى 500 مليون دولار.

    احتفظت "بلوك" بحوالي 140 ألف بتكوين، مما جعلها من أكبر حاملي العملة الرقمية الأكثر قيمة في العالم، لكن أرسلت الشركة رسالة جديدة للمساهمين، قالت فيها إنه بحلول الخامس عشر من مايو، استردت جميع هذه الخسائر وسط تعافي قيمة بتكوين.

    ويرى "ريتشارد بيرتون" مؤسس شركة "بالانس دوت آيو" لتكنولوجيا "بلوك شين" والتي تطور تطبيقات للمنتجات المالية مفتوحة المصدر، إن الشركة صممت آلية ذكية للغاية لزيادة حجم رأس المال قدر الإمكان.

    ومن المقرر إعادة شراء 10% من أسهم شركة "بلوك" التي تقيم بحوالي 2.3 مليار دولار، مرتفعة من 40 مليون دولار خلال عام 2017، ويصل سعر شراء السهم الواحد إلى 1500 دولار، مع العلم بأن المستثمرين قاموا بدفع 22.50 دولار عند جمع التمويل للشركة في أيامها الأولى.

    يشار إلى أن عرض إعادة الشراء قد جاء بعد أقل من عام على عملية إعادة الشراء التي أجرتها الشركة لـ 15% من أسهمها القائمة بسعر 1200 دولار للسهم الواحد، لتحصد في النهاية 300 مليون دولار آنذاك.

    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للنفط الخام إنخفضت خلال الدورة الآسيوية

    مايو 23, 2019, 03:25

    العقود الآجلة للنفط الخام إنخفضت خلال الدورة الآسيوية يوم الخميس.

    حسب بورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للنفط الخام في يوليو على USD61.07 للبرميل وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 0.57%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD60.94 للبرميل. النفط الخام قد يجد نقاط الدعم على USD60.94 والمقاومة على USD63.81.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.10% للمتاجرة به على USD97.982.

    في الوقت نفسه على نايمكس, هبط سعر نفط برنت لشهر يوليو بنسبة 0.61% لتتم المتاجرة به على USD70.56 للبرميل, بينما فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام يقف على USD9.49 للبرميل.
    اقرأ المزيد
  • تراجعت عملة Stellar بنسبة 10% ضمن تداول هبوطي وسط عمليات بيع قوية

    مايو 23, 2019, 12:25

    Investing.com - تداولت عملة Stellar ضمن زوج $ بسعر 0.12378 عند 03:25 (00:25 GMT) على منصة Investing.com Index خلال الخميس، لتتراجع 10.08% على الصعيد اليومي. ولتسجل أعلى نسبة تراجع منذ منذ.

    كما وأن التحرك نحو الأسفل دفع قيمة Stellar السوقية لتنخفض الى $2.38493B، أو 1.00% من مجمل القيمة السوقية لسوق العملات الافتراضية. حيث كانت أعلى القيم السوقية لعملة Stellar، تصل الى $12.12000B.

    وتداولت عملة Stellar في نطاق بين $0.12309 وبين $0.12444 خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.

    على مدار الأيام السبعة الماضية تم مشاهدة Stellar عند هبوط من حيث القيم، وبنسبة تغير خسرت بنسبة. وأما حجم عملة Stellar تداول في الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة حتى كتابة هذا التقرير ضمن زوج $ عند 414.28683M أو 0.55% من مجمل حجم جميع العملات الرقمية. وتم التداول في نطاق ما بين $0.1171 وحتى $0.1444 خلال الأيام السبعة الأخيرة.

    على الجانب الآخر من تداولات العملات الرقمية

    كانت بتكوين تتحرك عند $7,611.0 ضمن زوج Investing.com Index، و أسفل بنسبة تغير 4.96% على الصعيد اليومي.

    وكانت إيثيريم تتحرك عند $243.77 ضمن زوج Investing.com Index، و خسارة بنسبة 5.81%.

