GoogleAnalitycsScript UA-85227332-1

بيانات التداول في الوقت الفعلي  

EURUSD

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

EURGBP

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

USDJPY

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

GBPUSD

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

APPLE

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

Google

إجراءات المتداولين في الوقت الفعلي

 

66% buy

 

34% sell

مُنشئ المحفظة

اكتشف نوع التداول المناسب لك

العمر
70+ 20
الخبرة (بالأعوام)  
5+ 3-5 1-3 لا
المخاطر  
مرتفعة متوسطة منخفضة
الاستثمار
$10,000 $500

تحديثات الأخبار المالية     

  • "ترامب" يهاجم "هواوي" من جديد.. لا أرغب في إجراء أي أعمال تجارية معها

    أغسطس 20, 2019, 11:31

    Investing.com - أفادت مصادر إعلامية أول أمس الأحد، بأن وزارة التجارة الأمريكية تنوي مد مهلة السماح لشركة "هواوي" الصينية بشراء معدات من شركات أمريكية لثلاث أشهر جديدة، حتى تظل قادرة على الاحتفاظ بشبكات الاتصال الحالية، وتوفير تحديثات لبرامج هواتف هواوي المحمولة.

    وأعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أنه لا يريد إقامة أي علاقات تجارية مع الشركة الصينية لأسباب تتعلق بالأمن القومي للبلاد.

    وأضاف أن هناك أجزاء صغير من أعمال شركة "هواوي" من المحتمل إعفاؤها من حظر أوسع، إلا أن ذلك سيكون معقد بشكل كبير، ولم يكشف ما إذا كانت حكومته ستقرر مد فترة الترخيص العام المؤقت.

    وكان "لاري كودلو" مدير المجلس الاقتصادي الوطني للولايات المتحدة، قد صرح بأن وزارة التجارة سوف تمدد مهلة السماح لشركة "هواوي" الصينية لـ 90 يومًا جديدة، لافتًا إلى أن هذا القرار يؤكد حسن نية واشنطن ورغبتها في عقد مفاوضات تجارية أوسع نطاقًا مع بكين.

    وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد أعلنت في مايو الماضي ضم شركة "هواوي" الصينية على قائمة سوداء، بعدما أعلن "ترامب" حالة طوارئ وطنية واتهم "هواوي" بأنها خطر على الأمن القومي الأمريكي.

    تمنع القائمة السوداء شركات التكنولوجيا الأمريكية من بيع أو نقل التكنولوجيا إلى شركة "هواوي" ما لم تحصل على ترخيص خاص يمكنها من فعل ذلك.

    وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد التقى بنظيره الصيني "شي جين بينغ" في اليابان على هامش قمة مجموعة العشرين التي انعقدت في يونيو الماضي، وقررا الطرفان استئناف المفاوضات التجارية ووقف الصراع التجاري الدائر بينهما.

    وصرح "ترامب" خلال مؤتمر صحفي عُقد بعد هذا الاجتماع، بأن الولايات المتحدة لن تتوقف عن بيع المنتج للشركة الصينية "هواوي"، وانتهى هذا الاتفاق أمس الاثنين.

    اقرأ المزيد
  • تراجع أسعار النفط قبيل إصدار بيانات المخزونات الأمريكية

    أغسطس 20, 2019, 10:55

    Investing.com - تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف يوم الثلاثاء، في أعقاب الارتفاع الذي حدث في اليوم السابق، حيث أبقى هدوء الأخبار على جبهة التجارة بين الولايات المتحدة والصين في تحركات كبيرة تحت المراقبة واستعدت الأسواق للبيانات الأسبوعية على مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.

    انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 9 سنتات، أو 0.2٪، إلى 56.05 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 6:52 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (10:52 بتوقيت جرينتش)، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، مؤشر أسعار النفط خارج الولايات المتحدة، 5 سنتات، أو 0.1 ٪، إلى 59.69 دولار.

    يعزى ارتفاع أسعار النفط يوم الاثنين إلى القراءة الإيجابية للتطورات بين واشنطن وبكين حيث حدد المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو جدولاً زمنياً لمزيد من المفاوضات.

    وقال ستيفن اينيس، الشريك الإداري في في ام ماركتس في مذكرة: "كان الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين في قلب زوال سوق النفط، الأمر الذي دفع الاقتصاد العالمي إلى حافة الركود وأثر سلبًا على توقعات الطلب على النفط" و "هذا الارتفاع الحالي (النفطي) يتشكل ليكون أكثر حول التفاؤل بشأن التجارة بين الولايات المتحدة والصين بدلاً من الوعي المتزايد بمخاطر الإمداد".

    وحسب الاعتبارات التجارية، ساد الحذر قبيل بيانات المخزون الأسبوعية.

    يصدر معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي عن مخزونات النفط الخام وسط توقعات بسحب 1.89 مليون برميل.

    وقال جيفري هالي استراتيجي السوق في اواندا "قد يحدث ارتفاع غير متوقع وربما يخرج ريح النفط من أشرعة النفط مؤقتا فقط."

    تراجعت الأسعار 3٪ بعد البيانات الرسمية الأسبوع الماضي من إدارة معلومات الطاقة، حيث أظهرت ارتفاعًا مفاجئًا.

    في تداولات أخرى في مجال الطاقة، خسرت العقود الآجلة للبنزين 0.2٪ إلى 1.6614 دولار للغالون بحلول الساعة 6:54 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (10:54 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفع {{8988|زيت التدفئة} إلى الأمام 0.2٪ إلى 1.8361 دولار للغالون .

    أخيرًا، انخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 0.5٪ إلى 2.199 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

    اقرأ المزيد
  • البورصات - استقرار العقود الآجلة الأمريكية حيث هوم ديبوت تحافظ على توقعات الأرباح

    أغسطس 20, 2019, 10:47

    Investing.com - كانت العقود الآجلة الأمريكية مستقرة يوم الثلاثاء في صباح هادئ نسبيًا ساعد التحديث الفصلي لـ هوم ديبوت على تبديد بعض المخاوف بشأن تأثير الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين على الاقتصاد المحلي.

    أيدت كريج مينير، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كارني مينير"في بيان، إرشادات العام عن الأرباح، لكنها خفضت توقعاتها للمبيعات "بشكل أساسي لاستمرار انكماش أسعار الأخشاب، بالإضافة إلى التأثيرات المحتملة على المستهلك الأمريكي الناشئة عن التعريفات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا".

    قالت الشركة إنها تعتقد أن صحة الاقتصاد والمستهلكين الأمريكيين، فضلاً عن "بيئة الإسكان المستقرة" ستدعم أعمالها. وارتفعت أسهمها بنسبة 0.5 ٪ في تداول قبل السوق.

    ارتفع {{8874|سهم ناسداك100)} بمقدار 8 نقاط أو 0.1٪ بحلول الساعة 6:41 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (10:41 بتوقيت جرينتش)، في حين كانت العقود الآجلة لمؤشر داو مستقرة عند 26119.5 نقطة وظلت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 مستقرة عند 2924.88 نقاط.

    كانت أبل (NASDAQ:AAPL) محط التركيز بعد أن ذكرت بلومبرج أن خدمة البث التلفزيوني الخاصة بها ستكلف 9.99 دولارًا شهريًا ويتوقع إطلاقها في نوفمبر. وسيتم إصدار الخدمة في نفس الوقت تقريبًا مثل خدمة البث المباشر من ديزني وستخلق المزيد من المنافسة على بث نيتفليكس العملاق (NASDAQ: NFLX). انخفض والت ديزني (NYSE:DIS) بنسبة 0.4 ٪، في حين انخفض نيتفليكس بنسبة 0.8 ٪. في قطاع يهيمن عليه الإنفاق المتزايد على المحتوى، تتناقض احتياطيات أبل النقدية الكبيرة بشكل حاد مع استخدام نيتفليكس المتكرر لأسواق الديون لتمويل توسعها.

    ارتفع فيسبوك (NASDAQ:FB) وتويتر بنسبة 0.1٪ بعد أن حظر عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي حملات وسائل الإعلام الاجتماعية المدعومة من الدولة والتي نشأت في الصين القارية. وقالت الشركات إن الحملات قوضت الاحتجاجات في هونغ كونغ، بينما تحتفظ الصين بحقها في التعبير عن رأيها في الموقف. واصل فيسبوك الاستمتاع بدعم من التعليقات التي أدلى بها رئيس لجنة التجارة الفيدرالية جوزيف سيمونز بأن المنظمين سيجدون صعوبة في تقسيم الشركة.

    في مكان آخر، انخفض جي بي مورجان (NYSE:JPM) بنسبة 0.3 ٪، بينما انخفض اتش بي (NYSE:HPQ) بنسبة 2 ٪.

    تراجع ايلانكو بنسبة 2.6 ٪ بعد موافقته على شراء شركة صحة باير الألمانية (DE:BAYGN) مقابل 7.6 مليار دولار. ارتفع باير بنسبة 0.7 ٪ عن داكس الألماني .

    على صعيد البيانات، تصدر أرقام فيلاديفيا الفيدرالي غير الصناعية في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:30 بتوقيت جرينتش).

    في السلع، انخفض النفط الخام بنسبة 0.1 ٪ إلى 56.09 دولار للبرميل. وارتفعتالعقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2 ٪ إلى 1514.35 دولار للأوقية، في حين استقر مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 98.250.

    اقرأ المزيد
  • هبطت عملة Stellar الى ما دون سعر 0.06905 وبنسبة 3.31%

    أغسطس 20, 2019, 10:48

    Investing.com - هبطت عملة Stellar ضمن زوج $ دون سعر 0.06905 عند 13:48 (10:48 GMT) على منصة Investing.com Index خلال الثلاثاء، لتتراجع 3.31% على الصعيد اليومي. ولتسجل أعلى نسبة تراجع منذ منذ.

    كما وأن التحرك نحو الأسفل دفع قيمة Stellar السوقية لتنخفض الى $1.36030B، أو 0.49% من مجمل القيمة السوقية لسوق العملات الافتراضية. حيث كانت أعلى القيم السوقية لعملة Stellar، تصل الى $12.12000B.

    وتداولت عملة Stellar في نطاق بين $0.06879 وبين $0.07416 خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.

    على مدار الأيام السبعة الماضية تم مشاهدة Stellar عند هبوط من حيث القيم، وبنسبة تغير خسرت بنسبة. وأما حجم عملة Stellar تداول في الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة حتى كتابة هذا التقرير ضمن زوج $ عند 59.39295M أو 0.12% من مجمل حجم جميع العملات الرقمية. وتم التداول في نطاق ما بين $0.0666 وحتى $0.0755 خلال الأيام السبعة الأخيرة.

    وأما السعر الحالي، لعملة Stellar سجل من المستويات القياسية.

    على الجانب الآخر من تداولات العملات الرقمية


    كانت بتكوين تتحرك عند $10,669.0 ضمن زوج Investing.com Index، و أسفل بنسبة تغير 0.18% على الصعيد اليومي.

    وكانت إيثيريم تتحرك عند $196.76 ضمن زوج Investing.com Index، و خسارة بنسبة 1.44%.

    وأما قيم بتكوين السوقية كانت تصل الى $191.32599B أو 68.25% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقيمة، بينما قيم إيثيريم السوقية كانت $21.21396B أو 7.57% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقمية.