    وأما قيم بتكوين السوقية كانت تصل الى $135.61888B أو 56.68% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقيمة، بينما قيم إيثيريم السوقية كانت $25.98218B أو 10.86% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقمية.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر داو جونز الصناعي تراجع نحو 0.39%

    مايو 22, 2019, 09:25

    Investing.com – الأسهم في الولايات المتحدة تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الأربعاء، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات النفط والغاز الطبيعي، المواد الأساسية والصناعات.

    عند نهاية التداولات في نيويورك، مؤشر داو جونز الصناعي فقد بنسبة 0.39%، بينما مؤشر ستاندرد آند بور 500 انخفض بنحو 0.28% ومؤشر ناسداك انخفض بنحو 0.45%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر داو جونز الصناعي برز سهم شركة كوكا كولا (NYSE:KO)، الذي ارتفعت قيمته 2.16% أو 1.05 نقطة وبلغ سعره 49.65 عند الإغلاق. في المقابل، سهم شركة ميرك اند كو (NYSE:MRK) واصل ارتفاعه عند 1.86% أو 1.48 نقطة وأغلق عند سعر 80.98، في حين سهم مجموعة 3 ام (NYSE:MMM) زاد 1.46% أو 2.44 نقطة بسعر 169.74 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم شركة آبل (NASDAQ:AAPL) منخفضا عند 2.05% أو 3.82 نقطة وتداول عند مستويات 182.78 عند الاغلاق. سهم مجموعة غولدمان ساكس إنك (NYSE:GS) تراجع بمقدار 1.80% أو 3.59 نقطة عند سعر 195.52، أما سهم Boeing Co (NYSE:BA)‎ أغلق على هبوط عند 1.66% أو 5.97 نقطة بسعر 352.78.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ستاندرد آند بور 500 قد سجله سهم تارغت كورب (NYSE:TGT)، الذي ارتفع بمقدار 7.78% عند سعر 77.56، Regeneron Pharmaceuticals Inc (NASDAQ:REGN)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 3.27% وأغلق عند مستويات 320.09، وكذلك سهم Advance Auto Parts (NYSE:AAP)‎ صعد نحو 3.09% وأنهى تداولاته عند سعر 166.29.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة شركات لوز كومبانيز إنك (NYSE:LOW)، الذي سقط بنسبة 11.85% وأغلق جلسته عند سعر 97.94، سهم شركة كوالكوم (NASDAQ:QCOM)، الذي فقد 10.86% عند سعر 69.31 وسهم نوردستروم إنك (NYSE:JWN)، الذي ضعُف بنسبة 9.25% واختتم عند سعر 34.35 جلسة اليوم في البورصة.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ناسداك قد سجله سهم Obalon Therapeutics Inc (NASDAQ:OBLN)‎، الذي ارتفع بمقدار 237.66% عند سعر 1.30، Ascent Capital (NASDAQ:ASCMA)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 51.33% وأغلق عند مستويات 1.37، وكذلك سهم Proteon Therapeutics Inc (NASDAQ:PRTO)‎ صعد نحو 50.94% وأنهى تداولاته عند سعر 0.62.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Tocagen Inc (NASDAQ:TOCA)‎، الذي سقط بنسبة 38.66% وأغلق جلسته عند سعر 5.41، سهم Genetic Tech (NASDAQ:GENE)‎، الذي فقد 33.33% عند سعر 0.680 وسهم OncoSec Medical Inc (NASDAQ:ONCS)‎، الذي ضعُف بنسبة 32.50% واختتم عند سعر 2.700 جلسة اليوم في البورصة.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة نيويورك مع 1927 مقابل 1044، في حين 116 بقي دون تغيير. وأما في بورصة ناسداك، 1746 من بين الأسهم تراجعت و 876 عززت مكانتها، بينما 104 من الأسهم حافظت على قيمتها.

    سهم نوردستروم إنك (NYSE:JWN) هبط لأدنى مستوى قياسي له ، وقد فقد قيمته 9.25% أو 3.50 نقطة عند سعر 34.35. سهم Tocagen Inc (NASDAQ:TOCA)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد فقد قيمته 38.66% أو 3.41 نقطة عند سعر 5.41.

    500 مؤشر التقلب، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر ستاندرد آند بور 500 تداول على انخفاض بنسبة 1.34% وأغلق عند سعر 14.75.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.02% أو 0.25 وأغلقت عند سعر $1272.95 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 2.85% أو 1.80 ووصل الى سعر $61.33 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.04% أو 0.03 نقطة، وأغلق بسعر $70.86 للبرميل.