    اقرأ المزيد
  • أهم 5 أشياء عليك معرفتها بشأن السوق يوم الثلاثاء

    أغسطس 20, 2019, 09:24

    Investing.com- فيما يلي أهم خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها في الأسواق المالية يوم الثلاثاء 20 أغسطس:

    سجلت العقود الآجلة الأمريكية مكاسب متواضعة يوم الثلاثاء حيث انتظر المتداولون تطورات جديدة في المأزق التجاري الصيني الأمريكي وكذلك ظهور متوقع للغاية من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في نهاية الأسبوع.

    كانت هناك تطورات قليلة على الجبهة التجارية رغم أن شركة هواوي العملاقة للاتصالات الصينية عارضت قرارًا بإضافة المزيد من الشركات التابعة للشركة إلى قائمة سوداء.

    على الرغم من أن واشنطن منحت مهلة مدتها 90 يومًا لشركات الولايات المتحدة لمواصلة التعامل مع شركة هواوي يوم الاثنين، فقد أضافت أيضًا 46 من الشركات التابعة للشركة إلى "قائمة الكيانات" التي تمنعهم من ممارسة الأعمال التجارية مع الشركات الأمريكية.

    أنهت جلسة الأسهم الآسيوية بارتفاع على خلفية يوم الإثنين حيث ارتفاع وول ستريت، لكن الأسهم الأوروبية أبدت الحذر وسط الشكوك السياسية. قادت الأسهم الإيطالية الخسائر قبيل ظهور رئيس وزرائها، جوزيبي كونتي، المقرر عقده في الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:00 بتوقيت جرينتش). تشير تكهنات وسائل الإعلام إلى أن كونتي سيستقيل بدلاً من مواجهة اقتراع بحجب الثقة يطلق عليه، على نحو غير عادي، أحد الأحزاب الحكومية.

    قد يناقش كبار مسؤولي البيت الأبيض إمكانية إجراء تخفيض مؤقت لضريبة الرواتب كوسيلة لتعزيز الاقتصاد، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة واشنطن بوست أشار إلى ثلاثة أشخاص على دراية بالمناقشات.

    ومع ذلك، قال مسؤول بالبيت الأبيض لرويترز إنه رغم أن المزيد من التخفيضات الضريبية مطروحة بالتأكيد على الطاولة، إلا أن خفض الضرائب على الرواتب لم يكن أمرًا قيد المناقشة حاليًا.

    تأتي إمكانية التخفيضات الضريبية في الوقت الذي يقلق فيه المستثمرون من تأثير الصراع التجاري الأمريكي - الصيني المستمر، الذي أشار إليه الكثيرون كسبب لتباطؤ الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني.

    ستقوم هوم ديبوت (NYSE:HD) بالإبلاغ عن الأرباح قبل جرس الافتتاح مع محللون يتوقعون فيما يتعلق بتأثير التعريفات، والذي زادت تكاليف المواد الخام مثل الأخشاب، مما يقارن ذلك بالعوامل الداعمة مثل انخفاض معدلات الرهن العقاري وسوق العمل القوي.

    ستكون الإرشادات من أكبر متاجر التجزئة لتحسين المنازل في العالم عاملاً رئيسياً بعد توقعاتها السابقة التي فاقت التوقعات.

    ستصدر كول (NYSE:KSS) و ميدترونيك (NYSE: MDT) و تي جي اكس (NYSE:TJX) أيضًا أرباحًا قبيل الافتتاح، بينما ستبلغ اربان اوتفيترز (NASDAQ:URBN) و تول برازرز بعد الإغلاق.

    من المقرر ظهور صانعي السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي راندال كوارلس و ماري دالي للظهور في الوقت الذي تبحث فيه الأسواق عن إشارات تدل على أن البنك المركزي الأمريكي سيمضي قدمًا في خفض أسعار الفائدة على نطاق واسع في اجتماعها المقبل في سبتمبر.

    تراجع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن {{ecl-839||إريك روزنغرين} عن التوقعات، قائلاً يوم الاثنين إنه يريد مزيدًا من الأدلة على التباطؤ الاقتصادي قبل أن يكون مستعدًا لدعم خفض الفائدة. كان روزنغرن أحد صانعي السياسة الذين صوتوا ضد التخفيض البالغ 25 نقطة أساس في يوليو.

    سيتحدث كوارلس ودالي قبيل محضر من آخر اجتماع للسياسة من المقرر صدوره الأربعاء ومن المقرر ان يلقي باول خطاب في جاكسون هول يوم الجمعة.

    تم تداول النفط لليوم الثالث على التوالي مع الارتفاع الذي يعزى إلى توقعات تحفيز البنك المركزي في جميع أنحاء العالم لوقف الركود العالمي الذي من شأنه أن يقلل الطلب على النفط.

    سوف يحول التجار انتباههم لاحقًا إلى مخزونات الخام الأمريكية حيث يصدر معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي وسط توقعات بسحب 1.89 مليون برميل. وتراجعت الأسعار بعد أن أظهرت بيانات الأسبوع الماضي من إدارة معلومات الطاقة طفرة مفاجئة.

    -- ساهمت رويترز بهذا التقرير.

    اقرأ المزيد
  • فوركس- اليورو يختبر مستويات منخفضة قبل تصويت سحب الثقة من الحكومة الإيطالية

    أغسطس 20, 2019, 07:43

    Investing.com - لم يطرأ تغير يذكر على الدولار في التداولات المبكرة في أوروبا يوم الأربعاء ولكن بدأ في بناء زخم مقابل اليورو في بداية يوم من المحتمل أن تهيمن فيه السياسة على الاقتصاد.

    كان اليورو عند 1.1079 دولار بحلول الساعة 3:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0730 بتوقيت جرينتش) ويتطلع لاختبار أدنى مستوى له الأسبوع الماضي عند 1.1066 دولار قبل يوم كبير في البرلمان الإيطالي. من المقرر أن يتحدث رئيس الوزراء جوزيبي كونتي في فترة ما بعد الظهر، ويتوقع أن يستقيل قبل تصويت بحجب الثقة عن حزب ليجا اليميني، العضو الأصغر في الائتلاف الحاكم. في حين أن كلا من ليجا وشريكتها حركة النجوم الخمسة قد تخليا عن مواصلة حكومتهما، إلا أنه من غير الواضح ما الذي يمكن أن يتبع إذا نجح تصويت حجب الثقة.

    الانتخابات المفاجئة هي أحد الاحتمالات، لكن من الممكن أيضًا أن يطلب الرئيس سيرجيو موتاريلا من الأحزاب في البرلمان تشكيل حكومة جديدة. من الناحية النظرية، فإن حركة النجوم الخمسة والحزب الديمقراطي التقليدي الذي ينتمي إلى يسار الوسط قادران على تشكيل أغلبية يمكن أن تمرر ميزانية للعام المقبل، وربما تخرج من نزاع ميزانية البلاد مع الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، فإن ذلك يتطلب من الطرفين أن يضعوا جانبا قدرًا كبيرًا من العداوة الماضية تجاه بعضهم البعض.

    كما أن الاقتصاد يقف أمام اليورو في الوقت الحالي، بعد أن حذر دويتشة بنك في تقريره الشهري يوم الاثنين من أنه يتوقع حدوث انكماش في الربع الثاني على التوالي في الصيف، مما يعني أن غرفة المحركات التقليدية في منطقة اليورو ستكون في حالة ركود لأول مرة في عقد من الزمن.

    ومع ذلك، ارتفع اليورو مقابل الجنيه الاسترليني بعد أن أبرزت المبادرة الأخيرة لرئيس الوزراء بوريس جونسون بشأن بريكست المسافة بين مواقف المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن كيفية إدارة الحدود الأيرلندية في المستقبل. في خطاب مفتوح إلى رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك، كرر جونسون مجددًا الرغبة في الحرية للابتعاد عن المعايير التنظيمية للاتحاد الأوروبي على المدى الطويل، وهو احتمال قال الاتحاد الأوروبي دائمًا إنه سيتطلب إجراء عمليات تفتيش على الحدود والجمارك.

    كان الجنيه الاسترليني منخفضًا عند 1.0927 مقابل اليورو، بنسبة 0.3٪ عن وقت متأخر من يوم الاثنين واستأنف على ما يبدو انخفاضه، منهيًا ارتفاعًا قصير المدى أثارته الآمال في أن يبرم المشرعون اتفاقًا عبر الأحزاب لمنع بريكست بدون اتفاقية.

    ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، أقل من 0.1 ٪ عند 98.257.

    في مكان آخر، بقي اليوروالفرنك السويسري جيدًا حيث إن خلفية التباطؤ العالمي تفرض على التراجع عن الصفقات المحمولة ويزيد الطلب على عملات الملاذ. ويلاحظ المحللون أن الودائع تحت الطلب في النظام المصرفي السويسري آخذة في الارتفاع بوتيرة متسارعة على مدار الأسابيع الأربعة الماضية، وهو ما يقولون إنه يشير بقوة إلى تدخل البنك الوطني السويسري لإبطاء ارتفاع الفرنك. ارتفع اليورو عند 1.0854، بنسبة 10٪ تقريبًا خلال الـ 16 شهرًا الماضية، وجاء معظم هذا التقدير في الأشهر الأربعة الأخيرة.

    اقرأ المزيد
  • الذهب ينخفض منتظرًا ندوة جاكسون هول، وخطاب باول

    أغسطس 20, 2019, 04:48

    Investing.com- تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء في آسيا حيث ينتظر المتداولون ندوة جاكسون هول القادمة في وايومنغ وخطاب لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

    انخفضت العقود الآجلة للذهب لتسليم ديسمبر، المتداولة في مؤشر كومكس في بورصة نيويورك التجارية، بنسبة 0.4 ٪ إلى 1505.55 دولار.

    جاء التراجع بعد أن أكد وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس ليلة أمس أن واشنطن ستمدد ترخيصًا لمدة 90 يومًا آخر يسمح لشركة هواوي تكنولوجيز الصينية بمواصلة العمل مع الشركات الأمريكية مؤقتًا. أدت الأخبار إلى تخفيف حدة التوتر التجاري بين الصين والولايات المتحدة، مما أدى إلى ارتفاع الأسهم اليوم بينما تراجعت أسعار الذهب كملاذ آمن.

    من المتوقع أن يكون الاجتماع السنوي لبنك الاحتياطي الفيدرالي من محافظي البنوك المركزية وواضعي السياسات من الخميس إلى السبت محط التركيز، حيث أنه سيوفر أدلة جديدة حول موعد خفض الفائدة الأمريكية المقبل.

    قبيل حدث يومنج، سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء بنشر محضر اجتماعه في الفترة من 31 إلى 31 يوليو. سيكون خطاب باول يوم الجمعة من أبرز أحداث هذا الأسبوع.

    سيقوم البنك المركزي الأوروبي أيضًا بالإبلاغ عن محاضر شهر يوليو يوم الخميس، أي بعد يوم من اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي.

    أشار باراني كريشنان، كبير محللي السلع في Investing.com، إلى تباطؤ في الارتفاع الأخير للذهب وقال إن المستثمرين ينتظرون المزيد من الإشارات على تسهيل البنك المركزي، ربما من حدث جاكسون هول، قبل الالتزام بمراكز شراء جديدة.

    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال الدورة الآسيوية

    أغسطس 20, 2019, 04:05

    العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال الدورة الآسيوية يوم الثلاثاء.

    حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في ديسمبر على USD1505.25 للأونصة وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 0.42%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD1503.10 للأونصة. الذهب قد يجد نقاط الدعم على USD1503.30 والمقاومة على USD1538.60.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، هبط بنسبة 0.03% للمتاجرة به على USD98.188.