    زوج EUR/USD حافظ على إستقرار بنسبة 0.00% وتداول عند مستويات 1.1152، أما زوج USD/JPY فقد واصل انخفاضه نحو 0.01% ووصل الى مستويات 110.33.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.07% عند مستوى 97.960.

    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للنفط الخام إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده

    مايو 22, 2019, 07:25

    العقود الآجلة للنفط الخام إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده يوم الأربعاء.

    حسب بورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للنفط الخام في يوليو على USD61.32 للبرميل وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 2.87%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD61.03 للبرميل. النفط الخام قد يجد نقاط الدعم على USD61.03 والمقاومة على USD63.81.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.02% للمتاجرة به على USD97.920.

    في الوقت نفسه على نايمكس, هبط سعر نفط برنت لشهر يوليو بنسبة 1.90% لتتم المتاجرة به على USD70.81 للبرميل, بينما فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام يقف على USD9.49 للبرميل.
    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده

    مايو 22, 2019, 06:45

    العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده يوم الأربعاء.

    حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في يونيو على USD1273.45 للأونصة وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 0.02%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD1272.05 للأونصة. الذهب قد يجد نقاط الدعم على USD1269.05 والمقاومة على USD1288.95.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.02% للمتاجرة به على USD97.877.

    في الوقت نفسه على كومكس, ارتفع سعر الفضة لشهر يوليو بنسبة 0.14% لتتم المتاجرة به على USD14.430 للأونصة بينما هبط سعر النحاس لشهر يوليو بنسبة 1.44% لتتم المتاجرة به على USD2.676 للرطل.
    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للغاز الطبيعي إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده

    مايو 22, 2019, 06:10

    العقود الآجلة للغاز الطبيعي إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده يوم الأربعاء.

    حسب بورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للغاز الطبيعي في يونيو على USD2.556 لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 2.18%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD2.550 لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. الغاز الطبيعي قد يجد نقاط الدعم على USD2.550 والمقاومة على USD2.700.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.02% للمتاجرة به على USD97.873.

    في الوقت نفسه على نايمكس, هبط سعر النفط الخام لشهر يوليو بنسبة 2.77% لتتم المتاجرة به على USD61.38 للبرميل بينما هبط سعر زيت التدفئة لشهر يونيو بنسبة 1.59% لتتم المتاجرة به على USD2.0463 للغالون الواحد.
    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في ألمانيا ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 صعد نحو 0.21%

    مايو 22, 2019, 05:15

    Investing.com – الأسهم في ألمانيا تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الأربعاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات البرمجيات، الإستهلاك والموارد الاساسية.

    عند نهاية التداولات في فرانكفورت، داكس 30 أغلق على ارتفاع عند 0.21%، بينما مؤشر MDAX تسلق بنحو 0.03% ومؤشر TecDAX التكنولوجي تسلق بنحو 1.41%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في داكس 30 برز سهم Wirecard AG (DE:WDIG)‎، الذي ارتفعت قيمته 5.00% أو 7.500 نقطة وبلغ سعره 157.550 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Adidas AG (DE:ADSGN)‎ واصل ارتفاعه عند 2.06% أو 5.30 نقطة وأغلق عند سعر 263.05، في حين سهم Deutsche Boerse AG (DE:DB1Gn)‎ زاد 1.93% أو 2.350 نقطة بسعر 124.250 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم دايملر اي جي (DE:DAIGn) منخفضا عند 2.48% أو 1.290 نقطة وتداول عند مستويات 50.830 عند الاغلاق. سهم Deutsche Lufthansa AG (DE:LHAG)‎ تراجع بمقدار 1.98% أو 0.355 نقطة عند سعر 17.540، أما سهم دويتشي بانك اي جي (DE:DBKGn) أغلق على هبوط عند 1.42% أو 0.095 نقطة بسعر 6.615.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر MDAX قد سجله سهم Bechtle AG (DE:BC8G)‎، الذي ارتفع بمقدار 3.38% عند سعر 107.000، Evotec AG (DE:EVTG)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 2.87% وأغلق عند مستويات 24.000، وكذلك سهم Aurubis AG (DE:NAFG)‎ صعد نحو 2.68% وأنهى تداولاته عند سعر 40.610.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Telefonica Deutschland Holding AG (DE:O2Dn)‎، الذي سقط بنسبة 8.23% وأغلق جلسته عند سعر 2.620، سهم Dialog Semiconductor (DE:DLGS)‎، الذي فقد 4.22% عند سعر 31.540 وسهم NORMA Group AG (DE:NOEJ)‎، الذي ضعُف بنسبة 4.05% واختتم عند سعر 35.020 جلسة اليوم في البورصة.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر TecDAX التكنولوجي قد سجله سهم Wirecard AG (DE:WDIG)‎، الذي ارتفع بمقدار 5.00% عند سعر 157.550، S&T AG (DE:SANT1)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 3.40% وأغلق عند مستويات 20.68، وكذلك سهم Bechtle AG (DE:BC8G)‎ صعد نحو 3.38% وأنهى تداولاته عند سعر 107.000.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Telefonica Deutschland Holding AG (DE:O2Dn)‎، الذي سقط بنسبة 8.23% وأغلق جلسته عند سعر 2.620، سهم Dialog Semiconductor (DE:DLGS)‎، الذي فقد 4.22% عند سعر 31.5400 وسهم Aixtron SE NA O.N. (DE:AIXGn)‎، الذي ضعُف بنسبة 1.27% واختتم عند سعر 10.1400 جلسة اليوم في البورصة.

    عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة فرانكفورت مع 373 مقابل 329، في حين 79 بقي دون تغيير.

    سهم Adidas AG (DE:ADSGN)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد أضاف لقيمته 2.06% أو 5.30 نقطة عند سعر 263.05. سهم Deutsche Boerse AG (DE:DB1Gn)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له ، وقد ارتفع 1.93% أو 2.350 نقطة عند سعر 124.250. سهم دويتشي بانك اي جي (DE:DBKGn) هبط لأدنى مستوى قياسي له ، واصل انخفاضه نحو 1.42% أو 0.095 نقطة عند سعر 6.615. سهم Bechtle AG (DE:BC8G)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد أضاف لقيمته 3.38% أو 3.500 نقطة عند سعر 107.000. سهم Telefonica Deutschland Holding AG (DE:O2Dn)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد هبط 8.23% أو 0.235 نقطة عند سعر 2.620. سهم NORMA Group AG (DE:NOEJ)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 3 سنوات، وقد فقد قيمته 4.05% أو 1.480 نقطة عند سعر 35.020. سهم Telefonica Deutschland Holding AG (DE:O2Dn)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، واصل انخفاضه نحو 8.23% أو 0.235 نقطة عند سعر 2.620. سهم Bechtle AG (DE:BC8G)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، واصل ارتفاعه نحو 3.38% أو 3.500 نقطة عند سعر 107.000.

    DAX New Volatility، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر داكس 30 تداول على انخفاض بنسبة 2.03% وأغلق عند سعر 15.96.

    إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.09% أو 1.15 وأغلقت عند سعر $1274.35 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 3.18% أو 2.01 ووصل الى سعر $61.12 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 2.20% أو 1.59 نقطة، وأغلق بسعر $70.59 للبرميل.

    زوج EUR/USD خسر 0.02% وتداول عند مستويات 1.1156، أما زوج EUR/GBP فقد واصل ارتفاعه نحو 0.22% ووصل الى مستويات 0.8799.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.01% عند مستوى 97.903.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في إسرائيل ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ TA 35 صعد نحو 0.69%

    مايو 22, 2019, 04:30

    Investing.com – الأسهم في إسرائيل تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الأربعاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات النفط والغاز الطبيعي، الإتصالات والعقارات.