    في الوقت نفسه على كومكس, ارتفع سعر الفضة لشهر سبتمبر بنسبة 0.45% لتتم المتاجرة به على USD16.863 للأونصة بينما ارتفع سعر النحاس لشهر سبتمبر بنسبة 0.04% لتتم المتاجرة به على USD2.600 للرطل.
    اقرأ المزيد
  • فوركس-الدولار ثابت، واليوان ينخفض بفعل أسعار فوائد القروض الجديدة

    أغسطس 20, 2019, 03:22

    Investing.com - لم يتغير الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء في آسيا، في حين انخفض اليوان الصيني حيث أعلن البنك المركزي في البلاد عن إصدار أسعار فائدة قرض جديدة في نهاية الأسبوع.

    لم يتغير مؤشر الدولار الأمريكي الى حد كبير في 98.210 بحلول الساعة 11:20 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (03:20 بتوقيت جرينتش). يحوم المؤشر بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع حيث عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام ابتعد أكثر عن أدنى مستوى له في ثلاث سنوات عند 1.47٪ والذي سجله الأسبوع الماضي، مما أثار مخاوف من ركود محتمل.

    وبالنظر إلى المستقبل، ستكون ندوة جاكسون هول هذا الأسبوع وكلمة جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي محط التركيز الرئيسي للدولار. بعد مخاوف الركود الأخيرة، يعتقد بعض المحللين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى في اجتماع السياسة المقبل في سبتمبر.

    ارتفع الدولار الأمريكياليوان الصيني بنسبة 0.2٪ إلى 7.0634. انخفض اليوان الصيني مقابل الدولار حتى بعد أن مددت الولايات المتحدة ترخيصًا يتيح لشركة هواوي العملاقة للتكنولوجيا مواصلة التعامل مع الشركات الأمريكية. قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الأسبوع إنه غير مستعد بعد لإجراء تجارة مع الصين.

    أصدر بنك الصين الشعبي اليوم أسعار الفائدة الأولية على القروض الجديدة بموجب آلية جديدة تم الكشف عنها يوم السبت. وتساعد إصلاحات أسعار الفائدة على تخفيض تكاليف الاقتراض للشركات ودعم تباطؤ النمو، الذي تأثرت به الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

    انخفض الزوج الدولار الأمريكيالين الياباني بنسبة 0.1 ٪ إلى 106.52. ارتفع زوج وزوج الدولار النيوزيلنديالدولار الأمريكي بنسبة 0.2٪.

    قال بنك الاحتياطي الأسترالي اليوم إنه مستعد لمزيد من التخفيف إذا كانت الأدلة تشير إلى أن هناك حاجة إلى تعزيز للاقتصاد.

    وقال البنك المركزي في بيان "اعتبر المجلس أنه من المناسب تقييم التطورات في الاقتصاد العالمي والمحلي قبل التفكير في مزيد من التغيير في وضع السياسة النقدية."

    "سينظر الأعضاء في مزيد من التيسير في السياسة النقدية إذا كان تراكم الأدلة الإضافية يشير إلى أن ذلك ضروري لدعم النمو المستدام".

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر داو جونز الصناعي صعد نحو 0.96%

    أغسطس 19, 2019, 09:25

    Investing.com – الأسهم في الولايات المتحدة تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات النفط والغاز الطبيعي، التكنولوجيا والخدمات الإستهلاكية.

    عند نهاية التداولات في نيويورك، مؤشر داو جونز الصناعي سجل ارتفاع عند 0.96%، بينما مؤشر ستاندرد آند بور 500 ارتفع بنحو 1.21% ومؤشر ناسداك ارتفع بنحو 1.35%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر داو جونز الصناعي برز سهم شركة سيسكو سيستمز (NASDAQ:CSCO)، الذي ارتفعت قيمته 3.28% أو 1.54 نقطة وبلغ سعره 48.50 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Dow Inc (NYSE:DOW)‎ واصل ارتفاعه عند 2.45% أو 1.09 نقطة وأغلق عند سعر 45.60، في حين سهم Walgreens Boots Alliance Inc (NASDAQ:WBA)‎ زاد 2.27% أو 1.14 نقطة بسعر 51.16 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم مجموعة يونايتد هيلث إنك (NYSE:UNH) منخفضا عند 0.44% أو 1.08 نقطة وتداول عند مستويات 244.61 عند الاغلاق. سهم شركة امريكان اكسبريس (NYSE:AXP) تراجع بمقدار 0.22% أو 0.28 نقطة عند سعر 124.35، أما سهم شركة والت ديزني (NYSE:DIS) أغلق على ارتفاع عند 0.04% أو 0.06 نقطة بسعر 135.26.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ستاندرد آند بور 500 قد سجله سهم شركة إستي لودر (NYSE:EL)، الذي ارتفع بمقدار 12.58% عند سعر 201.76، مجموعة اٍن فيديا (NASDAQ:NVDA) هو الآخر واصل ارتفاعه عند 7.03% وأغلق عند مستويات 170.78، وكذلك سهم واين ريسورتس ال تي دي (NASDAQ:WYNN) صعد نحو 6.50% وأنهى تداولاته عند سعر 112.41.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Alliance Data Systems Corp (NYSE:ADS)‎، الذي سقط بنسبة 1.54% وأغلق جلسته عند سعر 136.55، سهم دافيتا هيلثكير بارتنرز (NYSE:DVA)، الذي فقد 1.45% عند سعر 56.98 وسهم شركة جنرال إلكتريك (NYSE:GE)، الذي ضعُف بنسبة 1.42% واختتم عند سعر 8.66 جلسة اليوم في البورصة.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ناسداك قد سجله سهم Miragen Therapeutics Inc (NASDAQ:MGEN)‎، الذي ارتفع بمقدار 49.45% عند سعر 1.3600، Trovagene Inc (NASDAQ:TROV)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 43.54% وأغلق عند مستويات 3.000، وكذلك سهم Industrial Service (NASDAQ:IDSA)‎ صعد نحو 43.84% وأنهى تداولاته عند سعر 1.050.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Plus Therapeutics Inc (NASDAQ:PSTV)‎، الذي سقط بنسبة 37.67% وأغلق جلسته عند سعر 9.0000، سهم Diversicare Heal (NASDAQ:DVCR)‎، الذي فقد 12.93% عند سعر 2.56 وسهم SINTX Technologies Inc (NASDAQ:SINT)‎، الذي ضعُف بنسبة 17.10% واختتم عند سعر 1.600 جلسة اليوم في البورصة.

    عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة نيويورك مع 2212 مقابل 797، في حين 24 بقي دون تغيير. وأما في بورصة ناسداك، 1891 من بين الأسهم عززت مكانتها و 791 تراجعت، بينما 69 من الأسهم حافظت على قيمتها.

    سهم شركة إستي لودر (NYSE:EL) تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد أضاف لقيمته 12.58% أو 22.55 نقطة عند سعر 201.76. سهم SINTX Technologies Inc (NASDAQ:SINT)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، واصل انخفاضه نحو 17.10% أو 0.330 نقطة عند سعر 1.600.

    500 مؤشر التقلب، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر ستاندرد آند بور 500 تداول على انخفاض بنسبة 8.61% وأغلق عند سعر 16.88.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 1.16% أو 17.70 وأغلقت عند سعر $1505.90 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر اكتوبر 2.39% أو 1.31 ووصل الى سعر $56.12 للبرميل، وأما عقد شهر اكتوبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 0.05% أو 0.03 نقطة، وأغلق بسعر $59.74 للبرميل.

    زوج EUR/USD أضاف 0.03% وتداول عند مستويات 1.1079، أما زوج USD/JPY فقد واصل انخفاضه نحو 0.00% ووصل الى مستويات 106.61.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.25% عند مستوى 98.250.

    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للنفط الخام إرتفعت خلال دورة الوليات المتحده

    أغسطس 19, 2019, 07:25

    العقود الآجلة للنفط الخام إرتفعت خلال دورة الوليات المتحده يوم الإثنين.

    حسب بورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للنفط الخام في اكتوبر على USD56.28 للبرميل وقت كتابة الخبر, ارتفع بنسبة 2.68%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إرتفاع USD56.30 للبرميل. النفط الخام قد يجد نقاط الدعم على USD53.77 والمقاومة على USD56.85.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.22% للمتاجرة به على USD98.218.

    في الوقت نفسه على نايمكس, ارتفع سعر نفط برنت لشهر اكتوبر بنسبة 2.08% لتتم المتاجرة به على USD59.86 للبرميل, بينما فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام يقف على USD3.58 للبرميل.
    اقرأ المزيد
  • العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده

    أغسطس 19, 2019, 06:45

    العقود الآجلة للذهب إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده يوم الإثنين.

    حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في ديسمبر على USD1507.60 للأونصة وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 1.05%.

    لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD1503.35 للأونصة. الذهب قد يجد نقاط الدعم على USD1503.35 والمقاومة على USD1538.60.

    عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.21% للمتاجرة به على USD98.213.

    في الوقت نفسه على كومكس, هبط سعر الفضة لشهر سبتمبر بنسبة 1.46% لتتم المتاجرة به على USD16.872 للأونصة بينما ارتفع سعر النحاس لشهر سبتمبر بنسبة 0.12% لتتم المتاجرة به على USD2.598 للرطل.
    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في المملكة المتحدة ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ Investing.com بريطانيا 100 صعد نحو 0.94%

    أغسطس 19, 2019, 05:15

    Investing.com – الأسهم في المملكة المتحدة تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الاثنين، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات الخدمات والتوزيع للمعدات النفطية، السياحة والترفيه والنقل الصناعي.

    عند نهاية التداولات في لندن، Investing.com بريطانيا 100 أغلق على ارتفاع عند 0.94%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في Investing.com بريطانيا 100 برز سهم Ocado Group PLC (LON:OCDO)‎، الذي ارتفعت قيمته 4.61% أو 53.00 نقطة وبلغ سعره 1204.00 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Tui AG (LON:TUIT)‎ واصل ارتفاعه عند 4.10% أو 30.60 نقطة وأغلق عند سعر 777.40، في حين سهم EasyJet PLC (LON:EZJ)‎ زاد 3.95% أو 35.00 نقطة بسعر 922.00 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Fresnillo PLC (LON:FRES)‎ منخفضا عند 1.75% أو 11.60 نقطة وتداول عند مستويات 652.00 عند الاغلاق. سهم Prudential PLC (LON:PRU)‎ تراجع بمقدار 1.17% أو 16.50 نقطة عند سعر 1399.00، أما سهم Sage Group PLC (LON:SGE)‎ أغلق على هبوط عند 0.49% أو 3.40 نقطة بسعر 695.60.

    عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة لندن مع 1551 مقابل 645، في حين 178 بقي دون تغيير.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 0.76% أو 11.55 وأغلقت عند سعر $1512.05 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر اكتوبر 2.13% أو 1.17 ووصل الى سعر $55.98 للبرميل، وأما عقد شهر اكتوبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 1.67% أو 0.98 نقطة، وأغلق بسعر $59.62 للبرميل.

    زوج GBP/USD خسر 0.07% وتداول عند مستويات 1.2141، أما زوج EUR/GBP فقد واصل ارتفاعه نحو 0.10% ووصل الى مستويات 0.9137.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.13% عند مستوى 98.135.

    اقرأ المزيد
  • البورصات- الولايات المتحدة تؤجل حظر هواوي، وول ستريت ترتفع

    أغسطس 19, 2019, 02:00

    Investing.com - ارتفعت الأسهم الأمريكية في بداية الأسبوع الجديد، حيث ارتفع مؤشر داو بمقدار 300 نقطة تقريبًا حيث أشارت الحكومة الفيدرالية إلى مزيد من التدافع على الحرب التجارية مع الصين في الوقت الحالي.


    قالت وزارة التجارة إنها ستمدد لمدة 90 يومًا أخرى الإعفاءات "المؤقتة والمحدودة" للشركات الأمريكية التي تتعامل مع شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي، مشيرةً إلى الحاجة إلى تجنب انقطاع خدمات الهاتف المحلية في الولايات المتحدة.

    وقال وزير التجارة ويلبر روس في بيان "بينما نواصل حث المستهلكين على الانتقال بعيدا عن منتجات هواوي، ندرك أن المزيد من الوقت ضروري لمنع أي تعطيل".

    ساعدت الأخبار في دفع المخاوف من الركود الوشيك إلى الوراء، مما أدى إلى تعويض المزيد من خسائر الأسبوع الماضي.

    بحلول الساعة 9:45 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ارتفع مؤشر داو بمقدار 283 نقطة أو 1.1٪ إلى 26،169 نقطة، في حين ارتفع ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 34 نقطة وبزيادة قدرها 1.2٪ وارتفع { {14958|ناسداك المركب}} 115 نقطة، أو 1.5 ٪.


    قادت أبل (NASDAQ:AAPL) السوق مرتفعا بنسبة 2.8 ٪، مدعومة بتلميحات من الرئيس دونالد ترامب بأنه يمكن أن يعدل عقوباته المقترحة على الصي ، حيث تصنع أبل ايفون الخاص بها، وذلك لدعم موقعها التنافسي تجاه سامسونج (KS:005930).

    تعتبر شركة صناعة الرقاقات نيفيديا (NASDAQ: NVDA) وايه ام دي (NASDAQ:AMD) وكوالكوم (NASDAQ:QCOM) - كلها حساسة تجاه التجارة والمخاوف - وتفوقت أيضا.


    من بين أكبر الرابحين أيضًا إستي لودر (NYSE:EL)، التي ارتفعت بنسبة 9.1 ٪ بعد الإعلان عن الأرباح الأساسية بنسبة 20 ٪ قبل الإجماع والتنبؤ بنهاية أقوى بكثير لسنتها المالية عن توقعات المحللين، وذلك بفضل الطلب القوي على منتجات العناية بالبشرة المتميزة، خاصة في آسيا.

    ساعدت عودة الرغبة في المخاطرة إلى الأسهم أيضًا على الاسترخاء في التعاملات الفنية البشعة لسوق السندات، والتي أثارت هذا القلق بين المستثمرين الأسبوع الماضي. وبلغ العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 اعوام 1.62٪، وهو أعلى مستوى منذ يوم الأربعاء، وتسع نقاط أساس أعلى من المذكرة لأجل عامين.


    وقد أعطى هذا المحللين مزيدًا من الثقة للتقليل من انعكاس عوائد السندات التي مدتها سنتان وعشر سنوات في الأسبوع الماضي. في حين سبق كل نمط من الركود في الآونة الأخيرة مثل هذا النمط، لم يؤد كل انعكاس إلى الركود.

    كتب محللو جي بي مورغان (NYSE:JPM) بقيادة ميسلاف ماتيكا في مذكرة للعملاء: "قد يكون انعكاس المنحنى أكثر مؤشرًا على حالة من التوتر الشديد في السوق في الوقت الحالي، وزيادة عمل البنوك المركزية، وملكية السندات المنحرفة، والبحث العالمي عن العائد، بدلاً من أن تكون علامة أكيدة على أن الولايات المتحدة على وشك الدخول في ركود".


    في مكان آخر، تم تداول العقود الآجلة للنفط الخام في الولايات المتحدة لفترة وجيزة فوق 56 دولارًا للمرة الأولى منذ يوم الأربعاء قبل أن تتراجع إلى 55.72 دولارًا، بزيادة 1.6٪ في اليوم. ذهبت العقود الآجلة للذهب في الاتجاه المعاكس، حيث خسرت 1.1٪ إلى 1506.09 دولار للأوقية.

    اقرأ المزيد
  • البورصات- ارتفاع آبل وتيسلا، واستي لورد في تداول ما قبل السوق

    أغسطس 19, 2019, 12:12

    Investing.com - الأسهم محط التركيز في تداول ما قبل السوق يوم الاثنين:

    • ارتفع سهم أبل (NASDAQ:AAPL) بنسبة 1.9٪ بحلول الساعة 8:09 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:09 بتوقيت جرينتش) بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أجرى محادثة مع الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، حول تأثير التعريفات الأمريكية. قال ترامب إن في حجته بأن الرسوم الجمركية ستضر بالشركة، مما يعطي منافستها الكورية الجنوبية سامسونج (KS:005930) ميزة غير عادلة، و قال انه كان يفكر في محادثتهم.

    • ارتفع سهم إستي لودر (NYSE:EL) بنسبة 6.3٪ بعد أن أعلنت الشركة التي تغلبت على الإجماع على الخطين العلوي والسفلي وتوفر كاملًا أفضل من المتوقع التوجيه العام.

    • تراجعت أسهم بي جي آند اي (NYSE:PCG) بنسبة 24.4 ٪ بعد أن حكم القاضي بأن الشركة يمكنها . وكانت مجموعتان من الدائنين قد استعدت لمقترحاتها الخاصة.

    • ارتفع سهم تسلا (NASDAQ:TSLA) بنسبة 1.5٪ بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي ايلون ماسك خلال عطلة نهاية الأسبوع أن الشركة ستسمح للمستهلكين باستئجار الألواح الشمسية على السطح بدلاً من شرائها في محاولة لاستعادة حصتها في السوق المفقودة.

    • ارتفع سعر سهم تارجت (NYSE:TGT) بنسبة 1.8٪، حيث أعلنت الشركة أنها ستطلق أكبر علامة تجارية خاصة للأغذية والمشروبات، جود آند جاذر، سواء في المتاجر أو عبر الإنترنت في 15 سبتمبر.

    اقرأ المزيد
  • انتعاش العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، ومؤشر داو على المسار الصحيح لتحقيق مكاسب ثلاثية

    أغسطس 19, 2019, 10:50

    Investing.com - أشارت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى افتتاح اعلى يوم الاثنين، مع ارتفاع العقود الآجلة لمؤشر داو بأكثر من 200 نقطة بعد أن قللت الإدارة الأمريكية من المخاوف بشأن خطر حدوث ركود، وأصرت على أن حربها التجارية مع الصين كانت لا تسبب ضرر للاقتصاد الأمريكي.

    ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو من الأسهم الممتازة 247 نقطة، أو 0.9٪ بحلول الساعة 06:49 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (10:49 بتوقيت جرينتش)، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 27 نقطة أو 0.9٪، بينما وصعد سهم {{8874|ناسداك100)} 81 نقطة، أو 1.08 ٪.

    وجاءت المكاسب بعد أن أنهت وول ستريت الأسبوع الماضي في حالة مزاجية متفائلة، مدعومة بانتعاش عائدات السندات، مما خفف المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية.

    لكن المستثمرين استمروا في مراقبة البيانات والتطورات الاقتصادية في الحرب التجارية الصينية الأمريكية.

    رفض الرئيس دونالد ترامب يوم الأحد المخاوف بشأن احتمال حدوث ركود أمريكي.

    وقال ترامب: "لا أعتقد أننا نمر بالركود" و "نحن في حالة جيدة للغاية. مستهلكونا أغنياء، لقد قدمت تخفيضًا هائلاً في الضرائب وقد تم تحميلها بالمال ".

    جاءت تعليقاته بعد أن سجل مؤشر ثقة المستهلك بجامعة ميشيغان أدنى مستوى له في سبعة أشهر يوم الجمعة.

    كان ترامب أقل تفاؤلاً من مساعديه في إبرام صفقة تجارية مع الصين، قائلاً إنه بينما يعتقد أن الصين مستعدة للتوصل إلى اتفاق، "أنا لست مستعدًا لعقد صفقة بعد".

    لمح إلى أن البيت الأبيض يود أن يرى بكين تحل الاحتجاجات المستمرة في هونغ كونغ أولاً.

    تنتظر الأسواق أيضًا قرارًا من المتوقع أن يصل في وقت لاحق يوم الاثنين بشأن ما إذا كانت الحكومة ستسمح لشركة هواوى بشراء الإمدادات من الشركات الأمريكية.

    ذكرت العديد من وسائل الإعلام أن وزارة التجارة الأمريكية ستمنح "ترخيصًا مؤقتًا عامًا" يتيح استمرار الأعمال لمدة 90 يومًا أخرى. ومع ذلك، بدا أن ترامب يتناقض مع ذلك بقوله إنه لا يريد أن تتعامل الشركات الأمريكية مع هواوى على الإطلاق، مستشهدا بمخاوف الأمن القومي.

    في يوم حافل بالبيانات الاقتصادية، كان المستثمرون يتطلعون إلى تقارير الأرباح من استي لودر (NYSE:EL)، الشركة الأم لـ ماك وكلينيك وبوبي براون وسماش بوكس وغيرها من العلامات التجارية لمستحضرات التجميل المتميزة إلى جانب الصينية محرك البحث العملاق بيدو (NASDAQ:BIDU).

    في مكان آخر، ساعد الارتفاع العام في الرغبة في المخاطرة حيث ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للنفط الخام بنسبة 0.8 ٪، في حين تراجعت العقود الآجلة لذهب بنسبة 0.9 ٪.

    اقرأ المزيد
  • ترامب رئيس بدرجة سمسار، فيرغب بشراء جزء من دولة الدنمارك، فهل له ذلك؟

    أغسطس 19, 2019, 01:38

    Investing.com - أبدى الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" رغبته في شراء جزيرة "جرينلاند" الدنماركية، وأعلن أنه تشاور مع مستشاريه في هذا الأمر، رغم أن وزارة الخارجية بالجزيرة أعلنت من قبل أنها ليست للبيع، ولكنها تُرحب بالاستثمار، وصرح الساسة الدنماركيون بأن بلادهم لا يمكنها بيع 50 ألف مواطن يعيشون على الجزيرة.

    بالعودة للوراء، نجد أن الولايات المتحدة الأمريكية تكونت من خلال بيع الأراضي لها، حيث قامت بشراء "لويزيانا" و"ألاسكا" وبسطت سيطرتها على أكثر من صف اليابسة في البلاد بموجب معاهدة "جوادالوب هيدالجو"، وليست الأرض الوحيدة التي تسيطر عليها واشنطن بالبيع والشراء.

    اشترت واشنطن في عام 1803 أراضي في شمال أمريكا من فرنسا مقابل 15 مليون دولار، وذلك بموجب اتفاقية شراء "لويزيانا"، وفي عام 1867 اشترت أمريكا "ألاسكا" من روسيا مقابل 7.2 مليون دولار، وفي عام 1971 اشترت جزر "ويست إنديز" من الدنمارك مقابل 25 مليون دولار، وأطلقت عليها اسم "جزر العذراء".

    بالرغم من أن الدنمارك باعت جزر العذراء إلا أنها الآن متمسكة جدًا بجزيرة "جرينلاند"، ورفضت كل المحاولات السابقة من أمريكا لشراء تلك الجزيرة.

    لا يعد "ترامب" أول رئيس أمريكي يعرض شراء الجزيرة، فأثناء حكم "هاري ترومان" عرض وزير الخارجية الأمريكي "جيمس بيرنز" 100 مليون دولار لشراء الجزيرة، التي كانت حينها مجرد جزيرة من الجليد ولكن أهميتها الاستراتيجية كبيرة جدًا لواشنطن.