    عند نهاية التداولات في تل ابيب، TA 35 زاد بنسبة 0.69%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في TA 35 برز سهم Azrieli Group Ltd (TASE:AZRG)‎، الذي ارتفعت قيمته 3.32% أو 700 نقطة وبلغ سعره 21800 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Delek Group (TASE:DLEKG)‎ واصل ارتفاعه عند 3.26% أو 2040 نقطة وأغلق عند سعر 64540، في حين سهم OPKO Health Inc (TASE:OPK)‎ زاد 3.11% أو 23 نقطة بسعر 749 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Tower Semiconductor Ltd (TASE:TSEM)‎ منخفضا عند 1.88% أو 110 نقطة وتداول عند مستويات 5750 عند الاغلاق. سهم Teva Pharmaceutical Industries Ltd (TASE:TEVA)‎ تراجع بمقدار 1.71% أو 73 نقطة عند سعر 4204، أما سهم Bezeq Israeli Telecommunication Corp Ltd (TASE:BEZQ)‎ أغلق على هبوط عند 1.53% أو 3.9 نقطة بسعر 250.5.

    عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة تل ابيب مع 268 مقابل 126، في حين 26 بقي دون تغيير.

    هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 3.01% أو 1.90 وأغلقت عند سعر $61.23 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 2.24% أو 1.62 ووصل الى سعر $70.56 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.11% أو 1.45 نقطة، وأغلق بسعر $1274.65 للأونصة.

    زوج USD/ILS خسر 0.12% وتداول عند مستويات 3.6140، أما زوج EUR/ILS فقد واصل انخفاضه نحو 0.14% ووصل الى مستويات 4.0315.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.01% عند مستوى 97.907.

    اقرأ المزيد

mobile profit

التحميل الان

iphone.png

اختر خطتك و انضم لنا

★★

مقدمة

تحقيق أقصى قدر من قوة التداول عبر الإنترنت

entry-level.png
ابدأ الآن
★★

متقدم

أدوات متقدمة للمتداولين الخبراء

advanced-level.png
ابدأ الآن
★★★

المحترفون

عروض خاصة للمتداولين المحترفين

pro-level-(1).png
ابدأ الآن

عملية تداول لمتداولينا

  • - Melissa Sekibo, 35

    location_on Cape Town, South Africa
    format_quote لقد بدأتُ التداول ولم يكن لدي ما يكفي من الخبرة ولم أكن قد خضت أي تجربة. كانت البداية صعبة، ولكن من خلال مساعدة مدير الحساب في 70trades تمكنت من جني أرباح كبيرة خلال وقت قصير. لقد كان تداول العملات أسهل من أي وقت مضى.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Jessica Williams , 43

    location_on Perth, Australia
    format_quote وقد نصحني مدرب الاستثمار الخاص بي بأن لا أثبط من همتي عندما تداولت لأول مرة، فلم أربح أموالا كثيرة حتى اكتسبت بعضًا من الخبرة. ولكنني أشعر بالسرور كوني لا زلت أتداول.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Rajeev Ganesh, 35

    location_on Bangalore, India
    format_quote إنه لشيء رائع أن ترى أرباحك تزيد في كل شهر. فكلما اكتسبت الثقة والمعرفة، ازداد ربحي. ولا شيء أفضل من أن ترى حسابك البنكي يزيد يومًا بعد يوم. أنت لا تحتاج سوى القليل من الوقت.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Carlos Santos, 36

    location_on Rio de Janeiro, Brazil
    format_quote مع تطبيق الجوال 70trades، يمكنني أن أتداول وأجني الأرباح في كل مكان أذهب إليه. وفي إحدى المرات، ربحت 608 دولارًا أمريكيًا خلال 5 دقائق عن طريق تداول النفط. هذه هي الطريقة السهلة للتداول التي يجب أن تكون.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Gan Chaiprasit, 46

    location_on Hat Yai, Thailand
    format_quote وتفاجأت كم كنت قادرا على جني الأرباح على الفور مع التداول عبر الإنترنت. واحتفظت بمعظم أرباحي داخل حساب التداول الخاص بي، مما ساعدني على زيادة أرباحي بمرور الوقت. وبعد 70 عملية تداول، كانت النتائج مثيرة للإعجاب بدرجة كبيرة.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
3DSVISA VISA ELECTRON MasterCard MasterCardSecureCode Maestro Skrill Neteller Eco Payz Yuupay