    والآن، يرى "ترامب" أن الجزيرة مهمة للأمن القومي الأمريكي، حيث تمتلك الولايات المتحدة قاعدة جوية ضخمة على أرض "جرينلاند" توجد على بعد مئات الكيلو مترات من الدائرة القطبية، ويوجد بها محطة رادار ضمن منظومة صواريخ باليستية ومنظومة إندار مبكر، يستخدمها الدفاع الجوي.

    تأتي الأهمية العسكرية والاستراتيجية للولايات المتحدة، في الوقت الذي زادت فيه أنشطة روسيا في تلك المنطقة الأمر الذي يثير قلق وخوف الدنمارك وأمريكا.

    كانت جزيرة "جرينلاند" مجرد مساحة من الجليد، ولكن مع ارتفاع درجة الحرارة، ذاب الجليد وأرسلت وكالة "ناسا" باحثيها لاكتشاف تلك المنطقة، وتبين أن هناك كميات هائلة من موارد الطاقة والمعادن مثل الذهب والألماس والنفط وخام الحديد والزنك والرصاص واليورانيوم، وصار من الممكن استخراج تلك الثروة الهائلة والاستفادة منها.

    بحسب"سي إن إن"، ربما تقدر قيمة الجزيرة في الوقت الراهن بحوالي 1.3 مليار دولار بناء على القيمة المعروضة عام 1946 المقدرة بمائة مليون دولار، والتي كانت مقابل مساحة قطبية من الجليد عديمة الفائدة.

    اقرأ المزيد
  • ارتفاع أسعار النفط بعد الهجوم على حقل النفط السعودي

    أغسطس 19, 2019, 11:35

    Investing.com- ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين، مدفوعة بملاحظات إيجابية حول المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة وتقارير عن هجوم جديد بطائرات بدون طيار على حقل نفط في المملكة العربية السعودية.

    ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 24 سنتًا أو 0.4٪ إلى 55.05 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 7:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:30 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، وهو مؤشر أسعار النفط خارج الولايات المتحدة، 35 سنتا، أو 0.6 ٪، إلى 58.99 دولار.

    قيل إن المتمردين اليمنيين هاجموا منشأة نفطية في المملكة العربية السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما تسبب في نشوب حريق في مصنع للغاز وزيادة أقساط المخاطر الجيوسياسية.

    على الرغم من أن التقارير تشير إلى أن الأمر سيستغرق ما لا يقل عن أسبوع لإصلاح الأضرار، إلا أن أرامكو السعودية المملوكة للدولة قالت إنتاج النفط لم يتأثر، مما قلص المكاسب الأولية لأكثر من 1٪ من النفط الخام.

    استفاد النفط الخام من ارتفاع واسع النطاق في الأصول ذات المخاطر بعد عطلة نهاية الأسبوع من الحديث المتفائل في الغالب من الإدارة الأمريكية حول التجارة. وقال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو إن المحادثات الأخيرة بين الجانبين كانت "إيجابية" وأن المؤتمرات الهاتفية ستستمر لمدة أسبوع إلى 10 أيام.

    وأشار إلى أن هذه يمكن أن تؤدي إلى "تجديد حقيقي للمفاوضات" التي يمكن أن تبدأ بزيارة المفاوضين الصينيين إلى الولايات المتحدة.

    مع ذلك، كرر الرئيس دونالد ترامب أنه ليس مستعدًا "لعقد صفقة بعد".

    اضطرت كل من أوبك والوكالة الدولية للطاقة إلى تعديل توقعاتهما لنمو الطلب على النفط هذا العام بسبب الآثار غير المباشرة الناجمة عن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

    قال باراني كريشنان، كبير محللي السلع في موقعInvesting.com، أن المنتدى السنوي لبنك الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول، وايومنغ، في وقت لاحق من هذا الأسبوع، يجب أن يعطي السوق المزيد من الوضوح بشأن التوقعات بعد أسبوعين من التقلبات الناجمة عن الصراع الإشارات.

    أشار أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع في ساكسو بنك، عبر موقع تويتر، إلى أن مخاوف الطلب العالمي استمرت في الضغط على علاوة برنت على خام غرب تكساس الوسيط القياسي. لقد أشار إلى بيانات من لجنة تداول السلع والعقود الآجلة يوم الجمعة والتي أظهرت ارتفاع صافي المضاربة طويلة الأجل في خام غرب تكساس الوسيط أعلى من متوسطه في خمس سنوات، حتى مع انخفاضه عن متوسط ​​الخمس سنوات في برنت.

    لقد تم تداول خام غرب تكساس الوسيط بسعر مخفض إلى برنت منذ بداية طفرة النفط الصخري.

    أثقلت أسعار {{ecl-1652|بيانات بيكر هيوز} الصادرة يوم الجمعة أيضًا على أن شركات الطاقة الأمريكية زادت عدد منصات البترول العاملة لأول مرة منذ سبعة أسابيع على الرغم من خطط معظم المنتجين لخفض الإنفاق على الجديد الحفر هذا العام

    في تداولات أخرى في مجال الطاقة، ارتفعت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 0.1٪ إلى 1.6590 دولار للغالون بحلول الساعة 7:33 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:33 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفع زيت التدفئة بنسبة 0.2٪ إلى 1.8172 $ غالون.

    أخيرًا ، انخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 1.5٪ إلى 2.167 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

    -- ساهمت رويترز بهذا التقرير.

    اقرأ المزيد
  • هل تشبه بطاقة "آبل الائتمانية البطاقات التقليدية؟ تعرف على التكنولوجيا الجديدة

    أغسطس 19, 2019, 10:44

    Investing.com - أشار تقرير لموقع "التلغراف" أن شركة الهواتف الجوالة العالمية "(NASDAQ:آبل)" لا تسعى لأن يكون أحدث منتجاتها بطاقة ائتمان تقليدية مثل باقي البطاقات التي يحملها العملاء والتي يراها الجميع، حيث تسعى الشركة من استخدام هذه البطاقة وهي لاتزال في المحفظة.

    وتأمل "آبل" في أن يقوم المستخدم بإجراء تعاملاته اعتماداً على الجوال، وستكون هذه الخدمة الجديدة مشتركة ما بين الشركة ومصرف "جولدمان ساكس".

    ومنذ بداية شهر أغسطس الجاري طالبت شركة "آبل" المستخدمين في الولايات المتحدة بتقديم طلب للحصول على البطاقة قبل إصدارها بشكل أكبر مع حلول الأسبوع المقبل.

    وتوضح الشركة أن هذه البطاقات لا تشمل رسوم معاملات أجنبية أو متأخرة، كما أن تطبيق "آيفون" سيعمل على تشجيع العملاء في تسديد ديونهم بدلاً من الدخول في نطاق المدفوعات عالية الفائدة، كما تؤكد الشركة أن أسعار الفائدة ستكون قليلة للغاية.

    وتسعى شركة "آبل" للحفاظ على علامتها التجارية وعدم تشويهها من خلال الارتباط بالمعاملات المتعلقة بالفوائد العالية، كما أن لدى "آبل كارد" معدل استرداد نقدي بنسبة 1%.

    وفي نفس السياق تشير المنظمة المعنية بأبحاث الاستهلاك في الولايات المتحدة "جيه دي باور" أن بطاقة "آبل" تقوم بقديم مكافآت قليلة، وهذا يعتبر عنصراً أساسياً لتشجيع المستهلكين على استبدال بطاقاتهم الحالية بالبطاقة الجديدة.

    ويعتبر الهدف من هذا المنتج الجديد للشركة هو الحد من عمليات الاحتيال والسرقة، وذلك بفض2ل عدم طباعة الرقم على البطاقة، الأمر الذي يجعل ليس لديها أي فائدة في حال وقوعها في أيدي أحد اللصوص دون تطبيق "آيفون"، كما أنه يمكن استبدال هذه البطاقة في حالة اختراق البيانات.

    وفي المقابل فإن المشكلة الوحيدة التي تواجه هذا المنتج هو الانتشار السريع بين المستخدمين من أجل تحقيق إيرادات كبيرة مثل باقي المنتجات والتي بلغت إيرادات الشركة خلال العام الجاري نحو 266 مليار دولار جاءت أغلبها من مبيعات "آيفون".

    وعلى الجانب الأخر فإن الشركة لم توضح حتى وقتنا الحالي حجم الإيرادات التي تحصل عليها من التطبيق، وذلك على الرغم من تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة "تيم كوك" بأن عدد المعاملات عبر "آبل باي" ارتفعت بأكثر من الضعف خلال الربع الرابع من 2018 لتبلغ 1.8 مليار معاملة.

    اقرأ المزيد
  • أهم 5 أشياء عليك معرفتها بشأن السوق يوم الأثنين

    أغسطس 19, 2019, 09:44

    Investing.com - فيما يلي أهم خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها في الأسواق المالية يوم الاثنين، 19 أغسطس:

    1. المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين "إيجابية"

    الرئيس دونالد ترامب خلال عطلة نهاية الأسبوع، أن الولايات المتحدة كانت "تبلي بلاء حسناً مع الصين، وتتحدث"، على الرغم من أنه كرر أنه لا يزال غير مستعد لعقد صفقة.

    وقال كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب، لاري كودلو، في وقت سابق يوم الأحد إن المناقشات الهاتفية الأخيرة بين واشنطن وبكين كانت "إيجابية" وأشار إلى أنه سيكون هناك المزيد من المؤتمرات الهاتفية المزمع عقدها بين المفاوضين خلال الأسبوع المقبل إلى 10 أيام.

    وقال كودلو في مقابلة مع "فوكس نيوز صنداي" إنه إذا تمت هذه المحادثات على ما يرام، فإن "التجديد الموضوعي للمفاوضات" يمكن أن يبدأ مع المفاوضين الصينيين الذين يزورون الولايات المتحدة لمواصلة المحادثات.

    2. أبل تتحدث إلى ترامب بشأن التعريفات، وقرار الولايات المتحدة بشأن هواوي جاهز

    صرح ترامب يوم الأحد بأنه تحدث مع رئيس شركة أبل (NASDAQ: AAPL) الرئيس التنفيذي لشركة تيم كوك حول تأثير التعريفات الأمريكية.

    وفقًا لترامب، {{news-195786|كوك "صنعت حالة جيدة")} والتي يمكن أن تؤذي الرسوم الجمركية الشركة، لا سيما بالنظر إلى أن منافستها الكورية الجنوبية سامسونج (KS:005930) لم تخضع تلك التعريفات نفسها.

    تنتظر الأسواق أيضًا قرارًا من المتوقع أن يصل الاثنين حول ما إذا كانت الحكومة ستسمح لشركة هواوي بشراء الإمدادات من الشركات الأمريكية.

    ذكرت العديد من وسائل الإعلام أن وزارة التجارة الأمريكية ستمنح "ترخيصًا مؤقتًا عامًا" يتيح استمرار الأعمال لمدة 90 يومًا أخرى.

    بدا أن ترامب يتناقض مع كودلو، قائلا إنه لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

    3. الأسهم ترتفع، والسندات تٌباع حيث عودة الرغبة في المخاطرة

    ارتفعت الأسهم العالمية يوم الإثنين وتراجعت السندات حيث تحسنت معنويات السوق على أمل إجراء محادثات تجارية والمزيد من علامات تخفيف السياسة.

    حيث قادت الأسهم الصينية الارتفاع بعد إعلان البنك المركزي في البلاد عن إصلاح طال انتظاره لأسعار الفائدة.

    بعد أن قال وزير المالية الألماني أولاف شولز يوم الأحد إن أكبر اقتصاد في منطقة اليورو يمكن أن يوفر حوافز مالية، إذا لزم الأمر، لمكافحة الركود. اقترح شولز أن هذه الخطوة المحتملة سوف تأتي على الأرجح بعد أن استأنف البنك المركزي الأوروبي التخفيف الكمي.

    أدى التحسن في الأسهم إلى حركة موازية في ، التي ابتعدت عن مستويات قياسية.

    أشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى افتتاح أعلى، بينما ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل بشكل حاد. انعكس منحنى العائد بشكل أكبر مع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 أعوام سحب أكثر من ذلك بعامين.

    4. الصين تعلن عن إصلاح جديد لسعر الفائدة

    أعلن بنك الصين الشعبي خلال عطلة نهاية الأسبوع أنه سيجعل سعر الفائدة على القرض، والذي تقدمه البنوك لعملائها المفضلون، هو المعيار الجديد لقروض التسعير.

    الإصلاح الذي طال انتظاره هو الانتقال إلى التي كانت تعاني من حالات عجز عن سداد قياسية هذا العام.

    وقال محللون إن التغيير يهدف إلى زيادة السيولة المتاحة للشركات الأصغر كبديل لخفض عندما يرون أنها غير فعالة.

    5. ارتفاع النفط بعد الهجوم على حقل النفط السعودي

    تداول النفط مرتفعا بعد هجوم بطائرة بدون طيار على منشأة نفطية في المملكة العربية السعودية، في حين أن التصريحات الإيجابية بشأن المحادثات التجارية الصينية الأمريكية تدعم المعنويات أيضًا.

    يُعزى هجوم السبت بطائرات بدون طيار إلى المتمردين اليمنيين ووقع في حقل نفط في شرق المملكة العربية السعودية ينتج حوالي مليون برميل يوميًا.

    على الرغم من أن الهجوم تسبب في نشوب حريق في المنشأة، إلا أن وزير الطاقة السعودي قال إن إنتاج المملكة لم يتأثر.

    -- ساهمت رويترز بهذا التقرير.

    اقرأ المزيد
  • نبض الأسهم: الأحاديث السياسية تمدد تعافي الأسواق الأوربية،

    أغسطس 19, 2019, 09:17

    كتب جيفري سميث

    Investing.com - افتتحت أسواق الأسهم الأوروبية صعوديًا على نطاق واسع يوم الاثنين، وإن كانت مدعومة بقليل من كلمات نهاية الأسبوع من الرئيس دونالد ترامب وموظفيه حول الحرب التجارية مع الصين، ومن المسؤولين الحكوميين الألمان يلمحون إلى تدابير تحفيز مالي محتملة لليورو أكبر اقتصاد في المنطقة.

    بحلول الساعة 5 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0900 بتوقيت جرينتش)، ارتفع مؤشر اليورو ستوكس600 بنسبة 0.5 ٪ إلى 371.53، في حين أن مؤشر فوتسي100 في المملكة المتحدة ومؤشر داكس الألماني بزيادة 0.7 ٪.

    كان فوتسي الإيطالي الأفضل أداءً في الصباح على أمل أن يتم تجميع حكومة جديدة لتمرير ميزانية للعام المقبل دون الحاجة إلى انتخابات جديدة.

    ومع ذلك، أشارت هيلين توماس، المدير التنفيذي لشركة "بلانك موني" الاستشارية في أوكسفورد، إلى أن الزخم السياسي لا يزال قائما لدى حزب ليغا اليميني لماتيو سالفيني، وأن الحكومة الجديدة التي تقودها لا تزال هي النتيجة المحتملة.

    وقال توماس: "إذا اضطر ائتلاف مشكوك في صحته أو مجموعة من التكنوقراطيين إلى دفع إيطاليا إلى عملية الموازنة الخاصة بها، فإن المشاعر المناهضة للمؤسسة سترتفع".

    كل الأمور الأخرى متساوية، وهذا يعني أن الارتفاع في التخفيف للأسهم الإيطالية قد يكون قصير الأجل، بالنظر إلى أن نزاع ديون إيطاليا مع الاتحاد الأوروبي - نقطة ضعف أساسية في البنية الاقتصادية والسياسية لمنطقة اليورو - سوف يتم تأجيله فقط بدلاً من تسويته. ومع ذلك، هناك جانب صعودي لشراء بضعة أشهر، لأن ذلك قد يكون كل ما تحتاج إليه إيطاليا حتى تصبح صورة الميزانية الأوسع في أوروبا أكثر ملاءمة.

    خلال عطلة نهاية الأسبوع، أبدى وزير المالية الألماني أولاف شولز تلميحات حول تخلي برلين عن الأوتار الضيقة لدعم الاقتصاد الذي يتباطأ بشكل حاد في ظل آثار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

    وفي تغريدة، قال فريدريك دوكروزيت، وهو استراتيجي لدى بيكتت اسيت مانجمنت، إن تعليقات شولز كانت غامضة عن عمد "ولكن على أي حال، فإن الجني المالي قد خرج عن الأنظار والأسواق تستمع".

    في يوم حافل بالبيانات، تفوقت أسهم المنازل والبناء العقاري في المملكة المتحدة على المؤشرات الأولية للحياة في مؤشر أسعار المنازل رايت موف، مما يشير إلى أن سوق لندن الرئيسي قد يكون في طريقه إلى الانخفاض. وارتفع ريلتور فوكستونز (LON: FOXT) بنسبة 3.4 ٪، في حين ارتفعت شركات البناء الراقية ريدرو (LON:RDW) وبيركلي جروب (LON: BKGH) بنسبة 1.0٪ .

    اقرأ المزيد
  • فوركس-الدولار عند أعلى مستويات في أسبوعين، والاسترليني متجه للأعلى

    أغسطس 19, 2019, 07:01

    Investing.com - كان الدولار الأمريكي يحوم بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوعين مقابل سلة عملات يوم الاثنين، حيث ارتدت عائدات سندات الخزانة الأمريكية من أدنى مستوياتها الأخيرة وسط آمال في أن تسعى الاقتصاديات الكبرى إلى دعم النمو البطيء بحوافز جديدة.

    كان مؤشر الدولارالأمريكي، مقابل سلة من ست عملات رئيسية عند 98.05 بحلول 03:01 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07:01 بتوقيت جرينتش)، ليست بعيدة عن أعلى مستوى في أسبوعين من 98.20 وصلت يوم الجمعة.

    بلغ عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام 1.57٪، بعد أن تراجع عن أدنى مستوى خلال ثلاث سنوات بلغ 1.47٪ والذي سجله الأسبوع الماضي في أعقاب مخاوف التباطؤ العالمي.

    تسبب انخفاض العائدات في الأسبوع الماضي في قلب منحنى وزارة الخزانة لمدة عامين / 10 للمرة الأولى منذ عام 2007، وهي ظاهرة تعتبر على نطاق واسع بمثابة إشارة ركود تضع مداولات بنك الاحتياطي بشأن سعر الفائدة موضع التركيز.

    وقال جونيتشي إيشيكاوا، كبير استراتيجيي العملات الأجنبية لدى اي جي سيكيوريتيز في طوكيو: "الحدث الرئيسي لهذا الأسبوع هو ندوة جاكسون هول وكلمة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي (جيروم) باول".

    سيلقي باول كلمة يوم الجمعة في اجتماع سنوي لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول، وايومنغ.

    وقال إيشيكاوا: "ما يجب أن يقوله باول هو التركيز حيث يبقى التناقض بين ما قاله بشأن أسعار الفائدة وما تتوقعه الأسواق من بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يفعله".

    وقال باول بعد خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في يوليو أن التخفيف لم يكن بداية لسلسلة من التخفيضات. ولكن توقعات السوق بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى في اجتماع السياسة المقبل في سبتمبر قد زادت.

    كان اليورو ثابتًا عند 1.1092 بينما ارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 0.15٪ ليصل إلى 1.2166.


    تم تغيير الدولار قليلاً مقابل الين عند 106.37.


    كان {{2111|اليوان صيني} منخفضًا قليلاً بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه غير مستعد بعد لإجراء تجارة مع الصين.

    كان التجار أيضًا حذرين قبل ظهور سعر الإقراض القياسي الجديد في الصين يوم الثلاثاء، والذي تم الإعلان عنه في نهاية الأسبوع.

    كشف بنك الصين الشعبي يوم السبت عن إصلاحات في أسعار الفائدة للمساعدة في خفض تكاليف الاقتراض للشركات ودعم تباطؤ النمو، الذي تأثرت به الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

    --ساهمت رويترز بهذا التقرير

    اقرأ المزيد
  • فوركس- ترامب يرهن اتفاق التجارة مع الصين بحل أزمات هونغ كونغ، والدولار مستقر

    أغسطس 19, 2019, 04:40

    Investing.com - استقر الدولار الأمريكي يوم الاثنين في آسيا حيث بقي المتداولون حذرين قبيل محاضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر صدوره في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

    لم يتغير مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الأخرى إلى حد كبير في 98.072 بحلول الساعة 12:37 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (04:37 بتوقيت جرينتش).

    ستكون جميع الأنظار على بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، حيث ينتظر المتداولون رؤى جديدة حول كيفية استجابة البنك المركزي للمخاوف المتزايدة من الركود بعد تحول عائد سندات الخزانة الأمريكية الأسبوع الماضي.

    سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بنشر محضر اجتماع يوليو يوم الأربعاء، في حين سيلقي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول كلمة يوم الجمعة.

    وفي الوقت نفسه، انخفض زوج الدولار الأمريكي/ الين صيني بنسبة 0.1 ٪ إلى 7.0446.

    يحدد بنك الصين الشعبي السعر المرجعي لليوان عند 7.0365 اليوم، مقابل 7.0312 يوم الجمعة.

    كانت التطورات على الجبهة التجارية بين الصين والولايات المتحدة محط التركيز. أصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أن حربهم التجارية مع الصين لم تلحق الضرر بالولايات المتحدة وأن الاقتصاد "يعمل بشكل جيد للغاية".

    وقال ترامب يوم الأحد "مستهلكونا أغنياء، قدمت تخفيضًا هائلاً في الضرائب، وقد تم تحميلهم بالمال". كما أكد الرئيس مجددًا أنه غير مستعد لعقد صفقة تجارية مع الصين، ملمحًا إلى أنه يرغب في رؤية بكين تتعامل مع الاحتجاجات المستمرة في هونج كونج أولاً.

    وقال ترامب "أود أن أرى هونغ كونغ تُدار بطريقة إنسانية للغاية" و "أعتقد أنه سيكون جيد جدًا للصفقة التجارية".

    استحوذ عملاق التقنية هواوي أيضًا على الأضواء اليوم، حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يريد التعامل مع الشركة "على الإطلاق لأنها تمثل تهديدًا للأمن القومي".

    ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ورويترز سابقًا أن الولايات المتحدة كانت تستعد لتمديد ترخيص يتيح لشركة هواوي شراء قطع الغيار من الشركات الأمريكية لمدة 90 يومًا. والاتفاق الحالي سينتهي اليوم. وقال ترامب: "سوف نرى ماذا سيحدث، أنا أتخذ قرارًا غدًا".

    لم يتغير زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني عند 106.36. وتعرض الين كملاذ آمن للضغط في وقت سابق اليوم وسط توقعات بأن صناع السياسة سيطلقون حوافز جديدة وسط تباطؤ الاقتصاديات العالمية.

    يوم السبت، قال بنك الصين الشعبي إنه سيحسن الآلية المستخدمة لتحديد سعر القرض الأولي حتى يتمكن من "استخدام أساليب الإصلاح القائمة على السوق للمساعدة في خفض معدلات الإقراض الحقيقية".

    ارتفع زوج الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 0.6783، في حين تراجع زوج الدولار النيوزيلنديالدولار الأمريكي بنسبة 0.1٪.

    اقرأ المزيد
  • هبطت عملة Cardano الى ما دون سعر 0.049948 وبنسبة 5.74%

    أغسطس 18, 2019, 05:25

    Investing.com - هبطت عملة Cardano ضمن زوج $ دون سعر 0.049948 عند 20:25 (17:25 GMT) على منصة Investing.com Index خلال الأحد، لتتراجع 5.74% على الصعيد اليومي. ولتسجل أعلى نسبة تراجع منذ منذ.

    كما وأن التحرك نحو الأسفل دفع قيمة Cardano السوقية لتنخفض الى $1.29910B، أو 0.47% من مجمل القيمة السوقية لسوق العملات الافتراضية. حيث كانت أعلى القيم السوقية لعملة Cardano، تصل الى $23.91700B.

    وتداولت عملة Cardano في نطاق بين $0.046985 وبين $0.050441 خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.

    على مدار الأيام السبعة الماضية تم مشاهدة Cardano عند هبوط من حيث القيم، وبنسبة تغير خسرت بنسبة. وأما حجم عملة Cardano تداول في الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة حتى كتابة هذا التقرير ضمن زوج $ عند 34.65356M أو 0.07% من مجمل حجم جميع العملات الرقمية. وتم التداول في نطاق ما بين $0.0446 وحتى $0.0550 خلال الأيام السبعة الأخيرة.

    وأما السعر الحالي، لعملة Cardano سجل من المستويات القياسية.

    على الجانب الآخر من تداولات العملات الرقمية


    كانت بتكوين تتحرك عند $10,394.9 ضمن زوج Investing.com Index، و أعلى بنسبة تغير 1.00% على الصعيد اليومي.

    وكانت إيثيريم تتحرك عند $195.54 ضمن زوج Investing.com Index، و ربح بنسبة 6.37%.

    وأما قيم بتكوين السوقية كانت تصل الى $186.52952B أو 67.58% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقيمة، بينما قيم إيثيريم السوقية كانت $21.10827B أو 7.65% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقمية.

    اقرأ المزيد
  • هبطت عملة Stellar الى ما دون سعر 0.06901 وبنسبة 0.79%

    أغسطس 17, 2019, 10:45

    Investing.com - هبطت عملة Stellar ضمن زوج $ دون سعر 0.06901 عند 13:45 (10:45 GMT) على منصة Investing.com Index خلال السبت، لتتراجع 0.79% على الصعيد اليومي. ولتسجل أعلى نسبة تراجع منذ منذ.

    كما وأن التحرك نحو الأسفل دفع قيمة Stellar السوقية لتنخفض الى $1.35818B، أو 0.50% من مجمل القيمة السوقية لسوق العملات الافتراضية. حيث كانت أعلى القيم السوقية لعملة Stellar، تصل الى $12.12000B.

    وتداولت عملة Stellar في نطاق بين $0.06780 وبين $0.07165 خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.

    على مدار الأيام السبعة الماضية تم مشاهدة Stellar عند هبوط من حيث القيم، وبنسبة تغير خسرت بنسبة. وأما حجم عملة Stellar تداول في الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة حتى كتابة هذا التقرير ضمن زوج $ عند 61.41798M أو 0.12% من مجمل حجم جميع العملات الرقمية. وتم التداول في نطاق ما بين $0.0666 وحتى $0.0800 خلال الأيام السبعة الأخيرة.

    وأما السعر الحالي، لعملة Stellar سجل من المستويات القياسية.

    على الجانب الآخر من تداولات العملات الرقمية


    كانت بتكوين تتحرك عند $10,410.0 ضمن زوج Investing.com Index، و أعلى بنسبة تغير 3.05% على الصعيد اليومي.

    وكانت إيثيريم تتحرك عند $185.10 ضمن زوج Investing.com Index، و ربح بنسبة 0.65%.

    وأما قيم بتكوين السوقية كانت تصل الى $186.36886B أو 68.50% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقيمة، بينما قيم إيثيريم السوقية كانت $19.98888B أو 7.35% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقمية.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر داو جونز الصناعي صعد نحو 1.20%

    أغسطس 16, 2019, 09:25

    Investing.com – الأسهم في الولايات المتحدة تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات الصناعات، المواد الأساسية والتكنولوجيا.

    عند نهاية التداولات في نيويورك، مؤشر داو جونز الصناعي سجل ارتفاع عند 1.20%، بينما مؤشر ستاندرد آند بور 500 ارتفع بنحو 1.44% ومؤشر ناسداك تسلق بنحو 1.67%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر داو جونز الصناعي برز سهم مجموعة 3 ام (NYSE:MMM)، الذي ارتفعت قيمته 2.99% أو 4.69 نقطة وبلغ سعره 161.53 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Dow Inc (NYSE:DOW)‎ واصل ارتفاعه عند 2.60% أو 1.13 نقطة وأغلق عند سعر 44.51، في حين سهم Walgreens Boots Alliance Inc (NASDAQ:WBA)‎ زاد 2.41% أو 1.19 نقطة بسعر 50.48 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Chevron Corp (NYSE:CVX)‎ مرتفعا عند 0.02% أو 0.02 نقطة وتداول عند مستويات 115.78 عند الاغلاق. سهم شركة ماكدونالدز (NYSE:MCD) زاد بمقدار 0.09% أو 0.19 نقطة عند سعر 218.46، أما سهم وول مارت ستورز (NYSE:WMT) أغلق على ارتفاع عند 0.25% أو 0.28 نقطة بسعر 112.97.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ستاندرد آند بور 500 قد سجله سهم شركة جنرال إلكتريك (NYSE:GE)، الذي ارتفع بمقدار 9.68% عند سعر 8.79، مجموعة اٍن فيديا (NASDAQ:NVDA) هو الآخر واصل ارتفاعه عند 7.25% وأغلق عند مستويات 159.56، وكذلك سهم Westinghouse Air Brake Technologies Corp (NYSE:WAB)‎ صعد نحو 6.90% وأنهى تداولاته عند سعر 66.610.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Alliance Data Systems Corp (NYSE:ADS)‎، الذي سقط بنسبة 9.06% وأغلق جلسته عند سعر 138.69، سهم تريب أدفايزور (NASDAQ:TRIP)، الذي فقد 1.20% عند سعر 37.99 وسهم شركة ابليد ماتيريالس (NASDAQ:AMAT)، الذي ضعُف بنسبة 1.12% واختتم عند سعر 46.63 جلسة اليوم في البورصة.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ناسداك قد سجله سهم Plus Therapeutics Inc (NASDAQ:PSTV)‎، الذي ارتفع بمقدار 272.16% عند سعر 14.4400، Solid Biosciences LLC (NASDAQ:SLDB)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 43.25% وأغلق عند مستويات 8.81، وكذلك سهم Organogenesis Holdings Inc (NASDAQ:ORGO)‎ صعد نحو 29.13% وأنهى تداولاته عند سعر 4.610.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة OptimumBank Holdings Inc (NASDAQ:OPHC)‎، الذي سقط بنسبة 35.76% وأغلق جلسته عند سعر 2.120، سهم SAExploration Holdings Inc (NASDAQ:SAEX)‎، الذي فقد 31.69% عند سعر 2.220 وسهم Yangtze River Port and Logistics Ltd (NASDAQ:YRIV)‎، الذي ضعُف بنسبة 25.67% واختتم عند سعر 0.60 جلسة اليوم في البورصة.

    عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة نيويورك مع 2366 مقابل 628، في حين 24 بقي دون تغيير. وأما في بورصة ناسداك، 2124 من بين الأسهم عززت مكانتها و 568 تراجعت، بينما 62 من الأسهم حافظت على قيمتها.

    سهم تريب أدفايزور (NASDAQ:TRIP) هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل انخفاضه نحو 1.20% أو 0.46 نقطة عند سعر 37.99. سهم OptimumBank Holdings Inc (NASDAQ:OPHC)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد فقد قيمته 35.76% أو 1.180 نقطة عند سعر 2.120.

    500 مؤشر التقلب، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر ستاندرد آند بور 500 تداول على انخفاض بنسبة 12.80% وأغلق عند سعر 18.47.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 0.48% أو 7.40 وأغلقت عند سعر $1523.80 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر سبتمبر 0.83% أو 0.45 ووصل الى سعر $54.92 للبرميل، وأما عقد شهر اكتوبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.79% أو 0.46 نقطة، وأغلق بسعر $58.69 للبرميل.

    زوج EUR/USD خسر 0.14% وتداول عند مستويات 1.1091، أما زوج USD/JPY فقد واصل ارتفاعه نحو 0.25% ووصل الى مستويات 106.38.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.06% عند مستوى 98.062.

    اقرأ المزيد
  • مؤشرات الأسهم في ألمانيا ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 صعد نحو 1.31%

    أغسطس 16, 2019, 05:15

    Investing.com – الأسهم في ألمانيا تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الجمعة، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات الغذاء والمشروبات، التكنولوجيا والأدوية والرعاية الطبية.

    عند نهاية التداولات في فرانكفورت، داكس 30 أغلق على ارتفاع عند 1.31%، بينما مؤشر MDAX تسلق بنحو 1.77% ومؤشر TecDAX التكنولوجي عزز مكانته عند 2.28%.

    من بين الأسهم القيادية اليوم في داكس 30 برز سهم دويتشي بانك اي جي (DE:DBKGn)، الذي ارتفعت قيمته 4.71% أو 0.277 نقطة وبلغ سعره 6.160 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Wirecard AG (DE:WDIG)‎ واصل ارتفاعه عند 3.09% أو 4.150 نقطة وأغلق عند سعر 138.650، في حين سهم باير ايه جي (DE:BAYGN) زاد 2.59% أو 1.63 نقطة بسعر 64.61 عند نهاية الجلسة.

    أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم بيرسيدورف اكسيمجزيلشفت (DE:BEIG) مرتفعا عند 0.05% أو 0.050 نقطة وتداول عند مستويات 110.000 عند الاغلاق. سهم Adidas AG (DE:ADSGN)‎ زاد بمقدار 0.23% أو 0.60 نقطة عند سعر 257.70، أما سهم ار دبليو اي اي جي اس تي (DE:RWEG) أغلق على ارتفاع عند 0.59% أو 0.150 نقطة بسعر 25.570.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر MDAX قد سجله سهم United Internet AG (DE:UTDI)‎، الذي ارتفع بمقدار 14.00% عند سعر 28.580، Drillisch AG (DE:DRIG)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 8.39% وأغلق عند مستويات 24.020، وكذلك سهم Commerzbank AG (DE:CBKG)‎ صعد نحو 5.95% وأنهى تداولاته عند سعر 5.001.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Deutsche Euroshop AG (DE:DEQGn)‎، الذي سقط بنسبة 1.91% وأغلق جلسته عند سعر 22.540، سهم K+S AG NA O.N. (DE:SDFGn)‎، الذي فقد 1.13% عند سعر 13.610 وسهم Evotec AG (DE:EVTG)‎، الذي ضعُف بنسبة 0.55% واختتم عند سعر 18.895 جلسة اليوم في البورصة.

    ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر TecDAX التكنولوجي قد سجله سهم United Internet AG (DE:UTDI)‎، الذي ارتفع بمقدار 14.00% عند سعر 28.580، Drillisch AG (DE:DRIG)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 8.39% وأغلق عند مستويات 24.020، وكذلك سهم Medigene (DE:MDG1k)‎ صعد نحو 5.71% وأنهى تداولاته عند سعر 5.650.

    من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Nordex SE (DE:NDXG)‎، الذي سقط بنسبة 9.24% وأغلق جلسته عند سعر 8.890، سهم CompuGroup Medical AG (DE:COPMa)‎، الذي فقد 1.36% عند سعر 50.600 وسهم Evotec AG (DE:EVTG)‎، الذي ضعُف بنسبة 0.55% واختتم عند سعر 18.895 جلسة اليوم في البورصة.

    عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة فرانكفورت مع 527 مقابل 148، في حين 78 بقي دون تغيير.

    سهم بيرسيدورف اكسيمجزيلشفت (DE:BEIG) تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد أضاف لقيمته 0.05% أو 0.050 نقطة عند سعر 110.000. سهم Deutsche Euroshop AG (DE:DEQGn)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له ، وقد فقد قيمته 1.91% أو 0.440 نقطة عند سعر 22.540. سهم K+S AG NA O.N. (DE:SDFGn)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له ، وقد هبط 1.13% أو 0.155 نقطة عند سعر 13.610.

    DAX New Volatility، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر داكس 30 تداول على انخفاض بنسبة 11.06% وأغلق عند سعر 21.30.

    هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ديسمبر 0.51% أو 7.85 وأغلقت عند سعر $1523.35 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر سبتمبر 0.35% أو 0.19 ووصل الى سعر $54.66 للبرميل، وأما عقد شهر اكتوبر فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.50% أو 0.29 نقطة، وأغلق بسعر $58.52 للبرميل.

    زوج EUR/USD خسر 0.14% وتداول عند مستويات 1.1091، أما زوج EUR/GBP فقد واصل انخفاضه نحو 0.65% ووصل الى مستويات 0.9128.

    عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.05% عند مستوى 98.058.

    اقرأ المزيد
  • هبطت عملة Cardano الى ما دون سعر 0.046438 وبنسبة 2.53%

    أغسطس 16, 2019, 04:56

    Investing.com - هبطت عملة Cardano ضمن زوج $ دون سعر 0.046438 عند 19:55 (16:55 GMT) على منصة Investing.com Index خلال الجمعة، لتتراجع 2.53% على الصعيد اليومي. ولتسجل أعلى نسبة تراجع منذ منذ.

    كما وأن التحرك نحو الأسفل دفع قيمة Cardano السوقية لتنخفض الى $1.21000B، أو 0.45% من مجمل القيمة السوقية لسوق العملات الافتراضية. حيث كانت أعلى القيم السوقية لعملة Cardano، تصل الى $23.91700B.

    وتداولت عملة Cardano في نطاق بين $0.044598 وبين $0.047435 خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.

    على مدار الأيام السبعة الماضية تم مشاهدة Cardano عند هبوط من حيث القيم، وبنسبة تغير خسرت بنسبة. وأما حجم عملة Cardano تداول في الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة حتى كتابة هذا التقرير ضمن زوج $ عند 48.66063M أو 0.07% من مجمل حجم جميع العملات الرقمية. وتم التداول في نطاق ما بين $0.0446 وحتى $0.0559 خلال الأيام السبعة الأخيرة.

    وأما السعر الحالي، لعملة Cardano سجل من المستويات القياسية.

    على الجانب الآخر من تداولات العملات الرقمية


    كانت بتكوين تتحرك عند $10,384.8 ضمن زوج Investing.com Index، و أعلى بنسبة تغير 3.19% على الصعيد اليومي.

    وكانت إيثيريم تتحرك عند $184.83 ضمن زوج Investing.com Index، و ربح بنسبة 0.43%.

    وأما قيم بتكوين السوقية كانت تصل الى $186.27033B أو 68.51% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقيمة، بينما قيم إيثيريم السوقية كانت $19.99598B أو 7.35% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقمية.

    اقرأ المزيد
  • هل تراجع التوتر التجاري بإرجاء أمريكا التعريفات؟ التصريحات الصينية تؤجج التوترات

    أغسطس 16, 2019, 11:45

    Investing.com - أشارت وزارة المالية الصينية في بيان لها أن الحكومة الصينية ستضطر لإتخاذ إجراءات مضادة لمواجهة قرار الولايات المتحدة والرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بفرض رسوماً جمركية جديدة على سلع ومنتجات صينية بقيمة 300 مليار دولار.

    وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذه الرسوم الجديدة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي غير متوافقة مع الحوار والمناقشات التي توصلا إليها كل من الرئيس الأمريكي ونظيره الصيني خلال اجتماعهم تحت هامش أعمال قمة مجموعة العشرين والتي انعقدت في يونيو الماضي في اليابان.

    وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد أعلن مع مطلع الشهر الجاري عن فرض رسوم جمركية على سلع ومنتجات صينية بقيمة 300 مليار دولار على أن تطبق هذه الرسوم الجديدة بداية من شهر سبتمبر المقبل، وهذا يؤكد فرض الرسوم على جميع المنتجات الصينية الواردة إلى الولايات المتحدة.

    إلا أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد أعلن خلال يوم الثلاثاء الماضي عن الرجوع في قرار فرض الرسوم على المنتجات الصينية، ولكن من الممكن فرضها على بعض السلع والمنتجات مثل الهواتف الخلوية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وبعض من السلع الإستهلاكية، مع الأخذ في الاعتبار بأن هذه الرسوم سيتم تطبيقها على هذه المنتجات بداية من منتصف سبتمبر القادم.

    ومن جانبه فقد قال الرئيس "ترامب" يوم أمس الخميس أن الحرب التجارية مع الصين ستكون قصيرة، وذلك بسبب أن الصين تريد بالفعل الوصول إلى اتفاق تجاري عادل مع الولايات المتحدة، وأضاف "ترامب" خلال تصريحاته أنه من المنتظر أن يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره الصيني "شي جين بينغ" في أقرب وقت ممكن.

    وفيما يخص تهديدات الصين فقد أشار بأنه لا يعتقد بأن الصين سوف تنتقم في حال فرض الولايات المتحدة الرسوم الجديدة على السلع الصينية.

    اقرأ المزيد
  • تباين الأسواق الآسيوية، والصين تتهم الولايات المتحدة بانتهاك الاتفاقيات

    أغسطس 16, 2019, 02:57

    Investing.com - تباينت الأسواق الآسيوية في التعاملات الصباحية يوم الجمعة حيث قالت بكين إن التعريفات الأمريكية التي تلوح في الأفق على السلع الصينية تشكل انتهاكًا للاتفاقات التي تم التوصل إليها في وقت سابق من هذا العام.

    ارتفع سهم شنغهاي المركب و شينزين المكون بنسبة 0.6 ٪ و 0.9 ٪ بحلول الساعة 11:23 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (03:23 بتوقيت جرينتش). وفي هونغ كونغ ارتفع مؤشر هانغ سنغ بنسبة 0.7 ٪.

    قالت لجنة التعريفة بمجلس الدولة الصيني في بيان قصير يوم الخميس، "ليس أمام الصين خيار سوى اتخاذ الإجراءات اللازمة للانتقام، دون تقديم أي تدابير محددة".

    فرضت الولايات المتحدة تعريفة 10 في المائة جديدة على 300 مليار دولار من البضائع الصينية في وقت سابق من هذا العام. وتم تعيين التعريفة الجمركية الإضافية لتصبح سارية المفعول في أوائل سبتمبر، لكن ترامب أعلن أن بعض الرسوم الجمركية على بعض البضائع قد تأخرت حتى 15 ديسمبر.

    في وقت سابق من هذا الأسبوع، بدا أن ترامب قد ربط الاضطرابات السياسية المستمرة في هونج كونج بالمحادثات التجارية مع الصين، وقال إنه يثق في أن الزعيم الصيني شي جين بينغ يريد حل مشكلة هونج كونج "بسرعة وبشكل إنساني".

    "إذا التقى الرئيس شي بصورة مباشرة وشخصية مع المحتجين، فستكون هناك نهاية سعيدة ومستنيرة لمشكلة هونغ كونغ. ليس لدي أدنى شك!"

    وردت الصين بقولهم إنهم لا يريدون نصيحة خارجية حول كيفية التعامل مع هونج كونج.

    وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ في تعليقات مكتوبة على سؤال حول تغريدة ترامب: "هونغ كونغ هي شأن داخلي للصين، لقد لاحظنا أن الرئيس ترامب قال في السابق إن "هونج كونج جزء من الصين وعليهم التعامل معها بأنفسهم، ولا يحتاجون إلى المشورة".

    "نأمل أن يفعل الجانب الأمريكي ما يقولونه".

    ارتفع مؤشر نيكي225 في اليابان بنسبة 0.1 ٪.

    انخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.8٪.

    في استراليا، تراجع ايه اس اكس200 في أستراليا بنسبة 0.1 ٪.

    اقرأ المزيد

mobile profit

التحميل الان

iphone.png

اختر خطتك و انضم لنا

★★

مقدمة

تحقيق أقصى قدر من قوة التداول عبر الإنترنت

entry-level.png
ابدأ الآن
★★

متقدم

أدوات متقدمة للمتداولين الخبراء

advanced-level.png
ابدأ الآن
★★★

المحترفون

عروض خاصة للمتداولين المحترفين

pro-level-(1).png
ابدأ الآن

عملية تداول لمتداولينا

  • - Melissa Sekibo, 35

    location_on Cape Town, South Africa
    format_quote لقد بدأتُ التداول ولم يكن لدي ما يكفي من الخبرة ولم أكن قد خضت أي تجربة. كانت البداية صعبة، ولكن من خلال مساعدة مدير الحساب في 70trades تمكنت من جني أرباح كبيرة خلال وقت قصير. لقد كان تداول العملات أسهل من أي وقت مضى.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Jessica Williams , 43

    location_on Perth, Australia
    format_quote وقد نصحني مدرب الاستثمار الخاص بي بأن لا أثبط من همتي عندما تداولت لأول مرة، فلم أربح أموالا كثيرة حتى اكتسبت بعضًا من الخبرة. ولكنني أشعر بالسرور كوني لا زلت أتداول.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Rajeev Ganesh, 35

    location_on Bangalore, India
    format_quote إنه لشيء رائع أن ترى أرباحك تزيد في كل شهر. فكلما اكتسبت الثقة والمعرفة، ازداد ربحي. ولا شيء أفضل من أن ترى حسابك البنكي يزيد يومًا بعد يوم. أنت لا تحتاج سوى القليل من الوقت.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Carlos Santos, 36

    location_on Rio de Janeiro, Brazil
    format_quote مع تطبيق الجوال 70trades، يمكنني أن أتداول وأجني الأرباح في كل مكان أذهب إليه. وفي إحدى المرات، ربحت 608 دولارًا أمريكيًا خلال 5 دقائق عن طريق تداول النفط. هذه هي الطريقة السهلة للتداول التي يجب أن تكون.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
  • - Gan Chaiprasit, 46

    location_on Hat Yai, Thailand
    format_quote وتفاجأت كم كنت قادرا على جني الأرباح على الفور مع التداول عبر الإنترنت. واحتفظت بمعظم أرباحي داخل حساب التداول الخاص بي، مما ساعدني على زيادة أرباحي بمرور الوقت. وبعد 70 عملية تداول، كانت النتائج مثيرة للإعجاب بدرجة كبيرة.
    first 70 trades
    $ أفضل الأرباح
    $ إجمالي الأرباح
3DSVISA VISA ELECTRON MasterCard MasterCardSecureCode Maestro Skrill Neteller Eco Payz Yuupay